طريقة حساب الفاتورة الثابتة للكهرباء

سوف نتعرف علي : طريقة حساب الفاتورة الثابتة للكهرباء , , تجربتي مع الفاتورة الثابتة , عيوب الفاتورة الثابتة , تصفية الفاتورة الثابتة , الفرق بين الفاتورة الثابتة وتيسير , تيسير الكهرباء , فاتورة الكهرباء الثابتة

 

طريقة حساب الفاتورة الثابتة للكهرباء
طريقة حساب الفاتورة الثابتة للكهرباء

 

طريقة حساب الفاتورة الثابتة للكهرباء

 

مبلغ الفاتورة الثابتة الجديد = (إجمالي الاستهلاك الحقيقي خلال السنة التعاقدية الأولى + إجمالي المبلغ المستحق على المشترك)/ 12. بمعنى يتم توزيع المبلغ المدين على 12 شهر بالتساوي يضاف على مبلغ الفاتورة الثابتة الشهري.

طريقة حساب الفاتورة الثابتة للكهرباء , القانون المستخدم في حساب إجمالي استهلاك كل جهاز: إجمالي استهلاك كل جهاز = قدرة الجهاز × الكمية × عدد ساعات التشغيل اليومي. الآن نحسب مجموع إجمالي استهلاك كل جهاز كالتالي: المجموع الكلي لاستهلاك الأجهزة الكهربائية = 1152 + 2000 +5000 + 5000 + 640 +520 = 14312 واط ساعة في اليوم.

 

طريقة حساب الفاتورة الثابتة للكهرباء , كييف الهواء 1200 كيلوواط ساعة /سنة (140 واط) الإضاءة 1200 كيلوواط ساعة /سنة (140 واط) الغسل والتجفيف 1000 كيلوواط ساعة/سنة (110 واط) الطبخ 1000 كيلوواط ساعة/سنة (110 واط)

 

لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب طريقة حساب الفاتورة الثابتة للكهرباء اقرأ مقالتنا حتي النهاية .

 

طريقة حساب الفاتورة الثابتة للكهرباء 1
طريقة حساب الفاتورة الثابتة للكهرباء 1

 

 

 

 

 

 موضوعات متعلقة ب طريقة حساب الفاتورة الثابتة للكهرباء   💗 💗

 

تجربتي مع الفاتورة الثابتة

 

تجربتي مع الفاتورة الثابتة يقول أحد القانطين في المملكة العربية السعودية أنه قد قام بتفعيل نظام الفاتورة الثابتة، وبالنسبة إليه كان ذلك النظام هو الأفضل على الإطلاق، واستمر عليه إلى الآن ولم يجد أنه هناك مشكلة فيه، إلي أن قمت بالتنقل والسفر مرات عديدة خلال الفترة الماضية حينها لم تكن الفاتورة الثابته أفضل خيار . حيث شعرت من خلالها أنني مقيد بدفع مبلغ لا علاقة له باستعمالي المعتاد، لذا قررت أن أقوم بتغيير ذلك النظام المتبع في دفع الفاتورة، وبالفعل قمت بذلك في الأشهر الماضية. إن دل ذلك على شيء، فإنما يدل على الفاتورة الثابتة من الممكن أن تتناسب مع فرد بينما لا تتناسب مع آخر، مما يدفعنا إلى سرد كافة ما يتعلق بالأمر من خلال السطور القادمة.

من خلال استخدامي الفاتورة الثابتة وجدت أن لها العديد من المميزات التي من الممكن أن نتناولها سويًا بصورة مبسطة من خلال ما يلي: 1- تخصيص المبلغ فمن خلال التعرف على قيمة الفاتورة الثابتة، يتمكن الشخص من معرفة قيمة الفاتورة التي سيقوم بدفعها في الشهر المقبل وكذلك سائر الشهور، مما يمكنه من تخصيص المبلغ وهو يعلم أنه لن يكون أزيد من ذلك، مما يسبب خللًا في ميزانيته الشهرية إن كان من محبي اتباع ذلك النظام. 2- توزيع الفروق بعد إنتهاء العام، إن وجدت الشركة أن الفاتورة الثابتة التي يقوم المواطن بدفعها، من شأنها أن تكون أكبر من قيمة استهلاكه طوال العام، فإنها تقوم بتوزيع تلك الفروقات على الفاتورة الثابتة للعام التالي، مما يجعلها تقل في القيمة، إلا أنه من غير الممكن أن يحصل المواطن على المال بأثر رجعي.

