تجربتي مع المغنيسيوم للنوم

سوف نتعرف علي : تجربتي مع المغنيسيوم للنوم , اضرار الجرعة الزائدة من المغنيسيوم , جرعة المغنيسيوم اليومية , تجربتي مع نقص المغنيسيوم , نقص المغنيسيوم والقولون , أعراض نقص المغنيسيوم الحاد , تجربتي مع نقص المغنيسيوم عالم حواء , علاج نقص المغنيسيوم

جدول المحتويات

 

تجربتي مع المغنيسيوم للنوم
تجربتي مع المغنيسيوم للنوم

تجربتي مع المغنيسيوم للنوم

قالت سيدة عن تجربتها مع نقص المغنيسيوم ومشاكل النوم انها كانت تعاني من مشكل وارق اثناء النوم الي ان اكتشفت ان لديها نقص في المغنيسيوم بعد التحاليل ، وبعد العلاج علي يد الطبيب الحمد لله اصبحت تنام بعمق واسترخاء ، يساعد المخ والجسم على عملية الاسترخاء حيث يقوم المغنيسيوم بتفعيل الجهاز العصبي الباراسمبثاوي الذي يكون مسؤول عن الشعور بالهدوء و يعمل على التقليل من نشاط الجهاز العصبي السمبثاوي الذي يكون مسؤول عن الإحساس بالخطر.

لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب تجربتي مع المغنيسيوم للنوم اقرأ مقالتنا حتي النهاية .

 

تجربتي مع المغنيسيوم للنوم 1
تجربتي مع المغنيسيوم للنوم 1

اضرار الجرعة الزائدة من المغنيسيوم

الآثار الجانبية لزيادة الجرعة اليومية للمغنيسيوم

الاسهال بسبب المغنيسيوم

حددت السلطات الكندية والأمريكية الحد الأقصى المسموح به من تناول المغنيسيوم وهذه هي الجرعة اليومية التي تسببت بها مكملات المغنيسيوم في تأثير ملين لدى بعض الأشخاص في دراسات قليلة، وفي دراسات أخرى الجرعات العالية (حتى 1200 مجم في اليوم) لم تسبب الإسهال لدى الأشخاص.

المغنيسيوم الذي تأخذه من الطعام لا يسبب الإسهال وإن التأثير الملين لأملاح المغنيسيوم التي تمتص بسهولة أقل وضوحًا.

لذلك إذا كنت تعاني من الإسهال فتوقف عن تناول المكملات واستأنف تناولها لاحقًا بجرعات أصغر أو بجرعات مقسمة.

توجد موانع مهمة من تناول جرعات زائدة من المغنيسيوم للغاية لـ:

للأشخاص الذين يعانون من الفشل الكلوي لذلك بالنسبة لهؤلاء المرضى يجب متابعة أي مكملات معدنية مع أخصائي رعاية صحية.

عند التقيد بالجرعات الموصى بها من المغنيسيوم عادة ما تقتصر الآثار الجانبية على الإسهال أو تهيج الأمعاء.

كما أن تناول مكملات المغنيسيوم يقلل من امتصاص المضادات الحيوية من عائلة التتراسيكلين.

تناول مكملات المغنيسيوم يمكن أن يقلل من امتصاص النيتروفورانتوين (مضاد حيوي).

يمكن أن يتداخل تناول مكملات المغنيسيوم مع امتصاص الفوسفونات الحيوية والتي تستخدم في هشاشة العظام.

إذا كنت تخضع للعلاج باستخدام أميلوريد (مدر للبول) فاستشر طبيبك قبل تناول مكمل المغنيسيوم لأنه يمكن أن يسبب هذا المزيج الكثير من المغنيسيوم في الجسم.

قياس مستوى المغنيسيوم في الجسم:

يوجد 98٪ من مغنيسيوم الجسم داخل الخلايا وحوالي 1٪ فقط موجود في الدم لذلك فإن جرعة المغنيسيوم في الدم (المغنيسيوم) تعكس مخزون المغنيسيوم لدينا بشكل سيء. إنها في الأساس العلامات السريرية التي تنبه إلى وجود عجز.

لمعرفة مستويات الحديد أو الكالسيوم يكفي فحص الدم ولكن ليس هذا هو الحال بالنسبة لمستوى المغنيسيوم لأن مستوى المغنيسيوم في الدم لا يعكس حالة الاحتياطيات.

وفي الواقع يمكن أن يكون مستوى المغنيسيوم المنتشر في الدم مناسبًا على الرغم من نقص الاحتياطيات.

 موضوعات متعلقة ب تجربتي مع المغنيسيوم للنوم   💗 💗

جرعة المغنيسيوم اليومية

الجرعة اليومية من المغنيسيوم:

تناول المكمل الغذائي مغنيسيوم

(المدخول الغذائي الموصى به بشكل يومي) وهي بحسب العمر والجنس:

الأطفال من عمر السنة إلى 3 سنوات: 80 مجم.

الأطفال من 3 سنوات إلى 8 سنوات: 130 مجم.

الأطفال من 9 سنوات إلى 13 سنة: 240 مجم.

