ايهما افضل كلية الصيدلة ام العلاج الطبيعي

سوف نتعرف علي : ايهما افضل كلية الصيدلة ام العلاج الطبيعي , مجالات عمل تخصص الصيدلة , سلبيات دراسة تخصص الصيدلة , ايهما افضل صيدله ام طب اسنان , ايهما افضل طب بشري ام طب اسنان , ايهما اصعب دراسة الصيدلة ام طب الاسنان؟ , هل يمكن دخول كلية الطب من كلية الصيدلة؟ , شروط التحويل من كلية الصيدلة إلى الطب والأوراق المطلوبة





 

ايهما افضل كلية الصيدلة ام العلاج الطبيعي
ايهما افضل كلية الصيدلة ام العلاج الطبيعي

ايهما افضل كلية الصيدلة ام العلاج الطبيعي





حيث أن كلا الكليتين من كليات القمة و التى تعد أن لها مستقبل كبير و رائع فى فرص العمل المختلفة و التى تتواجد فى الأسواق و لكن الكلية الأفضل تكون على حسب الرغبة.

ايهما افضل كلية الصيدلة ام العلاج الطبيعي , حيث أن كلية الصيدلة هى عبارة عن واحدة من الكليات العلمية و التى من خلالها تتعلم العديد من الأمور المختلفة و التى تتعلق بالأدوية و تركيبتها و التفاعلات المختلفة.



ايهما افضل كلية الصيدلة ام العلاج الطبيعي , إيجابيات دراسة تخصص الصيدلة حيث أنه يساطيع أكتساب المعرفة النظرية والعملية حول صناعة الأدوية. كما أنه يعمل على أكتساب مهارات التواصل مع المرضى و الأطباء و الخبراء. و هو أيضا من التخصصات التى تعد أنها ملائمة للنساء. كما أنه سوف تتمتع بالإستقرار الوظيفى. و من خلال العمل سوف تتمكن من الحصول على دخل جيد و مناسب.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب ايهما افضل كلية الصيدلة ام العلاج الطبيعي اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

ايهما افضل كلية الصيدلة ام العلاج الطبيعي  1
ايهما افضل كلية الصيدلة ام العلاج الطبيعي 1



مجالات عمل تخصص الصيدلة



حيث أنه من الممكن العمل فى واحدة من الصيدليات المتخصصة فى بيع الأدوية. كما أنه من الممكن أن تعمل على أفتتاح الصيدلية الخاصة بك و سهولة الحصول على التصريح. و من الممكن أن تلتحق بواحدة من المستشفيات من أجل العمل فى الصيدليات الخاصة بها.

كما أنه من الممكن أن تعمل فى مجال الممثل الطبى و الذى يعمل على الترويج لبعض من المنتجات المختلفة و تشخيص الحالات المرضية. و من الممكن أيضا العمل فى مجال صناعة الأدوية فى الشركات المختلفة و المتخصصة. كما أنه من الممكن أن تعمل فى المؤسسات الصحة العقلية و النفسية و مراكز إعادة التأهيل المختلفة و الإشراف على متابعة الحالات المختلفة.







 موضوعات متعلقة ب ايهما افضل كلية الصيدلة ام العلاج الطبيعي   💗 💗



سلبيات دراسة تخصص الصيدلة



حيث أنه من الممكن أن تعمل لساعات طويلة من الوقت. كما أن المرحلة الدراسية تعد أنها طويلة و صعبة ما و معقدة بشكل كبير. و أيضا تعد أنها من الكليات الروتينية اليومية العالية. كما أن التقدم فى هذا المجال غير محدود.









ايهما افضل صيدله ام طب اسنان



طبعا ما في شك انت من تعرف قدراتك … ولكن من ناحية مقارنة التخصصات فكليات القمة الثلاث كلها رائعة ولكن هناك ظروف تتدخل في الاختيار:بالنسبة للطب ممارسته العملية متعبة وذات مسؤولية كبيره والخركة والتنقل مقيد كثيرا سواء في عيادتك الخاصة او عملك في مصحةطب الاسنان اقل تقيدا من الطب الصيدلة مجال اوسع وحرية حركة ووفرةفي مجالات العمل الحر من مصانع ادوية وصيدليات ومستشفيات وشركات ومناصب ادارية كثيرة….بالنبسبة للبنات الانسب لهم الصيدلة لان ممارستها بعد الدراسة عمليا به حرية حركة وبالتالي لا تتعارض مع مسؤولياتك الاسرية والعائلية .

