تجربتي مع جل الصبار للشعر

سوف نتعرف علي : تجربتي مع جل الصبار للشعر , كيفية استخدام جل الصبار للوجه , جل الصبار للوجة قبل النوم , ماسك جل الصبار والنشا , طريقة استخدام جل الصبار لتفتيح المناطق الحساسة , أضرار جل الصبار للبشرة الدهنية , ماسك جل الصبار للوجه , طريقة استخدام جل الصبار لتفتيح البشرة

جدول المحتويات

 

تجربتي مع جل الصبار للشعر
تجربتي مع جل الصبار للشعر

تجربتي مع جل الصبار للشعر

طرق استعمال الصبار للشعر يمكن استعماله أيضًا لعلاج تساقط الشعر، وذلك من خلال ضرب جل الصبار في الخلاط، ومن ثم وضعه على الشعر وتركه لمدة ساعتين، قبل غسله كما هو معتاد، ويمكن تكرار هذه العملية مرةً كل أسبوع.

تجربتي مع جل الصبار للشعر , امزجي كمية مناسبة من زيت جوز الهند أو زيت الخروع مع جل الصبار ودلكي به فروة رأسك مع التركيز على باقي الشعر والأطراف بحيث يتم توزيعه جيداً، واتركيه لمدة ساعتين وغطيه بطاقية بلاستيك “بونية” ثم اشطفيه بالشامبو.

تجربتي مع جل الصبار للشعر ,

لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب تجربتي مع جل الصبار للشعر اقرأ مقالتنا حتي النهاية .

قد يهمك :

بخاخ الصبار

فوائد جل الصبار للرموش

تجربتي مع زيت جونسون بالصبار

بخاخ الصبار للشعر

تجربتي مع جل بذرة الكتان للشعر

تجربتي مع لبان الذكر للوجه

 

تجربتي مع جل الصبار للشعر 1
تجربتي مع جل الصبار للشعر 1

كيفية استخدام جل الصبار للوجه

غسل الوجه: يمكن استخدام جل الصبار كغسول للوجه، عن طريق وضع كمية صغيرة من الجل على الوجه، وتدليك الوجه بحركة دائرية، ومن ثمّ شطفه بالماء البارد.

يُستخدم جل الصبار في معالجة حروق الشمس، بتطبيق كمية وافية من جل الصبار المبرد مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا على المنطقة المصابة بحروق الشمس، ويُنصح بتكرار هذه العملية إلى أنّ يعود لون الجلد إلى طبيعته، ويتحسن الالتهاب، كما يمكن تحضير محلول مكوّن من مقدارين من الماء مع مقدار واحد من الصبار، واستخدامه كرذاذ، ورشه على الوجه.

ترطيب البشرة: يُستخدم جل الصبار لترطيب البشرة عن طريق تطبيق كمية صغيرة منه على الوجه، وتركه لمدة 5-10 دقائق، ومن ثمّ شطفه بالماء البارد.

 موضوعات متعلقة ب تجربتي مع جل الصبار للشعر   💗 💗

جل الصبار للوجة قبل النوم

قومي باستخدام هلام الصبار الطبيعي إذا توفر لديك أو جل الصبار الجاهز ( يفضل استعمال نوع مضمون )، وقومي بوضعه على بشرتك ليلًا قبل النوم واتركيه عليها حتى يمتصه الجلد، فهو يعمل على ترطيب البشرة ويعالج أثار حب الشباب ويمنحها النضارة و الحيوية

إن استخدام جل الصبار للوجه قبل النوم يساعد على الحصول على نتائج مذهلة من تفتيح ونضارة البشرة. حيث أن البشرة وقت الليل تكون قدرتها على الامتصاص أكبر من النهار، خاصة عند إطفاء الضوء. يمكن أن يضاف إلى جل الصبار زيت جوز الهند للحصول على فوائد الإثنين معًا، وحتى لا يحدث تحسس.

يحتوي جل الصبار على مادة طبيعية نشطة هامة هي مادة الألوين (Aloin)، والألوين هو من مركبات التفتيح الطبيعية والتي قد تساعد على: تحفيز تكدس صبغة الميلانين (Melanin aggregation) في داخل حاملات الميلانين (Melanophores) الموجودة في الجلد، مما قد يساعد على تفتيح لون الجلد.

ماسك جل الصبار والنشا

نقوم بخلط ثلاث ملاعق من جل الصبار، وملعقتين من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من النشا، وكبسولة من فيتامين E ونخلطهم مع بعض حتى تتجانس المكونات مع بعض. نقوم بدهن الوجه بحركة دائرية حتى يجف تمامًا ونتركه لمدة 25 دقيقة، ثم نغسله بالماء البارد. نكرر وضع الماسك كل يوم قبل النوم حتى نحصل على نتائج مضمونة.

طريقة 2 : تحضير طبق صغير من جل الصبار. تجهيز عدد 2 ملاعق كبيرة من النشا. نع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. معها ملعقة من عصير الليمون. يضاف لها ربع كوب من ماء الورد. كيفية التجهيز تجهيز وعاء مناسب يتم وضع كافة المكونات داخل الإناء ومزجها جميعها حتى ذوبان النشا جيداً. ضعي الوعاء والخليط على حمام ماء ساخن، ليصبح المزيج ذو قوام كريمي. ارفعي الإناء من على الماء الساخن، واتركيها حتى تبرد. ضيفي لها زيت اللوز مع زيت النعناع، مع التقليب بشكل جيد حتى تمتزج كافة المكونات. ضعي الكريم في الثلاجة يتم استخدامه كدهان بشكل يومي مدة ثلاثون يوماً. يتم تطبيق هذا الكريم على الوجه في الصباح والمساء للحصول على نتيجة مناسبة.

