تجربتي مع بذرة القاطونة للتخسيس

سوف نتعرف علي : تجربتي مع بذرة القاطونة للتخسيس , كيفية استخدام بذور القاطونة للتخسيس , بذور القاطونة مع الزبادي , طريقة استعمال بذور القاطونة للقولون , كيفية استعمال بذور القاطونة للامساك , بذور القاطونة للبشرة , أضرار بذرة القاطونة للتخسيس , بذرة القاطونة للشعر

جدول المحتويات

 

تجربتي مع بذرة القاطونة للتخسيس
تجربتي مع بذرة القاطونة للتخسيس

تجربتي مع بذرة القاطونة للتخسيس

الطريقة التي اتبعتها خلال تجربتي مع بذور القطونا للتخسيس، كنت أقوم بنقع ½ ملعقة من بذور القطونا في كوب من الماء وبتناول هذا المشروب مرتين في اليوم قبل وجبتي الفطور والعشاء بـ 30 دقيقة، هذا إضافة إلى شرب كمية مضاعفة من اليوم تزيد عن 8 أكواب من الماء خلال اليوم لتجنب الجفاف الذي قد يحدث نتيجة امتصاص ألياف القطونا للماء أثناء وجودها في الأمعاء.

تجربتي مع بذرة القاطونة للتخسيس , سيدة تقول : نجد بذور القاطونة متوفرة على شكل مسحوق من الممكن أن يتم خلطه بالماء أو العصير، وهناك حبوب ما هو على هيئة حبوب: ينصح الأطباء المتخصصين بتناول نظام غذائي يحتوي على 25-30 غرام ألياف في اليوم إن تم تناول بذرة القاطونة. يجب ايضا ان يتم تناول جرعات صغيرة في البداية، والزيادة التدريجية. يفضل تناولها أثناء الوجبة أو تناولها مع الماء قبل النوم مع وجبة العشاء.

تجربتي مع بذرة القاطونة للتخسيس , سيدة اخري تقول : تعمل بذور القطونا على امتصاص كميات كبيرة من الكوليسترول الموجود بالجسم، والمتسبب الأول في حدوث السمنة: حيث أنها تساعد في التخسيس بتخليص الجسم من السموم الموجودة به. أفضل الطرق التي يمكن تناولها بها أن يتم شرب كوب من الماء مع نصف ملعقة من بذور القطونا قبل الافطار، وقبل العشاء بنصف ساعة فقط.

لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب تجربتي مع بذرة القاطونة للتخسيس اقرأ مقالتنا حتي النهاية .

قد يهمك :

تجربتي مع بذور الشيا للمفاصل

تجربتي مع بذور الشيا للتنحيف عالم حواء

زيت بذور ثمر الورد تجربتي

تجربتي مع بذور دوار الشمس

تجربتي مع بذور الشيا والزبادي

حب الرشاد لتطويل الشعر بسرعة

 

تجربتي مع بذرة القاطونة للتخسيس 1
تجربتي مع بذرة القاطونة للتخسيس 1

كيفية استخدام بذور القاطونة للتخسيس

إليك الطريقة: بشكل عام يمكن تناول 2 – 6 ملاعق صغيرة من بذور القطونة أي ما يقارب 10 – 30 غرام من البذور الكاملة يوميًا، ويفضل تناولها بثلاثة مقادير متساوية على مدار اليوم مع تقليبها في كوب كبير من الماء أو العصير وشربه قبل أن يتكاثف بعد استشارة الطبيب.

Image result for ‫كيفية استخدام بذور القاطونة للتخسيس‬‎ ينصح باستشارة الطبيب قبل البدء بتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على بذور القاطونة، ولكن بشكل عام، يحتاج الإنسان إلى نظام غذائي يحتوي على 25-30غرام من الألياف يوميًا، ويمكن البدء بأخذ جرعات صغيرة من القاطونة ومن ثم زيادة الجرعة تدريجيًا، ويتم تناول هذه المكملات قبل أو أثناء الطعام

بذور القطونا غنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء، ففي 100 غرام من القطونا حوالي 70 غراماً من الألياف القابلة للذوبان، في حين أن 100 غرام من نخالة الشوفان تحتوي على 5 غرامات فقط من الألياف القابلة للذوبان.