الأولاد من 14 سنة حتى 18 سنة: 410 مجم.

الفتيات من 14 سنة إلى 18 سنة: 350 مجم.

الذكور من 19 سنة إلى 30 سنة: 400 مجم.

النساء من 19 سنة إلى 30 سنة: 310 مجم.

الذكور من 31 سنة وما فوق: 420 مجم.

الإناث من 31 سنة وما فوق: 320 مجم.

المرأة الحامل:

من 18 سنة وما دون: 400 مجم.

من 19 سنة إلى 30سنة: 350 مجم.

من 31 سنة وما فوق: 360 مجم.

المرأة المرضعة:

من 18 سنة وأقل: 360 مجم.

من 19 سنة إلى 30 سنة: 310 مجم.

من 31 سنة وما فوق: 320 مجم.

وهذا المدخول الغذائي المرجعي للمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور وفيتامين D والفلورايد لعام 1997 من معهد الطب في مجلس الغذاء والتغذية.

كما أن هذه البيانات هي نتيجة إجماع بين السلطات الكندية والأمريكية اللتين أجرتا عملية لتوحيد المدخول الغذائي الموصى به (RDAs) لهذا العنصر الهام.

تجربتي مع نقص المغنيسيوم

قالت سيدة عن تجربتها مع نقص المغنيسيوم انها كانت تعاني من الام مستمرة في العضلات وعدم الشعور بالراحة والتشنجات ثم ذهبت الي الطبيب وبعد اجراء الفحوصات حلت المشكلة لقد كانت نقص في المغنيسيوم ، أعراض نقص المغنيسيوم الحاد : ألم مستمر في العضلات والإحساس بالتشنجات وعدم إرتخاء العضلات والشعور بألم وعدم القدرة على الحركة حيث أن المغنيسيوم هو المسئول عن عملية الإرتخاء المباشر لعضلات الجسم فلا ينصح أبدا بتناول الكالسيوم بدون مغنيسيوم  .

الكثير يفرط في تناول منتجات الألبان ظناً منه  أنه بذلك يحافظ على صحة عظامه وهو لا يعلم أن السر في المغنيسيوم. عند زيادة مستوى الكالسيوم في الجسم نتيجة تناول منتجات الألبان بإفراط، مع وجود نقص في المغنيسوم؛ فإن الكالسيوم يتخزن بالشعر والأنسجة ولا يتخزن في العظام والأسنان، والنتيجة تكون هشاشة عظام أو تسوس في الأسنان وظهور الشيب مبكراً.

التجربة الثانية سيدة تقول انها كانت تعاني من نقص المغنيسيوم وقد تسبب لها في العديد من مشاكل الام العضلات وعدم الراحة ، لما بدأت أخذ أقراص المغنيسيوم حبة واحدة يومياً، حتى ما انتظمت فيهم، لاحظت انه أعصابي هدأت ، ما عاد يفرق معايا صوت المسجد نهائياً. صار عندي قدرة أتحمل الأصوات وانسجم معها ، آلام الدورة خفت بشكل كبير والعصبية اللي قبلها كذلك. لاحظت أيضاً أنه يساعدني انام  بهدوء واصحى الصباح مسترخية.

نقص المغنيسيوم والقولون

المغنيسيوم معدن مهم يشارك في أكثر من 600 تفاعل إنزيمي و هو مهم لوظائف الدماغ و القلب و العضلات. و فيما يتعلق بالسرطان ، ارتبط تناول المغنيسيوم بحدوث بعض انواع السرطانات وتمت دراسته كعامل وقائي ضد التسمم الكيميائي الناجم عن العلاج الكيميائي و فيما يلي ستعرف العلاقة بين نقص المغنيسيوم و القولون

أظهرت الدراسات  أن تناول كميات أكبر من المعادن قد يقلل من خطر القولون و تشير النتائج إلى أن النظام الغذائي الغني بالمغنيسيوم قد يقلل بالفعل من خطر الإصابة بسرطان القولون الذي يدعم النتائج السابقة.

أُجري هذا البحث في كلية الصحة العامة في جامعة مينيسوتا و وجد الباحثون أن الأنظمة الغذائية الغنية بالمغنيسيوم قللت من خطر الإصابة بسرطان القولون.

أعراض نقص المغنيسيوم الحاد

1. تشنج العضلات

تعتبر تشنجات العضلات والرفة الغريبة فيها أحيانًا من أعراض نقص المغنيسيوم، وفي أسوأ الحالات قد يتسبب نقص المغنيسيوم بحدوث نوبات من التشنج.

ويرجح العلماء أن يكون السبب هنا هو تدفق الكالسيوم بكميات كبيرة إلى الخلايا العصبية، الأمر الذي يتسبب في فرط تحفيز الخلايا العصبية في العضلات.

ومن الجدير بالذكر أن مكملات المغنيسيوم قد تفي بغرض علاج النقص الحاصل لدى الأشخاص البالغين والأصغر سنًا، بينما قد لا تجدي نفعًا في حالة كبار السن.

