حكم قراءة القرآن على الماء

سوف نتعرف علي : حكم قراءة القرآن على الماء , فضل سورة الفاتحة في الشفاء , تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء , عجائب قراءة الفاتحة على الماء للشفاء , تجربة قراءة سورة الفاتحة للتحصين من الجن , تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء للزواج , تجارب مميزة مع قراءة سورة الفاتحة على الماء , تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء عالم حواء





 

حكم قراءة القرآن على الماء
حكم قراءة القرآن على الماء

حكم قراءة القرآن على الماء





حكم قراءة القرآن على الماء هنا نطرح سؤال هل قراءة القرآن الكريم على الماء للرقية والشفاء يجوز أم لا يجوز؟، فيما يلي نوضح الإجابة بالتفصيل بناء على آراء كبار الفقهاء وعلماء الدين: في الحقيقة أن الفقهاء أجمعوا على أنه يجوز الاستشفاء بالقرآن الكريم، ويجوز قراءة القرآن الكريم على الماء. حيث قال الله تعالى: “وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ” (الإسراء:82).

حكم قراءة القرآن على الماء , كما قال أكثر الفقهاء وكبار العلماء أن قراءة القرآن على الماء ثم شربه أمر جائر ولا عيب فيه سواء بنية التداوي أو للوقاية والحماية من الحسد والعين. كما أنه يجوز إضافة قليل من الماء المقروء عليه القرآن الكريم لا سيما سورة الفاتحة إلى كمية كبيرة من الماء لتعطي نفس الأثر. وقد ثبت الكثير من الأحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم التي تقول أن القرآن من الرقى، وإن قراءة القرآن علاج نافع وشفاء تام.



حكم قراءة القرآن على الماء , روي عَنْ عَائِشَةَ رضى الله عنها “أَنَّ النبي صلى الله عليه وسلم كَانَ يَنْفُثُ عَلَى نَفْسِهِ فِي الْمَرَضِ الَّذِي مَاتَ فِيهِ بِالْمُعَوِّذَاتِ، فَلَمَّا ثَقُلَ كُنْتُ أَنْفِثُ عَلَيْهِ بِهِنَّ، وَأَمْسَحُ بِيَدِ نَفْسِهِ لِبَرَكَتِهَا” متفق عليه. كما قال الكثير من العلماء عن حكم قراءة القرآن على ماء للرقية والشفاء أنه أمر يستحب للإنسان، ومن الأفضل أن يرقي الإنسان نفسه ويقرأ القرآن الكريم على الماء ثم يشربه. إضافة إلى ذلك نصح بعض الفقهاء المسلمين بقراءة سورة الفاتحة 7 مرات على كوب من الماء ثم شربه. كما يمكن أيضًا أن نقرأ آية الكرسي وسورة الإخلاص وسورة الفلق وسورة الناس مع سورة الفاتحة إضافة إلى قراءة آيات الشفاء. ومن آيات الشفاء قوله تعالى: “وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ” (التوبة/14). وقوله تعالى: “وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ” (الشعراء/80). وكذلك قوله تعالى: “قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ” (يونس/57). وقال سبحانه وتعالى: “يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ” (النحل/69).



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب حكم قراءة القرآن على الماء اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

حكم قراءة القرآن على الماء 1
حكم قراءة القرآن على الماء 1



فضل سورة الفاتحة في الشفاء



فضل سورة الفاتحة في الشفاء بعد عرض تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء سوف أبين فضل سورة الفاتحة من خلال تجربتي وتجربة الآخرين في فتح أبواب الرزق والزواج والبعد عن الحسد والعين: سورة الفاتحة هي أم الكتاب وأم القرآن وهي سورة الشفاء فضلا عن أنها اطلق عليها سورة السبع المثاني وقد افتتح الله بها كتابه. تشمل سورة الفاتحة أنواع التوحيد الثلاثة، الألوهية والربوبية والأسماء والصفات. وعن فضل سورة الفاتحة جاء حديث عبادة بن الصامت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:

“لا صلاة لمن لم يقرأ بفاتحة الكتاب” (رواه البخاري ومسلم). سورة الفاتحة فيها شفاء للأبدان ويدل على ذلك حديث أبي سعيد الخدري رضي الله تعالى عنه أن بعض أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم مروا بحي من الأحياء، فذكر حديث الرقية بالفاتحة. كما قال ابن القيم عن الفاتحة انها سبب في حصول شفاء اللديغ وكان له تجربة شفاء معها، وشرح في كتبه كيف أغنت عن الدواء وعالجته من سم العقرب.



