سعر بارافون كبسول

سوف نتعرف علي : سعر بارافون كبسول , ما هي الاعراض الجانبية لبارافون؟ , تجربتي مع بارافون , ما هي استخدامات بارافون؟ , كيفية استخدام كبسولات بارافون , بارافون والرضاعه والحمل , إستخدام دواء بارافون للقولون , الجرعة وكيفية استخدام دواء بارافون Parafon





 

سعر بارافون كبسول
سعر بارافون كبسول

سعر بارافون كبسول





تتوفر الأقراص بتركيز 250 ملجم سعر العبوة 18 جنيه مصري.

سعر بارافون كبسول , سعر عبوة كبسولات بارافون تحتوي على 30 كبسولة تركيز 250 ملجم 25.40 ريال سعودي.



سعر بارافون كبسول ,



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب سعر بارافون كبسول اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

سعر بارافون كبسول 1
سعر بارافون كبسول 1



ما هي الاعراض الجانبية لبارافون؟



يعاني المريض من الأعراض الجانبية التالية

دوخة. تعب. اضطراب المعدة. صداع.



كما يوجد بعض الآثار الجانبية النادرة والخطيرة، لذا يجب على المريض مراجعة الطبيب عند ظهور أحدها: تشوش ذهني. تغير لون البراز إلى اللون الأسود، أو ظهور دم مع البراز. تقيؤ مواد تشبه القهوة المطحونة. سهولة الإصابة بكدمات. علامات الإصابة بعدوى (مثل ارتفاع درجة الحرارة، وألم مستمر في الحلق).



 موضوعات متعلقة ب سعر بارافون كبسول   💗 💗



تجربتي مع بارافون



دواء بارافون Parafon هو دواء مرخي ومسكن للعضلات يستخدم بالإضافة إلى الراحة والعلاج الطبيعي لعلاج حالات تقلصات العضلات، يحتوي الدواء على مادتين فعالتين هما كلورزوكساون Chlorzoxazone و باراسيتامول Paracetmaol، كلورزوكساون Chlorzoxazone هو دواء مرخي للعضلات يمنع وصول إحساس الألم من الأعصاب الطرفية إلى الدماغ، أما باراسيتامول Paracetmaol هو مسكن شائع يستخدم لعلاج وتسكين الألم.

نظراً لوجود خاصية تسكين الألم مع علاج تشنجات العضلات، يُمكن إستعماله فيما يلي: كبسول مسكن للألم الناتج عن التواء المفاصل. دواء مُعالج تشنجات وتمزق العضلات التي تلي التعرض للحوادث ومُسكن للألم العضلي بشكل عام. تسكين الآلام في الفقرات العنقية والفقرات الظهرية. يعمل على تسكين آلام الصداع النصفي في الرأس وما يصاحبها من آلام الرقبة. يعمل كمسكن للألام في حالة الغضروف القطني أسفل الظهر.



الجرعة المناسبة للبالغين كبسولة واحدة من 3-4 مرات في اليوم ولكن من الأفضل أن تكون تحت إشراف الطبيب. يتم زيادة أو انقاص الجرعة إعتماداً على الحالة الصحية لـ المريض. عند نسيان الجرعة يجب أخذها عند تذكرها على أن تكون المدة بعيدة عن موعد الجرعة التالية. الأشخاص الذين يعانون من إلتهاب وقرحة المعدة يمكنهم إستخدامه بعد تناول الطعام حتى لا يسبب قرحة المعدة.



ما هي استخدامات بارافون؟



الدواء فعال لمعالجة الألم والتقلص في عضلات الجهاز الحركي والناتجة عن: التواء المفاصل والتعثر.

انفتال العنق (أو التواء الرقبة). صداع التوتر. تمزق العضلات الناشئ عن الاصابات.



ألم الصلب. التهاب الفقرات المفصلي. متلازمة اعتلال الجذور الرقبية.



كيفية استخدام كبسولات بارافون



وهناك عدد من النصائح المهمة التي ينبغي أن يتم الالتزام بها أثناء تناول الدواء، وذلك حتى لا يتسبب في وقوع مضاعفات، وتشكل كيفية الاستعمال كالآتي:. يتم تناول الجرعة الخاصة بالدواء قبل تناول الطعام أو بعد تناول الطعام مباشرة.

في الحالات التي تعاني من الإصابة بقرح في المعدة أو التهابات بها، فإنه يتم تناول الدواء بعد الأكل مباشرة.



يفضل أن يتم تناول كمية بالغة ووفيرة من الماء بعد تناول الأقراص.



بارافون والرضاعه والحمل



من الشهير أن المرأة خلال مدة الرضاعة الطبيعية قد لا يناسبها تناول عدد من أنواع الأدوية المختلفة، وبالأخص المسكنة. ودواء بارافون هو من الأدوية التي تعاون على تسكين الآلام، والتي لم تؤكد إلى الآن مدى فاعليتها أو تأثيرها على صحة الطفل الرضيع. حيث إنه من الأدوية التي يمكن أن تمتد إلى الرضيع من خلال حليب الأم، ولذلك يفضل عدم تناوله في تلك الفترة.

ومن الأفضل أن يقرر الطبيب الإختصاصي الجرعة المحددة من الدواء، وذلك في الحالات اللازمة لاستعمال الدواء. يفضل عدم إرضاع الطفل بعد تناول الدواء بنحو ساعتين على الأقل، وذلك حتى لا يسبب أي أزمات على الصحة.



يعتبر دواء بارافون من الأدوية التي لم يُؤكَد أمانها خلال مدة الحمل وذلك لاحتوائه على عدد من المواد النشطة التي لا تناسب شهور الحمل الأولى. قد يسبب دواء بارافون في عدد من الحالات الإجهاض، أو تشوهات بالأجنة، وذلك في حالة إن جرى استخدامه في الفترات الأولى من الحمل.



إستخدام دواء بارافون للقولون



يصاحب مرض القولون العصبي ظهور مجموعة من الأعراض الأخرى على الجسم مثل الصداع وآلام البطن والرقبة، ويمكن إستخدامه لعلاج هذه الأعراض:

يعمل على تسكين الألم في البطن الناتج عن الإصابة بالقولون العصبي. يُمكن إستخدامه لتسكين آلام صداع التوتر الناتج عن القولون.



لكن إستخدامه لمدة طويلة قد يتسبب في الإصابة بآلام البطن والقرحة.



الجرعة وكيفية استخدام دواء بارافون Parafon



البالغين الجرعة الأولية: 250 إلى 500 مجم 3 إلى 4 مرات في اليوم، إذا كانت الاستجابة غير كافية، فقد تزيد إلى 750 مجم 3 أو 4 مرات في اليوم. تحذير: يفضل أن يتم تحديد الجرعة الدوائية من قبل الطبيب المختص أو الصيدلي

كبار السن يستخدم بارافون بحذر شديد في مرضى الشيخوخة حيث قد يصيبهم بهبوط في الجهاز العصبي المركزي، أو تسمم كبدي. لذا يكون من الأفضل و الأأمن البدء بجرعات أقل في حالات كبار السن.



ماذا أفعل إذا نسيت جرعة إذا نسيت جرعة ما، خذها بمجرد أن تتذكرها. إذا كان قريبًا من وقت الجرعة التالية، فتجاوز الجرعة الفائتة. خذ جرعتك القادمة في الوقت المعتاد، لا تضاعف الجرعة لتعويض الفائت. في كثير من الأحيان يؤخذ الكلورزوكسازون حسب الحاجة، لا تأخذ أكثر مما حدده لك طبيبك.