طريقة تفتيح الشعر المصبوغ بني غامق – شعري مصبوغ بني غامق وابي افتحه

 

سنتعرف من خلال هذا المقال على شعري مصبوغ بني غامق وابي افتحه ، طريقة تفتيح الشعر المصبوغ بني غامق ، صبغت شعري وطلع غامق كيف افتح اللون ، صبغ الشعر البني الغامق الى اشقر ، ابغى اصبغ شعري بني فاتح في البيت ، صبغهالشعر البني الغامق الى اشقر بدون سحب اللون ، تفتيح الشعر الغامق بالصبغة .

طريقة تفتيح الشعر المصبوغ بني غامق
طريقة تفتيح الشعر المصبوغ بني غامق

 

شعري مصبوغ بني غامق وابي افتحه

 شعري مصبوغ بني غامق وابي افتحه ، من اكثر الاسئله شيوعا بين السيدات وهي طريقة تفتيح الشعر المصبوغ بني غامق الى فاتح بمواد طبيعية وامنة ومن بينها 
 
استخدام العسل فهو يحتوي على مركبات طبيعية ممتازة تساهم في تفتيح لون الشعر .
 
القرفه يمكن الاعتماد عليها ايضا من اجل تفتيح لون الشعر من خلال خلطها مع البلسم المناسب لنوع الشعر 
 
الحناء يمكن استخدامها ايضا للحصول على لون شعر افتح وصحي وطري في نفس الوقت .
 

صبغت شعري وطلع غامق كيف افتح اللون

كي تفتحي شعرك اذا كان غامق بعد ان صبغتي شعرك بالاخص البني جربي اضافة اللون الاشقر حيث تلجأ بعض السيدات لصبغ الشعر للون البني كنوع من التغيير ، ولكن يحدث احيانا ان يكون لون اغمق من المطلوب فكيف تقومين بتغيير هذا اللون الى لون افتح تابعي معنا لتعرفي
 
 
• استخدمي عبوتان من صبغة الشعر الاشقر او حسب طول الشعر .
 
• واستخدمي كميه من الفازلين لحمايه الجسم والوجه من اللون .
 
• قومي بتحضير الصبغة حسب الخطوات المكتوبة على العبوة ، وبعدها قومي بوضع الصبغه على الشعر باستخدام الفرشاه الخاصة بالتوزيع .
 
• اتركي الصبغة لمدة لا تقل عن 45 دقيقة ، وبعدها قومي بغسل الشعر لازالة الصبغة المتبقيه من على الشعر .
 
• ونظفيه جيدا بالشامبو المناسب لنوع الشعر ثم ضعي البلسم المناسب للشعر المصبوغ .
 

طريقة تفتيح الشعر المصبوغ بني غامق

  1. يمكنكي تفتتيح شعرك المصبوغ بني غامق باستخدا صودا الخبز اخلطي كوبين من صودا الخبز مع نصف كوب من الشامبو المنقي في وعاء غير معدني. تفتح قلوية صودا الخبز الطبقة الخارجية لشعرك ، مما يساعد الشامبو المنقي على اجترار اللون بشكل أفضل. استخدم خفاقة لخلط صودا الخبز والشامبو معًا.
  2. بللي شعرك بالماء الساخن. تفتح الحرارة بمساعدة صودا الخبز الطبقة الخارجية لشعرك.
  3. دلكيه على شعرك المبلل. يمكنك استخدام يديك أو ملعقة فرد الشعر. قم بتغطية الشعر المصبوغ تمامًا حتى لا ينتهي بك الأمر بألوان غير متطابقة.
    احذر من دخول الخليط في عينيك! قد تحتاج إلى استخدام منشفة أو قطعة قماش حول رأسك لمنع الخليط من التساقط على وجهك.
  4. اغسليه بعد 5-15 دقيقة. ستعتمد المدة على مقدار اللون الذي تريد إزالته. اتركيه لفترة أطول للحصول على نتائج قوية ، لكن لا تتركيه لمدة تزيد عن 15 دقيقة. يُنصح بتكرار العملية عدة مرات إذا لم تكن 15 دقيقة كافية.
  5. جففي جزءًا من شعرك بالمجفف للتحقق من اللون. لأنك قد تحتاج إلى غسله مرة أخرى – والحرارة تجعل شعرك أكثر من اللازم – ستحتاج إلى تجفيف جزء صغير من شعرك. إذا كان اللون يبدو جيدًا ، فهذا رائع! إذا لم يكن الأمر كذلك ، فستحتاج إلى خلط كمية أخرى من صودا الخبز والشامبو
  6. قم بعمل مبلغ آخر إذا لزم الأمر. إذا لم يكن شعرك خفيفًا بدرجة كافية ، يمكنك إعادة استخدام الخليط للحصول على نتائج أفضل. يمكن تحضير خليط أقوى عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق تشقير الشعر إلى الوصفة الأساسية. عند العمل بالمبيض ، تأكد من ارتداء القفازات.
    بعد الانتهاء ، تجنبي أي تصفيف يتطلب حرارة لمدة يوم أو يومين. يمكن أن يؤدي كل من صبغ وتجريد شعرك إلى إجهاد شعرك.
  7.  

صبغت شعري بني غامق كيف اغيره

اذا كنتي ترغبين في طريق لون شعرك من اللون البني الغامق الى درجه افتح يمكنك اتباع الخطوات التالية
 
• استخدمي عصير الليمون وقومي بوضعه على الشعر مع تعريضه لاشعة الشمس لفترة مع تكرار هذه الخطوة حتى تحصلين على الدرجة المطلوبة .
 
• استخدمي فيتامين ج فهو من اروع الوصفات لتفتيح الشعر من خلال صحق اقراص فيتامين ج التي تباع في الصيدليات ومزجها مع الشامبو الخاص بالشعر .
 