 

3- إمكانية إلغاء الخدمة مثلما رأيتم في التجربة الخاصة بي مع الفاتورة الثابتة فإنني قد قمت بتغيير النظام كوني وجدته غير ملائم مع استعمالي المتغير، ويردع ذلك إلى أن الشركة قد قامت بتوفير ميزة قوية، وهي إمكانية إلغاء الخدمة بسهولة ويسر دون أن يحتاج الشخص إلى القيام بأي من الإجراءات الروتينية التي تعجز الأمر. 4- تجديد الخدمة تلقائيًا إن لم يقم المواطن بإلغاء الاشتراك في خدمة الفاتورة الثابتة، فإن الخدمة تجدد بشكل سنوي تلقائيًا دون الحاجة إلى الرجوع إلى العميل مرة أخرى أو قيامه بأي من الإجراءات.

 

عيوب الفاتورة الثابتة

 

عيوب ومميزات الفاتورة الثابتة هناك العديد من مميزات نظام الفاتورة الثابتة، حيث تهدف بشكل عام لتسهيل عملية الدفع لا تشترط ملكية المبني من طرف المشترك ولكنها تشترط موافقته ضرورة تسديد الفواتير بشكل شهري منتظم في حال التأخر عن السداد شهرين متتاليين يلغي حسابه من الفاتورة، و يتم تحويله للنظام العادي للدفع

طريقة إلغاء الفاتورة الثابتة عن طريق التطبيق يمكنك من خلال ما نقدمه فيما يلي معرفة طريقة إلغاء الاشتراك في الفاتورة الثابتة، عن طريق بعض الخطوات قم بالدخول إلى صفحة التطبيق من الهاتف قم باختيار الفواتير قم بالنقر على الفاتورة الثابتة قم بإدخال الاسم ورقم الجوال قم بكتابة رمز التحقق المرسل عبر رسالة نصية إلى الجوال قم بإدخال رقم الحساب قم بالنقر على استعلام اختيار إلغاء الاشتراك حيث تصلك رسالة بإلغاء الاشتراك

 

إلغاء الفاتورة الثابتة عن طريق الرسائل يمكنك الغاء الاشتراك في الفاتورة الثابتة من خلال الرسائل، عن طريق بعض الخطوات البسيطة.. إرسال رسالة على رقم 500120 ثم قم بكتابة UFB في محتوي الرسالة ثم قم بكتابة # ثم قم بكتابة رقم حساب المشترك

 

تصفية الفاتورة الثابتة

 

وضحت الشركة السعودية للكهرباء أن تصفية نهاية العام لخدمة الفاتورة الثابتة، في حال كانت لصالح المشترك، ستضاف له كرصيد يستفاد منه في الفواتير اللاحقة، أما إن كانت عليه فيمكن تقسيطها على 12 شهراً مقبلة في حال الاستمرار بالاشتراك في الخدمة.

وأوضحت الشركة أن التصفية تمثل الفارق بين قيمة الاستهلاك الفعلي للمشترك طوال العام وقيمة الفاتورة الثابتة التي سددها لنفس العام، وأنه لا يتم فصل الخدمة الكهربائية عن مشتركي الفاتورة الثابتة حتى في حال كانت المستحقات الفعلية للاستهلاك أعلى من المطلوب سداده للمسجلين في الخدمة.

 

وأضافت أنه يتم تجديد خدمة الفاتورة الثابتة تلقائياً، ما لم يقم المشترك بإلغاء الاشتراك فيها، مشيرة إلى أن جميع المستفيدين يمكنهم التسجيل في الفاتورة الثابتة ما عدا القطاع الحكومي، وهي متاحة للملاك والمستأجرين، بهدف التسهيل عليهم بسداد مبلغ شهري ثابت، يحسب بناءً على استهلاك 12 شهراً الماضية.

