أفضل أنواع سبائك الذهب

سوف نتعرف علي : أفضل أنواع سبائك الذهب , منصات تداول الذهب , , كيفية تداول الذهب في السعودية , طريقة الاستثمار في سبائك الذهب , مين جرب تداول الذهب , أوقات تداول الذهب , تجربتي مع سبائك الذهب

 

أفضل أنواع سبائك الذهب
أفضل أنواع سبائك الذهب

أفضل أنواع سبائك الذهب

تختلف أنواع الذهب باختلاف العيارات مثل عيار 24 وعيار 21 وعيار 18 وغيرها، لكن صورته الأصلية والمتمثلة في السبائك تعد افضل انواع الذهب للشراء بغرض الادخار، حيث تصنع سبائك الذهب من ذهب عيار 24 النقي، وإليكم الآن أنواع الذهب بالتفصيل:

  • ذهب عيار 24 المصوغات الذهبية عيار 24 هو ذهب صافي بدون إضافة أى مواد أخرى عليه مثل النحاس الذي غالبا ما يضاف للذهب حتى تعطيه مرونة ويسهل تشكيله، ويمكن شراء المصوغات الذهبية عيار 24 بغرض الادخار أو الزينة لكن ما يشوبه أن مصنعيته عالية جدا بالمقارنة مع غيره من العيارات.
  • سبائك الذهب أما سبائك الذهب الخام فهى سبائك مصنوعة من ذهب نقي عيار 24، وهي افضل انواع الذهب للشراء بغرض الإدخار، بسبب قلة مصنعيتها لأنها عبارة عن قالب من الذهب كما أنها لا تصلح للزينة، حيث تستخدم للادخار أو الاستثمار طويل المدى فقط.
  • ذهب عيار 21 هو أفضل ذهب يمكن شرائه بغرض الزينة كما أنن مناسب لمن يهدف إلى الإدخار نظرا لانخفاض مصنعيته بالمقارنة مع ذهب عيار 24، كما يصلح أيضى لأغراض الزينة بسبب سهولة تشكيله بعد إضافة نسبى محددة من معدن النحاس إليه.
  • ذهب عيار 18 وعيار 14 الذهب عيار 18 والذهب عيار 14 هما أقل عيارات الذهب من حيث نسبة وجود الذهب في القطع الذهبية، ولا ينصح بشرائها في حالة الإدخار أو الاستثمار نظرا لقلة جدواها، لكن يمكن شرائها لأغراض الزينة لسهولة تشكيلها مما يمنح المصوغات شكلا جميلا.

لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب أفضل أنواع سبائك الذهب اقرأ مقالتنا حتي النهاية .

 

أفضل أنواع سبائك الذهب 1
أفضل أنواع سبائك الذهب 1

منصات تداول الذهب

يتخذ التداول عبر الإنترنت عدة أشكال تختلف باختلاف نوع السلعة أو الأداة المالية التي يتم تداولها، وقد نجحت المعادن الثمينة وخاصة الذهب في أن تكون من بين الأدوات المالية الأكثر جذبا للمستثمرين، يرجع السر في ذلك للعديد من المقومات المتوفرة بها والتي تجعلها أكثر استقرارا مقارنة بغيرها وبالتبعية تزيد فرص تحقيق المتداول للأرباح وتحد نسبيا من احتمالات التعرض لخسائر فادحة.

  • يرتبط نجاح تجارب الاستثمار في التداول عبر الإنترنت ارتباط وثيقا بإيجاد شركة الوساطة الأفضل التي تلبي متطلبات واحتياجات العملاء، وفيما يخصص منصة تداول الذهب فيمكن تحديد الأفضل اعتمادا على مجموعة من المعايير التي يتمثل أبرزها في الآتي:
  • اختر منصة تداول الذهب التي توفر لك هوامش منخفضة.
  • يُفضل اختيار المنصة أو شركة الوساطة التي لها خبرة طويلة في سوق التداول.
  • اطلع على التراخيص وشهادات الجودة الحاصلة عليها الشركة.
  • تعرف على أنواع حسابات التداول المتاحة والحد الأدني المقرر للإيداعات.
  • مستوى جودة خدمات دعم العملاء المقدمة من قبل شركة الوساطة المالية.
  • تأكد من أن منصة تداول الذهب توفر تنبيهات مجانية للمتداول تعرفهم من خلالها بالمستجدات وتحركات الأسعار.
  • احرص على توافر أدوات التحليل المتقدم التي تعين المتداول على بناء استراتيجية التداول الخاصة به والتمكن من اتخاذ قرارات مدروسة.

