زيت السمسم للشعر مجرب

سوف نتعرف علي : زيت السمسم للشعر مجرب , , زيت السمسم لتطويل الشعر بسرعة , استخدام زيت السمسم للشعر يوميا , تجربتي مع زيت السمسم لتكثيف الشعر , أضرار زيت السمسم للشعر , هل زيت السمسم يطول الشعر ويكثفه؟ , طريقة استخدام زيت السمسم للشعر الخفيف

جدول المحتويات

 

زيت السمسم للشعر مجرب
زيت السمسم للشعر مجرب

زيت السمسم للشعر مجرب

ساوضح لكم فى التالي تجربتي مع زيت السمسم لشعر بنتي حتى يستفيد منها الجميع :

تقول إحدى السيدات عن تجربتها :”بنتي يوم كانت صغيرة عمرها ثلاث سنوات تعقدت من شعرها ذبحني بس يلف مرة حتى وقت المناسبات مرة يفشل وبدات معاناتي مع الزيوت والله كل الزيوت مانفعت معاها الاخلصة زيت نفعت معاها والحمدلله ارتحت معاها والله يابنات اني الحمدلله راحت التعرجات الكثيرة بشعرها وماباقي الا القليل منها يارب لك الحمد حتى النفشة الشعر راحت والحين بنتي عمرها ست سنوات وانا قبل سنة مستعملة هذي الخلطة يعني لي سنة كاملة وان على هذي الخلطة مكونات 2 فنجان سمسم محموس ومطحون علبة زيت عافية الطريقة تجيبي من العطار سمسم بعدين تجيبي زبدية وتحمص السمسم فيها الى ان يصير بني ثم تتركيه يبرد ثم اطحنيه وبعدين تحطي السمسم المطحون بقارورة زيت عافية واتركيه يوم كامل ثم زيت شعرك فيه ويترك على الشعر من 2ساعة الى ست ساعات ويستعمل ثلاث مرات بالاسبوع بس حبايب لازم الاستمرار على الخلة عشان تبان النتيجة وصراحة الخلطة تبان من اول اسبوع”.

لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب زيت السمسم للشعر مجرب اقرأ مقالتنا حتي النهاية .

 

زيت السمسم للشعر مجرب 1
زيت السمسم للشعر مجرب 1

 موضوعات متعلقة ب زيت السمسم للشعر مجرب   💗 💗

زيت السمسم لتطويل الشعر بسرعة

1. يعزز نمو الشعر

زيت السمسم غني بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة مثل أوميغا 3 ودهون أوميغا 6. قد تساعد هذه الأحماض الدهنية في نمو الشعر. كما يحفز زيت السمسم الدورة الدموية وبصيلات الشعر، وبالتالي تعزيز نمو الشعر. كما أنه يتغلغل في فروة الرأس بسهولة ويساعد على التئام الشعر من التلف الكيميائي.

2. قد يساعد في علاج قشرة الرأس

يمتلك زيت السمسم خصائص مضادة للميكروبات قد تساعد في علاج قشرة الرأس. قد يساعد تدليك فروة رأسك بزيت السمسم كل ليلة قبل النوم على تهدئة فروة رأسك وتقليل قشرة الرأس. علاوة على ذلك، قد يساعد زيت السمسم في ترطيب فروة الرأس. ويساعد في علاج تقشر فروة الرأس والحكة المصاحبة لقشرة الرأس.

3. يحارب جفاف فروة الرأس

الخصائص المطرية لزيت السمسم قد تنعم خصلات شعرك. قد تساعد الأحماض الدهنية في زيت الشعر هذا في مكافحة الجفاف. يتغلغل الزيت بعمق في جذور الشعر وفروة الرأس وقد يرطب الشعر. يمكنك مزج أجزاء متساوية من زيت السمسم وعصير الليمون واستخدامها لتقليل جفاف فروة الرأس. يمكنك وضع هذا الزيت على فروة رأسك بأطراف أصابعك. تدليك بحركة دائرية وتغطية جميع أجزاء فروة الرأس. اتركيه طوال الليل واغسليه في صباح اليوم التالي.

للحصول على نتائج أفضل، انقعي منشفة في ماء ساخن، ثم اعصري الماء الزائد ولفيها حول رأسك. اتركيها لمدة 30 دقيقة واغسلي شعرك بالشامبو. ستسمح الحرارة لمزيج الزيت بالتغلغل وترطيب فروة رأسك بعمق.

4. يعالج الشيب المبكر

قد يمنع تدليك شعرك وفروة رأسك بزيت السمسم شيب الشعر المبكر. في الواقع، يحتوي زيت السمسم على خصائص تغميق الشعر. قد يساعد الاستخدام المنتظم للزيت على تغميق الشعر. قد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت السمسم أيضًا في عكس شيب الشعر المبكر.

