تجربتي مع زيت التين الشوكي للشعر

 سنتعرف على : تجربتي مع زيت التين الشوكي للشعر ، فوائد زيت التين الشوكي للشعر ، طريقة استعمال زيت التين الشوكي للشعر ، كيف اعرف زيت التين الشوكي الاصلي ، سعر زيت التين الشوكي ، زيت التين الشوكي صيدلية النهدي ، زيت التين الشوكي المغربي ، اضرار زيت التين الشوكي للشعر .

تجربتي مع زيت التين الشوكي للشعر


تجربتي مع زيت التين الشوكي للشعر

تجربتي مع زيت التين الشوكي للشعر ، زيت التين الشوكي من الزيوت النادرة التي تعرف بعدة اسماء حيث يعرف بزيت الجمال و الذهب الاخضر و اكسير الشباب ، تكلفة انتاجه مرتفعة لانه يستخلص بالضغط على بذور التين الشوكي .

ويعتبر من الزيوت المنافسة بقوه زيت الاركان في حين انه يدخل في تركيب الكثير من المستحضرات الخاصة بالعناية بالشعر والبشرة ، وبالنسبة لتجربتي مع زيت التين الشوكي للشعر فلقد تعرفت عليه بالصدفة في احد محال العطارة ، فاثار فضولي وتحمست لمعرفة المزيد عنه وعن فوائده التي قد تعود على شعري من استعماله .

 وبعد بحث طويل اتضح انه يمتلك العديد من الفوائد لاحتوائه على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات بالاضافة الى الحديد والمغنيسيوم والفسفور والبوتاسيوم والاحماض الدهنية التي تعمل على تقوية الشعر وتمنحه النعومة واللمعان وتقلل من تساقطه .

 فالنتائج التي حصلت عليها كانت حقا مدهشة ورائعة فاصبح شعري سهل التسريح وملمسه ناعم ومظهره اكثر حيوية ولمعان وغير ذلك الكثير .

فوائد زيت التين الشوكي للشعر

• زيت التين الشوكي له العديد من الفوائد لصحة الشعر و اهمها انه يساعد على تقويه جذور الشعر لاحتوائه على احماض دهنية ومعادن وفيتامينات تعمل على منح الشعر المزيد من النعومة والحيوية .

• كما انه يساهم في تقليل تساقطه نظرا لاحتوائه على الكثير من مضادات الاكسدة والالتهابات .

• يعمل ايضا على مقاومة الالتهابات و تهيج فروة الراس وتهدئتها ومكافحة الفطريات .

• يحتوي على نسبة عالية من العناصر المقاومة العوامل تلف الشعر ومشكلة قشرة الراس .

• يحميه من العوامل الخارجية التي تسبب مشاكل شائعة في الشعر من التساقط و الجفاف خاصة بعد المعالجة الكيميائية .

• يعمل على استعادة جمال الشعر الهايش والمجعد لانه يمتص سريعا بدون ترك اي مظهر لزج او دهني .

تجربتي مع زيت التين الشوكي للشعر



طريقة استعمال زيت التين الشوكي للشعر 

• يستخدم زيت التين الشوكي بصورة بسيطة وبدون اى تعقيدات حيث انه من الوصفات التي لا تحتاج الى اى مكونات و هو من الامور التي حفزتني على تجربة المنتج .

• حيث كنت اقوم باستخدام حوالي 10 قطرات من زيت التين الشوكي مع توزيعهم بشكل متساوي على الشعر من الجذور حتى الاطراف مع فرك جذور الشعر جيدا باطراف الاصابع لعدة دقائق .

• ثم تركت الزيت على الشعر لمدة نصف ساعة على الاقل وبعد انقضاء المده قمت بشطفه باستخدام الماء الفاتر ثم البارد .

• وواظبت على استخدامه لمدة ثلاث شهور بمعدل مرة واحدة اسبوعيا وكانت النتائج سريعة الظهور وبدأت فى ملاحظتها على الفور .

• واحدث تغيير كبير وفرق شاسع في مظهر الشعر بالاضافة الى سهولة التسريح ولامع ، و يمكن استعمال الزيت للتخلص من مشكله جفاف الشعر .

كيف اعرف زيت التين الشوكي الاصلي

يكتب عادة على الورقة التعرفية لمكونات زيت التين الشوكي الاصلي انه نقي بنسبة مئة في المئة ، كما ان الزيت الاصلي يميل للون الاصفر والداكن الممزوج باللون الاخضر الفاتح ، كما ان رائحته تكون قوية للغاية ومشابه لرائحة المكسرات .


سعر زيت التين الشوكي

عادة افضل الاشياء تاتي دائما في عبوات صغيرة وبسيطة ، فان زيت التين الشوكي من اغلى انواع الزيوت المتوفرة للعناية بالشعر والبشرة ، ويرجع ذلك بسبب تكلفه التصنيع المرتفعة و الكمية اللازمة لصناعة الزجاجة الواحدة .

 تختلف الاسعار من دولة لاخرى ، ومن ناحية الشحن والتعبئة ، وتم الاشارة الى ان هذا الزيت من اغلى زيوت في العالم حيث يصل سعره الى 1000 دولار للتر الواحد .

تجربتي مع زيت التين الشوكي للشعر



زيت التين الشوكي صيدلية النهدي

زيت التين الشوكي واحدا من اغلى منتجات الزيوت في العالم والتي تساعد على زياده جودة الشعر وتغذيته ومساعدته على مقاومة الرطوبة والحد من تساقط الشعر .

يتوافر في صيدلية النهدي ويطلق عليه ايضا زيت الصبار وزيت الجمال لانه يمتلك فوائد علاجية متنوعة ليكون الحل الامثل لتكثيف الشعر والعناية بالبشرة معا .

زيت التين الشوكي المغربي

زيت بذور التين الشوكي المغربي الاصلي النقي خيارات الاول اذا كنت تبحثين عن زيت له قوة استثنائية .

 بسبب وجود مستوى عالي من الفيتامينات والاحماض الدهنية الاساسية التي لم تخضع لاي معالجة وستصلك في شكلها النقي لاستخدامها بعد ذلك ، و سوف تحصلين على فرصه لتجربة الخصائص العلاجية للزيت .

 كما انه لا يحتوي على اي مواد كيميائيه تسبب ضرر لشعرك وبشرتك ، و يعمل على اصلاح مشاكل الشعر والبشرة بشكل رائع كذلك .

اضرار زيت التين الشوكي للشعر

زيت التين الشوكي امن بشكل عام ولا يتسبب في اي اضرار عند استخدامه للشعر والبشرة ، لكن في حالة في وجود حساسية تجاه التين الشوكي لا ينصح باستعماله لتجنب تحسس الجلد .

يفضل قبل استعماله إجراء اختبار على جزء صغير من البشرة ، و ملاحظة اي اعراض حساسية اتجاهه ، وعند ملاحظة اي تهيج او احمرار على البشرة يمنع استعماله على الفور .

 لا ينصح باستخدامه اثناء فترة الحمل والرضاعة لعدم توافر ادلة كافية عن امان استخدامه خلال هذه الفترة .