أيهما افضل ضابط الشرطة وضابط الجيش

سوف نتعرف علي أيهما افضل ضابط الشرطة وضابط الجيش , عقوبة الاعتداء على ضابط جيش , الفرق بين الكلية الحربية وكلية الشرطة , ما هي مميزات الكلية الحربية؟ , مرتبات الضباط المتخصصين بالشرطة 2022 , المميزات والعيوب الخاصة بالضباط المتخصصين , الشروط الخاصة بالالتحاق بالقسم الخاص بالضباط المتخصصين ,





 

أيهما افضل ضابط الشرطة وضابط الجيش
أيهما افضل ضابط الشرطة وضابط الجيش

أيهما افضل ضابط الشرطة وضابط الجيش





أيهما أفضل ضابط الشرطة وضابط الجيش؟ ضابط الشرطة يلتحق بكلية الشرطة. ضابط الجيش يلتحق بكلية الحربية. ولكل منهما بعض المميزات التي يمتازون بها. وأن العامل المشترك فيما بينهما هو أنهما موظفان لخدمة الشعب والوطن وحمايتهما ولكل منهما بعض المميزات التي يمتازون بها ما الفرق بين ضابط الجيش وضابط الشرطة الاجابه هي ان ضابط الجيش تابع للقوات المسلحة مسئول عن الدفاع عن الوطن و الشئون الخارجية للبلاد اما ضابط الشرطه تابع لوزارة الداخليه ومسئول عن الامن الداخلى للبلاد والاستقرار و الامن.

أيهما افضل ضابط الشرطة وضابط الجيش , بأختصار ضابط الشرطة لضبط الأمن في البلد, وضابط الجيش لحماية البلد وقت الحروب.



أيهما افضل ضابط الشرطة وضابط الجيش ,



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب أيهما افضل ضابط الشرطة وضابط الجيش اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

أيهما افضل ضابط الشرطة وضابط الجيش 1
أيهما افضل ضابط الشرطة وضابط الجيش 1



عقوبة الاعتداء على ضابط جيش



حددت المادة 136 من قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبة الحبس لكل من تعدى على أحد الموظفين العموميين أثناء تأدية عملهم، ونصت على “كل من تعدى على أحد الموظفين العموميين أو رجال الضبط أو أى إنسان مكلف بخدمة عمومية أو قاومه بالقوة أو العنف أثناء تأدية وظيفته أو بسبب تأديتها يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة شهور أو بغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه مصرى”.

كما نصت المادة 137 على “إذا حصل مع التعدى أو المقاومة ضرب أو نشأ عنهما جرح تكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على سنتين أو غرامة لا تتجاوز مائتى جنيه مصرى. فإذا حصل الضرب أو الجرح باستعمال أية أسلحة أو عصى أو آلات أو أدوات أخرى أو بلغ الضرب أو الجرح درجة الجسامة المنصوص عليها فى المادة 241 تكون العقوبة الحبس”.



كما نصت المادة 137 مكرر على “يكون الحد الأدنى للعقوبات فى الجرائم المنصوص عليها فى المواد 133 و136 و137 خمسة عشر يوماً بالنسبة إلى عقوبة الحبس وعشر جنيهات بالنسبة إلى عقوبة الغرامة إذا كان المجنى عليه فيها موظفاً عمومياً أو مكلفاً بخدمات عامة بالسكك الحديدية أو غيرها من وسائل النقل العام ووقع عليه الاعتداء أثناء سيرها أو توقفها بالمحطات”. أما من يستعمل القوة أو العنف أو التهديد مع الموظف، فنصت المادة 137 مكرر أ على “يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنين كل من استعمل القوة أو العنف أو التهديد مع موظف عام أو شخص مكلف بخدمة عامة ليحمله بغير حق على أداء عمل من أعمال وظيفته أو على الامتناع عنه ولم يبلغ بذلك مقصده، فإذا بلغ الجانى مقصده تكون العقوبة السجن مدة لا تزيد على عشر سنين. وتكون العقوبة السجن فى الحالتين إذا كان الجانى يحمل سلاحا، وتكون العقوبة السجن المشدد إلى عشر سنين إذا صدر من الجانى ضرب أو جرح نشأ عنه عاهة مستديمة، وتكون العقوبة السجن المشدد إذا أفضى الضرب أو الجرح المشار إليه فى الفقرة السابقة إلى الموت.