 موضوعات متعلقة ب أفضل أنواع سبائك الذهب   💗 💗

كيفية تداول الذهب في السعودية

كيفية تداول الذهب في السعودية

  • تعتبر تجارة الذهب في سوق العقود الآجلة هي الأداة الأكثر أهمية ، كانت حركة السعر مأساوية منذ سحب الدولار الأمريكي (35 دولار للأونصة) في عام 1971 ، مما أدى إلى زيادة بنحو 2200٪ في سعره بعد تسع سنوات من القرار.
  • كان سعر الأونصة حوالي 800 دولار في عام 1980 ، قبل انخفاض السعر بشدة لمدة 19 عاما إلى 260 دولار في عام 1999 ، لتعكس رقما قياسيا جديدا من أكثر من 900 دولار في سبتمبر 2011.
  • من المحتمل أن العديد من تجار الذهب لا يعرفون كيف يتم تداول الذهب من خلال التبادل الآجل و CME ، أكبر سوق للعقود الآجلة للسلع في العالم.

طريقة الاستثمار في سبائك الذهب

  • لتقوم بالمتاجرة في الذهب عليك بشراء الذهب ثم الاحتفاظ به لفترة من الزمن وبعدها بيعه وكسب الأرباح، ولتضمن نجاح استثمار أموالك في الذهب يجب عليك شراء الذهب والاحتفاظ به لمدة سنتين او ثلاث على اقل تقدير لتضمن نجاح استثمارك والافضل هو ادخار سبائك الذهب ويمكن الاعتماد على طريقة المضاربة في الذهب لكن بجزء من المال المخصص للاستثمار.
  • لكي تبدأ في الاستثمار في سبائك الذهب، عليك البحث عن أحد الشركات الكبرى الموثوق فيها لكي تشتري سبائك الذهب، أو البنوك التي تبيع سبائك الذهب، فهناك أنواع لسبائك الذهب، من حيث الوزن فتبدأ من وزن 5 كيلو حتى 1 جرام، فهي تكون من عيار 24 الذي يعد من أنقى أنواع الذهب، ولا تحتوي على أي نسبة نحاس.

مين جرب تداول الذهب

إليكم في مقالنا هذا تجارب أفراد مع تداول الذهب في مين جرب تداول الذهب ، وتجارة الذهب وتداوله أصبحت من أهم أنواع التجارة لما له من استقرار في ظل التقلبات الاقتصادية، وتتم عمليات البيع والشراء للذهب بشكل مباشر من خلال التداول الالكتروني عبر شبكة الانترنت باعتباره عملة ثمينة وليس مجرد معدن.

  • اتكلم عن نفسي و انقل لكم خبرتي المتواضعه جربت العمل في السبائك النقيه طبعا وهي غاليه جدا جدا وفرق بينها وبين الكسر وتشترينها غاليه وتبيعينها رخيصه يعني مثلا اشتريت سبائك بسعر 122 ريال للجرام في وقت كان الذهب ب 70 ريال للجرام شوفي الفرق ولما جيت ابيعه خسرني لان قيمة الذهب ساعتها 90 ريال للجرام والحمدلله كانت كميه قليله ب 5000 ريال كتجربه فاشله ولهم مواقع معينه لبيعها في كل مناطق الممكله مثلا ولهم بورصه تشاهدينها مباشره يبيعك الذهب على اساسها من خلال الشاشه ثم تحولت لمحلات الذهب اسال فقالوا لي اشتري الكسر يعني الذهب المستعمل ويسمونه كسر وهو الافضل ليش؟
  • لان سعره اقل من سعر الجديد مثلا سعر عيار 21 الان 160 ريال للذهب المشغول عادي يعني غوايش وماشابه وللمشغول بكلفه زايده 170 وفوق لكن الكسر تشترينه ب 155 ريال يعني فرق معقول لكن بيعنه هو المهم نعطيكم مثال اشتريتي كيلو هذب كسر ب 155 الف وبعد شهر ارتفع الذهب وصار المستعمل ب 160 مثلا مثلا بيكون ربحك في الكيلو 5 الاف وهذا احتمال بعيد لان ارتفاع سعر الذهب بيطوووول جدا ولا يغرك اللي يكتبونه ويقولونه لانك لابد تشترينه بغالي وتبيعين برخيس تشترين غالي عن السوق ساعه الشراء وبعد اربعة اشهر مثلا او سته تبعيني برخيص عن سعر السوق اتمنى شرحي واضح
  • اهم شي اذا تبغين متستعمل فهو الافضل وكسر بيكون خير وقليل فصوصه او بدون فصوص احسن مليون مره ثانيا اذا جديد فيكون ذهب مصنعيته رخيصه لان كل جرام ذهب بيكون فيه مالا يقل عن 5 ريال مصنعيه لذلك كلما كان فيه شغل كثير زاد سعره مثلا الدقه الهنديه غاااااااااليه لان شغلها كثير زبده الزبده امرين احب اقولها لكم تجارتي خسرت في الذهب والحمدلله تجربه بسيطه وكررتها كم مره لكن كان ينقصني الصبر والعلم ثانيا اذا بتتاجرين اعرفي انك تشترين من التاجر
  • وهو غالبك في السعر وبتبيعين وانت خاسره فخذي ذهب كسر مستعمل واشتري ذهب قرايبك وزيدي عليهم فيه شويه فرق السوم مثلا وحاولي يكون خالي من الفصوص والالوان والذهب الابيض كتبت ماكتبت خلاصه تجربتي وارجوا ان يتسفيد منها من يقراها وتكون لي في ميزان حسناتي عند الله في هاليوم الفضيل كمساعده لخلقه في امر اشكل عليهم ومن ارادت المزيد يمكن افيدها بقليل مما اعرف عن اماكن بيع السبائك وغيرها.

