سعر حبوب دايسينون

سوف نتعرف علي : سعر حبوب دايسينون , تجربتي مع دايسينون للحامل , الآثار الجانبية لعقار دايسنون , متى توقف الدورة بعد حبوب دايسينون , تجربتي مع دايسينون , تجربتي مع دايسينون عالم حواء , كيفية استخدام دايسينون , الفرق بين دايسينون ودافلون

 

سعر حبوب دايسينون
سعر حبوب دايسينون

 

سعر حبوب دايسينون

 

سعر دواء دايسينون أقراص أمبولات Dicynone :

سعر حبوب دايسينون , سعر دايسينون أقراص بتركيز 500 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 32.50 جنية مصري.

 

سعر حبوب دايسينون , سعر دايسينون أمبولات حقن بتركيز 250 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 18.00 جنية مصري.

 

لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب سعر حبوب دايسينون اقرأ مقالتنا حتي النهاية .

 

سعر حبوب دايسينون 1
سعر حبوب دايسينون 1

 

 

تجربتي مع دايسينون للحامل

 

لا ينصح باستخدام هذا الدواء أثناء الحمل لعدم توافر معلومات كافية عن مامونيتة اثناء الحمل . لذا من باب الحيطة يمنع استعمال دايسينون خلال الثلاثة أشهر الأولي من الحمل ,في حين يمكن إعطاءه في اشهر الحمل من الرابع حتى نهاية الحمل فقط إذا قدر أن الفائدة العلاجية المتوقعة تفوق الخطر المحتمل علي الجنين.

لا يستعمل أثناء الحمل في أي من الثلث الأول أو الثاني أو الثالث، ويعد من أدوية الحمل فئة ج (Pregnancy category C) ويتم استعماله فقط للحالات التي تتجاوز فيها فائدة أخذ الدواء أي أضرار متوقعة وتحت إشراف الطبيب المتابع للحالة.

 

الدواء قد ينتقل عبر المشيمة إلى الجنين ولذلك لا يتم استعماله خلال الحمل إلا للحالات القصوى بعد استشارة الطبيب المعالج للموازنة بين فوائد الدواء ومخاطر استعماله.

 

 موضوعات متعلقة ب سعر حبوب دايسينون   💗 💗

 

الآثار الجانبية لعقار دايسنون

 

تظهر بعض الأعراض الجانبية نتيجة استعمال دواء دايسينون وتتمثل في: الشعور بالغثيان. الشعور بالصداع. الشعور بآلام في المعدة. الإصابة بالطفح الجلدي.

يجدر اللجوء إلى الطبيب أو طلب العناية الطبية الفورية في حال ظهور أعراض حساسية خطيرة مع استعمال الدواء، مثل ضيق التنفس وتورم الوجه واللسان واحمرار وتورم الجسم.

 

قد ينتج عن استعماله بعض الأعراض الجانبية، مثل الطفح الجلدي والحكة والغثيان، ولكن سرعان ما تزول هذه الأعراض، ولكن في حالة ظهور أعراض الحساسية المفرطة بعد استعمال الدواء، فعلى المريض التوقف عن تناوله فورًا والتوجه لأقرب مشفى لتجنب مخاطر التحسس المهدد للحياة.

 

متى توقف الدورة بعد حبوب دايسينون

 

يستخدم هذا الدواء لمواجهة النزيف الشديد خلال الدورة الشهرية حيث يقلل من غزارة الطمث لدى النساء

يصل تركيز هذا الدواء لأعلى مستوى خلال 4 ساعات من تناوله بالفم، ويظهر مفعوله خلال هذا الوقت ليساعد على تقليل النزيف الغزير أثناء الدورة الشهرية، دون أن يوقفها.

 

 

تجربتي مع دايسينون

 

فيما يخص تجربتي مع دايسينون لم نجد أي تجربة لمشاركتها معكم ولكن أبرز حقن تُستخدم لوقف النَزيف الرحمي هي حقن (دايسينون 250مجم)، ويُوصي بها الأطباء في علاج حالات النزيف الرحمي، وإيقاف نَزيف الدورة الشهرية، أو النزيف بعد تركيب اللولب، ولعلاج تلك الحالات يَقوم الطبيب بصرف 2 أمبول ثلاث مرات في اليوم، وبعد إيقاف النَزيف يَتم خضوع المرأة للعلاج قبل موعد الدورة الشهرية بخمسة أيام.

قبل تناول الدواء، يجب إبلاغ الطبيب إذا كان لدى المريض أي مشاكل في الكبد، أو القلب، أو الكلى، لتقليل الجرعات أو إيجاد بديل مناسب لمنع أي تفاعلات دوائية.

 

من خلال تجربتي مع دايسينون و يعمل الطبيب المعالج على تحديد جرعة معينة و التى تكون مخصصة لك فى بعض الأحيان و ذلك بسبب المشكلة المرضية التى تعانى منها و أيضا بسبب العمر و الذى يعد أنه من أهم العوامل المؤثرة و ايضا مدى تأثير المادة الفعالة على جسم المريض.

