سبيرولينا والقولون العصبي

سوف نتعرف علي : سبيرولينا والقولون العصبي , فوائد طحالب السبيرولينا , طريقة استخدام السبيرولينا للتنحيف , محاذير و أضرار طحالب سبيرولينا , تجربتي مع السيبرولينا عالم حواء , تجربتي مع سبيرولينا للشعر , تجربتي مع السبيرولينا للحمل , تجربتي مع السبيرولينا للتنحيف

 

سبيرولينا والقولون العصبي
سبيرولينا والقولون العصبي

 

سبيرولينا والقولون العصبي

 

يحتوي السبيرولينا على الأحماض الأمينية التي توفر الإنزيمات الهاضمة التي تسهل الهضم الصحي.

سبيرولينا والقولون العصبي , يساعد في محاربة الالتهابات المعوية والقولون.

 

سبيرولينا والقولون العصبي , يحتوي على خلايا مناعية تقاوم الفيروسات وبالتالي تعزز الهضم والقولون.

قد يهمك معرفة : تجارب القولون العصبي والوسواس

 

لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب سبيرولينا والقولون العصبي اقرأ مقالتنا حتي النهاية .

 

سبيرولينا والقولون العصبي 1
سبيرولينا والقولون العصبي 1

 

 

فوائد طحالب السبيرولينا

 

السبيرولينا تحتوي على فوائد عديدة للجسم حيث تساعد على التخلص من بعض الأمراض ومنها ما يلي: تعالج حساسية الأنف وتعمل على التخفيف من أعراضها مثل العطس وإفرازات الأنف بالإضافة إلى التخلص من احتقان الحلق. تعالج العديد من المشاكل الصحية مثل ارتفاع الكوليسترول أيضا تلعب دور كبير في التخلص من الالتهابات، بالإضافة إلى أنها تعالج ارتفاع الدهون الثلاثية في الدم. تعمل على خفض نسبة السكر في الدم، لذا تعتبر مناسبة لمرضى السكر من النوع الثاني.

تحتوي السبيرولينا على مواد نشطة تعمل على الحد من انتشار فيروس الإيدز. تساهم بشكل كبير على الوقاية من الإصابة بسرطان الفم. تحتوي على نسبة عالية من الحديد، لذا تعد علاجا مناسبا للأشخاص المصابين بفقر الدم. تحتوي على مضادات الأكسدة والتي تقاوم الجذور الحرة وبالتالي ال قابة من مرض السرطان.

 

أيضا تحتوي على الكالسيوم وبيتا كاروتين والتي لها دور فعال في التقليل من أمراض الشيخوخة، بالإضافة إلى تقوية العظام. السبيرولينا غنية بمادة الكلورفيل والتي تعمل على تعزيز الجهاز المناعي، بالإضافة إلى تنقية الجسم من السموم. تحتوي على العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة، كما أنها مفيدة للرياضيين. تناول تلك الطحالب قبل الوجبة بنصف ساعة يجعلك تشعر بالشبع وبالتالي يساعد على خفض الوزن.

 

 موضوعات متعلقة ب سبيرولينا والقولون العصبي   💗 💗

 

طريقة استخدام السبيرولينا للتنحيف

 

يمكن استخدام السبيرولينا للتنحيف بالطريقة التالية: تعتبر السبيرولينا مصدر جيد للطاقة، لذا يساعد تناول كمية قليلة منها على الشعور بالشبع، بالإضافة إلى أنها تحتوي على قيمة غذائية عالية وسعرات حرارية منخفضة. الاستمرار في تناول السبيرولينا يعمل على إنقاص الوزن، بجانب التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم. أيضا تحتوي على كمية كبيرة من الألياف والتي تعمل على تحسين عملية الهضم. كما يمكن استخدامها بأكثر من طريقة ومنها. تناولها على شكل عصير من خلال إضافة ملعقة كبيرة من السبيرولينا إلى كوب من عصير الفواكهة الطازجة وإضافة حبة من الموز ومكعبات الثلج.

