الحبة السوداء للشعر الخفيف

  سوف نقوم بعرض الحبة السوداء للشعر الخفيف ، و تجربتي مع مغلي حبة البركة للشعر ،و تجربتي مع زيت الحبة السوداء ،و تجربتي مع حبة البركة وزيت الزيتون للشعر ،و فوائد حبة البركة للشعر ،و فوائد مغلي حبة البركة والقرنفل للشعر ،واضرار زيت حبة البركة للشعر ،والحبة السوداء للشعر عالم حواء ،و تجربتي مع الحبة السوداء للشيب ،و تجربتي مع حبة البركة للشعر ،ومين جربت زيت حبة البركة للشعر ، فتابعونا


الحبة السوداء للشعر الخفيف
الحبة السوداء للشعر الخفيف

الحبة السوداء للشعر الخفيف

الحبة السوداء للشعر الخفيف  حبة البركة غنية بمضادات الاكسدة الطبيعية المحفزة لنمو الشعر والمعالجة لتساقطه بفضل البروتينات الهامة التي تعمل على زيادة كثافه الشعر وخاصة في المنطقة الامامية .

• فهي تمتلك العديد من الخواص التي تجعلها علاج ممتاز لمليء الفراغات المتواجدة في الشعر ، فان استخدام زيت حبه البركه منفردا او مع الزيوت الاخرى يحسن كثيرا من صحه الشعر .

• يقوي البصيلات ويدعم نمو بصيلات جديدة قوية من خلال تنشيط الدورة الدموية في فروة الراس .

• فقد تعاني معظم السيدات والفتيات من تساقط شعرهم وضعفه مما يجعله خفيف نتيجه التاثر بعوامل خارجية مثل التعرض لاشعة الشمس بكثرة والافراط في استخدام مستحضرات العناية بالشعر او نتيجه التوتر والارهاق العصبي والتغيرات الهرمونية .

• ايا كان السبب فان الحبه السوداء قادره على تحفيز نمو بصيلات جديدة بفضل البروتين والفيتامينات و الزيوت المعززة لحماية الشعر من التلف .


تجربتي مع مغلي حبة البركة للشعر
تجربتي مع مغلي حبة البركة للشعر


تجربتي مع مغلي حبة البركة للشعر

تجربتي مع مغلي حبة البركة للشعر  حبة البركة او الحبة السوداء كما يعرفها الكثير من الناس لها العديد من الفوائد للشعر فهي تحافظ على صحة فروة الرأس لامتلكها خصائص مضاده للاكسده تقضي على الفطريات والالتهابات .

 • فهي تعالج جميع المشاكل الجلدية مثل الاكزيما والصدفية ، وتعالج الشعر بالكامل من التلف والشيب والتساقط والثعلبة .

• من خلال تجربتي مع مغلي حبة البركة للشعر احدثت حبة البركة توازن في نسبة الزيوت التي تفرزها فروة الراس ، مما يساعد في زيادة الرطوبة وتمنع التلف والتساقط .

• تقوي الشعر وتحفز نموه بسبب احتوائها على نسبة عاليه من فيتامين A ، الى جانب الكالسيوم والنحاس والحديد والفوسفور وغيرها من المعادن التي توفر الصحة والقوة للشعر ، و تعالج المشاكل التي تصيب فروة الراس .

• مغلي حبة البركة وصفة تستخدمها العديد من السيدات للتخلص من مشكلة تساقط الشعر ، والحصول على حيويته ولون الشعر الطبيعي ،ويزيد من لمعانه الذي يفقده بسبب عدة عوامل منها التوتر و سوء التغذية ، والمشاكل الجلدية التي تصيب فروة الراس من وقت الى اخر خاصه مع التقدم في العمر مما يؤثر على مظهر الشعر عن قبل .

• يمكن تحضير مغلي حبة البركة عن طريق وضع ربع كوب من حبة البركة في اناء به ماء مغلي على النار ليغلي لمدة 10 دقائق ، ويترك بعدها حتى يبرد تماما ،و يصفي بعدها ،و يستخدم الماء الناتج في غسل الشعر مرتين اسبوعيا ، والمداومة عليه للحصول على النتائج المرضية .

