تغيير زيت القير مع الفلتر

سوف نتعرف علي : تغيير زيت القير مع الفلتر , كم كيلو تغير زيت القير , كيف أعرف إذا كان زيت القير بحاجة للتغيير؟ , سعر تغير زيت القير , أضرار عدم تغيير زيت القير , تغيير زيت القير تويوتا , طريقة تغيير زيت القير , تمرين السيارة بعد تغيير زيت القير





 

تغيير زيت القير مع الفلتر
تغيير زيت القير مع الفلتر

تغيير زيت القير مع الفلتر





عند السؤال عن موعد تغيير زيت القير فإن الإجابة بسيطة للغاية، اتبع دليل المالك الخاص بسيارتك، وإن لم يذكرها فيمكنك التواصل مع الوكيل المحلي، إن لم يتوفر ذلك أيضاً فيجب أن تعرف إن كانت السيارة تعمل بنظام قير الأوتوماتيك فينصح بتغيير الزيت بعد قطع مسافة 40,000 كم أو 60,000 كم اعتماداً على استخدام السيارة، فمثلاً إن كنت تستخدم السيارة بشكل مستمر، وتسير بها مسافات طويلة فتغيير زيت القير بعد قطع مسافة 40,000 كيلومتر هو الخيار الأفضل لسيارتك، وينصح كذلك بتغيير فلتر الزيت مع كل تغيير لزيت القير.

تغيير زيت القير مع الفلتر , أما إن كانت السيارة تعمل بنظام القير العادي فيمكنك ببساطة اتباع نفس المعلومة الموجودة بالأعلى ولكن يفضل الخبراء أن يتم استبدال لتر زيت كل فترة، بأن تقوم بحب لتر قديم من القير واستبداله بأخر حديث كل فترة، تى تصل للموعد المحدد استبدال زيت القير كله.



تغيير زيت القير مع الفلتر ,



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب تغيير زيت القير مع الفلتر اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

تغيير زيت القير مع الفلتر 1
تغيير زيت القير مع الفلتر 1



كم كيلو تغير زيت القير



على حسب القير القير التماتيك الافضل بعد 60 الف القير cv بعد 100 الف القير العادي مالي علم فيه والافضل تاخذ الزيت من الوكاله واقرب بنشري يكون متمكن يغير لك الزيت وبعد التغير تكون سواقتك هاديه









 موضوعات متعلقة ب تغيير زيت القير مع الفلتر   💗 💗



كيف أعرف إذا كان زيت القير بحاجة للتغيير؟



من خلال ملاحظة بعض الأعراض في سيارتك، ومنها ما يلي: صعوبة نقل حركة القيرخاصة عند السرعات المنخفضة

سماع ضوضاء مزعجة عند محاولة تغيير القير خلال السرعات العالية تأخر القير في التعشيق عند نقل العصا من P إلى السرعة D في ناقل الحركة الأوتوماتيكي







سعر تغير زيت القير



يتفاوت تفاوتاً كبيراً، حيث يعتمد على العديد من المتغيرات والتي تتضمن نوع السيارة وسنة الصنع بالإضافة إلى توافر أنواع عديدة من الزيوت، وهو ما يجعل الأسعار متفاوته بشكل كبير.









أضرار عدم تغيير زيت القير



فيما يتعلق باضرار عدم تغيير زيت القير، ففي الواقع تجاهل الموعد المحدد لتغيير زيت القير أو تجاهل أعراض تلف الزيت والتي تتضمن: صعوبة في حركة القير

سماع أصوات احتكاك عن نقل القير عدم القدرة على نقل القير تماماً، حيث يكون السبب هو تآكل تروس القير وبالتالي يجب تغييره وهو أمر مكلف بالطبع.







تغيير زيت القير تويوتا



بشكل عام فإن هناك طريقتين لحساب المدة المحددة لتغيير زيت القير، الأولى تغيير زيت القير بعد قطع مسافة تتراوح ما بين 80 إلى 100 ألف كيلو متر، ولكن نظرًا لظروف الخليج العربي والشرق الأوسط من مناخ مُتغيير وشديد الحرارة خاصة في فصل الصيف، ننصح أن تقوم بفحص وتغيير زيت قير سيارتك بعد قطع 50 ألف كيلو متر.

الطريقة السيارة تتوقف على قيادتك، فلو كنت تقود السيارة لمسافة لا تتخطى الـ 100 كلم يومياً، تستطيع أن تستخدم زيت القيربوكس لمسافة 80000 كم، أما ولو كنت تتخطى الـ 100 كم فمن المستحسن استبدال الزيت القديم بآخر جديد بعد نحو 50000 كلم. هذا ويجب الإشارة أيضاً إلى ضرورة تغيير الفتلر لأنه بالتأكيد يكون قد احتوى على الكثير من الأوساخ الصادرة عن احتكاك الأجزاء الداخلية لعلبة التروس ببعضها البعض، كما ومن الضروري أيضاً الكشف على مستوى الزيت كل سنتين عند الميكانيكي لربما تدنى مستواه لسبب ما.



ويجب الإشارة إلى أن الإهمال في استبدال زيت القير بشكل دوري قد يؤدي إلى تلف القير تمامًا واضطرارك لاستبداله بآخر وهو ما سيكلف أكثر بكثير من ثمن الزيت.



طريقة تغيير زيت القير



إن لم يكن من السهل التخلص بسهولة من الزيت القديم من الممكن فك جميع البراغي الخاصة بزيت القير أو فك المصرف كاملاً حال كان هناك صعوبة في خروج الزيت القديم من مكانه. بعد خروج زيت القير من مكانه يجب وضعه في إناء مناسب لذلك؛ ويتم تغيير الفلتر القديم بزيت القير إذا كان الزيت ملوث بفلتر جديد إذا كان مليء بالأوساخ؛ وبعدها يتم عمل فحص جيد للحلقات المطاطية الموجودة حول الفلتر الخاص بزيت القير وتغييره عند الحاجة.

بعد تركيب الفلتر الجديد يتم تغيير الزيت ووضع زيت جديد أو إذا كان الزيت القديم في حالة جيدة يتم رجوعه مره أخرى إلى مكان زيت القير. يجب أن يكون هناك علم عند مالكي السيارات بأن أهمية حالة فلتر زيت القير ونقاوة هذا الزيت على قدرة السيارة على الحركة وعمر أطول للسيارة والموتور لذلك يجب مراقبة عمل الزيت والتروس المحيطة به كل فترة وأخرى وإن كانت حالة السيارة أو طبيعة عملها تستدعي المتابعة المستمرة لحالة السيارة وذلك بإرسالها إلى التوكيل بين حين وأخر للكشف عن المشاكل الموجودة في السيارة أولاً بأول وأهمها زيت القير.







تمرين السيارة بعد تغيير زيت القير



وتوجد بعض الارشادات لتمرين السيارة بعد تغيير زيت القير، وتساعد هذه الاجراءات في حماية السيارة من حدوث اعطال مفاجئة، ومنها: تجنب الضغط المفاجئ على المكابح على السرعات العالية مباشرة بعد تغيير القير

راعي التنقل السلس بين السرعات مع ناقل الحركة اليدوي. تجنب ارتفاع عدد لفات المحرك لتجعل التنقل بين السرعات سلسا. قيادة السيارة مسافة 80 كم بسرعة متوسطة ليصل الزيت الجديد إلى جميع الاجزاء الميكانيكية.