تجربتي مع شاي الكمبوتشا

سوف نتعرف علي تجربتي مع شاي الكمبوتشا , أضرار الكمبوتشا , فوائد شاي الكمبوتشا , شاي الكمبوتشا اي هيرب , أين يباع الكمبوتشا في جدة , هل شاي الكمبوتشا حلال , أين يباع فطر الكمبوتشا , طريقة عمل فطر الكمبوتشا

جدول المحتويات

 

تجربتي مع شاي الكمبوتشا
تجربتي مع شاي الكمبوتشا

تجربتي مع شاي الكمبوتشا

شاى الكومبوشا هو مشروب حلو حامض مخمر اسود اللون مصنوع من الشاى المحلى مضاف اليه بكتريا معينه تسمى سكوبى (العلاقه التكافليه بين البكتريا و الخميره ).

تنمو البكتريا و الخميره وتتضاعف فيما يتحول السكر المتواجد فى الشاى الى اثينول (الكحول) وحمض الاستيك ؛ وهذا الحمض هو الذى يمد الشاى بخصائصه وطعمه الحلو الحامض .

وبسبب السكوبى فان الكومبوشا غنى بالمواد المضاده للالتهابات و الاكسده ويعمل على شفاء المعده و الكبد.

التجربة الاولي : سيدة تقول ان تجربتها مع شاي الكمبوشا لانقاص الوزن كانت ايجابية ، نظرا لاحتواء شاى الكومبوشا على بكتريا صحيه للمعده فان تلك البكتريا تساعد فى عمليه الهضم ؛ حيث تساعد تلك الميكروبات على استقلاب الدهون المعقده والاحماض الدهنيه ومشتقاتها والتى تتراكم فى الجسم .ةويساعد شاى الكومبوشا على تنضيف الجسم من السموم و حرق الدهون الزائده ويمدك بالشعور بالشبع مما يؤدى الى فقدان الوزن .

التجربة الثانية مع شاي الكمبوشا : سيدة تقول ان تجربتها مع شاي الكمبوشا كانت ناجحة فلقد كانت تعاني من الدمامل وتساقط الشعر وبفضل مضادات الاكسدة في شاي الكمبوشا ساعدتها في حل مشاكلها ، ان تخمير الشاى بواسطه بيكتريا سكوبى تزيد من مستويات المضاده للاكسده مثل حمض الفينوليك؛ وتقضى تلك المكونات البيولوجيه على الجذور الحره مثل البيروكسيد وتحسن من نشاط الانزيمات مثل سوبراكسيد وتزيل السموم و المعادن الثقيله من الجسم .

التجربة الثالثة مع شاي الكمبوشا : سيدة تقول ان تجربتها مع شاي الكمبوتشا لتنظيف الجسم كانت مميزة ،قومي بعمل شاى الكمبوتشا بالجنزبيل و الليمون ( شراب منعش ومزود للطاقه ) :

المكونات :

ملعقة صغيرة من الجنزبيل المقطع .

عصير نصف ليمونة .

نصف ملعقة صغيرة سكر ويمكن استبداله بالعسل .

كوبين من شاى الكمبوتشا المحضر مسبقا او من البكتريا النشطه .

وعاء متوسط او كبير الحجم .

طريقه التحضير :

نضيف الجنزبيل و عصير الليمون و السكر الى الوعاء .

املئ الوعاء بشاى شاى الكمبوتشا .

قلبه جيدا لاذابه السكر .

اتركه من 3 الى 7 ايام حتى يتخمر الشاى .

احفظ هذه الزجاجه فى الثلاجه ويقدم باردت .

لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب تجربتي مع شاي الكمبوتشا اقرأ مقالتنا حتي النهاية .

