زيت اللوز الحلو للهالات السوداء والبشرة

زيت اللوز الحلو للهالات السوداء والبشرة 1

 زيت اللوز الحلو للهالات السوداء والبشرة 

 زيت اللوز الحلو للهالات السودة والبشرة : زيت اللوز الحلو يعد زيت اللوز الحلو من اكثر الزيوت التي تحتوي على البروتين والاحماض والاوميغا الدهنية ، لذلك يساعد على الحفاظ على البشره والوجه و حمايه العين من الهالات السوداء ، حيث تعد مشكله الهالات السوداء احد اكثر المشاكل التي تؤرق الجميع وخاصه الفتيات حيث تتشكل هذه الهالات تحت العين لتعطي لون غامق مختلف عن لون البشره ، وحاليا يعاني العديد من الاشخاص الشباب والبنات وكذلك الاطفال ما هذه المشكله ، وهذا نتيجه ان البشره حول العين رقيقه جدا و حساسه ولهذا في اغلب الاحيان يفقد الجلد رطوبته مقارنه باجزاء اخرى في الجسم وهذا نتيجه الاجهاد والشيخوخة و نقص الحديد وقله النوم و كثره الجلوس امام التلفاز او اجهزه الكمبيوتر ، وكان ذلك نتيجه التعرض لفتره طويله لاشعه الشمس مما يؤدى الى تعرض البشره للجفاف والاجهاد وظهور الحالات السوداء تحت العين لذا يجب عليك تغيير نمط حياتك واتباع اسلوب حياه اكثر صحة .

 يعد اللوز ثمرة غنيه لاحتوائها على العديد من الفوائد الصحيه للجسم الزيت المستخرج منه معروف باستخدامه للعنايه بالبشره والشعر ويستخدم ايضا تبديل للعلاجات الكيميائيه للبشره تكون منتجا طبيعيا و هو بذور موجوده في فاكهه اللوز و تشبه الى حد كبير الخوخ حيث ان لها استخدامات مختلفه عن طريق طحنها لتصبح طحينا او تدخل في تصنيع منتجات الالبان كونها غنيه بالدهون او تستخدم لصنع الاطعمه والزيوت وتدخل ايضا فى مستحضرات التجميل وفي هذا المقال سنذكر اهم فوائد اللوز لعلاج الهالات السوداء.

زيت اللوز الحلو للهالات السوداء والبشرة 2

 “فوائد زيت اللوز الحلو للهالات السوداء “

يساعد زيت اللوز على التخلص من الهالات السوداء تحت العين لما يحتويه من خصائص غير عاديه سنذكرها في هذه النقاط 

° يساعد زيت اللوز على ازاله الهالات السوداء للعينين لاحتوائها على خصائص مضاده للالتهابات 

° تزيل الانتفاخات الموجوده تحت العين والتخلص من التوتر والام كونه يعد مهدئا .

° يعد زيت اللوز مصدر غني بالفيتامينات لاحتوائها على تحسين تخثر الدم.

° معروف بقدرته على تغيير لون الهالات السوداء حول العين لكونه لون طبيعي .

° يحتوي زيت اللوز على حمض النخل الذي يجعل منه مرطب تحت العين والبشره  والشعر مما يجعله اكثر نعومه ولمعان .

° يعتبر زيت اللوز مصدر غني بمضادات الاكسده التي تساعد على الحد من الاوعيه الدمويه الواسعه .

° منظف فعال للهالات السوداء والتخلص من بقع البشره الداكنه ويفتحها ويجددها ويشد الجلد .

° يحتوي زيت اللوز على احماض دهنيه وهذا مصدر مهم للفيتامينات حيث يساعد على علاج الهالات السوداء بشكل ملحوظ .

° زيت اللوز مرطب  فعال للبشره يوازن نسبه الماء في البشره مما يؤدي لجعلها رطبة و بعيده عن الجفاف.

°  زيت اللوز يقلل من انتفاخات الجفن السفلي الذي يكون سببا في الهالات السوداء حول العين ويقضي على الاورده الداكنه حول العين و من اهم فوائد اللوز للبشره التخلص من الهالات السوداء حول العين.

°  ويستخدم زيت اللوز يوميا كل ليله اجراء وقائي وسوف تلاحظين الفرق خلال اسبوعين .

°  ازاله المكياج بشكل طبيعي دون اي عناء.

°  والتقليل من حروق الشمس اثناء التعرض لها و يزيل حب الشباب ويقلل من التجاعيد.

°  اصلاح طبقه الكولاجين و علاج الاجهاد والتاكسد لاحتوائه على فيتامين e .

