هل الريتينول يسبب الحبوب؟

سوف نتعرف علي : هل الريتينول يسبب الحبوب؟ , هل الريتينول مضر للحامل؟ , تجربتي مع كريم ريتينول Retinol , ماهو كريم ريتينول , دواعي استعمال دواء ريتينول , جرعة دواء ريتينول , أضرار الريتينول للبشرة , سعر كريم ريتينول

 

هل الريتينول يسبب الحبوب؟
هل الريتينول يسبب الحبوب؟

 

هل الريتينول يسبب الحبوب؟

 

استخدام الريتينول: لحماية بشرتك من ظهور التجاعيد المبكرة والبقع الداكنة ، يمكنك استخدام الكريمات لحماية الجلد من التجاعيد ، والتي تحتوي على نسبة من الريتينول ، وقد تسبب حساسية واحمرار الجلد ، وتؤدي أحيانًا إلى ظهور البثور.

 

لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب هل الريتينول يسبب الحبوب؟ اقرأ مقالتنا حتي النهاية .

 

هل الريتينول يسبب الحبوب؟ 1
هل الريتينول يسبب الحبوب؟ 1

 

 

هل الريتينول مضر للحامل؟

 

كما تعلم أن الريتينول مشتق من الفيتامينات. أ- الأخير مهم جداً لنمو الجنين ، لذلك قد يصف الطبيب بعض المكملات الغذائية الغنية به. لكن الإفراط في تناول هذا الفيتامين قد يؤدي إلى تشوه رأس الجنين ، لذلك يوصى بالابتعاد عن استخدام الريتينول للبشرة ، حتى لو كانت الكمية صغيرة.

 

 موضوعات متعلقة ب هل الريتينول يسبب الحبوب؟   💗 💗

 

تجربتي مع كريم ريتينول Retinol

 

تجربتي مع كريم ريتينول كانت تفوق كل التوقعات ، لقد كنت اعاني من مشاكل البقع الداكنة في الوجه وظهور بعض التصبغات غير المرغوب فيها ، فبحثت علي الانترنت ووجدت الكريم المناسب , انة كريم ريتينول ، فهو يزيد نسبة الكولاجين ويقضي علي الخلايا الميتة , وفعلا قمت باستعمالة علي المناطق المصابة ، بدأت تدريجيا استعمالة تدريجيا كل ثلاث ايام ثم كل يوم و استعملتة لمدة شهرين وكانت النتئج مبهرة , لقد تخلصت من البقع الداكنة التي ضايقتني كثيرا .

 

ماهو كريم ريتينول

 

كريم ريتينول هو واحد من المواد الطبية المستخدمة للتخلص من عيوب البشرة وتوحيد اللون وجعل البشره أكثر نضاره وحيويه وجمال، يعتبر كريم ريتينول الذي يحتوي على الكثير من العناصر الطبيعيه امن جدا على البشره ويعطيها شكل مميز ومرضي لجميع النساء. يحتوي هذا الكريم على فيتامين أ والذي هو واحد من الفيتامينات الضرورية جدا للبشرة فهو يساعد على تجديدها و إمدادها بالغذاء اللازم لها وأيضا يجعلها أكثر ترطيبا، يتواجد هذا الفيتامين في الكثير من والأطعمة الغذائية ومنها: الكبد والبيض والسبانخ والجرجير والجبن والكرنب.

 

دواعي استعمال دواء ريتينول

 

هذا الكريم فعال جدا لجميع أنواع مشاكل البشرة:

  • يستخدم في علاج جميع مشاكل التصبغ غير المرغوب فيها مثل الكلف وغيرها.
  • توحيد لون البشرة وزيادة لمعانها وتجنب تراكم البقع السوداء.
  • يعالج مشاكل حب الشباب والبثور.
  • الدواء فعال جدا في زيادة نسبة الكولاجين الذي بدوره يزيل الخلايا الميتة والخطوط البيضاء من الجلد.
  • يمنع ظهور الهالات السوداء ويزيل البثور.

 

جرعة دواء ريتينول

 

يجب على أي مريض أن يأخذ الحيطة والحذر في التعامل مع أي دواء وذلك لتجنب ظهور الأعراض الجانبية ، ويجب استخدام كريمات البشرة بحذر شديد:

  • أولاً ، اغسل الوجه بالماء الدافئ وجففه جيدًا لإزالة أي أوساخ أو ملوثات على الجلد.
  • بعد ذلك توضع كمية قليلة على المنطقة المصابة وتدلك الجلد جيداً حتى تلاحظ غياب الكريم تماماً بعد أن يمتصه الجلد.
  • يتم تطبيق الكريم بشكل يومي على جميع أنواع البشرة ، ولكن إذا كنت من الأشخاص ذوي البشرة الحساسة فيجب التعامل مع الكريم بشكل تدريجي.
  • في البداية ، يتم دهن الكريم مرة كل ثلاثة أيام ، ثم يتم دهن الكريم مرة واحدة كل يوم وكل يوم مع مرور الوقت ولمدة تصل إلى أسبوعين تقريبًا. في هذه الحالة يمكن دهن الكريم مرة كل يوم.
  • يجب التعامل مع الكريم بحذر لتجنب ظهور الآثار الجانبية الضارة على الجلد.

 

أضرار الريتينول للبشرة

 

 على الرغم من الفوائد العديدة التي يمكن أن يسببها الريتينول للجلد ، إلا أنه يمكن أن يسبب مجموعة من الأضرار والآثار الجانبية ، بما في ذلك:

احمرار وتقشر الجلد

يمكن أن يؤدي استخدام الريتينول لأول مرة إلى احمرار أو تقشر أو تفاقم حب الشباب ، وتقل هذه الآثار السلبية مع الاستخدام المنتظم للمنتج أو عن طريق مزجه مع مرطب.

جفاف وتهيج الجلد

يمكن أن يؤدي استخدام الريتينول إلى جفاف الجلد وتهيجه ، وهي مشكلة شائعة يمكن أن تسببها ، لذلك يحتاج الجلد إلى مرطب أثناء استخدام الريتينول.

زيادة حساسية الجلد لأشعة الشمس

قد يتسبب الريتينول في زيادة حساسية ال

 

سعر كريم ريتينول

 

يوجد بعض منتجات تحتوي علي الريتينول مثل نيب بلس فاب في صيدلية النهدي، وهو في حدود 154 ريال سعودي ، معبأ بمكون الريتينول القوي المضاد للشيخوخة لتقليل العلامات المرئية للشيخوخة ، يعمل هذا العلاج المكثف طوال الليل على تلاشي ظهور التصبغ + بقع العمر بينما تعمل الببتيدات على دعم إنتاج الكولاجين.