أيضا يمكن تناولها عن طريق إضافتها إلى طبق من السلطة الخضراء. أو من خلال إضافة ملعقة كبيرة من السبيرولينا إلى طبق من الشوربة وتناولها قبل الوجبات. يمكن خلط 2 ملعقة كبيرة من السبيرولينا مع الفلفل الحلو والفلفل الحار بالإضافة إلى 2 ملعقة من الكمون وإضافة هذا الخليط إلى البطاطا المشوية أو السلطة المكسيكية.

 

يمكن إضافة مسحوق السبيرولينا إلى عصير ليمونة والفلفل الأسود والثوم البودر، بالإضافة إلى حبة من الطماطم المقطعة إلى قطع صغيرة مع إضافة حبة من الأفوكادو. هذه المكونات يتم خلطها في الخلاط الكهربائي للحصول على صلصة الجواكامولي. أيضا يمكنك إضافة ملعقة من السبيرولينا إلى عصير الفاكهة أو عصير الخضروات.

 

محاذير و أضرار طحالب سبيرولينا

 

🔹 يفاقم من أعراض أمراض المناعة الذاتية : يتميز مرض المناعة الذاتية في الجهاز المناعي بمهاجمة الأنسجة السليمة التي هي عادة موجودة في الجسم. التهاب المفاصل التفاعلي، البهاق، ومرض السكري من النوع 2، والتصلب المتعدد والصدفية وفقر الدم الخبيث هم أمثلة قليلة من أمراض المناعة الذاتية. عندما يستهلكه شخص يعاني من أي من هذه أمراض المناعة الذاتية، سبيرولينا يضاعف من نشاط الجهاز المناعي، مما يؤدي إلى تفاقم أعراض المرض. 🔹 مخاطر المعادن الثقيلة عالية السمية : غالبا ما تنتشر فيها أنواع من سبيرولينا التي يتم إنتاجها ضمن آثار كبيرة من المعادن الثقيلة، مثل الزئبق والكادميوم والزرنيخ والرصاص، استهلاك سبيرولينا لفترة طويلة يراكم هذه المعادن الضارة خاصة للكليتين والكبد، بالمقارنة مع البالغين، الأطفال هم أكثر عرضة للمضاعفات المميتة بسبب تسمم المعادن الثقيلة من سبيرولينا.

🔹 اضطرابات الكلى : يتم إنتاج كمية كبيرة من الأمونيا في الجسم كما يتم استقلاب البروتين في سبيرولينا، هذا يضع ضغط مفرط على الكلى لطرد كمية كبيرة من اليوريا من الدم، مما يؤدي في النهاية إلى انخفاض كفاءة الكلى، بعض الناس يتطور عندهم مرض حصى الكلى بسبب ارتفاع تركيز البولينا في الدم. 🔹 مشاكل بالجهاز الهضمي : استهلاك سبيرولينا يمكن أن يؤدي إلى تركيب الغازات في الجهاز الهضمي بشكل زائد، مما يسبب تشنجات وانتفاخ البطن، إذا كنت تستهلك سبيرولينا للمرة الأولى، فغالبا ما ستعاني من الغثيان والقيء، أصناف سبيرولينا مثل mycrocystins أيضا تؤدي إلى أمراض خطيرة في الجهاز الهضمي مثل الغثيان والجفاف الحاد.

 

🔹 الصدمات : من الممكن تماما لسبيرولينا أن تعج بالبكتيريا المنتجة للسموم، ويمكن أن يسبب هذا صدمة bacteremic، والمعروفة أيضا باسم الصدمة الإنتانية، المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل وارتفاع ضغط الدم والورم النخاعي المتعدد هم عرضة للصدمة. 🔹 المخاطر للنساء الحوامل والرضع : الأطفال والرضع حساسون للغاية تجاه الملوثات الموجودة في سبيرولينا، فمن المنطقي ان لا تستهلك النساء الحوامل طحالب او حبوب سبيرولينا على الإطلاق، وبالمثل، ينبغي أن تقوم به كذلك الأمهات المرضعات، خلاف ذلك، يمكن بسهولة للاثار السيئة أن تنتقل إلى الرضيع أثناء الرضاعة.. يفضل استشارة الطبيب قبل استخدام طحالب السبيرولينا للنساء الحوامل.

