تمارين تضييق المهبل بعد الولادة

سوف نتعرف علي : تمارين تضييق المهبل بعد الولادة عالم حواء , تمارين كيجل للنفاس القيصري , كيف اعرف اني اسوي تمارين كيجل صح , تجربتي مع تمارين كيجل بعد الولادة , فوائد تمارين كيجل بعد الولادة , تجربتي مع تمارين كيجل بعد الولادة عالم حواء , نتائج تمارين كيجل بعد الولادة , متى ابدأ تمارين كيجل بعدالولادة عالم حواء





 

تمارين تضييق المهبل بعد الولادة عالم حواء
تمارين تضييق المهبل بعد الولادة عالم حواء

تمارين تضييق المهبل بعد الولادة عالم حواء





من خلال تجربتي مع تمارين كيجل بعد الولادة فإن هذه التمرينات تستند بشكل أساسي على شد ورخي العضلات التي توجد في قاع الحوض بشكل مركز. حيث تسبب الْولادة الطبيعية توسع المهبل وهذا يؤثر على الشعور بالمتعة خلال ممارسة العلاقة الحميمية، ولهذا تلجأ بعض النساء لتَمارين كِيجل لتضييق المهبل.

تمارين تضييق المهبل بعد الولادة عالم حواء , وبالنسبة لطريقة تطبيق هذه التمارين فهي كالتالي: على السيدة أن تتخيل أنها ترغب بحبس البول لعدة ثواني حيث تنقبض هذه العضلات ثم تعود للانبساط، (وهنا يجب الإشارة لعدم حبس البول أو التمرين أثناء التبول).



تمارين تضييق المهبل بعد الولادة عالم حواء , كما يجب تكرار هذه العملية والتي تكون على هيئة سحب للأعلى وللداخل. كذلك يمكن للسيدة ممارستها عند الجلوس أو الوقوف وبالتدريج حتى تصل إلى 3 جلسات يوميًا، وفي كل جلسة 10 تقلصات. وهكذا إلى أن تصل إلى 200 مرة في اليوم كما يجب أن تكون مدة التقلص 3 ثواني. أيضًا ينصح بممارسة هذه التمارين خلال فترة الحمل وبعد الولادة للحفاظ على عضلات المهبل قوية ومشدودة.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب تمارين تضييق المهبل بعد الولادة عالم حواء اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

تمارين تضييق المهبل بعد الولادة عالم حواء 1
تمارين تضييق المهبل بعد الولادة عالم حواء 1



تمارين كيجل للنفاس القيصري



بعد الولادة تشعر الكثير من النساء بأنها تحتاج لممارسة التمارين الرياضية ، حتى تستطيع أن تشد عضلات البطن ، وتعود لها عافيتها ، وهناك الكثير من التمارين الرياضية التي يمكن لها أن تحقق لها هذا الغرض ولكن أسهل أنواع هذه التمارين هو تمارين كيجل الذي حقق نتائج رائعة على مستوى العالم . هو من أهم التمارين التي يمكن لها أن تحسن أداء عمل الحوض بعد الولادة ، وسميت بهذا الاسم لأنه يرجع إلى الطبيب أرنولد كيجل ، كذلك فأن هذا الاسم يطلع على العضلات الواقعة ما بين الوركين ، وهي العضلات التي تكون حول الأعضاء التناسلية ، و سوف سنتعرف على طريقة أداء هذا التمرين والتجارب التي ذكرها النساء عنه .

قام الطبيب أرنولد كيجل باختراع هذا التمرين حتى يساعد السيدات على علاج عضلات الحوض ، والوقاية من الكثير من الأمراض التي يمكن لها أن تصاب بها السيدات بعد الولادة ومنها أمراض السمنة والسكري أو حتى اكتئاب ما بعد الولادة ، وهذا يرجع إل كثرة الولادة ، ويعد من أسهل التمارين التي يمكن لسيدات ممارستها حيث أنه لا يتطلب الكثير من الوقت أو المجهود ، ويمكن أن يتم في أي مكان .



