سعر حبوب ريتان

سوف نتعرف علي : سعر حبوب ريتان : , الأسئلة الشائعة حول أضرار و فوائد حبوب ريتان للبشره , هل حبوب ريتان تزيد الوزن , الجرعة المناسبة من استعمال أقراص ريتان : , فوائد الريتان للبشرة , موانع الاستخدام لأقراص ريتان : , هل حبوب الريتان تؤثر على الدورة الشهرية ؟ , الآثار الجانبية لاستعمال أقراص ريتان :

 

سعر حبوب ريتان :
سعر حبوب ريتان :

 

سعر حبوب ريتان :

 

حيث أنه من الممكن أن تحصل على العلاج من العديد من الصيدليات المختلفة و ذلك بسعر يصل إلى حوالى 20 جنيه مصرى من أجل العبوة الواحدة و التى يصل تركيزها إلى 10 مللى جرام.

سعر حبوب ريتان : ,

 

سعر حبوب ريتان : ,

 

لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب سعر حبوب ريتان : اقرأ مقالتنا حتي النهاية .

 

سعر حبوب ريتان : 1
سعر حبوب ريتان : 1

 

 

الأسئلة الشائعة حول أضرار و فوائد حبوب ريتان للبشره

 

ماذا أتجنّب عند تناولي لحبوب ريتان ؟ تجنّب استخدام منتجات البشرة التي يمكن أن تسبّب تهيّج مثل الصابون القاسي، الشامبو، ملونات الشعر، أو مزيلات الشعر بالشمع أو تلك التي تحتوي على الكحول والمواد الكيميائيّة الأخرى؛ كما عليك تجنّب استخدام الأدوية الأخرى في المناطق التي تعالجها باستخدام الريتان الموضعي مالم يخبرك الطبيب بذلك. هل حبوب ريتان تسبب تساقط الشعر؟ يمكن أن يؤثّر الريتان على الجسم بآلية مثيرة للدهشة، حيث يعالج حب الشباب، لكن بالمقابل قد يتسبّب بـ ضعف البصيلات في فروة الرأس وحدوث التساقط.

هل دواء ريتان يزيد الوزن؟ لا يوجد معيار محدّد ثابت؛ فقد يتسبّب بزيادة الوزن عند بعض الأشخاص، بالمقابل يتسبّب بنقصه عند البعض الآخر. هل ريتان يسبب العقم؟ أظهرت نتائج بعض الدراسات أن الريتان قد أخّر البلوغ عند عدد من الإناث، وكان الإخصاب أقل من أقرنائهم، لكن ذهبت الأضرار بعد فترة العلاج.

 

متى يمكن الحمل بعد الريتان؟ يترافق الريتان مع نسبة كبيرة من حدوث التشوّهات الجنينيّة تصِل حتّى 50%؛ وينصَح بالحمل بعد مرور 6 أشهُر حتّى سنة ليتخلّص الجسم من كافّة المادّة الفعّالة بداخله. هل الريتان يبيض البشرة ؟ يعمل الريتان على تفتيح البشرة عن طريق استبدال الجلد الأكبر سنّاً ببشرة جديدة

 

 موضوعات متعلقة ب سعر حبوب ريتان :   💗 💗

 

هل حبوب ريتان تزيد الوزن

 

ريتان، أيسوسبرا ليدوز، كيورأكن، نتلوك، أيزوتريون، أكنوجين جينيفارم، كلها أسماء تجارية لنفس المادة الفعالة المسماة إيزوتريتينوئين، والتي هي شكل من أشكال فيتامين A، وتنتمي إلى فئة الأدوية المسماة ريتينوئيدات. تقوم هذه المادة بتقليل كمية الدهن الصادرة من الغدد الدهنية في الجلد، وتساعد الجلد على تجديد نفسه بسرعة أكبر، كما أنها تقوم بدور مضاد للالتهاب، ولذلك فهي تستخدم لمعالجة حالات حب الشباب البليغة مثل ( حب الشباب العقيدي و حب الشباب الملتهب و حب الشباب المحتمل أن يؤدى الى ندبات نهائية ).

يمكن أن يؤدي الريتان إلى زيادة الوزن لدى بعض الأشخاص وفقدان الوزن عند البعض الآخر. جفاف الجلد (يسبب الالتهاب والتقشر والحكة وزيادة هشاشة الجلد)

 

– تُجرى تحاليل دم (خاصةً دهون الدم ووظيفة الكبد والكلية) قبل البدء وبعد البدء بشهر؛ للتأكد من التحمل. 2- في الفترة الأولى من استعماله يُحدث زيادة في الأعراض وحب الشباب، ثم تتحسن تدريجياً إلى أن تختفي

 

الجرعة المناسبة من استعمال أقراص ريتان :

 

يتوافر دواء ريتان في الصيدليات على شكل كبسولات 10 ملغ، 20 ملغ، والجرعة المعتادة هي 0.5- 1 ملغ/كغ حسب وزن الجسم، وتعطى كجرعة واحدة أو مقسمة على جرعتين يوميا، ويجب أخذ هذا الدواء مع الطعام مع كأس من الماء، ويجب أخذ الكبسولة كاملة ولا يجب طحنها أو كسرها أو مضغها.

ويجب أن يستمر العلاج 16 – 18 أسبوعًا، وهذه الفترة العلاجية عادة ما تكون كافية لمعظم المرضى، وفي حال لزم إعادة الفترة العلاجية مرة أخرى فيجب الانتظار لمدة 8 أسابيع بعد انتهاء الفترة الأولى.