ورد في كتاب الشيخ مصطفى كمال البنا أن الفاتحة لو قرئت من قبل كل إنسان مسلم سبع مرات صباحاً وسبع مرات مساء لأعطته نتائج طيبة رائعة في الشفاء. وقال عنها السورة الشافية بإذن الله تعالى. كثرت الأقاويل في كتب السلف الصالح والفقهاء حول أن سورة الفاتحة رقية وشفاء وحصن وذكر. وقد قال ابن القيم عن نتائج وآثار الفاتحة على المريض أنها أسهل دواء، ولو أحسن العبد التداوي بالفاتحة لرأى لها تأثيرا لا مثيل له.



 موضوعات متعلقة ب حكم قراءة القرآن على الماء   💗 💗



تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء



تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء من التجارب الجديرة بالاهتمام لا سيما لمن يعانون من أعراض جسدية أو نفسية غير مستقرة، والقرآن الكريم كله شفاء للنفوس والأرواح أنزله الله سبحانه وتعالى لهداية البشر، وفي من القرآن ما هو شفاء للأبدان والأجساد كما في سورة الفاتحة وآيات الشفاء المعروفة

سورة الفاتحة هي أعظم سورة في القرآن الكريم بنص الحديث النبوي الشريف، وهي أول سورة في القرآن، ولا تصح صلاة بدون فاتحة الكتاب، وللفاتحة خواص علاجية وشفاء من الأمراض العضوية والنفسية، وفيما يلي نقدم بعض تجارب من قرأ السورة على الماء: يحكي هذه التجرية أحد الأشخاص الذي كان كثيرًا ما يسمع عن فضل قراءة سورة الفاتحة على الماء ودورها في الشفاء من الأمراض البدنية والنفسية، وقد كان يسمع الشيوخ، وهم يتحدثون عن فضل هذه السورة وطريقة الاستشفاء بها، ويكمل الشخص أنه كان يعاني من مشكلات في حياته وصعوبة في أموره المعتادة، وبالفعل بدأ ذلك الشخص في قراءة سورة الفاتحة على الماء وشربه بعد ذلك، كما التزم بأذكار الصباح والمساء والنوم على الشق الأيمن وقراءة المعوذتين وآية الكرسي عليه وعلى أولاده، وبدأ الشخص يشعر بتحسن كبير في حياته وتغيرت الأمور للأفضل وشعر على نحو مريح نفسية وتغيير للخير.



التجربة الثانية لقراءة سور الفاتحة على الماء يقصها الإمام ابن قيم الجوزية في كتابه مدراج السالكين، ومفاد القصة أنه كان يعاني في مكة من آلام وأوجاع في جسمه تعوقه عن الطواف والعبادة، فكان يقرأ سورة الفاتحة على الماء فيشعر بتحسن سريع وكأنه نشط من قيد بسرعة، كما كان الإمام يأخذ من ماء زمزم، ويقرأ عليه الفاتحة ويشربه، فيشعر بتأثير ذلك على الفور.



عجائب قراءة الفاتحة على الماء للشفاء



كثيرة هي عجائب قراءة سورة الفاتحة على الماء والاستشفاء بها من الأمراض العضوية والنفسية، وفيما يلي نتعرف على تجربة عجيبة من قراءة السورة المباركة وتأثيرها على المصاب في النقاط التالية: يحكي أحد الأشخاص عن أحد أقاربه والذي كان يعاني من آلام شديدة في الرأس وصداع مستمر في الرأس كان لا يستطيع معه النوم أو الحياة بشكل طبيعي. أعتقد ذلك الشخص أن سبب تلك الآلام يرجع إلى وجود مشكلات صحية وبدنية في رأسه، وبالفعل قام بعرض نفسه على طبيب مختص والذي أجرى له العديد من التحاليل والأشعة، وقام بتوقيع الكشف السريري عليه والذي أوضح عدم وجود أي مرض عضوي يمكن أن يسبب تلك الآلام والصداع المستمر.