• حبة البركة او الحبة السوداء المميزة بفوائدها المتعددة للشعر هي علاج فعال لحل معظم مشاكل فروة الراس يمكن طحنها واستخدامها في العديد من الوصفات التي يمكن استخدامها للتخلص من تساقط الشعر والمشاكل الاخرى .

تجربتي مع زيت الحبة السوداء
تجربتي مع زيت الحبة السوداء

تجربتي مع زيت الحبة السوداء

تجربتي مع زيت الحبة السوداء معظمنا يعلم ان الحبة السوداء تتمتع بالعديد من الخصل التي تميزها عن باقي الاعشاب والنباتات الطبية ، وهي صيدلية متكاملة ، و اوصي بها الرسول لانها تشفي من العديد من المشاكل التي تواجه الجسم عامة .

بدات اشعر في الفترة الاخيرة ان شعري متعب واصبح متقصف وهايش فلجاءت الى زيت الحبة السوداء حتى احصل على شعر جميل وانسيابي لان بها العديد من المكونات المفيدة لعلاج مشاكل الشعر والجسم عامة .

• هذه هي تجربتي مع زيت حبة البركة للشعر التي احببت ان اشاركها معكم فلقد قرات موضوع عن حبة البركة و صحة الشعر التي تحدثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقررت ان اجرب دهن شعري بزيت حبة البركة حتى يقوى بصيلات شعري وتجعله رائعا .

ثم توصلت الى وصفة اخرى يتم تحضيرها بغلى حبة البركة في الماء المغلي على النار ، ويترك حتى يبرد وعندما يصبح مقبول بدات اغسل به شعري لمدة شهر ،وبعد ذلك اصبح الحال افضل بكثير .

تجربتي مع حبة البركة وزيت الزيتون للشعر
تجربتي مع حبة البركة وزيت الزيتون للشعر 

تجربتي مع حبة البركة وزيت الزيتون للشعر

تجربتي مع حبة البركة وزيت الزيتون للشعر من التجارب التي تفوق نتائجها كل التوقعات فقد احدثت فرق كبير في صحة شعري ،واصبح يتمتع بالمزيد من القوة و اللمعان والنعومة .

• فلقد ورد عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة العديد من الوصفات التي تدخل فيها حبة البركة كمكون اساسي في الوصفة مثل وصفة تجمع بين زيت حبة البركة وزيت الزيتون بكميات متساوية .

 • يتم خلطهم جيدا سويا ، ومن ثم تسخينهم على نار هادئة حتى يكون دافئ ، ثم تدلك به فروة الراس جيدا ، ونتركه لمدة ساعة على الاقل ،وبعدها يغسل الشعر وينظف جيدا .

• ينصح بتكرر الوصفة مرتين في الاسبوع لمدة شهر على الاقل والنتيجة سوف تظهر بعد الاسبوع الاول من الاستخدام ، وسوف تلاحظين ان الشعر استعاد حيويته ولمعانه وخفض من نسبة تساقطه بشكل كبير

• فهي من المواصفات الرائعة التي يمكن استخدامها لزيادة اطالة الشعر ، والعمل على تكثيف الشعر الخفيف .


فوائد حبة البركة للشعر
فوائد حبة البركة للشعر


فوائد حبة البركة للشعر

° حبة البركة تقوي الشعر وتحفز نموه لاحتوائها على مجموعة من الفيتامينات بالاضافة الى الكالسيوم والحديد والزنك والفوسفور ،والعديد من العناصر المفيدة لصحة الشعر ، والتي تمنحه الغذاء اللازم ليزيد قوة ولامعانا .

° حبة البركة تعمل على توازن نسبة الزيوت في فروة الراس مما يحافظ على رطوبة الشعر لمدة طويلة ، وبالتالي تمنع تقصفه وهيشانه .

° حبة البركة غنية بمضادات الاكسدة الطبيعية التي تحمي الشعر من التلف ،وتعالج التساقط ،وتحل مشاكل الشعر الخفيف بفضل البروتينات الهامة لزياده كثافة الشعر من خلال استخدامها كماسك من خلال خلطه مع زيوت اخرى مثل زيت الجرجير للحصول على افضل النتائج .

° حبة البركة تمتلك على العديد من خواص مضادات الاكسدة المعالج للالتهابات والفطريات والفيروسات التي تسبب المشاكل الجلدية في فروة الراس مثل الاكزيما والصدفية .

