سعر دواء ثيوتاسيد مركب

سوف نتعرف علي : سعر دواء ثيوتاسيد مركب , نسيان جرعة دواء ثيوتاسيد Thiotacid أو تناول جرعة زائدة , أعراض الجانبية ثيوتاسيد , جرعة دواء ثيوتاسيد Thiotacid , دواعي استعمال دواء ثيوتاسيد Thiotacid , الفرق بين ثيوتاسيد وثيوتاسيد مركب , حبوب ثيوتاسيد مكمل غذائي , تجربتي مع ثيوتاسيد





 

سعر دواء ثيوتاسيد مركب
سعر دواء ثيوتاسيد مركب

سعر دواء ثيوتاسيد مركب





يهتم العديد من الأفراد بمعرفة سعر دواء ثيوتاسيد مركب عند توضيح الفرق بين ثيوتاسيد وثيوتاسيد مركب.

سعر دواء ثيوتاسيد مركب , نجد أن كبسول 600 مليجرام تصل إلى سعر 67.5 جنية للعبوة الواحدة، كما نجد أن العبوة تحتوي على 20 كبسول.



سعر دواء ثيوتاسيد مركب , يجب أن نشير إلى أن عبوة كبسول 300 مجم من دواء ثيوتاسيد مركب تصل إلى سعر 67.5. بالإضافة إلى أن العبوة تحتوي على 30 كبسولة.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب سعر دواء ثيوتاسيد مركب اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

سعر دواء ثيوتاسيد مركب 1
سعر دواء ثيوتاسيد مركب 1



نسيان جرعة دواء ثيوتاسيد Thiotacid أو تناول جرعة زائدة



ماذا يحدث إذا فاتتني جرعة ثيوتاسيد Thiotacid ؟

إذا فاتتك جرعة من دواء ثيوتاسيد Thiotacid، خذها حالما تتذكر ، وإذا اقتربت جرعتك التالية ، فتجاوز الجرعة الفائتة واستمر في اتباع جدول الأدوية الخاص بك. لا تأخذ جرعة إضافية لتعويض الجرعة الفائتة.إذا كنت تفوت بانتظام جرعة دواء ثيوتاسيد Thiotacid اضبط المنبه أو اطلب من أحد أفراد الأسرة أن يذكرك.



ماذا يحدث إذا تناولت جرعة زائدة من ثيوتاسيد Thiotacid؟ لا تأخذ أكثر من الجرعة الموصوفة لك ، فإن تناول المزيد من الأدوية لن يحسن الأعراض. يمكن أن يؤدي تناول جرعة زائدة إلى حدوث تسمم أو آثار جانبية خطيرة. إذا كنت تشك في أنك أو أحد أفراد أسرتك قد تناولت جرعة زائدة من دواء ثيوتاسيد Thiotacid ، فتفضل بزيارة قسم الطوارئ في أقرب مستشفى. لا تعطي الدواء لأشخاص آخرين ، حتى لو كنت تعلم أنهم يعانون من نفس الأمراض أو أمراض مشابهة. هذا يمكن أن يؤدي إلى جرعة زائدة.



 موضوعات متعلقة ب سعر دواء ثيوتاسيد مركب   💗 💗



أعراض الجانبية ثيوتاسيد



يحتوي دواء ثيوتاسيد على حمض الفا ليبويك أو كما يُعرف باسم حمض الثيوكتيك، ويعتبر هذا الحمض واحداً من الأحماض الطبيعية التي توجد بداخل جسم الإنسان، والذي في بعض الأحيان قد يتحول أثناء عملية الأيض إلى مادة مضادة للسموم، وتفيد هذه المادة في وقاية الخلايا من التعرض لمهاجمة أنواع من الجزيئات الموجودة بداخل أنسجة الأعصاب وأنسجة المخ، ويعتبر الهدف الرئيسي لهذه المادة هو وقاية الخلايا من التعرض للتلف، وفي حال إنخفاض نسبة هذه المادة بالجسم فإنه يتم تعويضها بدواء ثيوتاسيد، وذلك لحماية الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة كتليف الكبد ومرض السكري.

