اضرار عشبة المليسا

سوف نتعرف علي : اضرار عشبة المليسا , فوائد عشبة المليسا , هل المليسه تنزل الدوره؟ , هل عشبة المليسا تنحف؟ , تجربتي مع المليسا , عشبة المليسا جابر القحطاني , هل المليسه تسمن؟ , طريقة استخدام عشبة المليسا للتنحيف

جدول المحتويات

 

اضرار عشبة المليسا
اضرار عشبة المليسا

اضرار عشبة المليسا

اضرار عشبة المليسا ، تعتبر المليسة آمنة بشكل عام ، على الرغم من أن تناولها قد يكون له أعراض تشمل:

الغثيان وآلام المعدة.

صداع.

دوخة.

التقيؤ.

صفير.

إسهال.

ارتفاع ضغط العين

وجدت الأبحاث أيضًا أن مستخلص المليسة قد يؤثر على نشاط الغدة الدرقية ، ويجب على الأشخاص الذين يتناولون أدوية الغدة الدرقية أو يعانون من قصور الغدة الدرقية تجنب تناولها. وجدت الأبحاث أيضًا أن مستخلص المليسة قد يسبب تفاعلات دوائية ، لذلك لا ينبغي تناول المليسة مع الأدوية التالية:

المنومات: بلسم الليمون قد يزيد من تأثير بعض الأدوية المنومة.

المهدئات: قد يؤدي تناول المليسة مع الأدوية المهدئة إلى زيادة تأثيرها ، مما يؤثر على القدرة على أداء الأنشطة اليومية وقد يصل إلى حد الإدمان.

أدوية الجلوكوما: تزيد ميليسا من ضغط العين ، مما يقلل من تأثير أدوية الجلوكوما.

لا توجد دراسات كافية عن استخدام المليسا أثناء الحمل والرضاعة ، لذا استشيري طبيبك قبل تناوله.

لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب اضرار عشبة المليسا اقرأ مقالتنا حتي النهاية .

قد يهمك :

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف عالم حواء

تجربتي مع عشبة رجل الأسد للتنحيف

كم كيلو تنزل ابر التنحيف

ميتفورمين 1000 للتنحيف

كم كيلو تنزل ابر التنحيف اوزمبك

تجربتي مع الليمون الأسود للتنحيف

 

اضرار عشبة المليسا 1
اضرار عشبة المليسا 1

فوائد عشبة المليسا

المليسا هو عشب برائحة الليمون وقد استخدم في الطب التقليدي لعلاج مجموعة من الأمراض بفضل خصائصه المهدئة والمضادة للالتهابات. في الآونة الأخيرة ، وجهت الأبحاث لدراسة ما إذا كانت المليسة تساعد على إنقاص الوزن ، وبالفعل أشارت النتائج إلى أنه قد يساهم بشكل كبير في التخسيس من خلال:

تقليل كتلة الأنسجة الدهنية: أظهرت دراسة أجريت على مجموعة من الجرذان الذين تم تغذيتهم بنظام غذائي عالي الدهون أن تناول مستخلص المليسة يقلل من كتلة الأنسجة الدهنية في الجسم ، كما أن مستخلص المليسة يمنع نمو الأنسجة الدهنية في الفئران ويقتل الدهون. الخلايا عن طريق منع تكوين الأوعية الدموية التي تغذي هذه الخلايا.

الحد من تراكم الدهون في الكبد: يرتبط تراكم الدهون في الكبد بارتفاع نسبة الإصابة بالسكري من النوع الثاني والسمنة ، وفي نفس التجربة السابقة وجد أن الفئران التي تناولت مستخلص المليسة قللت من مستويات الكبد. الدهون وخفض مستوى السكر في الدم مما يساعد بدوره على إنقاص الوزن.

تحسين حساسية الأنسولين: يعاني معظم الذين يعانون من مقاومة الأنسولين من زيادة الوزن ، وقد وجد أن تناول المليسة ساهم بشكل كبير في تحسين حساسية الأنسولين والتحكم في الوزن الصحي.

تحسين أعراض الاكتئاب والقلق: تعاني نسبة كبيرة من الأشخاص المصابين بالاكتئاب والقلق من الشهية المفرطة وزيادة الوزن ، وتشتهر ميليسا بخصائصها المهدئة وقدرتها على تحسين الحالة المزاجية ، والتي بدورها تساعد في تقليل الوزن الزائد المصاحب للقلق أو الاكتئاب. .

على الرغم من أن معظم هذه الدراسات أجريت على الفئران ، إلا أن المليسا قد يكون لها نفس التأثير على البشر ، خاصة أنه تم استخدامها لهذا الغرض في الطب التقليدي ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسة على البشر.

 موضوعات متعلقة ب اضرار عشبة المليسا   💗 💗

هل المليسه تنزل الدوره؟

يستخدم المليسا لتقليل تقلصات الدورة الشهرية ومتلازمة ما قبل الحيض ، وذلك بتناول 1200 مجم من المليسا ، مما يوفر للمرأة الراحة عند تناولها قبل بدء الدورة الشهرية ، ويمنع ظهور الأعراض المزعجة للدورة الشهرية ، والاستمرار في تناولها. يساهم في الحد من ظهور أعراضه المزعجة بمرور الوقت .