° تعمل حبة البركة على حماية الشعر من تكون الحشرات والقضاء على وجودها ، وتحافظ على الشعر نظيف تماما .

° حبة البركة تشتمل على مجموعة من الزيوت المفيدة لصحة الشعر ، والتي تحميه من الضعف والتقصف نتيجه استخدام الصبغات و مكواة الشعر .

° استخدام زيت حبة البركة مفردا او مع الوصفات امن جدا على الجلد في كل المراحل العمرية دون قلق حتى مع الاطفال ، و يمكن خلطه مع زيت الزعتر او السمسم لتعزيز تنشيط الدورة الدموية لفروة الراس .

فوائد مغلي حبة البركة والقرنفل للشعر
فوائد مغلي حبة البركة والقرنفل للشعر

فوائد مغلي حبة البركة والقرنفل للشعر

• مغلي حبة البركة والقرنفل من الوصفات الامنة جدا والمجربة والفعالة للمساعدة في زيادة طول الشعر في وقت قياسي .

• تقوم وصفة مغلي حبة البركة والقرنفل بتحفيز خلايا الشعر على النمو ،وملئ الفراغات الموجودة في فروة الراس وخاصه المنطقة الامامية .

• تعالج مشكلة الشيب التي قد يعاني منها البعض فهى تساعد على منح الشعر اللون الطبيعي .

• ينصح بها الكثير فهي دواء لكل داء و عند اضافتها الى القرنفل فان فوائده تتضاعف وتجعلها الامثل للحل معظم مشاكل الشعر .

اضرار زيت حبة البركة للشعر
اضرار زيت حبة البركة للشعر

اضرار زيت حبة البركة للشعر

• قد يتسبب استخدام زيت حبة البركة في تهيج بسيط في فروة الراس .

• قد تصاب بالاحمرار والشعور بالحكة في حال وجود حساسيه من زيت حبة البركة ،ولكنها نادرة الحدوث .

الحبة السوداء للشعر عالم حواء
الحبة السوداء للشعر عالم حواء

الحبة السوداء للشعر عالم حواء

الحبة السوداء للشعر عالم حواء  مظهر شعري الفترة الاخيرة كان غير لائق على الاطلاق ،وكنت اعاني من تقصفه وهيشانه الدائم و جربت العديد من منتجات العناية بالشعر ، ولاجاءت الى العديد من الاطباء ، و استخدمت الكثير من الوصفات ، و لكن بدون جدوى ولم احصل على اي فائدة .

الي ان صادفت احد الحلول وانا اشاهد وصفات مكونة من حبة البركة تحل مشاكل الشعر ، و اخذت قرار اجربها على امل ان اجد فيه حلا لمشاكل شعري .

اخذت الوصفة وبدات فى تطبيقها وهي ان اقوم بنقع كمية من حبة البركة في الماء الساخن لفترة من الوقت ، و في خلال هذه المدة اكون قدم نظفت شعري جيدا و غسلته ، و تاكدت من تجفيفه جيدا .

بعدها قمت بتصفيت الخليط واحتفظت بالماء في زجاجة ، وخلطت عليه ثلاث ملاعق من زيت الزيتون وثلاث ملاعق من زيت حبة البركة ، و استخدمت هذا المزيج على شعري لمده اسبوع وانتظمت عليه حتى وجدت ان شعري تغير للافضل 180 درجة وهذا كان مذهلا بالنسبة لي .

تجربتي مع الحبة السوداء للشيب
تجربتي مع الحبة السوداء للشيب

تجربتي مع الحبة السوداء للشيب

تجربتي مع الحبة السوداء للشيب ظهور الشيب والشعر الابيض في سن مبكر امرا كان يسبب لي الازعاج ، ولقد كانت مشكلة تؤرقني للغاية لانها تجعل سني اكبر ، وسعيت الى استخدام الصبغات والحناء للتخلص من الشعر الابيض ولكن سرعان ما كانت تختفي .

الى ان توصلت الى الحبة السوداء و بحثت كثيرا عن فوائدها حيث ان الحبة السوداء معروفة بفعاليتها في ابطاء الشيب حيث تحتوي على حمض اللينوليك الذي يحافظ على معدل الخلايا الصبغية في بصيلات الشعر .