 

تجربتي مع شاي الكمبوتشا 1
تجربتي مع شاي الكمبوتشا 1

أضرار الكمبوتشا

لا بد انه قد خطر على بالك ان شاى الكومبوشا يعتبر من المشروبات المخمره الا انه يحتوى على 0.5% فقط من الكحول ولكن قد ترتفع هذه النسبه الى 5% عند التخزين لفترات طويله . وبغض النظر عن تواجد الكحول فيه فان شرب شاى الكومبوشا معناه تعريض جسمك للالاف من الميكروبات .ومن الاثار الجانبيه لهذا الشاى :

الحموضه :

بما ان شاى الكومبوشا يحتوى على حمض الاستيك ومشتقاته فدائما ما ننصح بتناول هذا الشاى تحت اشراف طبى خصوصا اذا كنت مصاب بقرحه فى المعده او غيرها . وكذلك فان شرب شاى كومبوشا القديم قد يصيب بحاله شديده من الحموضه (ارتفاع نسبه الحمض فى الجسم ) والذى قد يؤدى الى الوفاه اذا لم يعالج .

الحساسيه الشديده و الغثيان :

بالنسبه لبعض الاشخاص فان البكتريا الموجوده فى شاى الكومبوشا قد تؤدى الى حساسيه للبشره . وقد تسبب ايضا غثيان او صداع او اسهال او الالم فى الرقبه .فى هذه الحاله قلل من الجرعه التى تتناولها واذا استمرت تلك الاعراض امتنع عن تناول هذا الشاى واستشر الطبيب على الفور .

قد يؤدى لحدوث مشاكل لمصابى مرض السكر :

ان شاى الكومبوشا يحتوى على كميه كبيره من السكر والتى ممكن ان تسبب فى ارتفاع مستوى الجلوكوز فى الدم مسببه فشل فى الاعضاء لمرضى السكر .استشر الطبيب قبل تناول الشاى اذا كنت مصاب بمرض السكر .

خطر فى حاله ضعف الجهاز المناعى :

قد تضعف ظروف معينه من جهازك المناعى مثل الالتهابات الفيروسيه (الايدز او نقص المناعه ) او مابعد العمليات الجراحيه وبما ان شاى الكومبوشا ملئ بانواع متعدده من البكتريا فان فى حاله ضعف الجهاز المناعى قد يؤدى الى الاصابه بالاتهابات البكتيريه و الفطريه المزمنه . واذا تجاهلت تلك الاصابات فانها قد تصبح مهدده للحياه .

الحمل و الرضاعه الطبيعيه :

لا توجد اى معلومات حول ما اذا كان شرب هذا الشاى امن خلال فتره الحمل و الرضاعه ام لا ولذلك فانه من الافضل الابتعاد عنه خلال هذه المرحله من الحياه لتجنب اى تعقيدات غير ضروريه .

 موضوعات متعلقة ب تجربتي مع شاي الكمبوتشا   💗 💗

فوائد شاي الكمبوتشا

يقوي المناعة : الكمبوتشا يتميز بخصائصه المضادة للأكسدة التي تعزز الجهاز المناعي وترفع من مستويات الطاقة بالجسم، كذلك لديه خصائص مضادة للإلتهابات وللميكروبات فهو يساعد على التخلص من الإلتهابات البكتيرية والفيروسية الكثيرة، أوضحت دراسة تمت على شاي كومبوتشا في مجلة Biomedical and Environmental Sciences Journal أن للشاي خصائص قوية مضادة للأكسدة ومحسنة للمناعة والتي قد تساهم في تقوية جهاز المناعة والحد من الإجهاد التأكسدي.

التأثيرات المضادة للميكروبات: كما سبق ذكره يشتمل شاي الكمبوتشا على خصائص مضادة للميكروبات وهي قد ظهرت فعاليتها لمهاجمة مجموعة متنوعة من أسباب الأمراض، وأوضحت الأبحاث أن شاي الكمبوتشا يحتوي على مكونات أخرى مضادة للميكروبات والتيبدورها تمنح الحماية ضد هجمات الكائنات الحية الصغيرة والدقيقة بما في هذا المكورات العنقودية الذهبية، كذلك المكورات العنقودية الجلدية، الليستيريا حيدات، السالمونيلا المعوية، الإشريكية القولونية، الزائفة الزنجارية و Helicobacter pylori.

