تجربتي في إزالة الخطوط تحت العين

سوف نتعرف علي : تجربتي في إزالة الخطوط تحت العين , أضرار زيت الزيتون تحت العين , علاج الخطوط تحت العين بالليزر , علاج الخطوط تحت العين بالأعشاب , أسباب خطوط تحت العين , تمارين لازالة الخطوط تحت العين

 

تجربتي في إزالة الخطوط تحت العين
تجربتي في إزالة الخطوط تحت العين

تجربتي في إزالة الخطوط تحت العين

التجربة الاولى :

 

كان لي تجربة بطرق من منزلي حيث قمت باستخدام مواد من الطبيعة, وذلك يساعد على تبييض وتنظيف منطقة وجهي وساعدني على تخلص للخطوط الدقيقة للهالات والتجاعيد بشكل عام, ومن تلك المستحضرات التجميلية البيتية مغلي البابونج أو زيت الخروع الجيد للتجاعيد, وأنا قمت في استخدام أفضل عشبة وهي البابونج عن طريق تبخيرة للوجه على مدى عشر أيام في كل يوم مرة فقط صباحا حيث تكن البشرة نشطة وتكن المسامات مفتوحة وجاهزة, أو قبل النوم بحيث تأخذ بشرتكي بخار بوبنج وتتشربه وهذه وصفات شبه مجانية, وهذه تجربتي في ازالة الخطوط تحت العين في المنزل .

 

التجربة الثانية :

 

تحكي سيدة شابة في الخامسة والثلاثين من عمرها تجربتها في علاج تجاعيد تحت العين والهالات السوداء بحقن الفيلر، قائلة منذ ثلاث سنوات بدأت أعاني من ظهور التجاعيد في منطقة العينين، وخاصةً تحت العين، كما أنني وراثياً أعاني من وجود هالات سوداء تحت العين زادت مع هذه التجاعيد، وبدأت أشعر بضيق كلما نظرت إلى المرآة. وفي زيارة إلى الطبيب للبحث عن حل لهذه المشكلة رشح لي حقن الفيلر، مؤكداً أنها تأتي بنتيجة جيدة في مثل حالتي، وكان الإجراء بسيط جداً ولم يستغرق أي وقت، إذ أن الطبيب وضع مخدر موضعي بسيط حتى لا أشعر بوخز الإبرة، ثم حقن في خلال عشر دقائق لا أكثر، وبمجرد انتهاء الحقن لاحظت الفرق تماماً، حيث أن امتلاء المنطقة بالفيلر فتح الهالات السوداء كثيراً، وأزال التجاعيد الدقيقة التي كانت موجودة. عندها عرفت أن كون المنطقة غائرة جداً هو ما يسبب ظهورها بهذا اللون الداكن، أنا راضية عن النتيجة؛ خاصةً وأنه إجراء غير مؤلم وسأعيده عند الحاجة مرة أخرى.

 

تجربتي في إزالة الخطوط تحت العين
تجربتي في إزالة الخطوط تحت العين

أضرار زيت الزيتون تحت العين

  • احمرار وتهيج الجلد المحيط بالعين: من الممكن أن يسبب تطبيق زيت الزيتون على البشرة حول العين تهيجها واحمرارها لدى البعض.
  • انسداد المسام حول العيون: من الممكن أن يتسبب زيت الزيتون في انسداد المسام حول العين وحبس البكتيريا اذا تم استخدامه بكميات كبيرة.
  • الأكزما الاستشرائية : قد يؤدي استخدام زيت الزيتون إلى الإصابة بالأكزيما وخاصّة عند الأطفال، ولا سيّما أولئك الذين سبق لعائلتهم أن أصيبوا بهذه الحالة بحسب بحث أُجرِي عام 2016.
  • انسداد مسام الجلد: إنّ زيت الزيتون كثيف وقد يسدّ المسامات، وتعلق فيه البكتيريا إنْ استُخْدِم بإفراط، لذا ينبغي على الأشخاص أن يستخدموه باعتدال، وأنْ يمسحوا أي زيادة منه بقماشة ناعمة أو كرة قطنية على الفور.