 

تجربتي مع السيبرولينا عالم حواء

 

• بعد اجراء العديد من التجارب جذبنى جدا موضوع السيبرولينا خصوصا وانا افضل فكرة الطب البديل بالاعشاب والنباتات عن استخدام الادوي ، و بحثت كثيرا عن كيفية الحصول عليه وطريقة استخدامه بالشكل الصحيح والكميات الصحيحة للاطفال والبالغين . • استخدامت حبوب السبيرولينا لانني كنت اعاني من فقر الدم مع تساؤل عن نقص الحديد والذي حدث بعد فتره وجيزة من سحب اللحوم من نظامي الغذائي . • وتمكنت من دورة علاج بعد شهرين ولاحظت تحسن في حالتي الجسدية ، والعودة الى معدل ضربات القلب الامثل دون زيادة التدريب وعلامات اقل للتعب

° وفي تجربة اخرى تقول صاحبتها انها جربت كل شيء اللي يخطر على البال واللي ما يخطر على البال ، واستقرت في النهاية على تناول فيتامينات الطحالب البحريه السيبرولينا ، واصبح شعرها اكثر صحة والان ولا شعر تسقط منه وصار كثيف وطويل ما شاء الله . • السبيرولينا مصدر كلاسيكي كبير للحيوية و اعادة مد الجسم بالعناصر المعدنية وبالنسبة القيمة الغذائية الى التكلفة ممتازة . • فهو منتج رخيص نسبيا و من السهل ايجاده في الوقت الحاضر ، لذلك من السهل استخدامه دون مخاطر الافراط في الجرعة مما لا يشكل خطرا و لا يتسبب في مشاكل للغدة الدرقية . • ولا توجد له تاثيرات جانبية سلبية ، ولكن يفضل استشارة الطبيب في حالة الحمل والرضاعة الطبيعية و حالات الاصابة بالفشل الكلوي .

 

كانت تجربتي مع السبيرولينا للبشرة مميزة بشكل كبير وقد بدأت منذ فترة ليست بالبعيدة، حينما كانت بشرتي تعاني من الجفاف وانتشار الحبوب بالإضافة إلى أنها فقدت نضارتها السابقة وذلك كان بسبب الإكثار من استخدام مساحيق التجميل، ومهما كنت أحاول معالجتها إلا أنني فقدت الأمل في تحسنها ورجوعها كما كانت سابقاً إلى أن نصحتني إحدى الصديقات بمسحوق السبيرولينا وعلى الفور استمعت إلى نصائحها وبدأت بتجريب هذا المنتج الرائع الذي أعاد لي بشرتي كما كانت بالسابق وأفضل.

 

تجربتي مع سبيرولينا للشعر

 

• تحتوي حبوب السيبرولينا على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للشعر التي تعمل على علاج العديد من مشاكل الشعر . • ومن خلال تجربتي لاستخدام السبيرولينا على شعري لاحظت تحسن في صحة الشعر ، ومنحه مزيدا من البريق واللمعان والمظهر الصحي .

• ازداد طول الشعر و حد من تساقطه مما عاد عليه بالفائدة من كثافة وتعزيز نمو وتغذيه ، بفضل زيادة مرور الدورة الدموية في فروة الرأس . • تحتوى السبيرولينا على نسبة عالية من المعادن التي تساعد على تغذية بصيلات الشعر ، مما يعمل على الحد من تساقطه وتقصفه وتحسين صحة الشعر بشكل عام لاحتوائه على العناصر المغذيه للشعر من زنك و فيتامينات . • تستخدم الكثير من منتجات العناية بالشعر السبيرولينا في العديد من الشامبوهات والكريمات لقدرته الفائقة على تنظيف فروة الرأس ، وتخلصها من الافرازات والاوساخ مما يعمل على حمايته من التلف .

