خلطة بياض الثلج بالصابون المغربي

هل تبحث عن خلطة بياض الثلج بالصابون المغربي أوعن طريقة عمل خلطة الصابون المغربي للتبييض وتريد معرفة خلطات بياض الثلج بالصابون المغربياو معرفة مكونات خلطة بياض الثلج بالصابون المغربي وسوف نتعرف كذلك علي خلطة بياض الثلج بصابونة دوفخلطة صابون دوف مع الحليب والنشا , خلطة صابون دوف وجليسوليد , خلطة صابونة دوف الوردية وفير اند لفلي , خلطة بياض الثلج الأصلية للدكتور جابر القحطاني , خلطة صابون الغار والكركم للجسم – خلطة صابون الغار والكركم والبابايا , خلطة صابون الكركم وماء الورد , طريقة عمل الصابون المغربي في المنزل للبشرة

جدول المحتويات

 

خلطة بياض الثلج بالصابون المغربي
خلطة بياض الثلج بالصابون المغربي

خلطة بياض الثلج بالصابون المغربي

خلطة بياض الثلج بالصابون المغربي

 على الرغم من الخلطات العديدة لبياض الثلج ، فإنهم جميعًا يشتركون في مكون أساسي ، وهو المكون الأبيض ، سواء كان النشا أو الأرز أو الحليب. لذلك يعتبر مزيج بياض الثلج أفضل خلطة للعروس من أجل الحصول على بشرة نقية بيضاء ناعمة وخالية من الشوائب. من بين هذه الخلطات ما يلي:

الخليط الأول: خليط من قشطة الحليب والحمص. يساعد هذا الخليط في توحيد لون البشرة ، من خلال القضاء على الاحمرار ، أو الحروق التي قد تتشكل نتيجة التعرض المفرط لأشعة الشمس ، أو بسبب استخدام مستحضرات التجميل غير المناسبة ، مما يؤدي إلى التهاب الجلد ، وبالتالي احمرارها. ويمكن استخدامه من خلال ما يلي: – اخلطي ملعقة متوسطة من قشطة الحليب مع ملعقتين متوسطتين من مسحوق الحمص وملعقة متوسطة من العسل الصافي حتى تحصلي على عجينة خالية من الكتل. انشر المزيج على بشرة وجهك واتركه لمدة 10 دقائق أو حتى يجف قبل غسله بالماء الفاتر. تذكر أن هذا المزيج لا يبيض بشرتك فحسب ، بل يساعد أيضًا على تخليصها من الخلايا الميتة.

الخليط الثاني: مكونات خلطة بياض الثلج الأصلية ، جابر القحطاني ، صابون الغار ، “صابون بدون رائحة”. ماء الورد الأصلي. علبة من الجلسرين للأطفال “حوالي 100 مل”. فنجان قهوة من زيت اللوز المر وزيت الزيتون وزيت الخروع. عبوتان صغيرتان من الكريم الأحمر المصقول “حوالي 7 ملاعق كبيرة”. مرهم فيكس صغير الحجم او منثول “متوفر في الصيدليات”. كوب ماء عادي. يمكنك الاستغناء عن صابون الغار واستخدام بودرة الأطفال مع النشا.

كيفية تحضير خليط بياض الثلج الأصلي: يبشر الصابون أولاً ثم يوضع في ماء الورد لمدة 24 ساعة على الأقل. اخلطي نقع الصابون وماء الورد مع باقي المكونات “الجلسرين وزيت الزيتون وزيت المر وزيت الخروع والقشدة المزججة وكريم الإصلاح والماء. نخلط كل الخليط السابق في الخلاط الكهربائي جيداً ، ثم نتركه ليوم واحد في الثلاجة.

طريقة عمل خلطة الصابون المغربي للتبييض

قد تريد معرفة : تجارب صابونة الطاووس

لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب خلطة بياض الثلج بالصابون المغربي اقرأ مقالتنا حتي النهاية .