 

تجربتي في إزالة الخطوط تحت العين 2
تجربتي في إزالة الخطوط تحت العين 2

علاج الخطوط تحت العين بالليزر

  • يستخدم الليزر في علاج تجاعيد البشرة خاصةً منطقة تحت العين، إذ يعد من العلاجات الفعالة والأكثر انتشارًا، إذ يحفز خلايا البشرة على إنتاج الكولاجين الطبيعي مما يمنحها الملمس المرن كما يُظهرها أكثر امتلاءً، والعلاج بالليزر هو إجراء غير جراحي يقوم به طبيب التجميل إذ يستخدم جهاز الليزر المخصص لإزالة التجاعيد.
  • إذ يُطلق هذا الجهاز نبضات ليزر مكثفة وقصيرة تدمر طبقات الجلد السطحية مما يقشّرها ويُظهر طبقات جديدة من الجلد، ويجب على المريض الخضوع لعدة جلسات للحصول على النتيجة المرغوبة، ومن الجدير بالذكر بأنّ العلاج بالليزر لا يحتاج إلى تخدير، ويناسب هذا العلاج الأشخاص الذين يعانون من التجاعيد المتوسطة والبسيطة.
  • تزداد شعبية علاجات الليزر بين أطباء الجلد، حيث يزعم البعض أنها الطريقة الأكثر فعالية للحصول على بشرة ناعمة وصحية وعلاج التجاعيد تحت العينين. يختلف كل علاج عن غيره، ولكن معظمه يعمل عن طريق إحداث ثقوب مجهرية صغيرة في الجلد باستخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون لتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين الجديد.
  • تستغرق العملية عمومًا حوالي 30 دقيقة لكل جلسة. بعد العلاج، تبدأ عملية الشفاء الطبيعية للجسم لإزالة الأنسجة التالفة القديمة واستبدالها بالكولاجين والإيلاستين الطازج ويؤمن معظم الدكاترة أن العلاج بالليزر هو أفضل طريقة لإزالة تجاعيد العين. لا يقتصر العلاج بالليزر تحت العين على استهداف التجاعيد السطحية والخطوط الدقيقة بسرعة فحسب، بل يعالج أيضاً خطوط الابتسامة وأكياس العين والهالات السوداء والأضرار المرتبطة بالتعرض لأشعة الشمس.
  • بالإضافة إلى ذلك، تعتبر إزالة التجاعيد بالليزر آمنة ولا تتطلب سوى قدر ضئيل من وقت الشفاء. يقول معظم الناس إنهم سعداء بنتائجهم بعد علاج واحد. من المفترض أن تكون علاجات التقشير بالليزر دائمة، كما أن غالبية علاجات الليزر تحت العين ذات الأسماء الكبيرة مثل Fraxel restore وFractional CO2، تمت الموافقة عليها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأميريكة (FDA).

 