يعالج الربو: أن مادة الثيوفيلين المتوفرة في الكومبوتشا كونه موسع للقصبة الهوائية، والتي تساهم في الحد من نوبات الربو المزمنة نتيجة لخصائصه المضادة للالتهابات، والمقوية للمناعة وللصدر، وفي بحث لعام 2014 نشر في مجلة الأطعمة الطبية أن هناك فوائد كبيرة من شرب الكمبوتشا بشكل يومي مما يحسب إلتهابات الرئة والربو.

يشفي قرحة المعدة : يمنح شاي كومبوتشا الإحساس بالراحة من أي تعب يكون بسبب تقرحات المعدة، كما أوضحت دراسة نشرت في مجلة Food & Function Journal أن مضادات الأكسدة والفينولات المتوفرة في هذا الشاي تساهم في المحافظة على محتوى الميوسين داخل أنسجة المعدة والحد من إنتاج  الأحماض المعدية الكثيرة، أشارت الدراسة نفسها أيضًا أن للكمبوتشا فعالية في التئام قرحة المعدة مثلما يفعل عقار أوميبرازول الذي يأخذ بالعادة لقرح المعدة، تدل مراجعة منفصلة إلى أن خصائص شفاء المعدة بالكمبوتشا قد تؤثر في الكثير من العوامل بما في هذا نشاطها المضاد للأكسدة، والمقدرة على الحد من إفراز حمض المعدة.

شاي الكمبوتشا اي هيرب

يتوفر شاي الكمبوتشا في اي هيرب بسعر 20 ريال سعودي تقريبا .

الوصف

يوفر المواد المضادة للأكسدة لدعم الصحة العامة

يحتوي على الكافيين

مكمل عشبي

معتمد كمشروع لا يستخدم مكونات معدلة وراثيًا

معتمد كمنتج عضوي من وزارة الزراعة الأمريكية

عضوي معتمد من منظمة ضمان الجودة الدولية

نباتي صرف

معتمد من B Corporation

كوشر

أكياس شاي قابلة للتحلل

يدعم شاي الكومبوتشا الأخضر الصحة العامة

يجمع هذا المزيج اللذيذ بين الشاي الأخضر والكومبوتشا لتوفير مضادات الأكسدة لدعم صحتك العامة. يتناغم النعناع السنبلي وعشب الليمون جنبًا إلى جنب مع نكهات البرقوق وثمرة زهرة الآلام للحصول على نكهة فواكه خفيفة. استمتع بكوب رائع ولذيذ من شاي الكومبوتشا الأخضر.

لا يتعلق الأمر في Yogi بمجرد إنتاج أنواع شاي لذيذة ومفيدة.

طريقة الاستخدام

احصل على أقصى استفادة مع كل كوب

دع الماء يغلي واغمس كيس الشاي فيه لمدة 3 دقائق. للاستمتاع بشاي أقوى، استخدم كيسين من الشاي. اشرب 3-4 أكواب يوميًا.

أين يباع الكمبوتشا في جدة

كمبوتشا في جدة

متجر طُعمة طَيبة – رهيبين أخذت من عندهم علبة كبيرة، يسوها في البيت وبدون أي إضافات صناعية، وعندهم منتجات صحية ثانية رهيبة، زي الجبنة النباتية.

Health in a Jar – كمبوتشا، مخبوزات ساوردو، ساوركراوت.

K Family – سكوبي، وبادئة الساور دو.

4Health Probiotics – كمبوتشا وسوركراوت.

kombucha_for__healthylife – كمبوتشا وسكوبي

هل في متاجر ثانية في السعودية يبيعوا كمبوتشا؟ ياريت تكتبهم في التعليقات، عشان أضيفهم.

هل شاي الكمبوتشا حلال

الرأي العام أنه حلال، التخمير هو بكل سهولة هو تفاعل بيولوجي يحدث بشكل طبيعي، وقد أصدرت فتوى في نوفمبر 2015 تدل إلى أنه يمكن شرب المشروبات الكحولية الطبيعية ما دام المشروب يحتوي على 0.5٪ أو أقل مما يتسبب إلى أن يكون المشروب غير مسكر.