الصيدله بها الكثير من مجالات العمل المربحه اما اسنان مجال واحد يتنافس فيه الالف







ايهما افضل طب بشري ام طب اسنان



الطب البشري الدراسه سبع سنوات اما الاسنان خمس سنوات فقط الطب البشري يفتح لك مجال وحريه اختيار تخصص ما بين عشرات التخصصات ام طب الاسنان فهو اسنان فقط فمن يختار طب الاسنان يكون محبا لها

ايهما افضل الطب البشري ام طب الاسنان ؟. طب بشرى وطب الاسنان كلاهما كليات قمة ويبقي الاختيار علي حسب الرغبة والمقدرة فاذا كنت تحب التعمق في دراسة الجسم البشري وامراضه وطرق علاجة عليك دخول طب بشري اما اذا كنت تحب الاسنان وعلاجها والتعامل مع هذا الجزء من الجسم عليك دخول كلية الأفضل طب الأسنان لأن علاج طبيعى أحيانا يختلط الأمر بينه وبين الأخصائى الرياضÙ



طب الأسنان يتطلب ثلاث نقاط مهمة : فن و جهد و جلد ان كنت صبورا ومجتهد ومواظبا ولديك نظرة فنية في الأشياء توجه لطب الأسنان ومن وجهة نظري طب الأسنان مثل أي حرفة كلما كنت متمرسا كنت اكثر مهارة عن غيرك ، اما الصيدلة في بلداننا العربية مع الأسف لا ارى فيها المجال الواسع او الاطار.



ايهما اصعب دراسة الصيدلة ام طب الاسنان؟



الصيدلة دراستها اصعب بهواية من الاسنان يرادلها قراية ليل نهار عكس طب الاسنان بس الاسنان كلش متعب شغلهة ورة التخرج يرادلها واهس وايد تشتغل والقرار بييدك ولازم تحترم قرارك بعدين ومتتندم علية لو اي شي يصير.









هل يمكن دخول كلية الطب من كلية الصيدلة؟



نعم، يمكن لطلاب كلية الصيدلة التحويل لفرقة الأولى لكلية الطب، لكن بعد تحقيق الشروط المطلوبة.









شروط التحويل من كلية الصيدلة إلى الطب والأوراق المطلوبة



وحتى يتمكن طلاب كلية الصيدلة التحويل إلى كلية الطب الفرقة الأولى يجب اتباع الآتي: – أن يكون الطالب اجتاز امتحان الفرقة الثانية، على الأقل بكلية الصيدلة، بتقدير لا يقل عن 82.5 %، أو +B، وألا يقل الـGBA عن 3.3. – يقتصر التحويل على طلاب الصيدلة بالجامعات الحكومية المصرية إلى كليات الطب البشري بالجامعات الحكومية المصرية.

– يقتصر التحويل من كلية الصيدلة إلى كلية الطب البشري على طلاب نفس الجامعة فى الجامعات التي توجد بها كليات طب وصيدلة. – أما بالنسبة للجامعات التي فليس بها كليات طب، فيكون التحويل طبقا للتوزيع الجغرافي المطبق في تنسيق الالتحاق بالجامعات. – التحويل يكون في حدود نسبة لا تتجاوز 5%، من الأعداد المرشحة من مكتب التنسيق، التي تم قبولها في العام نفسه بذات الكلية التي يرغب الطالب التحويل إليها، وفي هذه الحالة يتم المفاضلة بين المتقدمين، بحسب المجموع التراكمي في سنوات الدراسة بكلية الصيدلة.



الأوراق المطلوبة للتحويل من كلية الصيدلة إلى الطب يتم تقديم طلب تحويل من كلية صيدلة إلى الطب بنفس الجامعة التي يدرس بها الطالب، مرفق معها: – بيان بدرجات ونجاح الطالب في الفرقة الثانية أو الثالثة، كما يتم تسليم أصل بيان الحالة – صورة استمارة الثانوية العامة أوالمعادلة – صورة بطاقة الرقم القومي بمقر مكتب التحويلات المرکزي.