تجربتي الشخصيه بإنقاص وزني والسر في المشي

  

تجربتي الشخصية هي إنقاص الوزن والسر هو المشي. يعتبر فقدان الوزن من الأمور السهلة إذا كانت هناك إرادة وتصميم من جانب الشخص. عادة كثير من الناس يستخدمون الحميات والأنظمة وأحياناً لا يعملون بسبب قلة صبرهم أو لوجود نوع من الحرمان وهذا خطأ. عند التفكير في بدء نظام غذائي صحي ، يجب أن يكون مناسبًا لبنية الجسم ويكون سهلًا وكل شيء مسموح به ، مع مراعاة التركيز على الكمية وحساب السعرات الحرارية ، بالإضافة إلى المشي ، فهناك دائمًا طلب من الناس لممارسة المشي. ، من خلال التجارب التي ذكرت فيها تجربتي الشخصية في إنقاص الوزن السر يسير. وسنوضح لكم في السطور القادمة أهمية المشي وتجربتي الشخصية في إنقاص الوزن وسر المشي.

أسهل طريقة لخسارة الوزن

تختلف الأجسام في طبيعتها ، فبعض الناس يأكلون بكثرة ولا يصابون بالسمنة ، والبعض الآخر ، رغم أن طعامهم محدود ، إلا أنهم يصابون بالسمنة بسرعة كبيرة ، وهناك أسباب تُعزى إلى السمنة ، مثل تناول أطعمة غير صحية غنية بالكربوهيدرات ، الحلويات والنشويات ، أو عدم ممارسة الرياضة والبقاء لفترات أطول على السرير ، وأيضًا الإصابة بالسمنة الناتجة عن الحمل والولادة ، وأسباب أخرى مثل الوراثة ، مع اختلاف أسباب زيادة الوزن ، فهناك طرق وإرشادات لفقدان الوزن:

  • من أهم طرق إنقاص الوزن شرب كمية كافية من الماء تعادل 2-3 لترات في اليوم.
  • تجنب الوجبات السريعة وتناول المعجنات والحلويات والخبز الأبيض وقلل من تناول الأرز.
  • المشي حوالي عشرة آلاف خطوة وهي طريقة فعالة وتعتمد على تجربتي الشخصية في إنقاص الوزن وسر المشي.
  • تناول الخضار والفواكه ، مع مراعاة أن بعض الفواكه غنية بالسكريات مثل المانجو.
  • اشغل نفسك بالرياضة أو أي شيء في أوقات فراغك ، حتى لا تركز على تناول الأطعمة غير الصحية وتصبح بديناً.
  • تناول البروتينات في كل وجبة في اليوم ، مثل البيض المسلوق على الإفطار أو حساء العدس أو صدور الدجاج أو سمك التونة على الغداء.
  • احسب سعراتك الحرارية جيدًا قبل تناول أي طعام ، ولا تتعدى السعرات الحرارية الأساسية ، حيث أن الإناث 1200 ، والذكور 1500 سعرات حرارية.

أهمية المشي

المشي رياضة كأي رياضة أخرى لها فوائد عديدة ، ورغم أن المشي هو أبسط رياضة من حيث الشكل ، إلا أنه مفيد وله نتائج فعالة ، من خلال ما تعلمته في تجربتي الشخصية لإنقاص الوزن وسر المشي ، أهمية المشي على النحو التالي:

  • يساعد على إمداد الجسم بالطاقة والقوة والشعور بالراحة والحيوية.
  • تعزيز الدورة الدموية وحماية الجسم من مخاطر النوبات القلبية المفاجئة نتيجة انسداد الشرايين نتيجة السمنة وتراكم الدهون في الأوعية الدموية.
  • يساعد على تخفيف آلام المفاصل والعظام ويعمل على تقوية وتنعيم عضلات الجسم.
  • يساعد المشي في تحسين الحالة النفسية وتخفيف أعراض الاكتئاب.
  • التقليل من مخاطر الإصابة بمرض السكري الوراثي ، كما يساعد مرضى السكر على خفض مستوى السكر في الدم.
  • يساعد المشي على التحكم في ارتفاع ضغط الدم والسيطرة عليه.
  • يساعد المشي على تحسين النوم.