هل عشبة المليسا تنحف؟

مليسا غنية بمضادات الأكسدة ، وهذا التأثير يسمح بطرد السموم والجذور الحرة ، كما أنه يفرز السموم التي تمنع فقدان الوزن وتجعل من السهل إنقاص الوزن. تساعد هذه العشبة على إنقاص الوزن لاحتوائها على ألياف غذائية تساعد على امتصاص الدهون من الجسم.

تجربتي مع المليسا

المليسا من النباتات المعمرة ذات الرائحة المنعشة والجميلة. ومن المعروف في معظم البلدان باسم Alternjan. يؤخذ كمشروب ويستخدم أيضًا في صناعة العطور.

تستخدم ميليسا في علاج اضطرابات الغدة الدرقية عن طريق تنظيم إنتاج الهرمونات وتحمي الجسم من أي أعراض لمتلازمة التعب المزمن ، وفي نفس الوقت تحتوي على زيت السترونيلا المستخدم لتهدئة الجسم وحمايته من عمليات الأكسدة وكذلك يعالج الأرق والقلق والتوتر واضطرابات النوم.

كما تستعمل المليسا في علاج الزهايمر والخوف والقلق والوقاية من السكتات الدماغية. كما أنه يحتوي على مواد تعمل على إرخاء عضلات الجسم وخاصة عضلات المعدة والرحم والمثانة.

تعمل ميليسا على الحفاظ على عضلات المثانة وبالتالي الحماية من مشاكل الجهاز البولي. كما أنه يستخدم لتسكين آلام الأسنان والصداع وانتفاخ البطن والتهاب الشعب الهوائية والحمى ، كما يستخدم في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل فيروس الهربس والقروح الباردة والقوباء.

عشبة المليسا جابر القحطاني

ونصح اختصاصي في العقاقير الطبية يعانون من مشكلة الأرق في النوم باستخدام ملعقتين من نبتة “المليسا” لملء كوب ماء مغلي ، وتناولها في حالة سكر عند الرغبة في النوم بعد (غارقة) بربع ساعة و مصفى.

استاذ الصيدلة الطبية أ. د . جابر القحطاني ، نبتة “الومبليسا” من الأعشاب المعمرة ، ويصل ارتفاعها إلى حوالي متر ، وأوراقها مسننة ذات عروق عميقة ، وأزهارها صغيرة ، بيضاء ، والمعروفة علمياً باسم ميليسا أوفيسيناليس.

وأشار إلى الجزء الذي استُخدم منه وهو الأوراق. يحتوي على زيت طيار. أهم مكونات هذا الزيت هي السترال وأكسيد الكاروفيللين واللينالول والسترونليل.

يحتوي النبات أيضًا على مركبات الفلافونويد والتريتربين والبوليفينول وأحماض التانينات. يساعد في تخفيف الشعور بالعصبية والذعر ، وغالباً ما يهدئ القلب السريع. إنه علاج قيم للخفقان العصبي.

وأضاف القحطاني: “على الإنسان أن يتعلم نسيان همومه ، فعندما يواجه صعوبة في النوم أحيانًا ، يجب عليه التركيز على التفكير في الذكريات والأفكار الجيدة ، وتذكر الأحداث أو الأوقات السعيدة التي عاشها الشخص ، والعيش معها في حياته. عقل _ يمانع؛ هذا مفيد جدًا للبعض أثناء تعلم تقنيات الاسترخاء والتأمل.

هل المليسه تسمن؟

قد يساهم المليسة في تقليل السمنة وزيادة حساسية الأنسولين نظرًا لدورها في منع تراكم الدهون في الكبد ، ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات البشرية لتأكيد ذلك.

طريقة استخدام عشبة المليسا للتنحيف

المليسا متوفرة في شكل خلاصة سائلة ، أو عشب جاف ، أو كبسولات ، ولا توجد جرعة محددة لها لأنها غير مصرح بها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية. ومع ذلك ، يمكن تضمين عشبة المليسا في نظامك الغذائي والاستفادة من خصائص التخسيس وفوائدها الأخرى بالطرق التالية:

مغلي المليسا: أضف بعض عصير الليمون الطازج أو ملعقة صغيرة من الليمون المجفف إلى كوب من الماء المغلي ، وقم بتغطيته لمدة خمس دقائق ، ثم أضف القليل من العسل لتحليته ، وتناوله مرتين يوميًا.

مشروب ميليسا: لعمل منقوع بلسم الليمون البارد ، أضيفي بعض الأوراق إلى كوب من الماء في زجاجة واتركيها طوال الليل ، وتناوليها على معدة فارغة في الصباح.

يمكن أيضًا استخدام المليسا لإضافة نكهة إلى أطباق اللحوم والمأكولات البحرية والمشروبات والعصائر والحلويات.