5. يحمي الشعر من الأشعة فوق البنفسجية الضارة

قد يؤدي التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية إلى تلف فروة رأسك وشعرك. زيت السمسم عامل طبيعي يحجب أشعة الشمس. يقاوم ما يصل إلى 30 بالمائة من الأشعة فوق البنفسجية. قد يؤدي تطبيق زيت السمسم على فروة رأسك وشعرك إلى منع تلف الشعر المحتمل الذي قد يحدث أثناء التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة. يشكل الزيت طبقة واقية حول جذع الشعرة ويحميها من أشعة الشمس الضارة. كما أنه يحمي شعرك من الآثار الضارة للتلوث.

6. يساعد على تهدئة الشعر

لزيت السمسم خصائص مهدئة. يمكن للحرارة الناتجة عن أدوات التصفيف أن تجفف فروة رأسك عن طريق إزالة كل الرطوبة. قد يساعد زيت السمسم في سد الرطوبة ويحمي من المزيد من التلف. علاوة على ذلك، يعمل زيت الشعر هذا كمبرد. يغذي فروة الرأس من الداخل.

7. يجعل الشعر أكثر لمعاناً

تشير الأدلة إلى أن الخصائص المطرية لزيت السمسم قد تساعد في تعزيز لمعان الشعر. افركي 2 إلى 3 قطرات من الزيت بين راحة يدك وضعيه على شعرك. يمكنك أيضاً استخدام الزيت كبلسم يترك على الشعر.

استخدام زيت السمسم للشعر يوميا

هل يمكن استخدام زيت السمسم للشعر يوميا؟

لايفضل استخدامة كل يوم بل مرة اومرتين في الاسبوع، زيت السمسم يمتلك فوائد كثيرة على الشعر وينعكس بصورة ايجابية على صحته، الا أنه يمكن أن يلحق بالشعر بعض الأضرار التي سنكشفها لك: حساسية في فروة الرأس شعور بالحكة والاحمرار في الرأس. كثرة استخدامه يمكن أن يؤدي الى أن يصير الشعر دهنياً. ، ضع الزيت على فروة الرأس وقم بتدليك الشعر بلطف من الجذور إلى الأطراف. يمكنك تسخين الزيت قبل التقديم للحصول على نتائج أفضل. اتركيه على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم باستخدام منظف معتدل للشعر وماء دافئ. يمكنك تدليك شعرك بزيت السمسم مرة أو مرتين في الأسبوع

يساعد استخدام زيت السمسم على علاج تساقط الشعر، وهذا لأنه يساعد على تدفق الدورة الدموية بشكل جيد في فروة الرأس، بالإضافة إلى أنه يساعد على تغذية الأعصاب وتحفيزها، مما يقلل من فرصة تساقط الشعر، وهذا من خلال تدليك فروة الرأس بشكل يومي بالقليل من زيت السمسم.

مزج ملعقتان كبيرتان من زيت السمسم مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند. دلّكي هذا الخليط على فروة الرأس، افرديه على الشعر واتركيه لمدة 40 دقيقة. يُمكن تغطية الشعر بعد تطبيق الزيت بمنشفة ساخنة، ثم اغسلي الشعر بالماء والشامبو.

يحتوي زيت السمسم على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا تساعد في الحفاظ على فروة الرأس نظيفة وصحية. يمنع تدليك الشعر بزيت السمسم تفاقم قشرة الرأس ويحارب الإحساس بالحكة . زيت السمسم علاج فعال للعديد من مشاكل الشعر.

ما هو الزيت الأفضل للشعر اليومي؟

زيت الشعر: أفضل 5 زيوت لنمو الشعر والشعر الجاف والقشرة

زيت جوز الهند. زيت جوز الهند هو إلى حد كبير الكأس المقدسة لزيت الشعر. …

زيت عضوي. يُستخرج زيت الأركان ، المعروف أيضًا باسم الزيت المغربي ، من مكسرات شجرة الأرغان الموجودة في المغرب ، وسوف يصنع المعجزات لشعرك. …

زيت الخروع. …

زيت الجوجوبا. …

زيت الزيتون

تجربتي مع زيت السمسم لتكثيف الشعر

تحكي إحدى السيدات عن تجربتها في منتدى حواء وتقول:”اليوم راح احكي لكم تجربتي بصراحه انا شعري من زمان ولونه اسود روعه لكن لعبوا في راسي وقالوا غيري لونه رغم ان زوجي يموت في الاسود المهم قبل 3 سنوات صبغته بني غامق وعطاني اسود جونان لكن المصيبه يوم جيت الحين اصبغ في شعبان قالوا لي مايجي لازم سحب لون المهم خاطرت وليتني ماخاطرت وانصحكم وسحب اللون سويته وبعدين صبغت لي بني فاتح المهم شعري مره تعب وربي وصار بلاستيك اقسم بالله ويوم استحمى يتشبك في بعضو وبس يتساقط بكثافه المهم اني استخدمت زيت السمسم الاصلي من المعصره وبس يابنات غرقت شعري فيه يومين وراء بعض اقسم بربي يابنات انوووو استحميت وبعدها حطيت شوي بلسم شعر اقسم بالله كاني مستشوره شعري وطلع ناعم ومو متشبك وكاني مستشوره شعري حبيت افيدكم عن زيت السمسم فوائده جدا روعه ان شاء الله اكون افدكم ولو بشي بسيط ربي يسعدكم وويوفقكم”.

