تجربتي في إزالة صبغة الشعر

سوف نتعرف علي : تجربتي في إزالة صبغة الشعر , هل الليمون يزيل الصبغة من الشعر , إزالة الصبغة السوداء من الشعر بفيتامين سي , خل التفاح لإزالة صبغة الشعر , تجارب إزالة الصبغة السوداء من الشعر , شامبو إزالة الصبغة من الشعر

 

تجربتي في إزالة صبغة الشعر
تجربتي في إزالة صبغة الشعر

تجربتي في إزالة صبغة الشعر

التجربة الاولى : تقول إحدى الفتيات أنها خاضت تجربة سيئة مع سحب لون الشعر لأنها بعد تلك العملية تعرض شعرها لتساقط رهيب وتلف غير مسبوق مما دفعها للذهاب إلى الطبيب وأعطاها الفيتامينات والكريمات لعلاج التلف والشعر المتضرر وأكد لها أن شعرها تعرض لحرق بسبب عملية سحب لون الشعر.

 

التجربة الثانية : نادراً ما أقوم بإجراء تغيير ما في إطلالتي، خاصة في قصة ولون شعري، فأنا كلاسيكية الهوى، نوعاً ما! الألوان التي أحبذها تدرجات البني الداكن إلى الفاتح، كما أني لا أرهق شعري بالصبغات المتكررة، فلا ضرر إن ظهرت بضع شعيرات بيضاء، لأنني أخشى على صحة شعري، حد التوجس بعد إلحاح الكثيرات من حولي ومحاولات حثيثة منهن على صبغ شعري بلون مغاير تماماً للألوان التي اعتمدها، تجرأت وقصدت مزين الشعر الخاص بي لصبغ شعري، فاخترت الأشقر مع خصلات أومبري من الزهري، والنتيجة كانت كارثة لا أخفي أن الأشقر الذي تتداخله خصلات من الأومبري الزهري كان يعجبني عندما أشاهده على شعر إحداهن، كما أنه من أحدث صيحات موضة الشعر، لكن لم أستسغ إطلالتي به، فقررت أن أتخلص منه بأي طريقة كانت، ولكن دون أن ألجأ إلى تقنية سحب اللون بالمواد الكيميائية.

 

فكانت الزبدة هي الملاذ، بعد نصيحة العديد ممن جربنها من قبلي وبعد بحث دقيق على الإنترنت، اقتنعت في نهاية المطاف بتجربتها، فهي إن لم تجدِ نفعاً في سحب اللون، لا بأس! لن تضر بصحة شعري وسأعرض لكنّ هنا تجربتي مع سحب لون الشعر بالزبدة بالرغم من أن هذه الطريقة تستغرق بعض الوقت وتحتاج لبعض الصبر، إلا أنها طبيعية وآمنة، ستلاحظ من تعتمدها أنه بعد كل مرة من تطبيق الزبدة على الشعر وغسله، تلاشي اللون، ليس هذا فحسب، بل تعمل الزبدة على ترطيب الشعر ومنحه الحيوية واللمعان الطبيعيين.

 

التجربة الثالثة : وتقول سيدة أخرى “أنها احتاجت لسحب لون الشعر لأجل أن تصبغ شعرها بلون جديد وفضلت الطرق الطبيعية في المنزل ولكنها ترى أن نتائجها ضعيفة جدا وعلى المدى الطويل فتحتاج إلى 3 شهور لكي تنجح معك العملية على عكس عملية سحب الشعر في الصالون سريعة ولكنها تتلف الشعر بشكل كبير”.

 

تجربتي في إزالة صبغة الشعر
تجربتي في إزالة صبغة الشعر

هل الليمون يزيل الصبغة من الشعر

يساعد عصير الليمون على تفتيح لون الشعر أيضًا ، اليكم طريقة الليمون لازالة الصبغة من الشعر :

  • الليمون هو نبات يحتوي على العديد من المواد المفيدة للبشرة والشعر وأهمها فيتامين سي بالإضافة إلى أنه يساعد أيضًا في التخلص من لون الصبغات ، ولأنه مركب مضاد للأكسدة يمكن أن يمر من خلاله الليمون.
  • سلسلة خطوات الاستخدام: حضري عصير ليمون يعادل خمس حبات ليمون و بعد غسل شعرك بالشامبو المناسب ، اتركيه على شعرك لمدة 10 دقائق.
  • أضيفي عصير الليمون للشعر والشامبو لمدة 3 دقائق و اغسلي شعرك بالماء الدافئ وكرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع حتى يختفي لون الصبغة من الشعر بشكل دائم.

 

تجربتي في إزالة صبغة الشعر 2
تجربتي في إزالة صبغة الشعر 2

إزالة الصبغة السوداء من الشعر بفيتامين سي

يخفف فيتامين سي صبغة الشعر السوداء، ويكون فعّالاً أكثر في إزالة الصبغة شبه الدائمة، وذلك لأنّ الحامض سيُفتّح الشعر أكثر، اليكم طريقة إزالة الصبغة السوداء من الشعر بفيتامين سي في التالي :

المكونات:

  • ٥ أقراص من فيتامين C .
  • ملعقة كبيرة من أي نوع شامبو.
  • الكمية بحسب طول الشعر وكثافته.