أوقات تداول الذهب

  • أصبح بإمكانك تداول الذهب لمدة 24 ساعة / 6 أيام في الأسبوع:
  • من الأحد إلى الجمعة، 5:00 مساءً – 4 مساءً مع استراحة لمدة 60 دقيقة كل يوم.
  • إذا اخترت تداول العقود مقابل الفروقات، فيمكنك متابعة اسعار الذهب عالميا بالدولار الأمريكي من خلال الرسم البياني الشامل لسعر الذهب على منصات التداول.
  • ساعات تداول الذهب من الاثنين إلى الخميس، من الساعة 00:00 حتى الساعة 09:00 مساءً ومن الساعة 05:00 مساءً وحتى الساعة 10:00 مساءً
  • ساعات تداول الذهب يوم الجمعة، 00.00 – 21.00
  • ساعات تداول الذهب يوم الأحد، 22.05 – 00.00

تجربتي مع سبائك الذهب

  • يحكي هذا الشخص عن تجربته ويقول: بدأت تجربتي مع الذهب منذ عدة أعوام، حينما كنت أظن أن أقل وزن متوفر في الأسواق لسبائك الذهب هو الكيلو أي 1000 جرام، ولكنني كنت قد وقعت في الخطأ الشائع الذي يقع في العديد من الأشخاص، حيث أتضح أن هناك العديد من الأوزان المختلفة لسبائك الذهب تلائم القدرات المادية المتباينة.
  • بعد شرائي لسبائك الذهب والاستثمار فيها أستطيع القول أن أفضل الاستثمارات هي عن طريق الاستثمار في أونصات الذهب لا السبائك، وذلك بسبب القبول الكبير والعالمي للأونصات.
  • تتسم أونصات الذهب بالعيار الثابت وهو 24 قيراط ذهب خالص، وهي تشبه السبيكة إلى حدًا ما مع اختلاف وزنها فيعد وزن الأونصة الواحدة هو 31.1 جرام، وتكمن أهمية الأونصة في كونها معيار تقييم عالمي لأسعار الذهب، ويسهل التعرف على أسعارها من خلال التلفاز أو تصفح الإنترنت دون الحاجة إلى القيام بعمليات حسابية كثيرة.
  • استكمالًا لتجربتي مع سبائك الذهب، ذات مرة كنت أمتلك سبيكة ذهب بوزن 1000 جرام وكنت أحتاج لبيع 70كيلو فقط، ولكن لأتمكن من القيام بذلك اضطررت لزيارة محل مشغولات ذهبية ليقوم السائغ بقص قطعة بوزن 70 جرام من السبيكة مما أدى إلى خسارتي جهد ووقت ومال.
  • في حين أنه كان باستطاعتي بيع عدد 2 أونصة دون الحاجة لقص السبيكة عند السائغ، لذلك قمت بالاتجاه للاستثمار في الأونصات التي لا تحتاج إلى الذهاب للسائغ للاقتناص منها فهي تمتاز عن السبائك بسهولة بيعها بالتجزئة.
  • كما قام صديق لي بعدما رآني أربح من الاستثمار في أونصات الذهب، بشراء 530 جرام من أونصات الذهب بمبلغ 1190 دولار، وقام ببيعها بعد 6 أشهر بسعر 1317 دولار أي أن ربحه قد بلغ 3800 ريال، فإذا قمنا بتقسيم ذلك الربح على فترة الـ6 أشهر فنجد أن مكسبه في الشهر الواحد قد وصل إلى 643 ريال، وهذه كانت بداية جيدة لاستثماراته في عالم أونصات الذهب. المصدر