 موضوعات متعلقة ب تجربتي مع بذرة القاطونة للتخسيس   💗 💗

بذور القاطونة مع الزبادي

بذور القاطونة للاكل مع الزبادي للحصول علي فوائدهم المتعددة : 1. المكونات تحتوي المكونات على الاتي: 3 / 4 الكأس زبادي كامل الدسم. 4 بيضات. نصف كوب من الزبدة المذابة. كوب من دقيق اللوز. كوب من دقيق السمسم. 4 ملاعق من بذور الكتان. ملعقة من بذور القاطونة. ملعقة صغيرة ملح. ملعقة خل تفاح. ملعقة صغيرة بيكربونات الصودا. 2. طريقة التحضير يمكن تحضير خبز الكيتو المكون من بذور القاطونة والزبادي من خلال اتباع الخطوات الاتية: كسر البيض وإضافته إلى الزبدة المذابة. إضافة كل من الزبادي والخل وتحريك المزيج جيدًا. مزج المكونات الجافة معًا ثم إضافتها بشكل تدريجي إلى المزيج السائل. استخدام قالب للخبز ودهنه بالقليل من الزبدة قبل إضافة المزيج له. تسخين الفرن على درجة 180 درجة مئوية وخبز الخبز لمدة 45 دقيقة.

القاطونة والزبادي لتحسين حالة الجهاز الهضمي : كما أنها تحتوي على كميات كبيرة من الألياف والتي تقوم بتنشيط عملية الهضم.وإذا كنت تعاني من وجود مشاكل في القولون ينصح بوضع ملعقة كبيرة من بذور القاطونة على الزبادي ويتم تناولها في المساء.من الممكن وضع بذرة القاطونه على بعض الأطعمة ومنها الزبادي وعصير الموز بالحليب والماء والسلطة وذلك من أجل تسهيل عملية البلع.

قناع لصنفرة الوجه وتنظيفه: عدد 1 كوب زبادى + عدد 1كوب من دقيق الشوفان + ملعقة صغيرة من بودرة زهور الكاموميل) يتم خلط كل المكونات بمعلقة خشب فى إناء حتى تصبح عجينة ويتم فرد القناع على الوجه مع عدم ملامسة العين ويترك لمدة 20 دقيقة ويشطف بماء بارد ويجفف الوجه.

طريقة استعمال بذور القاطونة للقولون

تعمل بذور القطونا على التخلص من الإمساك، وبالتالي فإنها تنظف وتطهر القولون، وساعدت في علاج الكثير من مرضى القولون: تحتوي هذه البذور على البوتاسيوم، والأملاح، والكثير من الزيوت العطرية، إلي جانب احتوائها على الاكوبو بوزيد (Akobo Bouzid). هناك مواد هلامية ومواد دهنية، وزيوت في بذورها 2% فقط تساعد في التخلص من الامساك. بذور القطونا بها كميات كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد في تنشيط الهضم. يمكن تناولها يوميا مع الزبادي، او كوب من الماء للتخلص من مشاكل القولون.

عزيزي السائل الطريقة الصحيحة لاستخدام بذور قطونا هي إضافة ملعقة طعام من مسحوق البذور إلى ملء كوب ماء بارد وتحريكه وشربه مباشرة دون نقع ثم يشرب بعده نصف كوب ماء والاستمرار على ذلك

كذلك عزيزي السائل الطريقة الصحيحة لاستخدام بذور قطونا هي إضافة ملعقة طعام من مسحوق البذور إلى ملء كوب ماء بارد وتحريكه وشربه مباشرة دون نقع ثم يشرب بعده نصف كوب ماء والاستمرار على ذلك

كيفية استعمال بذور القاطونة للامساك

سيدة تقول : بذرة القاطونة هي المادة التي تساعد على الزيادة في حجم البراز، وبالتالي التخلص التام من الامساك، واضطرابات الجهاز الهضمي: يمكن تناول بزر القطوناء الفم فهي تتوفر على هيئة مسحوق، ويوجد منها على شكل حبيبات. تعمل علي تليين البراز، وبالتالي عدم المعاناة فيه، والتقليل من مشاكل القولون

من الضروري الإكثار من تناول الماء وقت تناول الدواء حيث أنه من الممكن يحدث جفاف بالبراز، و انسداد في الأمعاء.