زيت حبه البركه من المركبات الفعاله في علاج مختلف مشاكل الشعر بخلاف ظهور شيب الشعر فهو يتميز بقدرته على انتاج الميلانين المسؤول عن تكوين الشعر ، وبالتالي القضاء على الشيب المبكر .

فقد برع الزيت المستخلص من الحبة السوداء في مكافحة ظهور الشعر الابيض كونه يحتوي على البروتين والحديد والنحاس بخلاف مضادات الاكسدة و الفيتامينات الاساسية المحفزة على الحفاظ على لون الشعر الاساسي وتاخير نمو الشيب .

• نصحتني احدى خبيرات العناية بالشعر من الاعتماد على زيت الحبة السوداء للتخلص من الشعر الابيض بالطريقة التالية
 ان نقوم بخلط مقادير متساوية من زيت حبة البركة وعصير الليمون ويمزج جيدا ثم نقوم بتدليك فروة الراس جيدا وبصيلات الشعر لمده ربع ساعة ، ثم تركه على الشعر لمدة ثلاث ساعات  ، ثم يغسل الشعر بعدها بالماء الدافئ والشامبو ومع المواظبة على الوصفة سوف تعالج مشكلة الشيب في السن المبكر .

• الوصفه الثانية ان تقوم بخلط كميات متساوية من زيت الحبة السوداء وزيت جوز الهند ودهن الشعر به و تدليك الفروة جيدا فهو ماسك مغذي جدا للشعر ويرطبه ويحافظ على لمعانه بالاضافه الى قدرته في تاخير ظهور الشيب المبكر ، و بفضل المداومة على الوصفة تخلصت من الشعر الابيض و حققت نتائج مبهرة .

تجربتي مع حبة البركة للشعر
تجربتي مع حبة البركة للشعر


تجربتي مع حبة البركة للشعر

تجربتي مع حبة البركة للشعر لقد كنت اعاني من تلف شعري وتساقطه المستمر ، و جربت العديد من الزيوت والكريمات ولكن لم احس باي تغيير ملحوظ على صحة شعري .

الى ان نصحتني احدى صديقاتي باستخدام زيت حبة البركة بعمل حمام زيت دافئ به على شعري و قام زيت حبة البركة بعلاج تساقط شعري .

واستخدمته ايضا عن طريق طحنه ، ووضعه على الشامبو الخاص بي ، وساعدتني هذه الخلطه على علاج ضعف شعري اصبح طويل وكثيف .

واضاف علي شعري المزيد من البريق ومازلت مداومة عليه لا احصل على المزيد من فوائده المذهلة .

مين جربت زيت حبة البركة للشعر
مين جربت زيت حبة البركة للشعر

مين جربت زيت حبة البركة للشعر

مين جربت زيت حبة البركة للشعر  شعري في الاونة الاخيرة كان فاقدا للحيويته و رونقه ، ولاحظت انه بدا في التساقط ، وعلى ما اظن ان ذلك حدث نتيجة سوء التغذية او التوتر العصبي الذي كنت امر به في الاونة الاخيرة .

لكن ان الاوان ان اضع حدا لتلك المشكله لانها تؤرقني ، وتقلل من ثقتي في نفسي ، وخاصة في المناسبات و التجمعات العائلية .

بدات اقصد محلات العطارة لابتاع زيت فعال يكون حل لمشكلة شعري التي اعاني منها الى ان نصحني البائع بزيت حبة البركة المتعددة الخواص و كثيرة الفوائد ، وفي الحقيقة اقنعت بكلامه ونصيحته ، وعدت الى المنزل ومعي زيت حبة البركة ،و بدات في استخدامه على شعري الضعيف .

بدات في تحضير وصفة تجمع بين زيت حبة البركة وزيت الزيتون بكميات متساوية وفق طول وكثافة الشعر و قمت بخلط النوعين و قمت بتسخينهم الى ان يصبح دافئا .

ثم دلكت به فروة الراس وتركته لمدة ساعة ثم غسلت شعري بعدها ، والنتيجة كانت مذهلة من اول اسبوع من استعمالي لهذه الوصفة لما اعد اعاني من مشكلة التساقط وفقدان الحيوية التي كنت اعاني منها قبل استخدام الوصفات المعتمد على زيت حبة البركة و انصح بها فهي تجربة تستحق ان تجربها بنفسك .