° والتخفيف من الاجهاد الذي يعاني منه الكثير وتسكين وتهدئه الام العضلات.

°  للتخلص من تساقط الشعر و يجعل الشعر ينمو بسرعه والتقليل من قشره الراس.

° ويعتبر مغذي لفروه الراس ويزيل الخلايا الجلديه الميته ويجعل الشعر اكثر صحه ولامعانا .

°  يخفف من اعراض الامراض الجلديه مثل الاكزيما والصدفيه.

°  ويعتبر علاج للبشره الجافه و المتقرحه التي تصيبها الحكه .

° تاخير ظهور اعراض الشيخوخه الناتجه عن التقدم في السن والتدخين والجفاف والتعرض للاشعه الشمس المباشره .

زيت اللوز الحلو للهالات السوداء والبشرة 3

كيفيه استخدام زيت اللوز للتخلص من الهالات السوداء

° استخدمي زيت اللوز قبل الخلود الى النوم .

° اغسلي وجهك بالماء والغسول الوجه المناسب لبشرتك.

° جفيفي وجهك بمنشفه ناعمه ونظيفه بطريقه التربيت.

 ° لا تطبيقى الكريم المرطب .

° ثم ضعي بعض قطرات من زيت اللوز على اطراف اصابعك و دلكى منطقه تحت العينين بلطف.

 °  استخدمى اي قطعه من القماش النظيف لازاله الكميه الزائده من الزيت .

° اتركي زيت اللوز على عيونك طول الليل واغسلي وجهك صباح اليوم التالي كالمعتاد .

° تجنبي تطبيق المكياج طوال فتره العلاج.

° كرري هذه العمليه يوميا لمده 6 اسابيع.

ايهما افضل زيت اللوز الحلو ام المر للهالات السوداء ؟

°الافضل للبشره زيت اللوز الحلو و يمكن الحصول على زيت اللوز بالضغط على ثمار اللوز الناضجةضمن اقل حراره من ممكنة 

°وتستخدم الحراره العاليه عادت لتكرار زيت اللوز المر الذي يتسبب بتجريده من الكثير من العناصر الغذائيه الضروريه فيه.

° ويعد زيت اللوز الحلو النوع الافضل للوجه لانه يحتوي على العناصر الغذائيه اللازمه من حيث فيتامين a وفيتامين b لديه القدر على تحفيز انتاج خلايا الجلد الجديده وبالتالي تقليل وضوح الخطوط الدقيقه في الوجه .

° و فيتامين هاء الذي يعمل كمضاد للاكسده ومنع تليف الخلايا وتساعد على تقليل التلف الناتج عن الاشعه فوق البنفسجيه على الجلد التي تسببها الشمس .

° و يحتوى على الاحماض الدهنيه التي تساعد على منع الشيخوخه المبكره والحمايه من اضرار اشعه الشمس.

° و الزنك وهو احد العناصر الغذائيه الاساسيه لحب الشباب او ندبات الوجه الاخرى والزنك اكثر فعاليه لهذا الغرض عندما يؤخذ عن طريق الفم.

{وصفات منزليه لعلاج الهالات السوداء بزيت اللوز }

زيت اللوز الحلو للهالات السوداء والبشرة 4


” زيت اللوز بشكل مباشر على البشره “

وهو وصفه سهله للغايه ومضمونه حيث يتم من خلال تطبيق زيت اللوز على العيون بشكل مباشر مع التدليك بشكل لطيف وهادئ حتى يتم تنشيط الدوره الدمويه مع التخلص بشكل كامل من الهالات السوداء عند التظام على القيام بها.

” معجون اللوز الحلو ” 

يتم تحضير تلك الوصفه من خلال وضع عدد قليل من اللوز فى وعاء ثم غطيع بالماء واتركه حتى ينقع طوال الليل و في الصباح التالى قومى بتقشير اللوز وطحنه في الخلاط حتى يصبح عجينه و اضافه قطرات من عصير الليمون الى العجينه للحصول على خليط تبيض طبيعى و يطبيق تلك المعجون فوق الهالات لمده 20 دقيقه ثم قومي بغسله بالماء الفاتر وتكرر العمليه حتى يتم التخلص من الهالات السوداء.

” زيت اللوز وزيت جوز الهند ” 

يجهز الخليط في وعاء صغير بإضافه زيت اللوز وزيت جوز الهند معا وتطبق هذه الوصفه على الهالات السوداء والتدليك بلطف لبضع دقائق ثم ابقيه على العين طول الليل واغسليه في الصباح والعمل على تطبيق هذا المزيج باستمرار حتى يتم التخلص من هذه المشكله تماما.

