ما هو فيتامين د

سوف نتعرف علي : ما هو فيتامين د , جرعة فيتامين د التي يحتاجها جسم الإنسان , , فوائد فيتامين د لإنقاص الوزن , حاجة الجسم لفيتامين د , , تجربتي مع فيتامين د لفقدان الوزن , تجربتي مع فيتامين د والسمنة

جدول المحتويات

 

ما هو فيتامين د
ما هو فيتامين د

ما هو فيتامين د

  • فيتامين د هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون يمكن للجسم امتصاصه من الطعام وأشعة الشمس خلال النهار.
  • يقول الأطباء أن فيتامين د لديه القدرة على زيادة امتصاص الجسم للكالسيوم للمساعدة في بناء العظام ومنع تدميرها.
  • ومع ذلك ، بعد العديد من الدراسات والدراسات التي أجراها العلماء والأطباء المحترفون ، تمكنوا من إثبات أن فيتامين (د) يمكن أن يقلل الوزن بشكل كبير عند اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.
  • لهذا السبب ، وجدنا أن العديد من الأشخاص الذين يكتسبون الوزن لديهم مستويات أقل من المعتاد من فيتامين د.

لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب ما هو فيتامين د اقرأ مقالتنا حتي النهاية .

 

ما هو فيتامين د 1
ما هو فيتامين د 1

جرعة فيتامين د التي يحتاجها جسم الإنسان

  • أثناء تناول فيتامين د لإنقاص الوزن وبعد أن علمت أن جسدي يعاني من نقص في فيتامين د ، حدد الطبيب الجرعة المناسبة من هذا الفيتامين بالنسبة لي ، مما ساعدني كثيرًا في إنقاص الوزن.
  • خلال هذا الوقت ، علمت أن الناس يحتاجون إلى جرعة تصل إلى 15 ميكروغرامًا (600 وحدة دولية) في الساعة 770 مساءً ، لكن هذه النسبة ليست ثابتة وتختلف باختلاف الوزن.
  • لذلك ، في بعض الحالات ، يحتاج الجسم إلى 80 وحدة دولية فقط ، ولكن بافتراض السمنة ، يمكن أن تتضاعف الحاجة إلى فيتامين د إلى 4000 وحدة دولية.
  • على الرغم من هذه الاختلافات ، التزم بالجرعة التي وصفها طبيبك ولا تتناول مكملات فيتامين (د) بشكل زائد.

باختصار ، من تجربتي في استخدام فيتامين د لفقدان الوزن ، تعلمنا أنه يمكن استخدام هذا الفيتامين بشكل صحيح وسيساعد في تقليل الدهون في نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.

* /

 موضوعات متعلقة ب ما هو فيتامين د   💗 💗

فوائد فيتامين د لإنقاص الوزن

وجدت دراسة أجرتها مجموعة من العلماء والباحثين عام 2022 ، بناءً على تجربتي في استخدام فيتامين د لفقدان الوزن ، أن فيتامين د مفيد جدًا لفقدان الوزن عند اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين (د) في الجسم يفقدون الوزن بسرعة أقل من الأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من فيتامين (د) ، لأن فوائد فيتامين (د) لفقدان الوزن هي كما يلي

  • يساعد فيتامين د في تقليل عدد الخلايا الدهنية التي يتكون منها الجسم.
  • يقلل من تراكم الدهون في أجزاء مختلفة من الجسم عن طريق منع تخزين الخلايا الدهنية.
  • ترتبط زيادة فيتامين د في الجسم ارتباطًا وثيقًا بزيادة هرمون التستوستيرون ، مما يزيد من معدل فقدان الوزن.
  • يؤدي ارتفاع مستوى فيتامين د في الجسم إلى تحفيز إفراز مادة السيروتونين مما يساعد على قمع الشهية وتقليل استهلاك السعرات الحرارية أثناء النهار.

حاجة الجسم لفيتامين د

  • فيتامين د هو أحد الفيتامينات التي يحتاجها الجسم ، إلى حد كبير لأنه مهم في الحفاظ على نظام المناعة السليم ونظام العظام ، ولهذا يرغب الكثير من الناس في معرفة مقدار هذا الفيتامين الذي يحتاجه الجسم.
  • أكد الأطباء والخبراء أن كمية فيتامين د التي يحتاجها جسم الإنسان تختلف باختلاف وزن الجسم ، مما يشير إلى أنه كلما زادت كتلة الجسم زادت الحاجة إلى فيتامين د.
  • ومن ثم ، يبدو أن معظم البدناء يفتقرون إلى الفيتامينات في الجسم.
  • لذلك من المهم أن يحصلوا على الفيتامينات التي يحتاجونها عن طريق تعريضهم للشمس لمدة 30 دقيقة أو أقل أو باستخدام كبسولات فيتامين د من الصيدليات.
  • وبحسب منظمة الصحة العالمية ، يحتاج جسم الإنسان إلى حوالي 15 ميكروغرامًا من فيتامين د يوميًا ، وعندما يصل إلى المستويات الطبيعية في الجسم ، فإنه سيساعد بشكل كبير في القضاء على السمنة وتحقيق الوزن المثالي.

تجربتي مع فيتامين د لفقدان الوزن

السمنة والسمنة مشكلة شائعة هذا القرن بسبب زيادة حصة الأطعمة السريعة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية.

مثل كثير من الناس ، نظرًا لطبيعة عملي وحياتي التي أعيشها بمفردي ولا أستطيع الطهي ، فقد اتبعت عادات غذائية غير صحيحة وأعاني من زيادة الوزن لفترة طويلة.

في البداية لم يكن لدي أي مشاكل مع زيادة الوزن ، ولكن بمرور الوقت عانيت كثيرًا وجعلني القليل من الجهد أشعر بالتعب والإرهاق ، وأوصى الطبيب بنظام يساعدني على إنقاص الوزن.

خلال هذا الوقت ، وجدت أن جسدي يحتوي على القليل جدًا من فيتامين (د) ، لذلك تناولت مكملات فيتامين (د) ، وأخذت حمامًا شمسيًا ، وتناولت الأطعمة الغنية بفيتامين (د) كجزء من نظامي الغذائي لفقدان الوزن.

في الواقع ، مع هذا النظام وبمساعدة فيتامين د وقدرته على إنقاص الوزن ، يمكنني أن أفقد الوزن تدريجياً بطريقة صحية.

اقرأ أيضًا الجرعة اليومية من فيتامين د للأطفال والكبار

تجربتي مع فيتامين د والسمنة

تجربتي في إنقاص الوزن بفيتامين د وفوائده والجرعات الموصوفة هي موضوع رحلتنا اليوم ، لأن فيتامين د من الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان بشدة ولا يمكن التخلص منها بأي شكل من الأشكال لأن نقصه سيسبب كثير من الناس. المشاكل الصحية .. الأعراض السلبية ، بما في ذلك زيادة الوزن مع أخذ ذلك في الاعتبار ، سأناقش تجربتي في استخدام فيتامين د لفقدان الوزن من خلال هذا الموضوع .

قد يهمك :

تجاربكم مع فيتامين بيوتين للشعر

تجاربكم مع فيتامين سنتروم البرتقالي

ابر اوزمبك للتنحيف

تجربتي مع ميتفورمين للتنحيف

تجربتي مع بذور الشيا للتنحيف عالم حواء

حبوب خل التفاح للتنحيف جابر القحطاني