 

الفرق بين الفاتورة الثابتة وتيسير

 

ووضح المصدر الفرق بين خدمة الفاتورة الثابتة وبرنامج تيسير حيث قال: «الفاتورة الثابتة يتم التقسيط على 12 شهرًا، والتسجيل فيها على حسب رغبة المشترك بدون شروط، أما برنامج تيسير، فإنه يتم التقسيط على 6 أشهر، والتسجيل تلقائي وخاص للفئة السكنية التي يتراوح مبلغ الفاتورة في شهر يوليو ما بين 300-3000 ريال

الفرق بين الفاتورة الثابتة وتيسير، حدثت الشركة السعودية للكهرباء دعوتها إلى المشتركين للاستفادة من تقديم خدمة “الفاتورة الثابتة” التي تسعى إلى تبسيط عملية دفع قيمة الفاتورة الكهربائية عن طريق دفع قيمة تقديرية ثابتة في كل شهر حتى يمكن للمشترك من تخصيص ميزانية معينة للخدمة الكهربائية في حالة حدوث أي ارتفاع في معدل الاستهلاك من الكهرباء ببعض الأشهر، وخاصة في فصل الصيف، وزيادة نسب الاستهلاك من الطاقة الكهربائية.

 

 

تيسير الكهرباء

 

هي خدمة مقدمة من الشركة السعودية للكهرباء تهدف إلى تقديم الخيارات المرنة لسداد فواتير الكهرباء للمستهلكين في القطاعات السكنية. صممت الشركة السعودية للكهرباء برنامج تيسير لجميع المشتركين بالقطاع السكني، والتي تتراوح فواتير استهلاكهم للكهرباء الشهرية ما بين 300 ريال إلى 3000 ريال سعودي. كما يمكن للمستهلكين وفق هذا البرنامج تقسيط المستحقات المتراكمة عليه. كذلك يمكن التقسيط على 6 أقساط شهرية بالتساوي. وقد بينت الشركة أن هناك ما يقرب من ثلاثة ملايين مشترك تتراوح الفواتير الخاصة بهم في نفس الشريحة والاستهلاك والقيمة المطلوبة وهي من 300 إلى 3000 ريال سعودي. وأشارت الشركة أنه سيتم تسجيل هؤلاء المستخدمين من هذه الفئة تلقائيا إلى برنامج تيسير ويمكنهم الاستفادة من التسديد على صورة أقساط شهرية. كما يهدف برنامج تيسير إلى إضافة التوازن لعملية سداد الفواتير الشهرية بالإضافة إلى ضبط الميزانية المخصصة لفواتير الكهرباء.[1]

مميزات خدمة تيسير الكهرباء لبرنامج تيسير الكهرباء عدة مزايا من أهمها: إِمكانية تسديد فاتورة الكهرباء بسهولة، حيث يمكن للمواطن دفع الحد الأدنى من الفاتورة، فالهدف الرئيسي من هذه الخطوة هو تسهيل عملية دفع الفاتورة الكهربائية من أجل التصفية المالية بين شركة الكهرباء والمواطن. إمكانية إعادة الاشتراك ببرنامج “تيسير” لكافة الساكنين بدون دفعهم أي رسوم مالية، كما أن الاشتراك مجاني. إِمكانية الاستمرار في اشتراك برنامج “تيسير” مع تسديد الحد الأدنى من قيمة الفاتورة الكهربائية، وإتاحة الفرصة للمشترك في الخروج من البرنامج في أي وقت.

 

 

فاتورة الكهرباء الثابتة

 

الفاتورة الثابتة هي خدمة تتيح للمشترك تخصيص مبلغ ثابت للفاتورة الشهرية بناء على متوسط الاستهلاك الفعلي لـ ١٢ شهراً الماضية.

– تخصيص ميزانية ثابتة شهرياً. – عدم فصل الخدمة واستمرارها، حتى في حال كانت المستحقات الفعلية للاستهلاك، أعلى من المطلوب سداده. – تجديد الخدمة تلقائياً، ما لم يعمد المشترك إلى إلغاء الاشتراك في الخدمة.