القراص للشعر عالم حواء

سوف نتعرف علي : القراص للشعر عالم حواء , فوائد القراص جابر القحطاني , أضرار القراص , , كيفية استعمال زيت القراص , تجربتي مع زيت القراص للشعر , شامبو القراص للشعر , فوائد زيت القراص للشعر

 

القراص للشعر عالم حواء
القراص للشعر عالم حواء

القراص للشعر عالم حواء

تقول سيدة من الذين قامو بتجربة زيت القراص انة من اروع التجارب للشعر حيث اثبتت ان زيت القراص ساعد في جعل الشعر لامعا بشكل كبير ، كما انه ساعد في ترطيب الشعر بعمق مما جعل فروة الرأس قليلة الجفاف ، وقد قالت احد الاشخاص الاخرى المستخدمين زيت القراص انها تنصح باستخدامة جميع الاشخاص حيث انها استعملت هذا الزيت في المساء وعند الصباح وجدت فروة رأسها وشعرها في صحة افضل من قبل .

تقول سيدة لخري من موقع عالم حواء : نحتاج الى كمية تعادل ملعقة واحدة كبيرة من ورقة نبات القراص المجففة و المطحونة ايضا ، نقوم بعدها بتسخين كوب من الماء ولكن عدم وصولة الى مرحلة الغليان ، بعد ذلك نضع كوب الماء على ورقة القراص ونتركة حتى يبرد تماما لمدة لا تقل عن اربع ساعات ، بعدها نقوم بتصفية الماء بشكل جيد ونقوم باستخدام هذا الماء على فروة الرأس بعد غسل الشعر بالشامبو ، نقوم بتركة على الشعر و لا يجب غسلة .

طريقة عمل زيت القراص للشعر اولا تحتاج الى عشبة القراص ، وابحث عن القراص الذي لم يعالج بالمواد الكيميائية . يجب ارتداء القفازات الواقية. اغسل اورات نبات القراص جيدًا وضعها على نافذة مشمسة حتى تجف. عند صنع الزيت المنقوع ، أفضل استخدام الأعشاب الجافة لأن الرطوبة من المواد الطازجة يمكن أن تفسد الزيت. من خلل تجربتي اعتقد ان الأمر يستغرق من يومين إلى ثلاثة أيام حتى أجففها تمامًا. يمكنك أيضًا استخدام مجفف لتسريع العملية. بمجرد أن تجف ، اطحن الأوراق بين أصابعك لتقطيعها إلى قطع أصغر ، اقطعي السيقان. القطع الصغيرة تجعل الاستخراج أفضل. ضع القراص المطحون في برطمان او عبوة ثم املءه بالأوراق والسيقان المجففة. قم بتغطيتها بالزيت الذي تختاره ، أغلق البرطمان بغطاء وضعه في مكان بارد ومظلم لمدة 4 أسابيع. تذكر أن تهزه لمزجه من وقت لآخر. بعد أسابيع قم بتصفية الزيت من أوراق نبات القراص التي لن تحتاج إليها واملأ الزيت في زجاجة نظيفة ومعقمة.

لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب القراص للشعر عالم حواء اقرأ مقالتنا حتي النهاية .

 

القراص للشعر عالم حواء 1
القراص للشعر عالم حواء 1

فوائد القراص جابر القحطاني

أهم الاستعمالات الدوائية الموثوق بها علميا للدكتور جابر القحطانى يستخدم كمدر للبول مقوى عام مقبض و ضد النزيف فيستخدم دائما لنزيف الانف مضاد للحساسية مدر للحليب عند المرأة المرضع تستخدم الجذور ضد تضخم البروستاتا عند الرجل وقد تم عمل أبحاث كثيرة في ألمانيا و اليابان و الولايات المتحدة الأمريكية و أثبتوا هذه المميزات والخصائص الخاصة بالعشية القراص فلذالك أنصح أستخدمها.

نبات القراص ورأي لدكتور جابر القحطاني يعرف الدكتور جابر القحطانى نبات القراص باسم Urtica diodca و يسمى بالعامية Nettle و يعرف أيضا باسم الحريق في جنوب المملكة السعودية ولكنهم فالجنوب يسمون أسم القراص على نبات أخر أذا أكلته الحيوانات تتسمم ،ولكن يجب الحذر والحيطة من تشابه الأسماء لبعض النباتات فكل مكان يسمى النبات باسم فيجب أن نأخذ في الحسبان انه ليس المتعارف لدينا في دولتنا ولابد من أن بحث ونعرف شكل العشب قبل التداوي بها حتى لا نقع في أخطاء قد تأتى إلى الوفاء . أكد الدكتور جابر القحطانى على أن نبات القراص وخاصة الساق و الأوراق تحتوى على نسبة عالية من فلافونيدات وبالأخص مركب كورسيتين وأمينات و أهمها الهستامين والكولين واسيتايل كولين وأسيتايل كولين وسيروتونين كما أكد الدكتور جابر القحطانى على وجود جلوكوكونين بالإضافة إلى المعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد وحمض السيليسيك وله استخدامات علاجية كثيرة و أستخدمات دوائية كثير وبالأخص الاستخدامات الشعبية .