عملية خمير الشاي لإنتاج شاي الكمبوتشا، والرغبة في معرفة إذا كان المشروب حلالًا أم حرامًا، بحسب الشريعة الإسلامية لا يعتبر محرماً لأن هذا الكحول الطبيعي ينتج من عملية التخمير، تتداخل الخميرة مع السكر وتتحول إلى كحول، والبكتيريا تحول الكثير من الكحول إلى أسيتيك وأحماض أخرى عضوية.

الكثيرين يقلقون من كلمة مخمر لأنه يخلق إيحاء للمستمع أن المشروب ليس حلالًا، وهذا ليس الحال مع كومبوتشا،

أين يباع فطر الكمبوتشا

محلات العطارة الكبيرة ، يقول الكثير من الناس أن شاي كومبوشا يساعد في تخفيف أو منع مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية، ابتداءًا من تساقط الشعر إلى السرطان والإيدز، لكن هنالك القليل من الأدلة العلمية لدعم هذه الأقاويل والادعاءات ولكن قد تكون بعض عناصر هذا المشروب مفيدة، فالمكونات الأساسية في الكموبوشا هي الخميرة والسكر والشاي الأسود، ويُترك المزيج جانبًا لمدة أسبوع أو أكثر، خلال ذلك الوقت تتشكل البكتيريا والأحماض في المشروب بالإضافة إلى كمية صغيرة من الكحول وتُعرف هذه العملية باسم التخمير، وهي تشبه طريقة حفظ الملفوف في صورة مخلل الملفوف، أو كيفية تحويل الحليب إلى زبادي

طريقة عمل فطر الكمبوتشا

–    ثلاث لترات من الماء.

2-  ملعقتين صغيرتين شاي أسود + ملعقة صغيرة شاي أخضر.

3- 100 جرام سكر عادي أو كثر حسب الذوق (عادة ننصح بالابتعاد عن السكر بشكل نهائي، لكن استخدامه هنا يعتبر من الحالات الشاذة والتي لا يمكن استبداله بأي مادة أخرى، ولكن بشكل عام فإن عملية التخمر ستقوم بهضم السكر ولن يبقَ متواجداً بشكله هذا بعد الانتهاء من تحضير الكمبوتشا.

4- أوان زجاج فقط سعة 4 لترات.

5- قماش نظيف للتغطية. وخيط أو مطاط لربط الأغطية.

«طريقة التحضير»..

ضع 3 أرباع جالون المياه على النار وانتظر حتى تصبح المياه تغلي ، ثم قم بإضافة كوب السكر وقم بتحريك السكر حتى يذوب ثم اتركه على النار لمدة 5 دقائق.

قم بإضافة أكياس الشاي إلى الماء المغلي وأطفأ النار ، وقم بتغطية الاناء واترك اكياس الشاي الاسود لمدة عشر دقائق دون عمل اي شيء ،، وبعد ذلك قم بإزالة أكياس الشاي ، اسكب الشاي في اناء زجاجي ، وانتظر عليه حتى يصبح بنفس حرارة الغرفة ثم قم بإضافة قطعة فطر الكمبوتشا بالإضافة لكوب من الشاي المتخمر الذي كان معها في الإناء التي كانت محفوظة به.

قم بتغطية الإناء الزجاجي بقطعة قماش نظيفة وضعه لمدة 7 أيام في مكان جيد التهوية بعيدا عن الحرارة أو الضوء المباشر الشديد ويفضل ان يكون المكان مظلم وان لا يهتز الإناء بكثرة بمعنى مكان هاديء.. بعد مرور 7 أيام تقوم بإزالة قطعة فطر «الكمبوتشا» ويمكنك الشرب منه الآن.

قد يهمك :

تجربتي مع شاي نسمتي

تجربتي مع شاي الماتشا عالم حواء

شاي جامو

تجربتي مع شاي الماتشا

تجربتي مع شرب الشاي الأخضر على الريق

زيت شجرة الشاي للشعر تجربتي