2. أمراض نفسية قد يتسبب نقص المغنيسيوم في الإصابة ببعض الأمراض النفسية، مثل: اللامبالاة: والتي تعرف نفسيًا بأنها خدر في المشاعر. الاكتئاب: إذ يزيد النقص الحاصل من فرص الإصابة به. الأرق: وإن كانت البحوث لا زالت في بدايتها للجزم بشأن ارتباط نقص المغنيسيوم به. الهذيان: يتسبب نقص المغنيسيوم الحاد بالهذيان أو حتى الدخول في غيبوبة.

3. هشاشة العظام هناك العديد من العوامل التي قد تزيد من فرص الإصابة بمرض هشاشة العظام، وهذه تشمل: التقدم في السن. عدم ممارسة التمارين الرياضية. نقص في مستويات فيتامين د وفيتامين ك. نقص المغنيسيوم.

4. إرهاق وضعف عام في العضلات الإرهاق هو حالة صحية قد تكون نفسية أو جسدية، وقد تكون في بعض الأحيان علامة على نقص المغنيسيوم في الجسم، ومع أن الإرهاق العام قد لا يعني في كثير من الأحيان أكثر من كونك تحتاج للراحة بكل بساطة، إلا أن التعب الشديد والمستمر قد يكون علامة على مشكلة صحية.

5. ارتفاع في ضغط الدم وجدت دراسات أجراها باحثون على حيوانات أن نقص المغنيسيوم قد يتسبب في ارتفاع في ضغط الدم الأمر الذي قد يرفع من فرص الإصابة بأمراض القلب.

6. اضطراب في ضربات القلب

يعد هذا أكثر أعراض نقص المغنيسيوم خطورة، إذ قد يصاب الشخص بحالة عدم انتظام ضربات القلب ( Heart arrhythmia) والتي وإن كانت غير خطيرة لدى البعض، إلا أنها قد تتسبب في العديد من المشاكل الصحية لدى البعض الآخر.

تجربتي مع نقص المغنيسيوم عالم حواء

قالت سيدة في عالم حواء كانت تعاني من نقص المغنيسيوم  أنا لي تجربتي مع المغنيسيوم حيث كنت أعاني من  تشنجات عضلية، بالإضافة إلى أنني كنت أِشعر بضعف وتعب عام، وفي بعض الأحيان أشعر بفقدان الشهية والغثيان في أوقات أخرى، وعندما أخبرت طبيبي المتابع بهذه الأعراض شك أن يكون لي نقص في المغنسيوم ، وعندما اشتبه الطبيب في الأمر السابق ذكره عن  وجود مستويات غير طبيعية من عنصر المغنيسيوم، طلب مني إجراء اختبار المغنيسيوم، وبالفعل ظهرت شكوك الطبيب، ونصحني بتناول السبانخ و تناول المكسرات وتناول خبز القمح الكامل، كما وصف لي أحد المكلات الغذائية الغنية بهذا العنصر الهام”.

علاج نقص المغنيسيوم

ويُعد المغنيسيوم العنصر الثاني الأكثر شيوعاً في جسم الإنسان ويقوم بأدوارٍ هامةٍ في الجسم، لذا فإن نقص المغنيسيوم يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات وأعراض خطرة يمكن أن تؤثر على نظمية القلب ونسبة الكالسيوم. ويمكن إجراء فحوصات الدم الخاصة للكشف عن نقص المغنيسيوم وعلاجه بأقصى سرعة ممكنة.

حبوب المغنيسيوم تتواجد حبوب المغنيسيوم في الصيدلية على عدة أشكالٍ، إذ تختلف اختلافًا بسيطًا في ما بينها بالنسبة لكفاءة امتصاصها، وفي ما يأتي أهم الأنواع الفرعية والأسماء العلمية للأنواع المتواجدة في الأسواق:[٢] سترات المغنيسيوم. أوكسيد المغنيسيوم. كلوريد المغنيسيوم.

الغذاء يعد العلاج باتباع حميةٍ غذائية مليئة بالأطعمة الغنية بالمغنيسيوم من طرق العلاج الأولى التي يتم استخدامها ودمجها مع المكملات الغذائية الفموية، إذ يتم اللجوء إليه في حال لم يكن نقص المغنيسيوم شديدًا أو لم يتسبب في ظهور أعراضٍ خطيرةٍ مثل حدوث تشنجاتٍ عصبيةٍ على سبيل المثال، وفي الواقع فإن ما يتراوح بين 70% إلى 80% من الفئة العمرية التي تتجاوز 70 عامًا لا يحصلون على حاجتهم اليومية من المغنيسيوم، ولما لذلك من أهمية فإنه في ما يأتي سيتم ذكر أهم الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم: السبانخ. اللوز. الكاجو. الفول السوداني. الحبوب الكاملة. حبوب الصويا. الأفوكادو. السالمون. الموز. البطاطا المطهية مع قشرها.

قد يهمك :

قصتي مع نقص مخزون الحديد

تجربتي مع نقص فيتامين ب 12

أعراض نقص الزنك عالم حواء

هل نقص فيتامين ب يسبب الخوف

تجربتي مع نقص البكتيريا النافعة

كم مدة استخدام حبوب الزنك للشعر