 

خلطة بياض الثلج بالصابون المغربي 1
خلطة بياض الثلج بالصابون المغربي 1

خلطة بياض الثلج بصابونة دوفخلطة صابون دوف مع الحليب والنشا

خلطة بياض الثلج بالصابون المغربي

خليط سنووايت مع صابون دوف هو مزيج آمن جدا على البشرة ويمكن استخدامه للأماكن الداكنة والمناطق الحساسة بسهولة دون آثار جانبية أو مشاكل جلدية.

خليط بياض الثلج مع صابون دوف خليط بياض الثلج مع صابون دوف خليط بياض الثلج مع صابون دوف

خليط بياض الثلج مع مكونات صابون دوف:

صابون دوف.

5 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو.

نصف ملعقة صغيرة عصير ليمون.

5 ملاعق كبيرة من الجلسرين.

نصف كوب من غسول الجسم المرطب (أي نوع تفضله).

طريقة تحضير واستخدام الوصفة:

ابشر صابون دوف واخلطه بماء الورد واتركه لمدة ليلة كاملة ، ثم في اليوم التالي نضع خليط الصابون وماء الورد على نار خفيفة مع التحريك المستمر حتى يذوب الصابون جيداً وتحصل على قوام مثل الكريم.

ثم نضيف القليل من عصير الليمون و 5 ملاعق كبيرة من الجلسرين و 5 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو إلى الخليط مع التحريك المستمر لمدة نصف دقيقة ، ثم نرفع المزيج عن النار ونتركه حتى يهدأ.

طريقة عمل خلطة الصابون المغربي للتبييض

 موضوعات متعلقة ب خلطة بياض الثلج بالصابون المغربي   💗 💗

خلطة صابون دوف وجليسوليد

خلطة بياض الثلج بالصابون المغربي

من أفضل خلطات الوجه أنه لم يكن شيئًا طبيعيًا ، حيث أنه لا يحتوي على مركبات كيميائية وبالتالي ليس له أي آثار جانبية. من بين الخلطات المختبرة والناجحة للغاية صابون دوف بالحليب ، وهذا الخليط هو:

صابون دوف يخلط مع الحليب والنشا: يرطب البشرة بشكل كبير ويجعلها ناعمة ، لذا فهو مناسب لجميع أنواع البشرة ، حتى الجافة منها والجافة جداً. يقاوم شيخوخة البشرة وعرضها لظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بشكل أسرع من غيرها ، يبيض البشرة ويعطي النضارة. سهل التحضير والاستخدام. المكونات غير مكلفة ومتوفرة في جميع الدول العربية ومعروفة.

المقادير: صابون دوف وملعقة نشا وملعقة عسل وملعقتين من بياض البيض وكوب صغير من ماء الورد وملعقة كبيرة من خميرة الخبز وكوب من الحليب السائل.

طريقة تحضير الخليط: نخلط صابون دوف جيداً ونضعه في وعاء كبير ونضيف ماء الورد حتى يشربه صابون دوف ويوضع الوعاء على نار هادئة.

أضيفي النشا وحركي المكونات معًا جيدًا على الموقد. نضيف عصير الليمون وبياض البيض ونقلب المكونات معا مع الاستمرار في التقليب ، ثم نضيف العسل والخميرة ونقلب المكونات معا ، ثم نضيف كوب الحليب السائل ونستمر في تقليب الخليط حتى نحصل على خليط متماسك كما هو يُرفع عن النار ويُترك في وعاء نظيف.

بعد أن يبرد الخليط ، استخدمي المزيج على المناطق التي تريدين تفتيحها بالماء وقومي بتدليك خفيف بالحركات. لينة دائرية والعكس صحيح. تم غسل الجسم بالماء الدافئ وستلاحظ الفرق بنفسك.

خلطات بياض الثلج بالصابون المغربي

خلطة صابونة دوف الوردية وفير اند لفلي

يوجد في منزلك العديد من المواد التي قد تغفل عنها وتمكنك من الوصول إلى النتيجة المرجوة ، منها صابون دوف بينك و فير آند لفلي ، وهي من أشهر ماركات الصابون ، إليكم الخليط في الفقرة التالية.