 موضوعات متعلقة ب أيهما افضل ضابط الشرطة وضابط الجيش   💗 💗



الفرق بين الكلية الحربية وكلية الشرطة



الكلية الحربية تعد منشأة عسكرية تعليمية تجمع ما بين التعليم الأكاديمي التقليدي، والتنشئة المجتمعية والبرامج اللامنهجية بالإضافة إلى التدريب العسكري، يُشرف عليها الجيش الذي يقدم فرصًا تعليمية مميزة للطلاب الذين يطمحون للحصول على الشهادة الجامعية، وتشمل الأكاديميات العسكرية، والكليات العسكرية العليا، والأكاديميات البحرية، إلى جانب التعليم الأكاديمي وتقدم الكليات الحربية فهمًا أعمق للثقافة العسكرية، كما تمنح تغطية كاملة للرسوم الدراسية مقابل الالتزام بالخدمة، إذ إن العديد من الكليات العسكرية حول العالم متطلبات للخدمة العسكرية؛ ويُطالب الطلاب الخريجيون بالخدمة في الجيش أو القوات المسلحة لفترة محددة ويتم تعيينهم كضباط في مواقع الخدمة العسكرية الخاصة بهم.[٢][٣]

توجد ثلاثة أنواع للكليات الحربية، على النحو التالي: الكليات العسكرية: تكون مدة الدراسة فيها سنتين ويحصل الخريج فيها على الدرجة الجامعية المتوسطة بالإضافة إلى التدريب العسكري.[٢] كليات الخدمة العسكرية الجامعية: يحصل فيها المتقدم على منحة دراسية كاملة لإتمام تعليمه الجامعي بدرجة البكالوريوس، بالإضافة إلى الرعاية الطبية الكاملة والتأمين الصحي، أما بعد التخرج فينضم الخريج إلى العمل في أحد حقول الخدمة العسكرية.[٣][٢] الكليات العسكرية العليا: لعل الاختلاف الأكبر بين كليات الخدمة العسكرية والكليات العسكرية العليا يتجسد في أن طلاب الأخيرة هم أعضاء وضباط على رأس عملهم في القوات المسلحة، عكس الطلاب المنتسبين حديثًا للكلية العسكرية والذين يختلطون مع أفراد مدنيين أثناء دراستهم، كما تتميز الكليات العسكرية العليا بنسبة تنافسية أقل وشروط أقل تعقيدًا كتلك الشروط التي يتعين على المتقدمين للكلية العسكرية توفرها لديهم.[٤][٢]







ما هي مميزات الكلية الحربية؟



يمنح الخريج درجة بكالوريوس الهندسة (بتخصصاتها) وشهادة إتمام الدراسة العسكرية، بالإضافة إلى إمكانية استكمال الدراسات العليا بالكلية للحصول على الدرجات العلمية المختلفة (الماجستير / الدكتوراه)، والمعادلة من المجلس الأعلى للجامعات.









مرتبات الضباط المتخصصين بالشرطة 2022



فيما يلي قيمة مرتبات الضباط المتخصصين في الشرطة بناءً على ما تم طرحه: يقدر راتب ضابط الشرطة شهريًا بـ 7,430 جنيه مصري، أي ما يعادل _85,200 جنيه سنويًا”. يقدر الراتب المنخفض شهريًا بـ 5500 جنيه مصري. يقدر الراتب المرتفع شهريًا بـ 9640 جنيه مصري.

يشتمل الراتب الموضح بالأعلى عدد من الامتيازات والتي تتمثل في: التنقل، السكن، كما يقوم بالاعتماد بصورةٍ كبيرة على الخبرة الشخصية وعدد من الأمور الأخرى.







المميزات والعيوب الخاصة بالضباط المتخصصين



يستمر الضباط في الدراسة بها لمدة عام، يصرف له فيها مكافأة تعادل الراتب. يتم منح خريج هذه الكلية شهادة خاصة بالدبلوم بمواد الشرطة ويتعين كَملازم أول. عند تحضير درجة الماجستير من قبل الخريجين يتم منحهم رتبة “نقيب”.

يمكن لأي خريج أن يستفيد بكافة المميزات التي تحق للضباط الخاصين بالوزارة، والتي على رأسها المزايا الخاصة بالعناية الصحية بالمستشفيات التابعة للشرطة. الحق في الاشتراك بكافة النوادي الرياضية التابعة لجهاز الشرطة بكافة أنحاء الجمهورية. القدرة على تكملة الدراسة وعمل دراسات عليا، ومن ثم الخروج في بعثات للخارج.







الشروط الخاصة بالالتحاق بالقسم الخاص بالضباط المتخصصين



اجتياز كافة الاختبارات الخاصة بالقدرات في المستوى الخاص بالثقافة العامة والمعلومات. الخضوع للفحص الخاص بمعدل إنزيم تكسير العضلات ومعدل الغدة الدرقية بالجسم. إجراء تحليل صورة دم شاملة، إيدز، وسكر تراكمي.

إجراء فحص للمخ، الباطنة، قياس منسوب المخدرات والعقاقير بالجسم. تخطي كافة الاختبارات التي تقيس كفاءة المتقدم رياضيًا بنجاح. قياس كل من: الوزن، الطول، والخضوع لكشف نفسي تحت إشراف لجنة طبية.