سبب ثبات الوزن بعد التكميم

سوف نتعرف علي : سبب ثبات الوزن بعد التكميم , تجربتي مع ثبات الوزن بعد التكميم , حل ثبات الوزن بعد التكميم , متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم , ثبات الوزن بعد التكميم بأسبوعين , ما هي أسباب توقف خسارة الوزن بعد عملية التكميم , أسباب ثبات الوزن بعد التكميم بشهر , تجربتي بعد شهرين من التكميم





 

سبب ثبات الوزن بعد التكميم
سبب ثبات الوزن بعد التكميم

سبب ثبات الوزن بعد التكميم





المقصود بثبات الوزن بعد التكميم، هو مرور فترة زمنية طويلة بدون النزول في الوزن بعد إجراء الجراحة، بمعنى أن يظل الشخص وزنه مستقر لمدة تزيد عن الثلاث أسابيع، مما قد يدفعك لاعتقاد أنك قد اخترت الجراحة الخاطئة! الأسباب التي تؤدي إلى ثبات الوزن بعد التكميم بأسبوعين لا تختلف كثيراً عن الأسباب التي تسبب ثبات الوزن بعد التكميم بشهر، في النهاية الأمر حتميّ لعدة عوامل منها :

سبب ثبات الوزن بعد التكميم , عدم تناول السعرات الحرارية المسموح بها قد يؤدي انخفاض معدل هرمونات الجوع إلى قلة الشهية بشكل عام، وقد يعتقد البعض أن عدم تناول السعرات الحرارية المحددة يساعد على فقدان الوزن، ولكن العكس هو الصحيح فانخفاض السعرات الحرارية عن المعدل اليومي. عدم ممارسة الرياضة من أهم اسباب توقف نزول الوزن بعد التكميم هو عدم الالتزام بممارسة الرياضة، فبعد التكميم وتخلص الجسم من الدهون إن لم يكن الشخص يمارس تمارين القوة ويحمل الأوزان، ستقل الكتلة العضلية، وفي نفس الوقت إن لم يحصل على البروتين الكافي لبناء العضلات أثناء فترة ممارسة تمارين القوة، ومع فقدان الكتلة العضلية يضعف معدل التمثيل الغذائي ويقل الحرق وبالتالي ينخفض أو يتوقف نزول الوزن. قلة شرب الماء يساعد شرب الماء والسوائل الصحية غير المحلاة بالسكر على الحد من تناول وجبات خفيفة، وزيادة الشعور بالشبع، كما يؤدي لتنشيط الدورة الدموية، وبالتالي تعزيز عملية التمثيل الغذائي ومعدل الحرق، لذا يجب شرب 1.5 لتر من الماء على الأقل خلال اليوم، مع إضافة السوائل الصحية.



سبب ثبات الوزن بعد التكميم , عدم الالتزام بالنظام الغذائي من اسباب توقف نزول الوزن بعد التكميم هو عدم اتباع تعليمات الطبيب بشأن النظام الغذائي، وتخطي الوجبات، أو الاعتماد على عناصر غذائية دون الأخرى، ولمنع ذلك يجب تناول كميات كافية من البروتين، وتقسيم كمية الكربوهيدرات على طول اليوم، والامتناع عن تناولها في وجبة واحدة، وتناول الكثير من الخضروات والسوائل الصحية. كثرة تناول وجبات خفيفة يسمح بتناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية بشرط أن تكون عالية القيمة الغذائية، ويمنع تناول وجبات خفيفة غير صحية حتى وإن كانت في حدود السعرات الحرارية اليومية لأنها من اسباب توقف نزول الوزن بعد التكميم، لذا يجب تجنب تناول الأطعمة غير الصحية لأنها تؤثر سلباً على معدل الحرق ونزول الوزن، وتجنب أيضاً الأكل الممنوع بعد عملية التكميم.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب سبب ثبات الوزن بعد التكميم اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

سبب ثبات الوزن بعد التكميم 1
سبب ثبات الوزن بعد التكميم 1



تجربتي مع ثبات الوزن بعد التكميم



الكثير ممن يعانون من السمنة المفرطة ولا يتمكنون من خسارة الوزن يلجؤون إلى عملية التكميم ويتأكدون من ثبات الوزن بعد التكميم وهل التكميم مفيد أم لا ، إليكم أهم تجارب أشخاص مع ثبات الوزن بعد التكميم .