كان ذلك الشخص يصلي في المسجد فرأى الإمام عليه آثار التعب والمرض، فجلس إليه بعد الصلاة، وسأله عن حاله فشرح له ما يلاقيه من آلام وصداع مستمر أقلق راحته وأفسد عليه حياته وأنه قام بالكشوف الطبية والتي أظهرت عدم وجود أي مشكلات بدنية ظاهرة لديه. نصحه الإمام بقراءة سورة الفاتحة على الماء وتجربتها في الاستشفاء بها، ونصحه الإمام بأن يحضر كمية من الماء، فيقرأ عليه الفاتحة؛ ومن ثم يشرب بعض الماء ويغتسل بالبعض الآخر ويحسن الظن بالله ويكون يقينه في قدرته سبحانه على ذهاب الهم والسقم.



بعد عدة أيام من الاستشفاء بالفاتحة على الماء شعر ذلك الشخص براحة غريبة واختفت الآلام بشكل كبير وشعر بسعادة وطمأنينة غير مسبوقة، واستمر ذلك الشخص في الاستمرار على قراءة الفاتحة ولم تنقطع عادته عنها.



تجربة قراءة سورة الفاتحة للتحصين من الجن



الجن من الأمور الغيبية التي أخبرنا عنها القرآن، وذكرتها السنة النبوية المطهرة، وتدل عليها الآثار والكثير من التجارب التي رآها الكثير بأعينهم، والجن منه المسلم ال ي يحب القرآن والدين، ومنهم الكافر المؤذي، وقراءة القرآن والتحصين به من أكثر ما يساعد في الوقاية من الجن وتأثيره المؤذي، وفيما يلي تجربة عن التحصين بالقرآن من الجن والشياطين:

صاحبة التجربة فتاة على قدر كبير من التدين والالتزام وقراءة القرآن والقرب من الله ، ولكن أخا الفتاة كان من الشباب المستهتر قليل العناية بأمور دينه أو القيام بأمور الشرع. كانت الفتاة كلما اقتربت من سرير أخيها لترتيبه شعرت بكآبة وقشعريرة غريبة، ومع مفاتحة أخيها في الأمر أظهر الغضب ولم يناقش أخته.



استشارة الفتاة أهل العلم وأصحاب الاختصاص والذي نصحوها بأن تكثر من قراءة القرآن في البيت وأن تقرأ الفاتحة على الماء وتشرب منها وترش في أرجاء المنزل للوقاية من الجن وتأثير الشيطان. نفذت الفتاة المطلوب منها وبدأت في قراءة الفاتحة وآيات الوقاية من الجن والشفاء من المس وترش الماء في أرجاء المنزل وواظبت على ذلك. تغيرت أحوال أخيها وبدأ يصلي ويقترب من الله سبحانه وتعالى واختفت مظاهر المس من على ذلك الشاب.



تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء للزواج



تجربتي مع سورة الفاتحة للزواج سورة الفاتحة هي من سور القرآن العظيم الذي في قراءته كل الخير للمسلم في أمور دينه ودنياه، وقد جاء ذكر فضلها وتخصيصها بالذكر في القرآن الكريم، والأحاديث النبوية الشريفة. لكن يجب التنبيه على أنه لم يرد حديث صحيح عن الرسول صلى الله عليه وسلم عن فضل سورة الفاتحة في الزواج، ولكن مما ثبت في السنة النبوية الشريفة أنها من الرقية. لكن هناك تجارب نقرأها بعنوان (تجربتي مع سورة الفاتحة للزواج)، والتي نقص إحداها فيما يلي:

تحكي أحد الأخوات المسلمات وتقول: “أنها كانت بمفردها في البيت، ثم دخلت الخلاء دون أن تقول ذكر دخول الخلاء، وكانت من عادتها أن تغلق الباب بالمفتاح وراءها، وعند انتهائها من قضاء حاجتها لم تستطع فتح الباب. قالت: تملك الخوف والفزع من قلبي، وجاءت لي وساوس كثيرة، ولم أكن من الملتزمات بشرع الله في تلك الفترة، وكنت أشاهد أفلام الرعب التي تتلاعب بعقول الناس بأفكار واهية لا صحة فيها، وظللت على تلك الحالة حتى جاء أهلي.