نجد أن الألياف الغذائية المتوافرة في بذور القطونة من الأشياء التي تعمل على تخفيف أعراض الإمساك، وزيادة حركة الأمعاء. تخفف هذه البذور من الغازات.

بذور القاطونة للبشرة

كما أن المادة الفعالة فى بذرة قاطونه تعالج الالتهابات المصاحبة لحب الشباب وبعض أنواع الإكزيما والهرش والحساسية الناتجة عن لدغ الحشرات مثل النمل والناموس، ولها قدرة على تنقية الجلد والدمامل من السموم. وإليك بعض الوصفات كقناع للوجه يمكن استخدامها كما هى أو إضافة القليل من المادة الجيلاتنية الشفافة لبذر القاطونة.

أن البذرة لونها بنى غامق جدا وحجمها وشكلها مثل السمسم ولكنها صلبة، وتحتوى على نسبة عالية من المواد الفعالة التى تخرج فى شكل الجيلاتين الشفاف عند نقعها فى الماء الدافئ.

ويتم استخدامه عن طريق طحن البذور ثم نقع المطحون فى ماء دافئ لمدة 24 ساعة مع التقليب كل ساعتين حتى تتكون المادة الجيلاتينية، ويتم فردها على الوجه كماسك ويمكن استخدامها كما هى أو بعد إضافة ملعقة زبادى وعسل نحل نقى.

أضرار بذرة القاطونة للتخسيس

على الرغم من وجود الكثير من فوائد بذرة القاطونة الي أنها تتسبب في بعض الأضرار الصحية مثل: اضطرابات في الجهاز الهضمي، ووجود ألم بعد تناولها في المعدة. كما أنها تتسبب في صعوبة البلع، وحدوث صعوبة في التنفس.

قد يحدث للشخص بعد تناولها طفح جلدي وحكة. تبطئ عمل بعض الادوية الاخرى التي يتناولها الشخص لذا ينصح باستشارة الطبيب قبل تناول بذرة القاطونة.

يجب العلم أن هذه البذور لا تعطى للأطفال، ولا يمكن استخدامها من قبل مرضى الكلى، والمصابين بالصعوبة في البلع، أو المرأة الحامل الا باستشارة الطبيب.

بذرة القاطونة للشعر

فوائد بذرة القاطونة للشّعر تقوّي بصيلات الشّعر وبالتّالي تمنع تساقطه وجفافه . تسرّع نموّ الشّعر. ترطّب الشّعر بشكل جيّد وتعطيه لمعاناً رائعاً. تنظّف فروة الرّأس من الميكروبات والبكتيريا، وتتخلّص من القشرة المزعجة.

وصفات للشعر مزج ملعقة كبيرة من بذرة القاطونة مع كوب ونصف من الماء السّاخن، وتركها لليوم التّالي مع مراعاة تقليبها بين الحين والآخر، وفي اليوم التّالي يُصفّى المزيج باستعمال قطعة من الشّاش، ويُستعمل السّائل المصفّى على الشّعر مباشرةً، كما يمكن مزجه مع الزّبادي بنسب متساوية، ثمّ تدليك فروة الرّأس به وتغطيته جيّداً، وتركه ليلةً كاملةً ثمّ غسله جيّداً.

تقوية بصيلات الشعر والجذور لتقليل التساقط. ترطيب الشعر الجاف وفروة الرأس بعمق. تحفيز نمو الشعر من خلال تغذية البصيلات بالعناصر الغذائية اللازمة. تنظيف فروة الرأس والتخلص من القشرة المزعجة.