طريقة استعمال عشبة الإسبغول Ispaghula

سوف نتعرف علي : طريقة استعمال عشبة الإسبغول Ispaghula , طريقة استخدام عشبة الاسبغول جابر القحطاني , أضرار عشبة الاسبغول , عشبة اسبغول جابر القحطاني وفقدان الوزن , فوائد عامة لعشبة الإسبغول جابر القحطاني , احتياطات يجب اتخاذها قبل استخدام عشبة الاسبغول , ما هي عشبة الإسبغول؟ , عشبة الاسبغول جابر القحطاني





 

طريقة استعمال عشبة الإسبغول Ispaghula
طريقة استعمال عشبة الإسبغول Ispaghula

طريقة استعمال عشبة الإسبغول Ispaghula





للتنحيف والقضاء على السمنة : يتم خلط 2 ملعقة كبيرة من عشبة الإسبغول + كوب ماء مغلي + 1 ملعقة عسل نحل مع تقليب الخليط جيداً . ويُشرب هذا الخليط لمدة 3 مرات قبل تناول الوجبات بعشر دقائق .

طريقة استعمال عشبة الإسبغول Ispaghula , علاج أمراض الجهاز الهضمي مثل القولون وعُسر الهضم : يتم ذلك عن طريق اضافة 1 ملعقة من مسحوق عشبة الإسبغول + كوب عصير طبيعي أو كوب حليب دافئ + 1 ملعقة عسل نحل للتحلية . ويشرب قبل تناول الوجبات الرئيسية .



طريقة استعمال عشبة الإسبغول Ispaghula , علاج حالات الإمساك المزمن : عن طريق خلط 1 ملعقة من بذور الإسبغول + كوب ماء والإنتظار لمدة 10 دقائق ثم شرب المادة الهلامية التي تنتج عن البذور الموجودة في الماء . يفضل تناولها ثلاث مرات يومياً بعد تناول الطعام .



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب طريقة استعمال عشبة الإسبغول Ispaghula اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

طريقة استعمال عشبة الإسبغول Ispaghula  1
طريقة استعمال عشبة الإسبغول Ispaghula 1



طريقة استخدام عشبة الاسبغول جابر القحطاني



تتوفر عشبة الاسبغول في عدة أشكال منها كبسولات والحبوب الدوائية والشراب كذلك، وتوجد كذلك بعض الملينات التي تدخل عشبة الاسبغول في تركيبها وهي متوفرة في جميع الصيدليات، وعند تناول هذه العشبة يجب شرب مقدار كبير من الماء حيث أن عشبة الاسبغول تمتص الماء الموجود في المعدة والجسم، وكذلك يجب شرب كمية كبيرة من الماء أثناء تناول هذه العشبة لتعويض الماء المفقود من الجسم.

وفي حالة تناول عشبة اسبغول على هيئة مسحوق يجب مزج المسحوق مع كوب كبير الماء، وإذابة المكونات جيدًا حتى يصبح سميك القوام.



وعند اتباع التعليمات اللازمة لتناول عشبة الاسبغول واتباع برنامج غذائي صحي خالى من النشويات والدهون وممارسة الرياضة، يمكن أن يفقد الجسم ما بين 8 إلى 10 كيلو جرام في الشهر.



 موضوعات متعلقة ب طريقة استعمال عشبة الإسبغول Ispaghula   💗 💗



أضرار عشبة الاسبغول



عليك مراجعة الطبيب على الفور إذا لاحظت بعض علامات رد الفعل التحسسي لهذه العشبة، وأهمها: صعوبة في التنفس.

تورم في الوجه أو اللسان أو الشفتان أو الحلق. إمساك يستمر لمدة أكثر من 7 أيام. نزيف في المستقيم.



ألم شديد في المعدة. غازات المتكررة. استفراغ أو غثيان.



عشبة اسبغول جابر القحطاني وفقدان الوزن



تعمل عشبة الاسبغول على تنحيف الجسم عن طريق تخليص الجسم من الدهون الزائدة وتعمل كذلك على التخلص من الماء الزائد وطرد السموم من الجسم.

كذلك تعمل عشبة اسبغول على زيادة الإحساس بالشبع حيث أنها تحتوي على الكثير من الألياف الغذائية التي تزيد من امتلاء المعدة وتعزيز الشعور بالشبع، ولهذا يمكن استخدامها للتخسيس مع ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.







فوائد عامة لعشبة الإسبغول جابر القحطاني



تقدم عشبة الإسبغول فوائد متعددة لجسم الإنسان حيث يمكن استخدامها لعلاج عدد من المشاكل الصحية وليس لإنقاص الوزن فقط، وهذه الفوائد هي: 1-ضبط نسبة السكر في الدم تحتوي عشبة الإسبغول على نسبة كبيرة من المكملات الطبيعية والألياف الغذائية والتي تساعد على ضبط مستوى السكر في الدم وخفض نسبة الأنسولين، وقد أفادت العديد من الدراسات الطبية التي قام بها د. جابر القحطاني حول عشبة الإسبغول أنها تمتلك القدرة على خفض نسبة السكر في الدم للمرضي المصابين بمرض السكري بشكل كبير. 2-تعزيز أداء الجهاز الهضمي والأمعاء تعتبر عشبة الإسبغول من المواد الملينة والتي تعمل على امتصاص الماء من الأمعاء وجعل حركتها أكثر سهولة وليونة، مما يساعد على جعل عملية الإخراج (التبرز) أكثر سهولة وراحة وبدون الإصابة بانتفاخ في البطن.