المكونات: صابون دوف المبشور. نصف كوب ماء ورد. خمس ملاعق كبيرة من الجلسرين السائل الطبي. خمس ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو. عصير ليمون. كريم فير اند لفلي لتفتيح البشرة.

طريقة التحضير: انقعي صابون دوف في كوب من ماء الورد لمدة ليلة كاملة. بعد أن يذوب صابون دوف تمامًا في ماء الورد ، قلبه جيدًا ، ثم ضعه على نار متوسطة واستمر في التقليب حتى يصبح هذا السائل كريميًا. نضيف خمس ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو مع الجلسرين السائل.

نحرك حتى تتجانس جميع المكونات معًا ، ثم نرفعها عن النار ، ثم نضيف عصير الليمون وكريم فير آند لفلي. ضعي المزيج في برطمان زجاجي نظيف وجاهز للاستخدام.

خلطة بياض الثلج الأصلية للدكتور جابر القحطاني

الدكتور جابر القجطاني يوصف لنا خلطة مميزة للتبييض وهي خلطة بياض الثلج من الخلطات المميزة للعرائس ومكوناتها كالتالي :

صابون الغار “صابونة بدون رائحة”.

ماء الورد الأصلي.

علبة جليسرين أطفال “100 ملم تقريبا”.

مقدار فنجان قهوة من زيت اللوز المر وزيت الزيتون وزيت الخروع.

علبتين حجم صغير من كريم جلوسليد الأحمر “7 ملاعق تقريبا”.

مرهم فيكس حجم صغير أو المنثول “متوفر بالصيدليات”.

كوب ماء عادي.

يمكنك الاستغناء عن صابونة الغار واستخدام بودرة الأطفال مع النشا.

طريقة تحضير خلطة بياض الثلج للدكتور جابر القحطاني

يبشر الصابون أولاً ثم يوضع في ماء الورد لمدة 24 ساعة على الأقل.

اخلطي نقع الصابون وماء الورد مع باقي المكونات “الجلسرين وزيت الزيتون وزيت المر وزيت الخروع والجليسوليد والفكس والماء.

نخلط كل الخليط السابق في الخلاط الكهربائي جيداً ، ثم نتركه ليوم واحد في الثلاجة.

خلطة صابون الغار والكركم للجسم – خلطة صابون الغار والكركم والبابايا

يعتبر  خلطة صابون الكركم من أفضل أنواع الصابون التي يتم استخدامها للجسم ، لما يحتويه من فوائد عديدة منها أنه يغذي البشرة ، ويقيها من البكتيريا ، ويوفر العناصر والفيتامينات التي تنشط وترطب خلايا الجسم وتتكون خلطة صابون الكركم وصابون الغار للجسم ممايلي :

– صابون الكركم

– صابون الغار

– صابون البابايا

– زجاجة ماء ورد

– ربع ملعقة كركم

– ملعقة كبيرة ملح خشن

– صابون الجلسرين

– ملعقة نشاء

طريقة تحضير خلطة صابون الغار والكركم للجسم :

– ابشري صابون الغار والكركم والبابايا في وعاء.

– ضعي في وعاء صغير ، ماء الورد ، أربع ملاعق كبيرة من صابون الجلسرين المبشور وملعقة كبيرة من الملح الخشن ، اخلطي المكونات وضعيها على النار حتى تصبح ساخنة.

– يضاف إلى المكونات السابقة صابون الغار المبشور والكركم والبابايا ويقلب جيداً حتى تذوب المكونات في ماء الورد وتصبح مثل عجينة.

– يُسكب المزيج في مرطبان ، ويُغطّى ويُترك ليبرد ، ثم يصبح جاهزًا للاستخدام.

– استخدمي  الخلطة مع كل استحمام وافركيها على جسمك ورقبتك والمناطق الحساسة واتركيها لمدة 3 دقائق ، ثم اغسليها وجففيها ، ثم ضعي عليها كريم مرطب.