“زيت اللوز والعسل “

يساهم العسل في الحفاظ على شباب البشره ورطوبتها ويعتبر مرطبا طبيعيا ويهدئ الاعصاب ويمنع ظهور التجاعيد ويتم استخدامه من خلال مزج العسل مع اللوز ثم يوضع المزيج تحت العين قبل النوم وتكرر هذه العمليه يوميا قبل النوم .

” زيت اللوز و ماء الورد “

 يساعد ماء الورد على تهدئه البشره وزياده نضارتها و يساعد على تحفيز الدوره الدمويه وطريقه استخدامه عن طريق غمس كره قطنيه في ماء الورد ووضعها تحت العين و تركه حتى يجف طبيعيا وضع زيت اللوز وتدليكه من دقيقتين الى ثلاثه وابقائه طول الليل و تكرر هذه العمليه يوميا للحصول على افضل نتائج.

 ”  زيت اللوز و زيت الزيتون “

يساعد زيت الزيتون وزيت اللوز على تغذيه الجلد وتوفيرها لخلايا الجلد لانه غني بالاحماض الدهنيه و يقلل من لون البشره الداكنه ويتم استخدامه عن طريق مزج الزيتين معا ووضع بعض القطرات من المزيج بين اطراف الاصابع وفرك المزيج بين الاصابع لتسخين الزيت وضع المزيج تحت العينين والجفون وتدليك المزيد بحركات دائريه من 2 الى ثلاث دقائق وابقيه طول الليل وتكرر هذه العمليه يوميا للحصول على النتائج المرجوه.

 ” زيت الخروع وزيت اللوز  “

يعد زيت الخروع لزج جدا حيث يحتاج الى مزجه مع زيت مثل زيت اللوز ليكون اكثر استحمالا ويحتوي زيت الخروع على حمض يعمل كمرطب للجلد طريقه استخدامه عن طريق مزج الزيتين معا وضعهم تحت العين وتركه اطول فتره ممكنه ويستخدم هذا المزيج قبل النوم.

” الفازلين وزيت اللوز “

يحافظ الفازلين على رطوبه الجلد ويجعله غير جاف ويحد من علامات الشيخوخه المبكره والخطوط الدقيقه والتجاعيد والبقع يستخدم من خلال مزج الفازلين وبضع قطرات من زيت اللوز ووضعهم تحت العين لمده دقيقه الي دقيقتين ويترك لليله كامله ووضع المزيج المتبقي حول الشفاه لمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقه وتكرر هذه العمليه يوميا.

” زيت اللوز والحليب البودر ” 

يتم اخذ كميه من المكونين معا وخلطهم في وعاء صغير وتقلبهم مع بعض حتى نحصل على عجينه متماسكه ووضعها على منطقه تحت العين مع تركها لمده عشر دقائق حتى تجف تماما ومن ثم قومي بغسل العين جيدا بالماء مع مراعات الا يتحسس منطقه تحت العين.

” زيت اللوز وعصير الليمون “

يتم خلط 6 قطرات من زيت اللوز و ملعقه صغيره من عصير الليمون و مزجهم جيدا مع بعض مع تدليك المنطقه الموجوده تحت العين بلطف شديد لمده اربع دقائق مع تركه على العين لنصف ساعه ومن ثم قومي بغسله بالماء البارد مع الانتظام في تطبيق تلك الخلطه بشكل يومي.

” زيت اللوز وفيتامين e “

يتم تحضير تلك الخلطه عن طريق مزج 5 قطرات من زيت اللوز و كميه قليله من فيتامين e وتقلبهم جيدا ومن ثم قومي بتدليك المناطق الموجوده تحت العين لمده اربع دقائق مع ترك هذا الزيت على العين لمده 20 دقيقه ثم قومي بغسله بالماء البارد مع المداومه على تطبيق تلك الوصفه بشكل يومي حتى تحصلي على النتيجه.

” زيت اللوز وزيت الخزامى “

يتم خلط 5 قطرات من زيت الخزامى مع 5 قطرات من زيت اللوز ويتم تدليك منطقه تحت العين بهذا الخليط لمده دقيقتين ويترك لمده نصف ساعه ومن ثم غسله بالماء البارد جيدا.

” زيت اللوز وزيت الياسمين “

زيت الياسمين هو اكثر الزيوت القابضه والمقاومه للالتهابات حيث يعالج الكثير من المشاكل الجلديه بما فيها الهالات السوداء تلك التي تتكون بسبب حدوث الاجهاد والتوتر وقله النوم او التوتر اما طريقه اجراؤه من خلال تجهيز وعاء نضع فيه زيت الياسمين وزيت اللوز ومزجهم مع بعضهم جيدا ووضع الخليط تحت العين لمده عشرون دقيقه حتى يجف تماما ثم نغسله بالماء الفاتر.