3-تقليل الإصابة بالإمساك ذكرنا من قبل أن عشبة الإسبغول تستخدم كمادة ملينة تساعد في علاج الإمساك المزمن، وذلك عن طريق تحويل الماء المتواجد في المعدة إلى مادة لزجة تزيد من حجم البراز مما يخفف من حدة الإمساك وتسهل عملية الإخراج.



4- خفض مستوى الكولسترول في الدم تمتلك عشبة الإسبغول القدرة على الارتباط مع الدهون والعصارات الصفراء والأحماض الصفراوية فتزيد نسبة إفرازها في الجسم مما يجعل الكبد يستخدم الكوليسترول الموجود في الدم حتى ينتج المزيد من هذه المواد مما يؤدي إلى خفض نسبة الكوليسترول في الدم.



احتياطات يجب اتخاذها قبل استخدام عشبة الاسبغول



قبل البدء في استخدام عشبة الاسبغول يجب الانتباه إلى بعض النقاط الهامة وهي: في البداية يجب استشارة الطبيب قبل استخدام عشبة الاسبغول للتأكد من قابلية الجسم لاستخدامها. يجب التوقف عن تناول العشبة في حالة ظهور أعراض الحساسية من أي من مكوناتها، مثل الصعوبة في التنفس أو حدوث تورم في الوجه أو اللسان، أو الشعور بألم شديد في المعدة.

لا ينبغي استخدام هذه العشبة لمن يعاني من الانسداد المعوي أو انسداد المعدة أو التهابات الزائدة الدودية. يجب الوقف عن تناول العشبة فورًا في حالة ظهور أعراض مثل الصعوبة في البلع أو الشعور بصعوبة وألم أثناء عملية الإخراج لأكثر من أسبوعين، أو حدوث نزيف معوي أو في المستقيم.



لم ترصد الدراسات أن عشبة الاسبغول تنتقل من الأم إلى الجنين خلال الحمل أو إلى الرضيع عن طريق الرضاعة، ولكن لابد من الحرص واستشارة الطبيب النسائي قبل استخدامها للأم الحامل أو المرضعة.



ما هي عشبة الإسبغول؟



هي عشبة هندية الموطن مشتقة من بذور نباتات الأوفاتا، وتمتاز بغناها بالألياف الغذائية القابلة للذوبان.

تتوفر عشبة الإسبغول على شكل مكمل غذائي وتوجد بالعادة على شكل حبيبات أو كبسولات أو مسحوق، ويمكن الحصول عليها أيضًا من ضمن حبوب الإفطار والمخبوزات. يمكن لعشبة الإسبغول أن تساعد في امتصاص الماء لتكون مركبًا لزجًا يُسهل الهضم في الأمعاء الدقيقة.



وتبين أن تناول عشبة الإسبغول مفيد لأجزاء أخرى كثيرة في الجسم، مثل: القلب، والبنكرياس.



عشبة الاسبغول جابر القحطاني



عشبة اسبغول جابر القحطاني، اتجه الكثير من الأطباء والمعالجين في الفترة الأخيرة إلى العلاج بالأعشاب والمستحضرات والوصفات الطبيعية، ومن ضمن هؤلاء الأطباء برز اسم المعالج الدكتور جابر القحطاني أستاذ ورئيس قسم العقاقير في جامعة الملك فيصل، وهو مكتشف وصفة عشبة اسبغول التي تعمل على إنقاص الوزن وتنحيف الجسم بشكل فعال وملحوظ إضافة إلى أنها تتمتع بفوائد أخرى متعددة سنتعرف عليها من خلال هذا المقال

عشبة اسبغول جابر القحطاني عشبة أسبغول هي نوع من أنواع الأعشاب الهندية الأصل اسمها العلمي (Psyllium) أو القطونا، وهي تعد من الأعشاب الغنية بنسبة كبيرة من الألياف الغذائية القابلة للذوبان، وهي عبارة عن مكملات غذائية تساعد في تليين حركة الجهاز الهضمي وتنظم عملية الهضم، وتقوم عشبة الإسبغول بامتصاص الماء حتى تكون مادة لزجة تسهل عملية هضم الطعام في الأمعاء الدقيقة، وكذلك تقوم عشبة الإسبغول على تعزيز أداء القلب والبنكرياس والقولون.



الأسماء الشائعة لعشبة الإسبغول Ispaghula : توجد العديد من الأسماء الشائعة لهذه العشبة وهي بذر القطونة – بذر قطوناء – عشبة البراغيث – أذينة حمل – ست اسبغول بالاضافة الى عشبة المعجزة . القيمة الغذائية لعشبة الإسبغول Ispaghula : تحتوي هذه العشبة على كلاً مما يأتي مواد هلامية – ارابينوكسايلان – مواد دهنية – توجد نسبة زيوت في بذور نبتة الإسبغول ثابتة وهي 2% – بوتاسيوم – أملاح – الأكوبوبوزيد – زيوت عطرية – ألياف غذائية – كربوهيدرات بالاضافة الى مواد نشوية .