• خل التفاح الطبيعي يمكنك وضعه على الماء وشطف الشعر به للتخلص من اللون الغامق .
 

ابغى اصبغ شعري بني فاتح في البيت

اليكي يا عزيزتي طريقة صبغ شعرك بني فاتح في البيت دون اللجوء الى مصفف الشعر وتكبد مصاريف اضافيه ومرتفعة في كثير من الاحيان فقط اتبعي الخطوات التالية :
 
بداية عليكي احضار ادوات الصبغة المطلوبة من قفازات حتى لاتبقى اثار الصبغه على يديك و يصعب ازالتها لاحقا بالاضافة الى وعاء الخلط ومشط التوزيع ، و عليك ارتداء ملابس قديمة حتى لا تتوسخ ويصعب تنظيفها لاحقا .
 
ثم احضري بودرة سحب لون الشعر المبيضة وعبوة اكسجين ، و عبوة الصبغة ذات الدرجة الاشقر الرمادي سواء فاتح او داكن والبلسم .
 
 في الخطوة الثانية قسمي شعرك لخصل واخلطي فيه بودرة التبويض مع الاكسجين ، ووزعيها على شعرك بالكامل ثم غطيه ، و تفقديه من فتره لاخرى حتى تتاكدي من درجه تفتيح الشعر الذي ترغبين بها .
 
 
 بعدها اغسلي شعرك وجففيه جيدا واتركيها يرتاح لليوم التالي ثم ابدئي في صبغ الشعر ، اخلطي الصبغه مع الاكسجين بعيار 10 في المئة واخلطيه جيدا .
 
 
 وقسمي شعرك الى خصل ثم ابدائى فى توزيع الصبغة من الجذور حتى النهاية ، و اتركيها على الشعر للمدة المذكورة على العبوة .
 
 
وبعد انتهاء المدة اغسلي شعرك جيدا بالماء البارد ثم قومي بتجفيفه ، وضعي عليه البلسم لتنعيمه لمدة 30 دقيقة ، وبعدها اغسلي حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة .
 
شعري مصبوغ بني غامق وابي افتحه

 

صبغ الشعر البني الغامق الى اشقر

• استخدمي حمامات الزيوت الدافئة للعمل على تفتيح شعرك الغامق بشكل تدريجي .
 
كما ان هذه الحمامات سوف تساهم في تغذيته حمايه شعرك ضد التقصف والتساقط بحيث انه يمكن خلط مقادير متساوية من الزيوت الطبيعية مثل زيت السمسم وزيت الخروع وزيت الزيتون .
 
وطبقها على شعرك بالكامل حتى نهايته واخيرا ضعى عليه كمية قليلة من البلسم .
 
• وصفة الكركم والحناء من الطرق المشهورة لصبغ الشعر بمواد طبيعية منزلية بدون صبغات قد تحتوي على مواد كيميائيه تضر بالشعر .
 
وتحضر تلك الوصفه من خلال خلط الكركم مع الحناء مع اضافة بيضة والقليل من عصير الليمون .
 
 ثم يطبق كماسك على الشعر من بدايه المنبت الى الاطراف و تركه على الشعر حتى نجده اصبح اشقر ثم يغسل ويشطف جيدا باستخدام الماء .
 

صبغ الشعر البني الغامق الى اشقر بدون سحب اللون

يعتبر صبغ الشعر البني الغامق الى اشقر من الامور السهلة مع توافر الصبغات متعدده الالوان والدرجات ، و تسعى اليها كثير من السيدات من اجل الحصول على تغيير كامل للشعر والحصول على مظهر جذاب و اطلالة مميزة .
 
 
 لون الشعر الاشقر يليق على البشرة البيضاء و عند الرغبة في صبغ الشعر البني الغامق الى اشقر لابد ان نقوم بسحب اللون اولا حتى لا نجد لون الشعر اصبح برتقالي ثم نقوم بصبغ الشعر باللون الاشقر بعد سحب اللون من خلال اتباع تلك الخطوات :
 
نحتاج الى عبوتان من الصبغة الشقراء على ان يكون ان من درجتان مختلفتان مع مرعاة تغطية الاكتاف بمنشفة قديمة .
 
وتحضر الصبغه في وعاء مع مزجهم جيدا ، ويمشط الشعر جيدا حتى تتخلصين من اي تشابك موجود فيه 
 
ثم يقسم الشعر الي خصل ودهن منطقه الجبهة والاذنين بالفازلين لتجنب حصول الصبغه اليهما ، مع مراعاه ارتداء قفازات لحمايه اليدين اثناء الصبغة .
 
 
 يصبغ الشعر من الجذور باستخدام الفرشاه ثم يمشط ابتداء من الجذور وحتى الاطراف ، ويلف ويغطي بالقبعه او غطاء الراس البلاستيكي ، ويترك لمده 45 دقيقة .
 
وبعدها يغسل الشعر جيدا للتخلص من الصبغة المتبقية و المواد الكيميائيه ، مع وضع البلسم الموجود مع عبوة الصبغة .
 

تفتيح الشعر البني الغامق بالصبغة

اذا كنتي ترغبين في تغيير لون شعرك البني الغامق بالصبغة عليكي اختيار درجه صبغة افتح مرتين من اللون المطلوب مع مراعات مضاعفة كمية الاكسجين الذي يحتاجه شعرك والصبغة .
وبعدها قومي بتقسيم شعرك الى خصل و ادهنيه من الجذور الى الاطراف بالصبغة ، واتركيه على الشعر لمده 45 دقيقة ، وبعد انتهاء المدة اشطفي شعرك بالماء الدافئ والشامبو المناسب لنوع الشعر .