” زيت اللوز و زيت البابونج”

 زيت البابونج هو زيت عطري يعمل على تقليل الالتهابات حيث يعمل على تهدئه الجلد بشكل كبير وبالتالي ويقلل من التهابها فهو مضاد بشكل كبير مع تقليل اثار الهالات السوداء يتم وضع ملعقه من زيت اللوز وملعقه من زيت البابونج العطري ونخلطهم جيدا ثم يتم اضافه الخليط تحت العين قبل النوم ويغسل في صباح اليوم التالي.

“زيت اللوز والافوكادو “

يحتوي الافوكادو على الاحماض الدهنيه والعديد من الفيتامينات الاساسيه مثل فيتامين د وفيتامين ك وفيتامين ب كلها عناصر تساعد على ترطيب البشره بشكل جيد ويتم تحضير هذه الوصفه المنزليه عن طريق اخذ كميه صغيره من الافوكادو وهرسها جيدا و اضافه قطرات من زيت اللوز عليه وقومى بتطبيق الخليط على الهالات السوداء لمده 15 20 دقيقه حتى يجف تماما ثم قومي بغسله بالماء البارد وتترك البشره حتى تجف وينصح بتكرار ذلك بصوره منتظمه.

” زيت اللوز والكركم “

 يحتوي الكركم على المواد المضاده للاكسده و مقاومه الالتهابات التي تقلل من الهالات السوداء يتم تحضير الوصفه عن طريق اخذ كميه صغيره من مسحوق الكركم ووضعها في وعاء ثم اضافه كميه متساويه من زيت اللوز والعمل على خلطهم جيدا تطبيق الوصفه على الهالات السوداء وتركها لبضع دقائق حتى تجف تماما ثم قومي بغسله بالماء جيدا حتى يتم التخلص من الهالات السوداء.

“نصائح لاستخدام زيت اللوز في التخلص من الهالات السوداء”

 نقدم لكم مجموعه من النصائح للتعامل مع زيت اللوز للحصول على نتائج سريعه بدون اي اثار جانبيه 

* استخدام الكريمات او المستحضرات التي تحتوي على زيت اللوز تساعد على تغذيه البشره وتوحيد لون البشره بشكل جيد جدا.

* ويفضل تجنب تخزين زيت اللوز في مكان بارد ومظلم حتى لا تضر بالزيت.

*  اذا قمتى بالانتظام على تطبيق الزيت ولم تجدى اي نتائج يمكن استشاره الطبيب للحصول على نتائج فوريه.

* لا ينصح باستخدامه للنساء الحوامل الا بعد استشاره الطبيب.

* يفضل اجراء اختبار حساسيه قبل تطبيق زيت اللوز لانه قد يؤدي الى تهيج الجلد الحساس .

* عند استخدام زيت اللوز يفضل زيت اللوز الحلو او زيت اللوز النقي .

*  استخدام زيت اللوز لاعطاء نتائج مثاليه مرتين يوميا لمده لا تقل عن 2 الى 3 اسابيع حتى يتم الحصول على نتيجه مثاليه والتخلص من الهالات السوداء .

* كما يمكن وضع زيت اللوز في الثلاجه و استخدامه بانتظام عند الحاجه اليه .

* اذا كنت تعاني من حساسيه المكسرات لا تحاول ابدا استخدام زيت اللوز حتى لا يسبب بعض الاثار الجانبيه ورد الفعل التحسسي.

*  يمكن اضافه ماء الورد الى عجينه اللوز وتطبيقها على الهالات السوداء للحصول على نتائج افضل.

زيت اللوز الحلو للهالات السوداء والبشرة 5

” تخزين زيت اللوزالحلو ” 

– يمكن تخزين زيت اللوز في عبوه رذاذ بلاستيكيه بسعة 200 مللى لانه يدوم لفتره طويله .

– الحمام مكان خاطئ لتخزين زيت اللوز بصرف النظر على انه المكان الذي ربما سوف تطبيقي فيه زيت اللوز على عيونك .

– قومى بتخزين زيت اللوز في مكان جاف وبارد بعيدا عن المناطق الرطبه والحراره.

–  يمكن الاحتفاظ بها في المطبخ ان شئتى بشرط ان يكون بعيدا عن الفرن وغساله الاطباق.

–  تاكدى من اغلاق العبوة باحكام بعد تطبيق الزيت على البشره.