الطريقة :

  • قومي بطحن أقراص فيتامين C وامزجيها مع الشامبو.
  • ستلاحظين رغوة كثيفة، طبقيها على شعرك بعد تبليل الشعر بقليل من الماء.
  • يترك على الشعر لمدة ساعة كاملة ثم اغسليه بالماء.
  • ضعي البلسم على شعرك لترطيبه ومنع حدوث جفاف للشعر.

 

تجربتي في إزالة صبغة الشعر 1
تجربتي في إزالة صبغة الشعر 1

خل التفاح لإزالة صبغة الشعر

يساعد خل التفاح بشكل كبير في التخلص من الصبغة، حيث يتم إضافته إلى معظم المواد الطبيعية الأخرى لتكوين ماسك مميز للشعر، ويتم استخدامه كالتالي :

المكونات :

  • كوب من الماء الساخن.
  • ملعقة كبيرة من خل التفاح.

طريقة التحضير :

  • تسخين الماء في وعاءٍ، بحيث يكون ساخناً بدرجةٍ يتحملها الشعر.
  • إبعاد الوعاء عن النار، وإضافة خل التفاح إليه، مع الاستمرار في التحريك.
  • وضع الخليط على الشعر، مع مراعاة تدليكه بأطراف الأصابع.
  • ترك الخليط على الشعر لعدة دقائق، وبعدها يتم غسله بالماء الساخن.
  • غسل الشعر مرةً أخرى بالماء الفاتر مع الشامبو.

 

تجربتي في إزالة صبغة الشعر
تجربتي في إزالة صبغة الشعر

تجارب إزالة الصبغة السوداء من الشعر

الكثير من السيدات يفضلون استخدام صبغة الشعر السوداء، ولكنهم في بعض الأوقات يحتاجون إلى تغير لون شعرهم حسب الموضة، ولهذا يبحثون عن أفضل طرق ازالة الصبغة السوداء من الشعر ، لهذا سنتعرف فيما يلي أهم الوصفات المجربة لإزالة الصبغة السوداء من الشعر.

الوصفة الاولى :

حمام الزّيوت: يساعد حمام الزّيوت على إزالة الصّبغة السّوداء من الشّعر، بالإضافةِ إلى تغذية الشّعرِ وزيادةِ نعومته، فيتم خلط مجموعةٍ من زيوت الشّعر المتوفّرة في الصّيدليات، ويطبّق على أطراف الشّعر وخصل الشّعر، ويلفّ الشّعر بمنشفةٍ مبللةٍ بالماء السّاخن، ويترك لمدة ساعتين، ويغسل الشّعر بالمياه الدّافئة والشّامبو المناسب لنوع الشّعر.

الوصفة الثانية :

صودا الخبز وشامبو ضد القشرة أنواع الشامبو المضادة للقشرة عادة ما تكون أقوى من الأنواع العادية لتتمكن من إزالة القشرة والتخفيف من الإفرازات الدهنية التي تنتجها فروة الرأس و المكونات ملعقتان من صودا الخبز ، ملعقة من الشامبو ضد القشرة تضاعف الكمية بحسب طول وكثافة الشعر و الطريقة تمزج صودا الخبز مع الشامبو ضد القشرة يوزع الخليط على الشعر بعد تبليلع بالقليل من الماء يترك لساعتين، ثم يغسل ثانية تكرر هذه الطريقة لإزالة الصبغة السوداء دون سحب اللون عدة مرات وفق الحاجة.

الوصفة الثالثة :

غسول الشّعر المزيل للشامبو: اهتمت العديد من الماركات العالميّة بابتكار غسول خاصّ يساعد على إزالة بقايا الشّامبو العالقة في الشّعر، والتّخلص من الموادّ الكيمائية العالقة بين الشّعيرات، لذلك يساعدُ هذا الغسول على التّخلص من لون الصّبغة السّوداء، ويمكن استخدامه بعد غسل الشّعر.

 

تجربتي في إزالة صبغة الشعر 3
تجربتي في إزالة صبغة الشعر 3

شامبو إزالة الصبغة من الشعر

يمكن التخلص من الصبغة بعد وضعها بطريقة سريعة باستعمال الشامبو، حيثُ أن لضمان ثبات لون الصبغة يجب الانتظار لعدّة أيام قبل غسل الشعر، لذلك يُمكن غسل الشعر بعد صبغه مباشرة باستعمال شامبو قوي من خلال توزيعه على جذور الشعر ، فماهو شامبو إزالة الصبغة من الشعر ؟

  • اشتري شامبو مضاد للقشرة يمكنك إحضاره من أي محل أو صيدلية، ستجدينه مكتوب عليه بوضوح أنه شامبو للقشرة. من الخيارات المتاحة المشهورة: شامبو هيد آند شولدرز وشامبو كلير.
  • شامبو القشرة عادةً أقوى قليلًا من الشامبو العادي، بما أن فروة الأشخاص الذين لديهم قشرة تحتوي على دهون كثيرة والتي تتسبب بتقشر الجلد، فيتوجب استعمال تركيبة أقوى معها.
  • استخدام شامبو القشرة مضاد للقشرة بدلاً من الشامبو الاعتيادي، وذلك بسبب احتوائه على مجموعة من المواد الكيميائية القوية القادرة على تفتيح الشعر وإزالة الصبغة السوداء منه، كذلك ينصح بالابتعاد عن استخدام أنواع شامبو تحفظ لون الصبغة وتزيد من عمرها.