يبذل جسم المرأة خلال فترة الحمل والولادة جهداً كبيراً على العضلات والأربطة في منطقة المهبل والرحم، مما يؤدي إلى تمدد العضلات ، وبالتالي تفقد من قوتها الكلية أثناء دفع الجنين إلى الخارج ، حيث يحدث توسع كبير في فتحة المهبل ، وتبقى متمددة على هذه الحالة . كأحد سبل العناية بالجسم بعد الولادة القيصرية ، تعتبر تمارين كيجل وقت النفاس من أهم التمارين التي تمنح الجسم الكثير من الفوائد ؛ مثل : شد عضلات المهبل، والتخلص من الإفرازات ، كما ينصح بممارستها في اليوم العشرين من النفاس ؛ وذلك لأنها أفضل لصحة النفاس، وتجنباً لحدوث أي أضرار جانبية .



 موضوعات متعلقة ب تمارين تضييق المهبل بعد الولادة عالم حواء   💗 💗



كيف اعرف اني اسوي تمارين كيجل صح



من خلال تجربتي مع تمارين كيجل بعد الولادة، تستطيع السيدة التحقق من صحة أداء هذه التمارين من خلال تحديد موقع عضلات الحوض عن طريق ما يلي:

يجب أن تعمل السيدة على منع خروج الغازات من القولون. محاولة إيقاف تدفق البول عند التبول. وضع الإصبع في المهبل ومحاولة شده، من خلال شد عضلات المهبل.



فإذا شعرت السيدة بانقباض عضلات المهبل حول الأصبع، فهذه إشارة إلى ممارسة تمارين كيجل بشكل صحيح. كذلك عند انقباض عضلات منطقة قاع الحوض، وهذا يحدث عندما تحاول السيدة إيقاف البول أو منع خروج الغازات، فهذا الأمر يدل على أنك تمارسين تمارين كيجل بصورة صحيحة. وهنا نود الإشارة بأنه لا ينصح بقطع تدفق البول بصورة متكررة لأن هذا يزيد من خطر الإصابة بالتهاب المسالك البولية.



تجربتي مع تمارين كيجل بعد الولادة



تجربتي مع تمارين كيجل بعد الولادة ، بدأت تجربتي مع تمارين كيجل بعد الولادة أثناء محاولتي لإزالة الدهون والجلد الزائد، وكانت بهدف إعادةالقوة لعضلات الضعيفة عبر تكوين بطن أكثر سلاسة وثباتًا، ويسعى الكثير منا للحصول على بطن مشدودة من خلال التمارين والسيطرة على الوزن، ولكن لسوء الحظ تفشل أحياناً هذه الطرق في تحقيق أهدافنا.

“استمريت على تمارين كيجل لمدى سنتين بعد الولادة، ساعدتني كثيرًا في تحمل آلام ومشاق بعد الحمل، كما أنها حسنت الدورة الدموية عندي بشكل كبير”.



“نصحني الطبيب بتمارين كيجل بعد الولادة، لانتظام سلس البول، وأيضًا التخفيف من آلام الولادة والضغط على عظمة الحوض”.



فوائد تمارين كيجل بعد الولادة



من خلال تجربتي مع تمارين كيجل بعد الولادة، سأوضح لكم أبرز فوائد تَمارين كِيجل بعد الْولادة والتي تتمثل بما يلي: الحد من مشكلة سلس البول. السيطرة على التبرز. الحد من مشكلة تسرب الغازات من الأمعاء بشكل لا إرادي.

زيادة الصحة الجنسية. تضييق فتحة المهبل. التغلب على آلام ما بعد الولادة كما تحسن تمرينات كيجل من الدورة الدموية. تقلل من آلام الولادة وتخفف من الضغط على عظمة الحوض.



كذلك تساعد على شفاء الفرج بعد تمزقه خلال عملية الولادة. تساهم في تحسين الدورة الدموية في منطقة المهبل والمستقيم، وبالتالي تحافظ على البواسير. كما أن السيدات اللواتي يمارسن تَمارين كِيجل بشكل منتظم خلال الحمل تكون الولادة لديهن سهلة.