طريقة استخدام جل الصبار لتفتيح المناطق الحساسة

لتفتيح اللون البني الداكن بشكل طبيعي استخدمي جل الصبار أو الالوفيرا (مائة بالمائة طبيعي وعضوي). وهذه النبة تحتوي على عناصر قوية للغاية لإصلاح وتجديد خلايا الجلد. وما عليك سوى وضع القليل من جل الألوفيرا على المنطقة غامقة اللون واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء. وللحصول على أفضل النتائج كرري هذه العملية يومياً إلى أن تلاحظي تحسناً على لون الجلد.

تطبيق جل الصبار أربعة مرات يومياً لمدة 15 يوم فإنه يعالج فرط التصبغ ذلك بفضل الألوسين. ترطيب البشرة بالصبار يحتوي الصبار على خصائص مرطبة ومثالية في مفعولها، حيث أن أوراق نبات الصبار مليء بالمياه ويحافظ على رطوبة البشرة

طريقة اخري ، يتم استخراج جل الألوفيرا من ورقة الصبّار، ثم يوضع الجل على المناطق الحساسّة، ويترك 20 دقيقة، ثم تغسل بالماء وتنشّف جيداً.

أضرار جل الصبار للبشرة الدهنية

رغم فوائد الصبار للوجه والبشرة والشعر، إلا أنه قد يكون له أضرار وتأثيرات سلبية يجب الحذر منها، وهذه أهمها: حرقان أو تهيج وظهور بثور وطفح جلدي حال استخدام الجل على البشرة. حكة مزعجة. رغم خواص جل الصبار المعقمة، إلا أنه قد يزيد بعض الإلتهابات سوءاً، لذا يفضل تجنب تطبيقه على المناطق الملتهبة من الجلد.

مع بعض أنواع البشرة مثل البشرة الحساسة يؤدي الاستخدام المُفرط جيل الصبار إلى الإصابة بالالتهابات او تهيج البشرة بسبب التحسس.

يؤدي إلى ظهور بعض البثور، الحبوب تحت الجلد مصحوبة بطفحِ جلدي في بعض الأحيان. إذا تم وضعه على منطقة ملتهبة من الجلد قد يجعل هذا الوضع أسوأ ويزيد من الالتهابات.

ماسك جل الصبار للوجه

ماسك جل الصبار لتفتيح البشرة اخلطي جل الصبار مع الكركم في وعاء. وزعي الخليط على وجهك ورقبتك. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بشرتك جيدًا بالماء فقط حتى تزيلي آثار الخلطة وتتجنبي تلون وجهك بلون الكركم.

ماسك جل الصبار للبشرة الدهنية المكونات: ملعقة صغيرة زبادي. ملعقة صغيرة عصير خيار. ملعقة كبيرة جل صبار. الطريقة: اخلطي المكونات جيدًا، ثم ضعيها على بشرتك واتركيها لمدة 10 دقائق. اشطفي وجهكِ جيدًا، وكرري ماسك حتى تحصلي على نتيجة ممتازة.

ماسك تفتيح تحت الإبط المكونات: ملعقة بودرة فحم. ملعقة بيكنج صودا. ملعقة جل صبار. الطريقة: اخلطي المكونات معًا، حتى تصير مزيجًا متجانسًا. افردي المكونات جيدًا على منطقة الإبط، باستخدام ظهر ملعقة معدنية. اتركي الوصفة لمدة 15 دقيقة. كرري الوصفة مرتين أسبوعيًّا، حتى تحصلي على نتيجة رائعة.

طريقة استخدام جل الصبار لتفتيح البشرة

الطريقة: كل ما عليك فعله هو مزج كميات متساوية من جل الصبار وعصير الليمون. ضعي هذا الخليط برفق على الجزء الذي تعرض للاسمرار من بشرتك ، اتركيه حتى يجف لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، ثم اغسليه. هذا المزيج مثالي لتفتيح البشرة لأنه يزيل اثار الاسمرار ويرطب البشرة.

المكونات تجهيز ملعقة صغيرة من جل الصبار. وضع كمية من بودرة الكركم. ماء فاتر. الطريقة يتم خلط جل الصبار مع بودرة الكركم باستخدام القليل من الماء الفاتر في وعاء متوسط الحجم. يتم توزيع الخليط على الرقبة والوجه. ترك الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة. تغسل البشرة جيدًا بعد ذلك بالماء فقط، حتى يتم إزالة جميع آثار الخلطة.

المكونات يتم تحضير كمية من جل الصبار على حسب الحاجة. كمية قليلة من القهوة (ملعقة صغيرة). وعاء صغير للمزج فيه. الطريقة يتم خلط كل من جل الصبار مع ملعقة القهوة في الوعاء الصغير. يؤخذ الخليط على الوجه ليتم فركه لمدة 5 دقائق من خلال عمل حركات دائرية. يترك الماسك على الوجه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة. ثم يتم شطف الوجه بعد ذلك جيدًا بالماء الفاتر حتى تُزال جميع آثار الصبار والقهوة.