تجربتي مع جل بذرة الكتان للشعر عالم حواء

سوف نتعرف علي تجربتي مع جل بذرة الكتان للشعر عالم حواء , بذور الكتان والقرنفل للشعر , بذور الكتان كم تجلس على الشعر , بذور الكتان لتطويل الشعر في أسبوع , أضرار بذور الكتان ع الشعر , ماسك بذور الكتان وزيت جوز الهند للشعر , طريقة استعمال بذور الكتان لفرد الشعر , هل بذور الكتان تؤثر على الشعر المصبوغ؟

جدول المحتويات

 

تجربتي مع جل بذرة الكتان للشعر عالم حواء
تجربتي مع جل بذرة الكتان للشعر عالم حواء

تجربتي مع جل بذرة الكتان للشعر عالم حواء

تقول إحدى مجربات جل بذرة الكتان: كنت اعاني كثيرا من مشكلة جفاف شعري وهيشانه دائما ، وجربت اشياء كثيرة لعلاج هذه المشكلة لكن بعد يومين يصبح شعري كما كان وليس به أي نتيجة ايجابية من هذه الوصفات ، نصحتني احدى صديقاتي بتجربة جل بذرة الكتان ، وحدثتني كثيرا عن فوائده العديدة لحل مشاكل الشعر وخاصا مشكلة هيشانه وجفافه ، وبالفعل جربت جل بذرة الكتان ، ومن اول استخدام ، لاحظت بفرق كبير جدا عن شعري سابقا ، واصبح شعري ملمسه ناعمة ولامعا جدا

تجربتي مع جل بذرة الكتان للشعر عالم حواء , سيدة تقول : احضري ملعقتين طعام من بذور الكتان واغليها بكمية ماء مقدراها 3 اكواب. اتركي المزيج على النار الى ان يتحول قوامه الى “جل” لزج كالهلام. صفي المزيج وافرديه على كامل الشعر بدءا من الجذور وصولا الى الاطراف واتركيه لفترة 15 دقيقة ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر. تساعد هذه الوصفة على فرد الشعر الجاف والمجعد وتنعيمه ومنحه مظهرا صحيا ولامعا اضافة الى ترطيبه لغنى بذور الكتان بحمض الألفا لينوليك الذي يعد أحد الأحماض الدهنية الأساسية المفيدة لترطيب الشعر.

تجربتي مع جل بذرة الكتان للشعر عالم حواء , تقول إحدي السيدات :سمعت من احدى صديقاتي انها تستعمل بذرة الكتان للشعر و سألتها عن السبب فاخبرتني انها كانت تمتلك شعرا خفيفا جدا و العديد من الفراغات في شعرها و استعملت بذرة الكتان لتكثيف شعرها و فعلا كان شعرها كثيفا للغاية. بعد ذلك قررت تجربة و استعمال بذرة الكتان لتكثيف الشعر انا ايضا ، لما لا ، فلن اخسر شيئا فمن منا لا يحلم بامتلاك شعر كثيف و خالي من الفراغات ؟! سألتها عن الطريقة التي تستعمل بها بذرة الكتان و قررت الاستعانة بطريقتها في تجربتي مع بذرة الكتان لتكثيف الشعر و فعلا طبقت الطريقة بالحرف الواحد.

لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب تجربتي مع جل بذرة الكتان للشعر عالم حواء اقرأ مقالتنا حتي النهاية .

قد يهمك :

تجربتي مع بذرة الكتان لفرد الشعر

بخاخ بذور الكتان للشعر

طريقة استعمال بذور الكتان لفرد الشعر

حب الرشاد وبذور الكتان للشعر

تجربتي مع بذرة الكتان لتكثيف الشعر

خلط بذور الكتان مع حب الرشاد للشعر

 

تجربتي مع جل بذرة الكتان للشعر عالم حواء 1
تجربتي مع جل بذرة الكتان للشعر عالم حواء 1

بذور الكتان والقرنفل للشعر

مكونات الخلطة:- ثلاث ملاعق كبيرة من القرنفل المطحون. بضع حبات من بذور الكتان الجاف. كوب كبير من الماء الدافئ. زجاجة للبخ.

خطوات الطريقة:- قومي بوضع كل المكونات في قدر مناسب على النار وقلبيهم جيدًا حتى يصل كل ما بداخل القدر إلى درجة الغليان واتركيها على النار لمدة حوالي 5 دقائق. ارفعي القدر من على النار وضعيه في مكان جاف ودافئ حتى يبرد قليلًا وصفيها بالمصفاة في برطمان زجاجي له غطاء محكم واتركيه قليلًا. اشطفي شعرك جيدًا بالشامبو الخاص بك والماء النقي الدافئ حتى تتخلصي من أي زيوت أو كريمات عليه. ضعي الخليط على فروة رأسك ثم على باقي الشعر ثم الأطراف وقومي بتصفيف شعرك بالمشط وارفعيه على شكل كحكة. غطي رأسك بالغطاء البلاستيكي أو البونيه لمدة ساعة كاملة ثم ارفعيه من عليه وقومي بشطف رأسك بالماء البارد حتى تُغلق مسام الرأس. كرري الطريقة مرتين كل أسبوع حتى تحصلي على نتائج أكثر فعالية وشعر خالي من أي آثار للشيب.