تجربتي في إزالة الخطوط تحت العين 1
تجربتي في إزالة الخطوط تحت العين 1

علاج الخطوط تحت العين بالأعشاب

  • يمكن مزج هلام الألوفيرا مع الكركم أو العسل للحصول على فوائد إضافية. يمكن خلط الألوفيرا مع اللبن وعصير الخيار بنسبة 2 : 1 : 4 ثم يتم وضع الخليط على البشرة وتدليكها في حركات دائرية لمدة 5 دقائق، ويترك الماسك على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يتم غسل البشرة جيداً بالماء.
  • الزنجبيل يحتوي الزنجبيل على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، فهو يعمل على الإبطاء من الشيخوخة، ويعزز لون البشرة، ويزيد من إشراقها. يمكن تناول قطعة من الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من العسل يومياً، ومن الأفضل عدم استخدام الزنجبيل على البشرة مباشرة حتى لا تتحسس البشرة، أو يصاب الشخص بالحرقة.
  • أوراق النّعناع: يُحدث وضع أوراق النعناع حول العينين شعورًا بالدغدغة، الأمر الذي يحفز تدفق الدم إلى المنطقة، بالتالي المساعدة على إخفاء الهالات السوداء، وتتضمن طريقة الاستخدام سحق عدة ورقات من النعناع ووضعها حول العينين لمدة 5 دقائق تقريبًا، ثم غسل المنطقة بمياه فاترة، كذلك يمكن خلط أوراق النعناع المطحونة مع ملعقة من العسل الطبيعي أو ملعقة من زيت الزيتون لصنع معجونة يسهل وضعها حول العين.
  • الروزماري (إكليل الجبل) الروزماري عشبة صديقة للجلد، حيث تقوم المركبات الموجودة في إكليل الجبل بتنشيط الدورة الدموية للبشرة وزيادة مرونة الجلد وتقليل الخطوط الدقيقة، كما يمكن أن تقلل العشبة أيضا من العيون المنتفخة والإحمرار، حيث يمكنك إضافة الروزماري إلى الأطباق الخاصة بك، أو تدليك البشرة باستخدام زيت إكليل الجبل.

 

تجربتي في إزالة الخطوط تحت العين
تجربتي في إزالة الخطوط تحت العين

أسباب خطوط تحت العين

  • السهر الطويل وعدم أخذ قسط كافٍ من النوم.
  • التعرض لأشعة الشمس لفترةٍ طويلة من أبرز العوامل التي تُسرّع من ظهور الخطوط تحت العين.
  • الجلوس لفتراتٍ طويلة أمام شاشة الكمبيوتر أو شاشة التلفزيون.
  • اتباع أنظمة الحمية والرجيم يؤثر بشكلٍ كبير وسلبي على البشرة ويساهم في ظهور الخطوط والتجاعيد تحت العين، وذلك لحرمان الجسم من العناصر الغذائية الهامة التي تحتاجها البشرة.
  • قلة تناول الماء والسوائل الطبيعية.
  • الإكثار من تناول السكريات يسرع من ظهور التجاعيد؛ لأنّ السكر يعمل على تدمير الكولاجين المسؤول الرئيسي عن حماية البشرة والمحافظة عليها.
  • الإكثار من تناول الأطعمة المقلية والمعلبة والوجبات السريعة.
  • التعرض للضغوطات النفسية.

 

تجربتي في إزالة الخطوط تحت العين 3
تجربتي في إزالة الخطوط تحت العين 3

تمارين لازالة الخطوط تحت العين

  • التمرين الاول لشد العيون ورفع الحواجب بواسطة إصبعَي السبابة والوسطى، قومي بحركات دائرية حول العينين كرّري هذه الخطوة 5 مرّات لشدّ محيط العينين.
  • التمرين الثاني لشدّ العيون ورفع الحواجب ضعي إصبعي السبابة والوسطى تحت الحاجبين إرفعي الأصابع إلى الأعلى واغلقي عينيكِ لمدّة 5 ثوانٍ من ثمّ افتحيها لتسترخي كرّري هذه الخطوة 5 مرّات ولاحظي شد عضلات العين.
  • التمرين الثالث لشدّ العيون ورفع الحواجب ضغي إصبعي السبابة والوسطى عند أطراف العينين قومي بحركات دائرية صعوداً نحو أطراف الجبين كرري هذه الخطوة 5 مرّات لشد عضلات العينين والحاجبين.
  • التمرين الرابع لشدّ العيون ورفع الحواجب ضعي إصبعي السبابة والوسطى عند أطراف العينين اضغطي بخفّة نزولاً إلى وسط الخدّين كرري هذه الخطوة 5 مرّات لشدّ عضلات العينين والحاجبين.