ترجمة أحد المقتطفات الشهيرة من أيورفيدا والتي تتحدث عن تدليك الشعر بزيت السمسم : “من دهن زيت السمسم على رأسه بانتظام لا يعاني من الصداع والصلع والشيب أو تساقط الشعر. تم تحسين صحة شعره وفروة رأسه بشكل خاص ؛ يصبح شعره أسود طويلاً وعميق الجذور. إن وضع زيت السمسم على الرأس يؤدي إلى النوم السليم والسعادة “.

أضرار زيت السمسم للشعر

على الرغم من الفوائد العديدة التي يحتويها زيت السمسم إلا أن هناك أضرارًا يحتوي عليها زيت السمسم للشعر ، وذلك لاحتواء زيت السمسم على كمية كبيرة من الزيت الذي يؤدي إلى تلف الشعر. يوجد السمسم في المناطق الاستوائية بإفريقيا وآسيا ، وتشمل هذه الأضرار:

يعمل زيت السمسم على إتلاف الشعر بسبب الأشعة فوق البنفسجية ، كما يعمل زيت السمسم على تقليل الزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر عند الاستحمام.

ومن الممكن أيضًا أن يتسبب زيت السمسم في شيخوخة مبكرة لبصيلات الشعر ويمنعها من الاحتفاظ بالألوان الطبيعية للشعر مما يتسبب في تلف الشعر ويجعل لونه داكنًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن زيت السمسم يهيج فروة الرأس ويسبب جفاف الشعر.

كما يؤدي إلى الحكة المتكررة في فروة الرأس ويملأ الشعر بقشرة الرأس ولا يبتل الشعر من بصيلاته. بالإضافة إلى أنه يساهم في نمو الفطريات الموجودة على سطح الرأس.

كما يمكن أن يسبب ظهور القمل في الشعر وجفاف الشعر مما يؤدي إلى تلفه ويجعل الشخص متوتراً نفسياً بسبب هذه الأضرار.

لم تقتصر أضرار زيت السمسم على ذلك ، بل من الممكن أيضًا أن يمنع زيت السمسم الدورة الدموية من الوصول إلى الرأس ، مما يؤدي إلى تكسير بصيلات الشعر وتقسيمها.

هل زيت السمسم يطول الشعر ويكثفه؟

فوائد زيت السمسم لتكثيف الشعر

– يعزز زيت السمسم كثافة الشعر بشكل مذهل لتميزه بخاصية اختراق فروة الرأس وسرعة امتصاص من الجلد والشعر، فيمد البصيلات بالفيتامينات والمعادن اللازمة لنموه.

– يزيل زيت السمسم أي عوائق تمنع من نمو الشعر مثل الفطريات والقشرة والافرازات الدهنية كما يساعد على تطهير فروة الرأس، وبالتالي فإنه يساهم بتأمين نمو الشعر بطريقة صحية وسليمة.

– يسيطر زيت السمسم على مشكلة تساقط الشعر وضعفه، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية ويقوي البصيلات.

– يمنع زيت السمسم من اصابة الشعر بمشاكل متعددة مثل جفافه وتقصفه، كما انه يغلف الشعر بطبقة واقية ضد أشعة الشمس، ما يحافظ على صحة الشعر ويمنع تساقطه.

طريقة استخدام زيت السمسم

يمكنك استخدام خلطات زيت السمسم بطريقة سهلة جدا سواء بمفرده او مع خلال خلطة مع زيوت ومواد طبيعية اخرى. قومي بتدفئة نحو ربع كوب من زيت السمسم، ثم وزعيه على الشعر بدءا من الجذور وصولا إلى الأطراف مع الحرص على دليك الفروة به لمدة دقائق، بعدها وضبي الشعر على شكل كعكة وارتدي قبعة الاستحمام البلاستيكية واتركيه لفترة ساعتين على الأقل قبل غسله بالشامبو المناسب. كرري الوصفة من مرة إلى مرتين في الأسبوع وستلاحظين النتيجة الرائعة بنفسك.

وايضا، يمكنك خلطة زيت السمسم مع كمية متساوية من زيت الزيتون وتطبيقة بنفس الطريقة لتكثيف الشعر، او مزجه مع صفار البيض الذي يمده بالبروتين.

طريقة استخدام زيت السمسم للشعر الخفيف

طريقة التحضير والاستخدام:

امزجي كل من زيت السمسم وزيت جوز الهند في وعاء.

دلكي الزيت في فروة رأسك وضعيه في شعرك.

تأكدي من تغطية طول الشعر بالكامل.

لفي شعرك بمنشفة ساخنة، إذ يمكنك تسخين المنشفة بغمرها في الماء الساخن.

اتركيه لمدة 30-40 دقيقة ثم اشطفي شعرك بشامبو خفيف.

قد يهمك :

زيت عرق السوس مع لوشن البابايا

تجربتي مع زيت اكليل الجبل للشعر عالم حواء

تجربتي مع زيت عرق السوس للتبييض

زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير

زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي

زيت السمسم للشعر تجربتي