تجربتي مع المشي قبل الإفطار

المشي من الرياضات التي يمكن لأي شخص ممارستها في أي وقت وعندما لا يكون هناك موعد محدد لها سواء في الصباح أو الظهر أو في ساعات المساء ، ولكن معظم الناس يستمتعون بالمشي في الصباح الباكر بسبب برودة الجو ، ويستمتعون بها. صوت الطيور والهواء: يؤثر النشاط في الهواء الطلق بشكل إيجابي على التحسن النفسي. يعاني من السمنة ، وعندما مارسوا المشي بانتظام ووجدوا أن هناك نقصًا ملحوظًا في الوزن ، تم تشجيعهم على كتابة تجاربهم إلينا ، بما في ذلك:

  • التجربة الأولى: إحدى الفتيات تقول أنني أصبت بالسمنة بعد أن أنهيت دراستي الثانوية بسبب سوء نفسية وأكلت الكثير من الحلويات والكعك ، حتى أنهيت المرحلة الثانوية ووزني 67 كيلوجرامًا وكان طولي 157 مترًا ، وهذا ليس مثالياً لأن وزني غير مناسب لطولي ، بعد أن أنهيت من هذه المرحلة ونجحت في اختباراتي ، فكرت كثيرًا في العودة إلى وزني الطبيعي ، لذلك مشيت يوميًا لمدة ساعة وأحيانًا ساعة ونصف قبل الإفطار لمدة شهر كامل وخسرت 7 كيلو من وزني مع التزامي بتقليل كميات الطعام دون حرمان.
  • التجربة الثانية: تحكي إحدى السيدات عن تجربتي الشخصية في فقدان الوزن والمشي ، أنني أعاني من مرض السكري منذ 5 سنوات وأيضًا آلام المفاصل نتيجة تقدم العمر وانقطاع الطمث ، وأنا الآن خمسون عامًا. عجوز ، وأنا امرأة بدينة أعاني من السمنة منذ طفولتي ، ولم أفكر أبدًا في الالتزام باتباع نظام غذائي ، لكن الأمراض التي أجبرتني عليها. نصحني الأطباء المشرفون على حالتي بالسير يوميًا في الصباح الباكر قبل الإفطار لخفض مستوى السكر في الدم المرتفع ولعلاج آلام المفاصل التي أعاني منها. في الواقع ، بعد أخذ نصائحهم ومن خلال تجربتي بعد شهرين ، وجدت نفسي أكثر نشاطًا ونورًا. فقدت حوالي 15 كيلوغراماً وانخفض مستوى السكر في دمي.

تجربتي مع المشي لمدة ساعتين في اليوم

يريد الناس دائمًا أن يتمتعوا بصحة جيدة ويتمتعون بجسم جميل. المشي من طرق جعل الجسم نحيفاً ونحيفاً ، وهي فرصة ذهبية للحصول على الوزن المثالي. يعتمد الكثير على المشي لما له من نتائج فعالة. ها هي تجربة فتاة في المشي لمدة ساعتين في اليوم:

  • يقول أحد المراهقين ، على الرغم من صغر سنّي ، لكن الجميع ينظر إليّ أنني أكبر من عمري الحقيقي ، ودائمًا ما شعرت بالاكتئاب بسبب مظهري الجسدي. خطوة ونصحتني وشجعتني ، وفي كل يوم كانت تأخذني وتمشي معًا لمدة ساعتين ، واستمريت في هذه الحالة لمدة سبعة أشهر ، والتزمت ببعض النصائح وخفضت الكثير من الأطعمة التي تسبب السمنة وهي مليئة بالسكريات والدهون ، وهنا اليوم حققت ما حلمت به وفقدت 25 كيلوغراماً من وزني ، في البداية كان وزني 80 كيلوغراماً ، أما الآن فزن 55 كيلوغراماً.

متى يظهر فقدان الوزن بعد المشي؟

إن نجاح عملية إنقاص الوزن يعتمد على الصبر والإرادة ، فالإلحاح دائمًا يجعلك تفقد الأمل ولا ينفع ويدمر النفس أحيانًا. وكيف تمشي بسرعة أو ببطء ، ومدى التزام الشخص بتقليل الأطعمة التي تسبب السمنة.

يعتبر المشي من أبسط أنواع الرياضات ويعزز صحة الجسم والمناعة ويساهم بشكل فعال في إنقاص الوزن. أظهرنا ذلك من خلال ما قدمناه لكم من تجربتي الشخصية في إنقاص الوزن وسر المشي الذي رواه الكثير من الناس ورأينا النتائج الجميلة وفقدان الكثير من الوزن.