 

منذ شهوراً طويلة وشعري يتساقط بشكل كبير وقد بدأ يفقد حيويته ولم أكن أعلم السبب في ذلك، وهذا الشيء كاد أن يصيبني بالجنون فلسنواتً طويلة وأنا أحاول العناية بشعري وتعرض فجأة للتساقط والتكسر والتقصف ذهبت إلى العديد من الأطباء لمعالجة هذه المشكلة وغالبيتهم نصحوني بكريمات وزيوت زادت من تفاقم المشكلة، فلم يُعد منظر شعري يطاق، وقررت البحث أنا بنفسي عن حل لهذه المشكلة، وبالفعل وجدت مسحوق السبيرولينا وبحثت عن فوائده وكيفية استخدامه وبالفعل بدأت استخدامه وبعد فترة قصيرة بدأ شعري يستعيد قوته وأصبح أكثر كثافة ولم يُعد يتساقط مثل السابق وهذا كله بفضل السبيرولينا.

 

تجربتي مع السبيرولينا للحمل

 

بعد البحث المطول لم يتم العثور على أي تجارب خاصة بالحوامل مع حبوب سبيرولينا، ذلك لأنَّ الأطباء يحبذون في حالات الحمل الابتعاد كليًة عن أي مصدر للخطورة، كما لم يتم تجربة تلك الحبوب سريرًا على الحوامل من قبل لوجود ما هو أفضل وأجود منها .[2]

يمكن استخدام السبيرولينا خلال الحمل كمكل غذائي، وله الكثير من الفوائد للحسم كما سنرى هنا. يحتوي سبيرولينا على نسبة عالية من الحديد وهو أمر مطلوب أثناء الحمل، وخاصة بالنسبة لمن يعانون من فقر الدم. يمنع الإمساك.

 

 

تجربتي مع السبيرولينا للتنحيف

 

تعرف الان على اسرار السبيرولينا العجيبة التي جعلتها المنقذ من الجوع حول العالم ، واطلق عليها اسم الغذاء السوبر من قبل منظمة الصحة العالمية ، فهي نوع من الطحالب الزرقاء التي يتناولها البشر كمكمل غذائي وان ممكن ان تكون غذاء كامل ، وهي من افيد الاطعمة الصحية على الكوكب لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة لحماية الخلايا من التلف ، والبروتينات لعلاج سوء التغذية مما يحسن من الوظائف المناعية ويعزز نمو البكتيريا الصحية ، و علاج التهابات الكبد والكلى ، مما يزيد من النشاط والقوة والحيوية . ويؤكد الباحثون ان حبوب طحالب السبيرولينا تدخل في علاج العديد من الامراض وحل العديد من المشاكل التي تواجه الكثيرون من شعر وبشرة و علاج سوء التغذية و فقر الدم كما يساهم بشكل كبير في خفض الوزن الزائد .

تعرف على تجربتي مع السبيرولينا للتنحيف من خلال الآتي: أنا سيدة أبلغ من العمر ثلاثين عاما أعاني من السمنة ومن تراكم الدهون خاصة في منطقة البطن والخصر. قمت بتجربة العديد من الطرق التي تساعدني على إنقاص وزني لكن جميعها باءت بالفشل. حتى قرأت عن فوائد السبيرولينا للتخلص من الوزن الزائد.

 

لذا قررت استخدامها حيث تناولها على شكل أقراص، وأيضا على صورتها الطبيعية. تلك التجربة استمرت لمدة 4 أشهر، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي مما ساعدني هذا على إنقاص 15 كيلو من وزني. لذا أنصح جميع الأشخاص الذين يعانون من السمنة أن يقوموا بتجربة السبيرولينا للتنحيف