قامت الأستاذة ريم بتجربتها مع عملية التكميم وقالت أن وزنها كان 120 كيلوجرام وأنها حاولت بكل الطرق أن تفقد الوزن وجربت العديد من الوصفات ولكن لم تنجح إلي أن سمعت عن عملية تكميم المعدة من خلال البرامج التلفزيونية وقامت بالاتصال والاستفسار عن عملية التكميم وتأكدت من أنها ليس بها أي ضرر إلى أن اطمأنت وقامت بها واتبعت تعليمات الطبيب ومارست التمارين الرياضية وساعدها على خسارة الوزن وأصبح وزنها 80 كيلوجرام.



تجربة المهندس طارق: قال أنه كان يعاني من الوزن الزائد وكان وزنه 127 كيلو جرام ويبلغ من العمر 40 سنة وكان لا يستطيع أن يقوم بعمله كما أنه كان يعاني من بعض المشاكل وأثرها على صحته لذا عندما ذهب إلى الطبيب أخبره في عملية تكميم المعدة وبعد أن يطمئن قام بها وأصبح وزنه 90 كيلوغرام وأصبح من السهل القيام بعمله وعاد إلى حياته الطبيعية الروتينية. يقول الأستاذ محمد: أن كان وزنه 140 كيلوجرام وكان يعاني من السمنة المفرطة وأصابه المرض وأصبح بين الحياة والموت كما أنه كان يعاني من صعوبة في التنفس وعدم القدرة على الحركة أو النوم إلى أن نصحه أصحابه بأحد أطباء الباطنة والقيام بعملية تكميم المعدة وبعد أن قام بها عاد إلى حياته الطبيعية واتبع الإرشادات والتعليمات التي وصفها الطبيب لمدة أكثر من شهر وقام بممارسة التمارين الرياضية ووصل وزنه إلى 72 كيلوغرام.



 موضوعات متعلقة ب سبب ثبات الوزن بعد التكميم   💗 💗



حل ثبات الوزن بعد التكميم



يؤدي إجراء عملية التكميم إلى فقدان سريع للوزن بعدها، ثمّ يتباطأ فقدان الوزن تدريجيًا إلى أنّ يستقر في نهاية المطاف. ويمكن أنّ يستمر ثبات الوزن لأيام أو حتى أسابيع، وفيما يأتي بعض الحلول لثبات الوزن بعد التكميم:[١] التحقق من الأطعمة المُتناولة، حيث يمكن أنّ تُبطئ بعض الأطعمة من عملية فقدان الوزن، مثل بعض الفواكة، والتوابل، والمشروبات الغازية، والبطاطس، والخبز الأبيض، ولبن الزبادي المحتوي على السكر، والباستا. قراءة الملصقات الغذائيّة لمعرفة كمية السكر وكمية الكربوهيدرات في الأطعمة.

اختيار الوجبات الخفيفة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين ومنخفضة بالسكر أوالكربوهيدرات. عدم تخطي وجبات الطعام، لأن ذلك لن يُسهل فقدان الوزن على المدى الطويل.



تبديل نظام التمارين الرياضيّة عن طريق تضمين أشكال جديدة من التمارين، مثل ركوب الدراجات، والسباحة، والزومبا، والرقص، والمشي لمسافات طويلة، واليوغا وغيرها. تغيير النظام الغذائيّ الخاص عن طريق تضمين أطعمة جديدة وصحيّة. تلقي الدعم من العائلة أو الأصدقاء وغيرها.



متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم



إن إجراء تكميم المعدة هو أكثر أنواع جراحة إنقاص الوزن اليوم أداء نظرا لوجود مثل هذا التدفق من الأحجام الجراحية، فقد شهد جراحو السمنة نتائج أعلى بناء على أدائهم التشغيلي.

بناء على النتائج التي توصلنا إليها، يمكن لجراح مؤهل يتمتع بخبرة كافية أن يدرك أرقام إنقاص الوزن التالية للمرضى متوسط ​​3 أشهر من المتوقع فقدان الوزن 33%



متوسط ​​6 أشهر من المتوقع فقدان الوزن 50% متوسط ​​12 شهر متوقع زيادة الوزن الزائد 65% متوسط ​​الـ 18 شهرًا المتوقع زيادة الوزن 70%.



ثبات الوزن بعد التكميم بأسبوعين



ثبات الوزن بعد التكميم باسبوعين اكبر خرافة حول نزول الوزن بعد تكميم المعدة هي أن الشخص سيخسر قدرًا هائلاً من الوزن بمجرد اكتمال الجراحة.

يجب أن يعرف المرضى أن فقدان الوزن يختلف عن فقدان الدهون (والذي يمكن أن يحدث على الفور عن طريق شفط الدهون) تم تصميم جراحة تكميم المعدة للتخلص من الوزن الزائد في الجسم بطريقة آمنة وتدريجية، ولا بشكل فوري. يجب أن يكون لدى المرضى توقعات واقعية لفقدان الوزن ، خاصة فيما يتعلق بالجدول الزمني لفقدان الوزن يبدأ فقدان الوزن المتوقع في المعدة عادةً بعد العملية مباشرةً ، ولكن قد يبلغ بعض المرضى عن عدم نزول وزن بعد 3 أسابيع من تكميم المعدة.



سينخفض الشعور بالجوع أثناء فترة التعافي من الجراحة ويُتوقع أن يخسر الشخص حوالي 17% من وزنه الزائد خلال الشهر الأول، تزداد سرعة نزول الوزن مع مرور بضعة أسابيع وشهور بعد تعود المريض علی عادات غذائية صحية. المرضى الذين يساورهم القلق باستمرار ، لماذا لا أفقد الوزن بعد تكميم المعدة ، أو أن تكميم المعدة لا يعمل ، يجب أن يعرفوا أن نتائج عملية تكميم المعدة مرتبطة بشكل مباشر بالتغيير في العادات الغذائية ونمط الحياة.



ما هي أسباب توقف خسارة الوزن بعد عملية التكميم



عمليه التكميم ليست الحل المثالي لفقدان الوزن نهائياً ولكن لابد من إتباع التعليمات والإرشادات التي يصفها الطبيب وتناول نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية وتناول الطعام الذي يحتوي على سعرات حرارية قليلة وذلك لمنع زيادة الوزن مرة أخرى وحدوث أي آثار جانبية أو مضاعفات مثل الإسهال، أو الغثيان نتيجة تسرب الطعام إلى الأمعاء.

والإرشادات والنصائح التي يجب إتباعها تكون كالآتي: لمدة شهر من بعد عملية التكميم يكون الغذاء الذي يمكن أن تتناوله هو الطعام المهروس سهل الامتصاص والذي يحتوي على بروتين. بعد شهر ستبدأ في تناول الأطعمة اللينة الصلبة المتماسكة، ولكن عند تناولها يكون ببطيء ومضغها جيدًا. بعد مرور 90 يوم ستعود إلى حياتك الطبيعية وأكل أي نوع من الغذاء ولكن لن تكون كمية الطعام نفس المقدار السابق قبل العملية نظرًا لصغر حجم المعدة.



