زيت اللافندر للمساج

 

زيت اللافندر للمساج
زيت اللافندر للمساج

زيت اللافندر للمساج

زيت اللافندر للمساج :  يعتبر زيت اللافندر ، أو كما يطلق عليه زيت الخزامي ، من بين الزيوت المهمة جدًا التي تستخدم في العديد من منتجات العناية بالبشرة نظرًا لرائحته اللطيفة. كما أن لزيت اللافندر فوائد عديدة. والجدير بالذكر أن زيت اللافندر من الزيوت القديمة جدًا من حيث الاستخدام. .

ماهي فوائد تدليك زيت اللافندر للجسم – زيت اللافندر للمساج :

هناك العديد من الفوائد في زيت اللافندر ، خاصة عند استخدامه كزيت تدليك طبيعي ، منها ما يلي:

1- يعتبر زيت اللافندر من مكملات هرمون الاستروجين في الجسم ، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن هذا الزيت من الزيوت المهمة للغاية لتوفير هرمون الاستروجين في الجسم.

2- يساعد مساج وتدليك اللافندر على استرخاء العضلات بشكل كبير ، حيث أن رائحة زيت اللافندر من الروائح التي تهدئ الأعصاب بشكل كبير ، وقد أكدت بعض كتب التاريخ أن زيت اللافندر كان يستخدم في الماضي لترويض الأسود لما له من خصائص عظيمة في تهدئة الأعصاب.

3- مساج زيت اللافندر النقي مفيد جدا للجسم ، حيث أنه يخفف الآلام ويؤدي حتى إلى التئام الجروح الصغيرة. أشارت العديد من الدراسات إلى أن تدليك الجسم بزيت اللافندر النقي 100٪ يخفف الآلام الناتجة عن الجروح ويزيلها تمامًا.

4- مساج زيت اللافندر للصداع : زيت اللافندر أيضا فعال جدا في التخلص من الصداع سواء الكلي أو الصداع النصفي ، فقط قم بتدليك الوجه والرأس بكمية وفيرة من زيت اللافندر الساخن ، كما أن رائحة الزيت تهدئ الأعصاب وتخلصك من الصداع.

5-زيت اللافندر للدورة الشهرية :  تقليل الآلام التي تسببها الدورة الشهرية للمرأة. أكدت العديد من الدراسات أن تدليك الجزء السفلي من المرأة بزيت اللافندر يعمل على تخفيف آلام الدورة الشهرية.

6- زيت اللافندر للحشرات : زيت اللافندر يبعد البعوض عنك. أشارت العديد من الدراسات الحديثة إلى أن زيت اللافندر من الزيوت الطاردة للبعوض ، لذلك من السهل تدليك الجسم بزيت اللافندر لإبعاد البعوض عنك.

7- زيت الافندر للالتهابات :  يعالج الالتهابات والحروق التي تسببها الشمس ، حيث يمكنك تدليك الجلد والجسم كله من خلال زيت اللافندر البارد لتخفيف الآلام الناتجة عن حروق الشمس.

8- يعيد توازن الزيوت في البشرة ، حيث أن عملية تدليك الجسم بزيت اللافندر من العمليات الحيوية والمفيدة جدا للجسم.

الاحتياطات الواجب اتباعها عند التدليك بزيت اللافندر:

يجب اتباع الخطوات التالية عند استخدام زيت اللافندر في التدليك وهي كالتالي:

1- يجب حفظ قنينة الزيت في مكان مظلم وبعيداً عن الضوء وخاصة ضوء الشمس.

2- يجب حفظ الزيت في قنينة زجاجية وليس مصنوعًا من البلاستيك ، حيث يسهل على زيت اللافندر التفاعل مع البلاستيك.

3- يجب حفظ زجاجة من زيت اللافندر بعيدًا عن متناول الأطفال في زجاجة محكمة الإغلاق.

4- قبل البدء في استخدام زيت اللافندر يجب التأكد من عدم وجود حساسية من الزيت وذلك باختبار كمية قليلة من الزيت على الجلد ثم تدليكه به.

5- لا تضع زيت اللافندر على بشرة متوهجة أو حساسة حتى لا تتفاقم المشكلة وتسبب مضاعفات.

6- أثناء التدليك لابد من التأكد من أن زيت اللافندر لا يلمس العينين أو الأنف أو الأذنين تحسبا لحدوث مشاكل بها.

7- يؤكد العديد من الخبراء على ضرورة استخدام زيت اللافندر الطبيعي ، فالزيوت المغشوشة منه يمكن أن تؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل ، ومن الضروري تجربتها على الجسم ، حتى لو كان نقيًا ، لذا فإن المشاكل تحدث. لا تحدث لاحقا.