من بعدها كلما جاء لي خاطب، لا يعود مرة أخرى رغم وجود الشعور بالقبول، نصحتني إحدى الأخوات بالالتزام بالصلاة على أوقاتها، والمداومة على قراءة أذكار الصباح والمساء، وعلمتني قراءة سورة الفاتحة بأحكام التجويد، وكنت أداوم على قراءتها في كل وقت. تغيرت حياتي، وأصبحت ملتزمة بالصلاة وقراءة القرآن ثم تقدم بعد فترة شاب صالح لخطبتي، وأتم الله علينا فضله وتزوجنا ورزقت بطفلة جميلة، وما زال قلبي معلقًا بتلاوة القرآن الكريم، وخاصة سورة الفاتحة، وتلك كانت قصتي و تجربتي مع سورة الفاتحة للزواج”.



تجارب مميزة مع قراءة سورة الفاتحة على الماء



تجارب مختلفة مع قراءة سورة الفاتحة على الماء بعدما عرضت تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء يسعدني أن اشارك بعض القصص التي توصلت لها من خلال تجارب الأصدقاء على الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي:

كان هناك شخص يلتزم بقراءة سورة الفاتحة كل يوم أكثر من 29 مرة بنية جلب الرزق. كما كان يقرأ الفاتحة بعد صلاة الفجر وعند التسليم من الصلاة، وقد رزقه الله بكل ما كان يدعو به في قصة مؤثرة ومليئة بالحكم والمواعظ.



كما كان هناك صديقة قررت أن تعرف السر في فاتحة الكتاب وقرأت الكثير من الكتب عن حقيقتها ومرتبتها الظاهرة والباطنة وتوصلت إلى إنها سورة عظيمة وكانت تداوم عليها وتدعو بعدها بكل ما تريد. كما أن هناك الكثير من التجارب التي تشرح مدى الراحة النفسية والأمان والرزق الذي أصبح محاوط لكل من يقرأ الفاتحة على الماء ويداوم عليها.



تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء عالم حواء



يمكن أن نتعرف على تجارب البعض مع قراءة سورة الفاتحة على الماء، حيث تحكي أختنا الفاضلة أم محمد من السعودية فتقول: أن ابنها كان يعاني من قلة النوم، كما أنه كان دائم التثاؤب، مما جعلني أبحث عن علاج لتلك المشكلة، وكذلك عن الأسباب التي تؤدي لذلك، وقد أشارت إحدى الأخوات عليا، باحتمال تعرض صغيري للحسد، فتوجهت للبحث عن الطرق التي يمكن من خلالها الرقية وإزالة الحسد، فنصحني بقراءة الفاتح على الماء، وأن يقوم طفلي الصغير بالشرب منه، وبالفعل حدث ما تم، وكانت النتائج تمام، ونشكر الله على ذلك.

التجارب التي تقوم بها المسلمة في الأمور الدنيوية وذلك من خلال أداء الطاعات والتي تعين على قضاء ما يريدونه من الأمور الدنيوية بحيث يتحقق ما يريده، فمثلًا يدعو الله تعالى بعد قراءة القرآن فإن ذلك أدعى للقبول عند الله تعالى، ومن بين التجارب التي مرّت بها السيدات في عالم حواء عن قراءة سورة الفاتحة ما يلي:



تقول إحدى السيدات مرّ على زواجي 7 سنوات وكنت في كل شهر أدعو الله أن أكون حاملًا. وفي كل مرة كان يخيب ظني ولا بتحقق هذا الدعاء حتى بدأ اليأس يتسلل إلى قلبي وشعرت أنني سأبقى بلا أطفال طوال حياتي. عندما كنت أشاهد أحد البرامج الدينية عبر التلفاز سمعت أحد الشيوخ يتحدث حول فضل سورة الفَاتحة وقدرتها على الشفاء بإذن الله. عقدت العزم على المداومة عليه وقرائتها وأدعو الله بشكل مستمر أن يرزقني الذرية الصالحة. بعد الإلحاح والمداومة على قراءتها بيقينٍ أن الله سيستجيب رزقني الله بطفلي نظرتي الذي شعرت بسعادة عارمة بعد احتضانه، وكنت على يقين أن ذلك بفضل الله تعالى.