مضغ الأكل: لابد من مضغ الطعام وذلك لمنع انسداد المعدة وزيادة الشعور بالشبع. شرب الكثير من الماء والسوائل: من الأفضل شرب الماء والسوائل بعد الانتهاء من الأكل بمقدار 30-40 دقيقة، ولا يجب شرب السوائل أثناء الأكل حتى لا تمتلئ المعدة سريعا. السعرات الحرارية: من الأفضل تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية أو الوجبات السريعة لأنها قد تسبب الإغراق. المكملات الغذائية: لابد من أخذ الكمية المحددة من المكملات والفيتامينات والمعادن التي يحددها الطبيب.



أسباب ثبات الوزن بعد التكميم بشهر



يؤدي إجراء عملية التكميم إلى فقدان سريع للوزن بعدها، ثمّ يتباطأ فقدان الوزن تدريجيًا إلى أنّ يستقر في نهاية المطاف ، ويمكن أنّ يستمر ثبات الوزن لأيام أو حتى أسابيع، وفيما يأتي بعض الحلول لثبات الوزن بعد التكميم :

اختيار الوجبات الخفيفة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين ومنخفضة بالسكر أوالكربوهيدرات. عدم تخطي وجبات الطعام، لأن ذلك لن يُسهل فقدان الوزن على المدى الطويل. التحقق من الأطعمة المُتناولة، حيث يمكن أنّ تُبطئ بعض الأطعمة من عملية فقدان الوزن، مثل بعض الفواكة، والتوابل، والمشروبات الغازية، والبطاطس، والخبز الأبيض، ولبن الزبادي المحتوي على السكر، والباستا.



قراءة الملصقات الغذائيّة لمعرفة كمية السكر وكمية الكربوهيدرات في الأطعمة. تبديل نظام التمارين الرياضيّة عن طريق تضمين أشكال جديدة من التمارين، مثل ركوب الدراجات، والسباحة، والزومبا، والرقص، والمشي لمسافات طويلة، واليوغا وغيرها. تغيير النظام الغذائيّ الخاص عن طريق تضمين أطعمة جديدة وصحيّة ، تلقي الدعم من العائلة أو الأصدقاء وغيرها.



تجربتي بعد شهرين من التكميم



يقول الأستاذ محمد: أن كان وزنه 140 كيلوجرام وكان يعاني من السمنة المفرطة وأصابه المرض وأصبح بين الحياة والموت كما أنه كان يعاني من صعوبة في التنفس وعدم القدرة على الحركة أو النوم إلى أن نصحه أصحابه بأحد أطباء الباطنة والقيام بعملية تكميم المعدة وبعد أن قام بها عاد إلى حياته الطبيعية واتبع الإرشادات والتعليمات التي وصفها الطبيب لمدة أكثر من شهر وقام بممارسة التمارين الرياضية ووصل وزنه إلى 72 كيلوغرام.

قامت الأستاذة ريم بتجربتها مع عملية التكميم وقالت أن وزنها كان 120 كيلوجرام وأنها حاولت بكل الطرق أن تفقد الوزن وجربت العديد من الوصفات ولكن لم تنجح إلي أن سمعت عن عملية تكميم المعدة من خلال البرامج التلفزيونية وقامت بالاتصال والاستفسار عن عملية التكميم وتأكدت من أنها ليس بها أي ضرر إلى أن اطمأنت وقامت بها واتبعت تعليمات الطبيب ومارست التمارين الرياضية وساعدها على خسارة الوزن وأصبح وزنها 80 كيلوجرام.



تجربة المهندس طارق: قال أنه كان يعاني من الوزن الزائد وكان وزنه 127 كيلو جرام ويبلغ من العمر 40 سنة وكان لا يستطيع أن يقوم بعمله كما أنه كان يعاني من بعض المشاكل وأثرها على صحته لذا عندما ذهب إلى الطبيب أخبره في عملية تكميم المعدة وبعد أن يطمئن قام بها وأصبح وزنه 90 كيلوغرام وأصبح من السهل القيام بعمله وعاد إلى حياته الطبيعية الروتينية.