سبب توقف شبكة سي ان ان عن البث

جدول المحتويات

سبب توقف CNN عن البث شكلت الأنباء التي تصدرت عناوين الصحف المحلية في الولايات المتحدة الأمريكية ، إلى جانب الصحافة الإلكترونية ومواقع الاتصال ، ضربة جديدة لوسائل الإعلام الأمريكية ، التي تلقتها بعد شهور من كارثة نتفليكس ، حيث تم الإعلان مؤخرًا عن أن القناة الأمريكية تعتزم إغلاق خدمة CNN Plus خلال فترة وجيزة انطلقت رسمياً ، ما هي CNN وما هي خدمة البث الرقمي التي تم إيقافها؟ وهذا ما سنعرفه في موقع المرجع الذي سيطلعكم على التفاصيل التي حدثت وراء الكواليس أثناء إطلاق الخدمة.

سبب توقف CNN عن البث

سبب توقف CNN عن البث ويرجع ذلك إلى فشلها في جذب العدد المطلوب من المشتركين منذ إطلاقها في 29 مارس 2022. وفقًا لإدارة CNN و Warner Bros.Discovery ، بخصوص تراجع سوق البث المباشر ، الذي غمرته العروض ، مشيرًا إلى أن البث سيتوقف رسميًا في 30 أبريل الجاري ، وهو ما يشير إلى فشل إدارة المشروع في تزويده به. الحيوية اللازمة لتلك القناة الإخبارية الأمريكية ، التي لم يمض سوى ثلاثة أسابيع على إطلاقها ، تم إبلاغ موظفي الشركة الأم بالتعليق ، بحسب تسريبات أوردتها صحيفة لوس أنجلوس تايمز.

قناة سي إن إن الأمريكية

CNN هي شبكة تليفزيونية كابل من أصل أمريكي ، متخصصة في عالم الأخبار ، تأسست خلال عام 1980 بالتعاون بين رجال الأعمال (Ted Turner – Reese Chuckunfield) ، لكن يُقال إن هذه الأخيرة ليست مساهماً في التأسيس ، و إنها إحدى القنوات الفرعية لنظام البث تيرنر. القناة مملوكة من قبل شركة تايم وورنر ميديا ​​، وتعتبر القناة الأولى في الحفاظ على البث على مدار الساعة ، الفكرة المطروحة منذ الأول من يونيو خلال عام 2005 ، والاحتفال بها في نهاية عام 2004 يشار إليها بأعلى انتشار عالمي ، البث الرئيسي هو إما من أتلانتا حيث يوجد مركز سي إن إن أو من استوديوهاتها الموزعة بين نيويورك وواشنطن.

أنظر أيضا: تردد قناة المجد مجلس الطيبين الجديد

قناة سي ان ان البث المباشر

هي خدمة بث رقمي مباشر لشبكة CNN الأمريكية ، التي طُرحت فكرتها لأول مرة في 19 يوليو خلال عام 2021 ، وتم إطلاقها في مارس من العام التالي ، وتعتبر الخدمة واحدة من فروع شبكة الكابل CNN ، وهي الخطوة التي نتجت عن الدمج بين شركة Warner Media وفرعيها (CNN-HBO Max) مع شركة Discovery Corporation ، في اتفاق لبناء شركة إعلامية جديدة وعملاقة متخصصة في الإعلام و أعمال البث ، تحت اسم “وارنر براذرز ديسكفري”. فشلت الإدارة الجديدة في الصمود في وجه التحديات في سوق البث ، لتعلن عزمها على وقف البث ، وفقًا لرئيس مجلس الإدارة ، كريس ليخت ، بعد تسعة أيام فقط من إطلاق خدمة البث المدفوعة.

أنظر أيضا: وكالة أسوشيتد برس هي وكالة أنباء

هكذا؛ مع هذا القدر من المعلومات حول خدمة البث الرقمي المباشر من CNN ، نوصلك إلى ختام مقالتنا ، والتي تعرفنا خلالها على لماذا توقفت CNN عن البث؟ وبحسب ما أعلنته المصادر الرسمية على CNN ، فقد تعرفنا أيضًا على تاريخ الخدمة وآلية الاتفاق على إطلاقها بين الشركات المندمجة لتوسيع العمل وتطويره.