فوائد بذور الكتان للشعر : يعمل على توازن الحموضة لشعرك واعتدال إنتاج الزيت ، يساعد على فرد الشعر وتنعيم ، مكافحة مشاكل فروة الرأس ، يحفز نمو الشعر ، يعمل على تغذية الشعر من الداخل

 موضوعات متعلقة ب تجربتي مع جل بذرة الكتان للشعر عالم حواء   💗 💗

بذور الكتان كم تجلس على الشعر

تجلس بذور الكتان علي الشعر لمدة 30 دقيقة فقط ، غطي شعرك ورأسك بقبعة الاستحمام لمدة 30 دقيقة تقريبًا. اغسل شعرك بعد ذلك جيدًا باستخدام شامبو لا يحتوي على الكبريت.

بذور الكتان لتطويل الشعر في أسبوع

أولاً يجب عليك احضار كمية مناسبة من بذور الكتان تجدينها عن العطار. بعد ذلك عليك القيام بوضع مقدار 3 ملاعق من بذور الكتان كبيرة الحجم بداخل كوب. من ثم القيام باحضار الماء بمقدار كوب ونصف ووضع كمية الماء هذه بداخل اناء صغير. ومن ثم القيام بوضع كمية الماء على النار وتركه ليصل لدرجة الغليان.

بعد وصول الماء للغليان عليك اضافة مقدار بذور الكتان ( 3 ملاعق كبيرة ) بداخل اناء الماء المغلي وتركه ليذوب بداخل الماء. بعدما تذوب بذور الكتان بداخل الماء عليك تصفية الخليط بعد رفعه من على النار. ستنتج بعد تصفية الماء مادة لزجة، عليك وضع هذه المادة على شعرك وتوزيعها بشكل جيد حتى تصل لجميع أجزاء الشعر من الجزور للأطراف.

يجب ترك هذه المادة على الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين كاملتين ومن ثم عليك غسل الشعر باستخدام الماء الدافئ فقط وبعد ذلك تمشطه. عليك تكرار هذه الوصفة بشكل أسبوعي للحصول على نتائج جيدة، وهذه كانت تجربتي مع بذرة الكتان لتطويل الشعر.

أضرار بذور الكتان ع الشعر

الآثار الجانبية المعدية المعوية ، مثل تقلصات البطن والانتفاخ والغازات والإسهال والإمساك.

انخفاض ضغط الدم.

زيادة مستوى هرمون الاستروجين (من بذور الكتان فقط) ، مما قد يؤثر سلبًا على الجنين أثناء الحمل. بعض التفاعلات الدوائية ، خاصةً مع مميعات الدم ، وأدوية الكوليسترول ، والأنسولين. حساسية الجلد للزيوت الموضعية

ماسك بذور الكتان وزيت جوز الهند للشعر

احضري ملعقتين طعام من بذور الكتان واغليها بكمية ماء مقدراها 3 اكواب. اتركي المزيج على النار الى ان يتحول قوامه الى “جل” لزج كالهلام.

ثم مزجها مع 3 ملعقتين من زيت جوز الهند جيدا.

ادهني كامل شعرك بالخلطة واتركيه لفترة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوعية شعرك.

طريقة استعمال بذور الكتان لفرد الشعر

غسل الشعر بالشامبو وتركه حتّى يجف. وضع ربع كوب من بذور الكتان مع لتر من الماء في وعاء على النار. تحريك الخليط جيداً على النار كل بضع دقائق حتّى يغلي. ترك الخليط على نار هادئة لمدّة أربعين دقيقة، مع التحريك بين الحين والآخر. ترك الخليط حتّى يبرد، وبعدها يُصفَّى باستخدام منشفة مطبخ نظيفة.

إضافة نصف معلقة من الزيوت الأساسية، وتعتبر هذه الخطوة اختيارية. وضع الجل في علبة بلاستيكية. وضع الجل على الشعر، وتوزيعه على كامل الشعر من الجذور للأطراف. تقسيم الشعر إلى عدة أقسام، ثمّ تمشيط كل قسم.

حفظ الخليط المتبقي في الثلاجة لمدّة لا تزيد عن أسبوعين، أو يمكن تجميده في علبة بلاستيكية. إضافة ملعقتين صغيرتين من فيتامين هـ؛ وذلك لحفظ الخليط مدّة أطول في الثلاجة.

هل بذور الكتان تؤثر على الشعر المصبوغ؟

تعتبر بذور الكتان من المواد الطبيعية الغنية للشعر المصبوغ، حيث تحتوي على البروتينات والألياف والمعادن والفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الشعر المصبوغ، الذي يعاني بعد الصبغة من جفاف وتلف يحتاج تعويضه، في المقال التالي جمعنا لكِ فوائد بذور الكتان للشهر المصبوغ مع معرفة استخدامها على الشعر والعناية بالشعر المصبوغ.