الأمراض التي يدخل القراص في علاجها علاج الحروق من الدرجة الأولي علاج المغص الناتج عن الدورة والإفلال من الآلام تعمل على تهدئة الأعصاب أنتظام الدورة لدى السيدات تجلط الدم أمراض القلب مرض السكر ذياده الخصوبة عند السيدات تصلب الشرايين فقر الدم ضغط الدم علاج نزيف الانف عن طريق قطنة مبللة من عصارة القراص ونسد بها الانف لوقف النزيف

 موضوعات متعلقة ب القراص للشعر عالم حواء   💗 💗

أضرار القراص

تهيج أو طفح جلدي قد يكون حادًا، لا سيما إذا لم يتم اتخاذ الاحتياطات اللازمة أثناء قطف واستخدام القراص، فأوراق القراص مغطاة بشعيرات وأشواك صغيرة، وهذه الأشواك قد تدخل إلى الجلد مواد قد تسبب تهيجه. مضاعفات للحوامل والمرضعات، إذ قد يسبب القراص تحفيز انقباضات الرحم أو الإجهاض. مشكلات في الجهاز الهضمي، مثل الإسهال. مشكلات ومضاعفات أخرى، مثل: هبوط ضغط الدم، ومشكلات في الكليتين، وخفض مستويات سكر الدم، والتعرق.

كيفية استعمال زيت القراص

قم بتدليك زيت القراص على فروة رأسك وشعرك واتركه لمدة دقيقتين قبل شطفه. يستخدم زيت نبات القراص أيضًا لعلاج تهيج الجلد على فروة الرأس بما في ذلك غطاء المهد عند الرضع أو الأكزيما. يمكن ايضا وضع القليل من زيت القراص لانبات الشعر في الشامبو ثم دلك شعرك وفروة رأسك به.

تجربتي مع زيت القراص للشعر

جربت استخدام زيت القراص لانبات الشعر و اعتقد انه يستحق التجربة. إنه يجعل شعري لامعًا للغاية ويرطب فروة الرأس ويجعلها أقل جفافاً. لست متأكدًا من قدرته لانبات الشعر ، اذ لم ألاحظ اي تغيير ايجابي بعد. انا استخدم زيت القراص لانبات الشعر منذ شهرين.

سيدة اخري تقول : أنا مصففة شعر أدرس طب الأعشاب و جربت العديد من المنتجات الطبيعية لأطول فترة ممكنة أتذكرها. من المنتجات ، كانت تجربتي مع زيت القراص لانبات الشعر الافضل و اكترها نجاحا. أوصي به لعملاءي الذين يعانون من حكة / قشور فروة الرأس أو تساقط الشعر / الشعر الناعم أو فروة الرأس المجهدة. لقد جربت الزيت كعلاج ليلي بعد أن عانيت من بعض التهيج في فروة رأسي ، وبعد تجفيف شعري في اليوم التالي ، كانت فروة رأسي وشعري في أفضل حالاتها. كانت فروة رأسي خالية من أي احمرار أو حكة وكان شعري لامعًا وخفيف الوزن ويمكن التحكم فيه.

سيدة اخري تقول : قم بتدليك زيت القراص على فروة رأسك وشعرك واتركه لمدة دقيقتين قبل شطفه. يستخدم زيت نبات القراص أيضًا لعلاج تهيج الجلد على فروة الرأس بما في ذلك غطاء المهد عند الرضع أو الأكزيما. يمكن ايضا وضع القليل من زيت القراص لانبات الشعر في الشامبو ثم دلك شعرك وفروة رأسك به.

شامبو القراص للشعر

شامبو للشعر الدهني بخلاصة عشبة القراص من تريزان، 500 مل

شامبو بخلاصة نبات القراص، بتركيبة فريدة تم تطويرها خصيصًا للشعر الدهني. غني بالبانثينول، الذي يرطب ويعطي كثافة للشعر

الميزات شامبو بخلاصة عشبة القراص بتركيبة فريدة تم تطويرها خصيصًا للشعر الدهني. غني بالبانثينول حتى يعمل على ترطيب الشعر وزيادة كثافته يعمل على تقوية الشعر الدهني من جذوره ويمنح شعرك حجمًا وكثافة حيث تلعب عشبة القراص دورًا مهمًا في تقوية بصيلات الشعر وتغذيتها. مناسب للشعر التالف. ضعي الشامبو على الشعر المبلل ودليكه بلطف، ثم اشطفيه بشكل جيد

فوائد زيت القراص للشعر

ما هي فوائد زيت القراص؟ يساهم زيت القراص في منع تساقط الشعر والتقصف، كما يعمل على إزالة قشرة الشعر، ويحارب الشعر الرمادي وينظم الغدد الدهنية لفروة الرأس، وتأتي تلك الفوائد من هذا النبات بسبب احتوائه على المواد المطهرة، والمضادة للالتهابات وتمتعه بتأثير التحصين.