خلطة صابون الكركم وماء الورد

خلطة صابون الكركم وماء الورد قعالة حيث يساعد ماء الورد الموجود في تركيبة الصابون على تهدئة البشرة المتهيجة ، خاصة بعد إزالة الشعر وتهيج الجلد واحمراره.

يعمل صابون الكركم وماء الورد على تفتيح المناطق السوداء بالجسم وثني المناطق الحساسة مثل الإبطين والركبتين ومكونات الخلطة كالتالي :

صابون الكركم.

صابون الغار.

صابون البابايا.

ماء الورد زجاجة كاملة.

ربع ملعقة كبيرة كركم.

ملعقة كبيرة ملح خشن.

صابون الجلسرين.

ملعقة كبيرة نشاء.

طريقة تحضيرخلطة من صابون الكركم وماء الورد لتفتيح البشرة

– ابشري صابون  الكركم وصابون الغار وصابون البابايا في طبق.

– نأخذ وعاءً صغيرًا ونضع فيه ماء الورد وأربع ملاعق كبيرة من صابون الجلسرين المبشور وملعقة كبيرة من الملح الخشن.

– قلبي المكونات السابقة وضعيها على النار حتى تسخن.

– يوضع عليها الصابون مبشور بالكركم والغار والبابايا.

– يقلب الخليط جيداً حتى تذوب المكونات في ماء الورد وتصبح مثل العجين.

– يُفرغ المزيج في وعاء ، ويُغطّى ، ويُترك ليبرد ، ويكون جاهزًا للاستخدام.

كيفية استخدام مزيج من الكركم وماء الورد لتفتيح البشرة

يتم استخدامه مع كل دش عن ​​طريق أخذ كمية في اليد وفرك الجسم بالكامل بها بالوجه والرقبة والمنطقة الحساسة والإبط وتركها على الجسم لمدة 2 إلى 3 دقائق ثم غسل الجسم وتجفيفه ، وضعي أي كريم مرطب لزيادة نعومته.

طريقة عمل الصابون المغربي في المنزل للبشرة

لأن الصابون المغربي مفيد جدًا للبشرة، اعرفي طريقة عمله المضمونة في المنزل. 

المقادير: 

قطعة صابون من أي متجر، أو أي وصفة أساسية أخرى للصابون كقاعدة للصابون.

ملعقة كبيرة هيل مطحون.

ملعقة كبيرة يانسون كامل أو مطحون.

ملعقة كبيرة قرنفل.

ملعقة كبيرة بهارات مطحونة.

ملعقة كبيرة قرفة مطحونة.

حفنة من أوراق الغار الكاملة، توضع في الجزء السفلي من قالب الصابون.

الإضافات:

ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت فيتامين “هـ” للترطيب.

أوراق النعناع الطازجة المهدئة، التي تعطي رائحة جميلة إضافية.

ملعقة كبيرة من العسل، لنعومة أكثر.

طريقة التحضير:

قطعي قاعدة الصابون إلى قطع صغيرة كي تذوب بسهولة، ثم أذيبي الصابون في وعاء من السيراميك أو الزجاج مع التقليب المستمر، إذا أصبح القوام سميكًا جدًا، أضيفي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند إلى الخليط، حتى يذوب الصابون تمامًا.

حركي بسرعة وأضيفي كل التوابل، ثم اختاري الإضافات حسب رغبتكِ.

اسكبي الصابون في القالب واضغطي الخليط بقوة، لضغطه يفضل استخدام صواني ثلج كبيرة مربعة من السيليكون، لأن الصابون يخرج منها بسهولة بعد التجميد، ولكن يمكنكِ أيضًا استخدام قوالب الصابون أو الحاويات البلاستيكية أو صواني المافن المبطنة.

ضعي الصابون في الفريزر لمدة ثلاث ساعات، أو حتى يتماسك تمامًا.

أخرجي القالب من الفريزر، واستخدميه في روتينك للعناية بالبشرة.