تجربتي في علاج التهاب الحلق عند الاطفال – علاج التهاب الحلق عند الاطفال مجرب عالم حواء

  تجربتي في علاج التهاب الحلق عند الأطفال هي من التجارب التي سأذكرها لكم على موقعنا الإلكتروني ، تجربتي لأنني أعلم أن التهاب الحلق مشكلة شائعة جدًا بين الأطفال. هذه التجربة.

تجربتي في علاج التهاب الحلق عند الأطفال

سيدة تقول من عالم حواء : كانت تجربتي مع الليمون ناجحة لعلاج التهال الحلق عند الاطفال ، يحتوي الليمون على فيتامين سي الذي يساعد على تقوية المناعة، يستخدم في العديد من الثقافات كعلاج شعبي لالتهاب الحلق والبرد. تدعم الأدلة العلمية استخدامه للتخفيف من الكحة التي قد تزيد من آلام التهاب الحلق من خلال خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون في كوب ماء ساخن مع بضع قطرات من العسل يعطى للطفل 3-4 مرات يومياً. تلجأ الكثير من الأمهات إلى الأطباء عندما يعاني أطفالهن من التهاب في الحلق ، وفي أغلب الأحيان يصف الطبيب المضادات الحيوية كعلاج للحالة ، لكن المشكلة أن الطفل يطور مناعة ضد المضادات الحيوية بمرور الوقت ، لذا فهي غير فعالة في العلاج. في حالة تكرار التهاب الحلق.

طرق طبيعية لعلاج التهاب الحلق عند الأطفال – علاج التهاب الحلق عند الاطفال مجرب عالم حواء
  1. العسل والليمون، وهو واحد من العلاجات الأكثر فعالية لتهدئة التهاب الحلق وذلك عن طريق خلطهم مع بعض وتناوله كل يوم
  2. بطاطس مهروسة،وهى من الأطعمة التى تحتوى على خصائص طبيعة لتهدئة الالتهاب والألم ويحبها الأطفال
  3. الاهتمام بالسوائل الدافئة والعصائر الطبيعية مثل التوت والموز
ومن هنا قررت أن أجرب بعض العلاجات الأخرى التي قد تكون الحل الأمثل لهذه المشكلة ، وهذا بالضبط ما حدث ، وسوف أشرح لك هذه العلاجات ، ولكن بعد التعرف على أنواع التهاب الحلق المختلفة وأعراضها.
علاجات منزلية وطرق بسيطة لعلاج اللوز
يعد الهدف الأساسي من العلاج المنزلي لالتهاب اللوز هو السيطرة على الأعراض الظاهرة والتخفيف منها، والتي تشمل سيلان الأنف، انسداد المجاري التنفسية، العطس والكحة.

فيما يلي بعض الوصفات والطرق السهلة التي تساعد على مكافحة الأعراض المذكورة:
الغرغرة بماء دافئ مع ملح
تساعد الغرغرة بماء دافئ وملح في علاج التهاب اللوز، ويمكن استخدام هذه الوصفة مع الأطفال أيضًا في عمر 8 سنوات أو أكثر.
تساعد هذه الوصفة على تخليص الفم من البكتيريا ومسببات المرض وتعقيمه مع الوقت، كما أنها تساعد الفم على استعادة مستويات الحموضة الطبيعية والتي تعزز من تدفق الدم إلى الفم وبالتالي تسريع الشفاء.
يُنصح بالقيام بها 3-4 مرات يوميًا على مدى 3-4 أيام لتحقيق أفضل النتائج.
تناول السوائل الدافئة
يساعد شرب سوائل دافئة أو معتدلة الحرارة وبكثرة (مثل: الشاي، الحساء، العصير) على علاج اللوز.
وينصح هنا بشكل خاص بالشاي المحلى بالعسل أو الماء الدافئ المحلى بالعسل.
استعمال زيت جوز الهند
يساعد زيت جوز الهند على التخفيف من التهاب اللوزتين وبشكل فوري، وهناك طريقتين مختلفتين لاستعمال زيت جوز الهند في علاج اللوز:
الطريقة الأولى: خلط زيت جوز الهند مع العسل وعصير الليمون ثم تسخين المزيج على النار قليلًا، وبعد ذلك تخزينه في وعاء حتى يبرد، ثم تناول ملعقة منه محلولة في الماء 2-3 مرات يوميًا لأسبوع كامل.
الطريقة الثانية: أخذ ملعقة من زيت جوز الهند ووضعها في الفم، مع إمالة الرأس إلى الخلف والإلتزام بتلك الوضعية لبضع دقائق، وتكرار هذه الطريقة عدة مرات يوميًا.
الزنجبيل والعسل والليمون
نظرًا للخصائص المضادة للبكتيريا التي يتميز بها كل من الزنجبيل والليمون والعسل، تعتبر هذه الوصفة فعالة جدًا في علاج اللوز.
ويتم هنا إضافة الزنجبيل المطحون لكوب من الماء الساخن، ثم تغطيته وتركه جانبًا لمدة 2-3 دقائق، ثم تصفية المزيج وإضافة القليل من عصير الليمون والعسل إلى الماء وتحريكه جيدًا.
ويتم تناول المزيج الناتج 3-4 مرات يوميًا على مدى أسبوع كامل للحصول على أفضل النتائج

 

أنواع التهاب الحلق عند الأطفال

أنواع التهاب الحلق عند الأطفال هي كما يلي:

  • عدوى بكتيرية: تسبب حالة جفاف واضحة في الفم والحلق مع احمرار في الحلق ، وترتفع درجة حرارة الطفل أثناء الإصابة إلى أكثر من 39 درجة.
  • عدوى فيروسية: تسبب أيضاً احمرار في الحلق مع الشعور بضعف في الجسم ، وقد ترتفع درجة الحرارة أثناء الإصابة إلى حوالي 39 درجة.
  • التهاب الجريبات: ويختلف عن العدوى البكتيرية أو الفيروسية في شيء واحد وهو وجود صديد واضح في الحلق ، وقد يؤدي هذا القيح إلى الغثيان والقيء عند الطفل.

علاج التهاب الحلق عند الأطفال

يمكن علاج التهاب الحلق عند الأطفال بأكثر من طريقة وبخطوات بسيطة وهي كالآتي:  

  • أدوية تسكين الآلام: تتمتع هذه الأدوية بقدرة هائلة على تقليل التهاب الحلق عند الأطفال وعلاجها عندما يتم علاجها بانتظام. الأدوية التي تحتوي على الباراسيتامول هي أفضل الأدوية وأكثرها أمانًا ، ويمكن استخدامها مع الأطفال حتى سن 7 سنوات دون أي مشاكل جانبية.
  • الغرغرة بالفم: بوضع ملعقة ملح مع كوب ماء والغرغرة بالمزيج لتخفيف احتقان الحلق والتخلص من الميكروبات الموجودة في الحلق.
  • شرب الزنجبيل مرتين في اليوم يساعد في القضاء على التهاب الحلق تمامًا.