 

يجب على الشخص الحصول على الجرعة التى تتناسب مع المشكلة التى يعانى منها و التى تتناسب مع الحالة الصحية للشخص و عمر الشخص المريض و تأثير المادة الفعالة على الجسم. و تعد أن الجرعة المعتادة هى عبارة عن الحصول على نصف مللى جرام إلى واحد مللى جرام لكل كيلو جرام من وزن الشخص و التى تستمر الجرعة مدة من الوقت و التى تتراوح بين 16 أسبوع إلى 24 أسبوع. يجب الحرص على الحصول على الجرعات فى الموعد المناسب و عدم نسيانها و فى حالة حدوث النسيان يجب عدم مضاعفة الجرعة القادمة و تناول جرعة واحدة فقط و يجب أيضاً الحرص على عدم الأفراط فى الجرعات أو تناولها مدة أطول من تحديد الطبيب.

 

فوائد الريتان للبشرة

 

يعتبر كبسول ريتان من أفضل الحبوب لعلاج حب الشباب، ويتكوّن بشكل أساسي من مادة ايزوتريتينوين Isotretinoin المُنتمية لفئة أدوية الريتينوئيدات، وهو من مشتقات فيتامين أ، الذي يقوم الكبد بتصنيعه بشكل طبيعي ولكن بكميات صغيرة غير كافية لإحتياجات الجسم والجلد.

يعمل على إنقباض مسام البشرة الواسعة. يساعد على تنظيف البشرة من الأوساخ والأتربة. من فوائد الريتان للبشرة منع نمو البكتيريا المُسببة لحبّ الشباب.

 

يقلل من نسبة الدهون الزائدة التي تؤدي إلى ظهور حبوب تحت الجلد. من فوائد الريتان للبشرة القضاء على البقع والآثار الناتجة عن حب الشباب.

 

موانع الاستخدام لأقراص ريتان :

 

قد يؤدى العلاج فى البعض من الأحيان إلى التسبب فى حدوث البعض من المضاعفات و المشاكل المختلفة و لذلك حيث أن هناك البعض من الأشخاص و الذى يتم منعهم من أستخدام العلاج : يتم منع الأشخاص الذين يعانون من مشكلة التحسس من المادة الفعالة التى تدخل فى تركيب العلاج. كما أنه يتم منع أستخدامها مع الأطفال من هم قبل سن البلوغ و التى قد تؤدى إلى توقف النمو بشكل مفاجئ.

و يتم منع أستخدامها بشكل نهائى مع المرأة التى تكون فى أثناء فترة الحمل و ذلك لأنه من الممكن أن يؤدى إلى حدوث الأجهاض للجنين أو حدوث البعض من التشوهات. و يتم منع أستخدامها بشكل نهائى مع المرأة التى تكون فى أثناء فترة الرضاعة الطبيعية و ذلك لأنه من الممكن أن يؤدى إلى المشاكل المختلفة للرضيع.

 

كما أنه يجب أستخدام المرطبات فى حالة أنها قد أدت إلى حدوث الجفاف للبشرة. الأبتعاد عن التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر و ذلك لأنه قد يؤدى إلى التحسس من أشعة الشمس.

 

هل حبوب الريتان تؤثر على الدورة الشهرية ؟

 

حيث أن تلك الحبوب من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من الأضطرابات الهرمونية المختلفة فى الجسم لدى المرأة و هو الأمر الذى يؤدى إلى التأثير فى الدورة الشهرية و يتم منع أستخدامه قبل الرغبة فى الحمل بمدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 6 أشهر على الأقل من الحمل.

يؤدّي الريتان لحدوث اضطرابات هرمونية في الجسم؛ وقد يؤثّر على الدورة الشهرية عند النساء؛ كما ينصح بالامتناع عن تناوله قبل 6 أشهر على الأقل من حدوث الحمل، وذلك لما له من تأثيرات مشوهة للأجنّة.

 

يمكنك استخدام حبوب ريتان retane للتبيض والتخلّص من مشاكل حب الشباب الحادّ، وذلك في حال لم تبدأ بعلاجه بأحد المضادات الحيوية الشائعة، شريطة الالتزام بجميع الاحتياطات اللازمة واستشارة الطبيب المختصّ.

 

الآثار الجانبية لاستعمال أقراص ريتان :

 

حيث أن هناك البعض من الأضرار الجانبية و التى من الممكن أن تنتج عن الأفراط فى تناول الأقراص بشكل كبير أو نتيجة مضاعفة الجرعات عن الشكل المعتاد أو نتيجة أستخدامها طويلة من الوقت و التى قد تؤدى إلى : التسبب فى حدوث الرعشة فى الجسم و الدوخة. كما أنها قد تؤدى إلى التسبب فى الأرتفاع فى معدلات درجات الحرارة فى الجسم.

ظهور الطفح الجلدى و الأحمرار على البشرة. التسبب فى ظهور البعض من الألتهابات فى المفاصل و العظام. و يؤدى إلى حدوث الألام الشديدة فى المعدة.

 

التسبب فى الألتهابات فى العينين أو الزغللة. يؤدى إلى حدوث الأرهاق و التعب فى الجسم. كما أنه قد يؤدى إلى التسبب فى الأصابة بالغثيان و الأسهال.