طريقة سف الحلبه للتسمين

سوف نتعرف علي : طريقة سف الحلبه للتسمين , متى يبان مفعول الحلبة للتسمين , تجربتي مع سف الحلبة , فوائد سف الحلبة المطحونة , سف الحلبة على الريق , سف الحلبة قبل النوم , سف الحلبة مع الماء , كمية الحلبة المسموح بها يومياً



 

طريقة سف الحلبه للتسمين
طريقة سف الحلبه للتسمين

طريقة سف الحلبه للتسمين





طريقة لتحضير الحلبة للتسمينيُمكن استخدامُ الحلبة في عمل مزيج من شأنه زيادة الوزن، ويَكون تَحضيره عن طريق مزج مِلعقتين كبيرتين من الحلبة مع ملعقة كبيرة من السّمن، وتَحميص المزيج على النار، وبعد التأكّد من تحميرها وإكسابها لوناً آخر يُمكن إضافة القليل من الماء بشكلٍ تدريجي، وذلك حسب الكثافة المطلوبة ثم تحلية المزيج بالسكر والعسل، ومن الممكن إضافة مكسّرات إلى هذا المزيج.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب طريقة سف الحلبه للتسمين اقرأ مقالتنا حتي النهاية .



 

طريقة سف الحلبه للتسمين 1
طريقة سف الحلبه للتسمين 1



متى يبان مفعول الحلبة للتسمين



بحسب إشارة بعض الدراسات فإن مفعول الحلبة يبدأ في الظهور ما بين فترة تتراوح ما بين الأسبوعين والشهر. وهناك بعض الأشخاص يبدأ مفعول الحلبة عليهم في الظهور بعد هذه المدة، لأنها كما سبق وأن ذكرنا في مقدمتنا أن مفعولها يختلف بحسب طبيعة جسم كل فرد.



 موضوعات متعلقة ب طريقة سف الحلبه للتسمين   💗 💗



تجربتي مع سف الحلبة



من خلال تجربتي مع سف الحلبة لاحظت تحسن كبير في عملية الهضم، ولقد أُثبت الدراسات بالفعل أن الحلبة لها دور كبير وفعال في تحسين عملية الهضم، وعلاج بعض الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي، والتي تتمثل في: المعاناة من الإمساك والإصابة بالالتهابات بالجهاز الهضمي. 3- انخفاض مستوى الكوليسترول في الدم



فوائد سف الحلبة المطحونة



تعمل على زيادة مستوي هرمون التستوستيرون عند الرجال، فأثبتت الدراسات العلمية أن ذلك يعمل على زيادة الرغبة الجنسية. لها دور كبير في التقليل من نسبة مستويات الكولسترول الضار LDL بدون التأثير على مستويات الكولسترول HDL المفيد، وكذلك عند تناول الماء الذي تم نقع البذور فيه على الريق. مسحوق الحلبة يعمل على تحسين أعراض مرض السكري، حيث تحتوي بذور الحلبة على الأحماض الأمينية التي تساعد في إنتاج الأنسولين بالبنكرياس. كما تحتوي بذور الحلبة على الجالاكتومانان، مما يخفض من امتصاص الكربوهيدرات والسكر في الدم. تقلل من تقلصات الدورة الشهرية، فهناك مركبات هامة في بذور الحلبة تساعد بشكل كبير على الحد من آلام الدورة الشهرية التي ترتبط بـ PMS، حيث تأتي طريقة الحلبة للنفاس . مضغ بعض بذور الحلبة بعد نقعها يعمل على تهدئة تقلبات المزاج ويقلل التقلصات. تقلل آلام التهاب المفاصل، حيث تتميز بذور الحلبة بالكثير من الخصائص المضادة للالتهابات والأكسدة، وهذا يساعد على تخفيض الألم الناتج عن التهاب المفاصل.



سف الحلبة على الريق



. تساعد على كسب الوزن: يساعد شرب ماء الحلبة المنقوعة طوال الليل وكذلك مضغ البذور على كسب الوزن عن طريق فتح الشهية، فتناول هذا المشروب يوميا لمدة شهر وستلاحظ الفرق، فهي جيدة للأشخاص الذين يعانون من النحافة. . عملية الهضم: تساعد بذور الحلبة في تحسين عملية الهضم نظرا لخصائصها المضادة للالتهابات، فهي تستطيع تخفيف حرقة المعدة أيضا، كما تساعد في التخلص من الإمساك والديدان المعوية، لأنها من المكونات الغنية بالألياف. . تتحكم في ضغط الدم: تحتوي الحلبة على مركب يسمى جلاكتومانان والبوتاسيوم، وتعمل هذه المكونات على التحكم في معدلات ضغط الدم، مما يقي من الإصابة بضغط الدم المرتفع. . تخفض الكوليسترول: أثبتت العديد من الدراسات الحديثة أن الحلبة تستطيع التخلص من الكوليسترول الضار، وفي نفس الوقت تحافظ على مستوى الكوليسترول النافع في الجسم. . التهاب المفاصل: تستطيع بذور الحلبة أن تخفف آلام المفاصل بطريقة فعالة، ويرجع ذلك إلى خصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات.



سف الحلبة قبل النوم



إن شرب الحلبة قبل النوم يقد العديد من الفوائد المحتملة الأخرى، مثل: تنظيم ضغط الدم. التخفيف من أعراض حرقة المعدة. التقليل من خطر الإصابة بالأمراض الالتهابية. أضرار شرب الحلبة قبل النومبالرغم من وجود العديد من فوائد شرب الحلبة قبل النوم، إلّا أن الحلبة قد تسبب كذلك بعض الأضرار المحتملة، مثل:الإصابة بالإسهال وآلام في المعدة.ظهور أعراض التحسس تجاه الحلبة، خاصةً عند المصابين بالربو أو بحساسية الفول السوداني.الشعور بالصداع والدوار.خروج العرق والبول وحليب الثدي برائحة شبيهة برائحة القيقب.انخفاض مستوى سكر الدم.تسمم الكبد.



سف الحلبة مع الماء



يتم تناول حوالي 4 ملاعق صغار من بذور الحلبة النيئة. بعد ذلك يجب شرب كوبان من الماء، ولكن لا يجب تناول هذه الوصفة على الريق، بل يجب تناول أي شيء، حتى وإن كانت بسيطة. من الجدير بالذكر أن تناول بذور الحلبة بالماء من الممكن أن يؤدي إلى الغثيان، وفي حال الشعور بهذا العرض، فإنه يجب القيام بتوزيع الأربع ملاعق خلال اليوم الواحد، أول تناول كمية قليلة، وزيادتها بالتدريج، وهذه الطريقة تكون كالآتي: يجب تناول ملعقة من بذور الحلبة النيئة مع شرب 1/2 كوب من الماء بعد الإفطار. ومن ثم يتم تكرار هذه الوصفة على مدار اليوم، في وجبة الغداء والعشاء.



كمية الحلبة المسموح بها يومياً



تزيد الحلبة من الشهية لمن يعاني من فقدان الشهية العصبي و حالات اضطرابات الأكل، حيث تزيد من رغبة الفرد على تناول الطعام وبالتالي تؤدي لزيادة الوزن، حيث تُوصي بعد المراكز الطبية بتناول من 250 إلى 500 مغم من بذور الحلبة ثلاث مرات يوميًا لزيادة الوزن.