 

تجربتي مع دايسينون عالم حواء

 

دايسينون هو دواء يزيد من لزوجة و تخثر الدم. ( دواء موقف للنزيف – مضاد للنزيف ) ، فهذا الدواء يساعد في توقّيف النزيف المفرط من الشعيرات او الاوعية الدموية . يوصف دايسنون أيضا فى أنواع أخرى من النزيف تشمل النزف داخل بطين القلب فى حديثي الولادة ، البول الدموى ، نزيف الأنف ، و حالات النزيف بسبب نقص الصفيحات الدموية.

تستعمل حبوب دايسينون للحد من شدة نزول دم الدورة الشهرية، خاصة مع استعمال اللوب كمانع للحمل، ويستخدم دايسينون اقراص فى علاج الحالات الاتية : علاج والوقايه من نزيف الاوعيه الدمويه وكذلك الشعيرات الدمويه قبل العمليات او اثناءها وبعدها. يستخدم قبل جراحات الانف والحنجرة والاذن

 

يستخدم فى جراحات النساءوالتوليد علاج نزيف الاوعيه الدمويه ونزيف الامعاء والمعدة علاج نزيف الانف علاج نزيف الفم واللثه علاج النزف الرحمى وعلاج نزيف الطمث علاج نزيف الشرج والبواسير علاج النزيف التى يسببها وسائل منع الحمل مثل اللولب وقف نزيف جراحات العيون وجراحات التجميل.

 

كيفية استخدام دايسينون

 

تؤخذ الأقراص مع كمية قليلة من الماء مع الوجبات. يمكن حقن الأمبولات فى العضل أو الوريد. للاستخدام الموضعي: تبلل قطعة من القطن بمحتويات أمبول واحد وتطبق على موضع النزيف، ويمكن استعمالها للنزيف بعد خلع الأسنان بتطبيق القطنة مكان الخلع. يمكن أن يُتبع استعمال الأمبولات بتناول الأقراص حسب الحالة المرضية وتحديد الطبيب لفترة العلاج.

قبل الخضوع لعملية جراحية : 250 إلى 500 مجم قبل العملية بساعة واحدة. بعد الخضوع للعملية الجراحية : 250 إلى 500 مجم كل 4 إلى 6 ساعات طوال الفترة التي يخشى حدوث النزيف خلالها. الجرعة المعتادة للبالغين من الأقراص 500 مجم: قرص واحد 2 إلى 3 مرات في اليوم الواحد، وتعتمد الفترة حسب الحالة

 

جرعة البالغين من الأمبولات: 1 أو 2 أمبول كل 4 إلى 6 ساعات. حالات غزارة الطمث أو نزيف الرحم: قرص واحد 3 مرات يوميًا ويتم البدء في من تناول الدواء قبل الوقت المتوقع للدورة الشهرية بخمسة أيام وتستمر فترة العلاج 10 أيام.

 

الفرق بين دايسينون ودافلون

 

يستخدم كلا من دافلون و دايسينون في علاج النزيف المصاحب للدورة الشهرية أو نزيف البواسير أو نزيف العمليات الجراحية، ولكن يفضل تناول هذه الأقراص بروشته طبية حيث تعمل كواق للأوعية الدموية ضد الاضطرابات المهاجمة لها، مع العلم أن المواد الفعالة في كلا الدواءين تختلف فدواء دافلون يحتوي على المادة الفعالة ديوسمين هسبيريدين بينما دواء دايسينون يحتوي على مادة ايتامسيلات.

يجب تناول الدواء بالجرعة والمدة حسب إرشادات الطبيب، ويتم ابتلاعها ككل، لا يجب مضغه أو سحقه أو كسره. يمكن تناول Dicynene 500 Tablet مع الطعام أو بدونه، لكن من الأفضل تناوله في وقت محدد كل يوم، وعند نسيان جرعة يتم تجاهلها إذا كان الوقت قد حان للجرعة التالية. عند نسيان أكثر من جرعة يتم إخبار الطبيب وعدم مضاعفة الجرعات خوفا من أعراض الجرعة الزائدة والتي تشمل، القيء والغثيان وقد تصل لحد التسمم ووقتها يلزم طلب العناية الطبية والذهاب للمستشفى.

 

يحتوي دواء دافلون على 500 مجم من مادة ديوسمين (Diosmin) المستخلصة من النباتات، وتستخدم لتقوية الأوعية الدموية لعلاج الدوالي والبواسير. بينما يستخدم dicynone tab لوقف النزيف لاحتوائه على مادة تساعد على تقوية بطانة الشعيرات الدموية وتعزز التصاق الصفائح الدموية. يمكن أن يوصف هذان النوعان للحالات التي تعاني من نزيف حاد أثناء الدورة الشهرية.