تجربتي مع تمارين كيجل بعد الولادة عالم حواء



تجربتي مع تمارين كيجل بعد الولادة عالم حواء من أكثر التساؤلات التي تطرحها الأمهات وخاصةً الأمهات الجدد ففي فترة الحمل والولادة تضعف عضلات قاع الحوض لدى المرأة، وذلك نتيجة الضغط على الأربطة والعضلات في هذه المنطقة، مما يسبب تمددها وكذلك توسع فتحة المهبل. وعندها ينصح معظم الأطباء بتجربة تمارين كيجل بعد الولادة فهي بمثابة حل غير جراحي لتقوية هذه العضلات وشدها، وهنا تسأل السيدة عن تجربتي مع تمارين كيجل بعد الولادة وما هي فوائدها؟ ومتى يجب البدء بممارسة تمرينات كيجل بعد الولادة؟ وغيرها من التساؤلات الأخرى والتي سنجيب عنها في مقالنا اليوم كما سنتحدث عن كافة الأمور التي تتعلق بتمرينات كيجل بعد الولادة تابعوا معنا.

تجربتي مع تمارين كيجل بعد الولادة من الأمور الكثيرة التي تسأل عنها السيدات، وسنبين فيما يلي تجارب بعض السيدات مع تمارين كيجل بعد الولادة:



أصالة من السعودية تقول: بعد ولادتي طفلي واجهت مشكلة اتساع المهبل، كما كنت أعاني من آلام في منطقة الحوض والمهبل بسبب حدوث ارتخاء في منطقة المهبل. وكانت تؤثر هذه المشكلة بشكل كبير على علاقتي الزوجية. فذهبت للطبيب ونصحني بممارسة تمارين كيجل فقررت أن أمارس هذه التمارين، ولكن في بداية الأمر كان تطبيق هذه التمارين صعبًا بالنسبة لي، خاصةً وأنني كنت أعاني من السمنة. وممارسة التمرينات الرياضية من الأمور الصعبة والتي تسبب لي الضيق. ولكن مع مرور الوقت وجدت هذه التمرينات سهلة وبسيطة وتستطيعين عملها دون الشعور بالتعب أو الضيق. وبعد أربعة أشهر من ممارسة تمارين كيجل لاحظت أن منطقة المهبل بدأت تضيق كما أصبحت عضلات الحوض لدي قوية ومشدودة، وهذا انعكس بشكل إيجابي على علاقتي الزوجية وأصبحت أفضل بكثير من قبل. أيضًا تغلبت على مشكلة سلس البول الذي كنت أعاني منه خلال فترة الحمل واستمر لما بعد الولادة. هذه هي تجربتي باختصار مع تمارين كيجل بعد الولادة وانصح جميع السيدات بممارستها وجعلها من أساسيات الروتين اليومي.



نتائج تمارين كيجل بعد الولادة



الكثير من السيدات تسأل متى تظهر نتائج تمارين كيجل بعد الولادة؟

عزيزتي بحال قمتي بإجراء تمارين كيجل بانتظام فإن نتائج هذه التمارين ستظهر في غضون ثلاثة إلى ستة أشهر من التمرن. ومع ذلك يفضل أن تجعلي تمارين كيجل جزءًا أساسيًا من روتينك اليومي لتحقيق أكبر فائدة ممكنة.







متى ابدأ تمارين كيجل بعدالولادة عالم حواء



من خلال تجربتي مع تمارين كيجل بعد الولادة، فإن توقيت بدء السيدة بممارسة تَمارين كِيجل بعد الْولادة يختلف من سيدة لأخرى تبعًا لعدة عوامل. كنوع الولادة طبيعية أم قيصرية، أيضًا حسب طبيعة الولادة وهل كانت سهلة أم حدث فيها مضاعفات. وسنوضح متى تستطيع السيدة البدء بتمرينات كيجل بعد الولادة من خلال النقاط التالية:

بحال كانت ولادة السيدة طبيعية ولم تحدث أي مضاعفات: فيمكنها ممارسة تَمارين كِيجل بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع من الولادة. أما بحال كانت ولادة السيدة ولادة طبيعية وحدث فيها بعض المضاعفات: كشق العجان، فيجب على السيدة الانتظار حتى تتعافى تمامًا.



وبحال كانت الولادة القيصرية: فيجب الانتظار على الأقل ستة أسابيع قبل البدء بممارسة تَمارين كِيجل.