فوائد بذور الكتان للتنحيف البطن

هل تبحث عن فوائد بذور الكتان للتنحيف البطن , بذرة الكتان للتنحيف في اسبوع , فوائد بذور الكتان للتنحيف البطن عالم حواء , كيفية استخدام بذور الكتان , تجارب بذور الكتان للتنحيف , , , , , ,

 

فوائد بذور الكتان للتنحيف البطن
فوائد بذور الكتان للتنحيف البطن

 

فوائد بذور الكتان للتنحيف البطن

في ما يأتي: تُعدّ بذور الكتان من أغنى البذور بالألياف، لذلك فإنّ تناولها يُشعِر الشخص بالشبع لفترةِِ أطول، ويُقلّل رغبته في تناول الطّعام، ممّا يقلل كميّة السعرات الحرارية المتناولة، وقد يُساعد ذلك على تخسيس البطن وتقليل الوزن، وإضافةََ إلى ذلك فإنّ تناوُل هذه الألياف يُحفّز الجهاز الهضميّ على نقل الطعام خلال الأمعاء والحفاظ على صحّة القولون، كما أنّها تُعدّ مفيدةً لتنظيم نسبة السُّكر في الدّم، ممّا يُساهم في الحِفاظ على الوزن الصِّحي. وقد وجد تقريرٌ نُشر عام 2012 أنّ زيت بذور الكتّان يُنشّط الجهاز الهضميّ؛ مما يُساعد على إزالة السُّموم من الجسم، وبالتالي تخفيف الوزن، وإضافةً إلى ذلك فإنّ زيت بذور الكتّان يساعد على سدّ الشّهية، مما يُقلّل من تناول الطّعام وفقدان الوزن ، ألياف عالية بذور الكتان غنية بالألياف، وهي مادة مغذية تجعل حركة الأمعاء منتظمة، لأنها تزيد الشعور بالشبع لفترة طويلة، مما يمنع الإفراط في تناول الطعام، لذلك هي مفيدة لفقدان الوزن. … أحماض أوميغا 3 الدهنية … مصدر جيد لمضادات الأكسدة … منخفضة السعرات الحرارية … مصدر للبروتين … غنية بمركبات الليغنان

بذرة الكتان للتنحيف في اسبوع

مشروب بذرة الكتان للتنحيف في أسبوع توضع بذور الكتان في وعاء حافظ للحرارة أو ما يعرف بالترموس. تضاف لها كمية الماء بعد غليها على النار. يغلق الوعاء جيداً ويترك طوال الليل. يتم تناول كوب من ماء بذور الكتان مع كل وجبة طعام طوال اليوم. يجب المواظبة على اتباع هذا النظام لمدة لا تقل عن 10 أيام متواصلة للحصول على أفضل النتائج.

فوائد بذور الكتان للتنحيف البطن عالم حواء

سيدة تقول عن تجربتها من موقع عالم حواء شوربة العدس مع بذور الكتان، والتي عادةً ما يتم تناولها على العشاء. بلع بذور الكتان على الريق مباشرةً دون إضافات. مشروب بذور الكتان، والذي يثحضر بنقع بذور الكتان بالمء المغلي لمدة 5 دقائق ثم تصفيته المشروب الناتج وشربه، لكن يُفضل عدم إضافة السكر إليه.

كيفية استخدام بذور الكتان

امزجي بذور الكتان المطحونة بالماء الساخن وحركيها جيدًا. … كيفية تناول بذور الكتان إضافة مقدار ملعقة طعام من بذور الكتان المطحونة إلى حبوب الإفطار. خلط مقدار ملعقة طعام من بذور الكتان المطحونة مع الزبادي. إضافة بذور الكتان إلى السلطة، أو إلى العصير.

لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب فوائد بذور الكتان للتنحيف البطن اقرأ مقالتنا حتي النهاية .

قد يهمك :

فوائد بذور الكتان للتنحيف البطن 1
فوائد بذور الكتان للتنحيف البطن 1

 

تجارب بذور الكتان للتنحيف

 موضوعات متعلقة ب فوائد بذور الكتان للتنحيف البطن   💗 💗