الشعور بدوخة وعدم وضوح الرؤية بعد ِتناول هذا الدواء. الإحساس بألم شديد في الأسنانِ. قد يشعر المريض بعد تناول دواءِ ثيوتاسيد بالإحساس في القيء أو الغثيان.



قد يظهر في بعض الحالات الإحساسِ بالصداع المستمر أول ظهور طفح جلدي على جسم المريض. عند تناول هذا الدواء قد يتسبب فيِ ظهور بعض الآلام و التقلصات في العضلات. الإحساس ببعض الآلام أسفل البطنِ أو الشعور بضيق عند التنفس.



جرعة دواء ثيوتاسيد Thiotacid



يتم تحديد الجرعة الموصى بها من هذا الدواء من قبل طبيبك أو مقدم الرعاية الصحية ، وفقًا لبعض العوامل الشخصية ، مثل عمرك ومشاكلك الصحية ، وكذلك كيفية استجابتك للعلاج ، ولكن في أغلب الأحيان تكون الجرعة كما يلي:

للبالغين والكبار جرعة أقراص ثيوتاسيد Thiotacid: من 600-1800 ملغ عن طريق الفم يوميا لمدة تصل إلى 6 أشهر. جرعة حقن دواء ثيوتاسيد Thiotacid : 600 ملغ يوميا لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.



جرعة الأطفال قد يكون هذا الدواء آمنًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 17 عامًا عند تناوله عن طريق الفم بجرعات تصل إلى 600 مجم يوميًا لمدة 3 أشهر ، ولكنه قد يكون خطيرًا على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 14 شهرًا و 16 عامًا ، لذلك يجب الابلاغ عن نوبات من القيء وفقدان الوعي.



دواعي استعمال دواء ثيوتاسيد Thiotacid



يستخدم دواء ثيوتاسيد Thiotacid في علاج داء السكري من النوع الثاني ، حيث يعمل علي تخفيض مستويات السكر في الدم. يقلل دواء ثيوتاسيد Thiotacid من خطر حدوث مضاعفات مرض السكري مثل: تلف الأعصاب الناتج عن مرض السكري . اعتلال الشبكية السكري كما يستخدم دواء ثيوتاسيد Thiotacid لعلاج وتحثيوتاسيد Thiotacid الحالات التالية:

مشاكل عصبية متعلقة بالقلب. علاج السمنة الخفيفة عند البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن. داء المرتفعات



يقلل التجاعيد وشيخوخة الجلد. ارتفاع مستويات الكوليسترول أو الدهون الأخرى في الدم (فرط شحميات الدم). مفيد في بعض أمراض الكبد لدى الأشخاص الذين يشربون الكحول.



الفرق بين ثيوتاسيد وثيوتاسيد مركب



كلاهما يحتوي على نفس المادة الفعالة وهي حمض الفيتيك ولكن المركب يحتوي أيضا على مادتي بنفوتيامين و سيانوكوبالامين. حيث تعمل مادة بنفوتيامين على تحسين وظائف الأعصاب بشكل عام في الجسم لأنه أحد مشتقات فيتامين ب 1 كما يخفض إلى حد كبير من آلام الأعصاب عند أصحاب مرض البول السكري.

يمنع على المرأة في فترة الحمل من تناول هذا الدواء كما انه غير مناسب للمرضعات في فترة الرضاعة الطبيعية ويهدد بشكل كبير حياة الجنين والرضيع. يمنع على من لديهم إرتفاع في سكر الدم أن يتناولوه لأنه يعمل على خفض نسبة السكر بشكل كبير ويتسبب في مشكلة صحية لهم.



لابد من قياس السكر من فترة لأخرى أثناء فترة العلاج. قد يتسبب هذا الدواء في تشويش بالرؤية عند تناوله لذلك من الضروري الإبتعاد عن ممارسة أي اعمال تتطلب مجهود أو تركيز مثل قيادة السيارات أو تشغيل الماكينات التي قد تعرض الشخص للخطر في هذه الحالة.



حبوب ثيوتاسيد مكمل غذائي



يحتوي على خصائص قوية مضادة للأكسدة، حيث أن حمض ألفا ليبويك قابل للذوبان في الماء والدهون، مما يسمح له بالعمل في كل خلية أو أنسجة في الجسم، وفي الوقت نفسه، فإن معظم مضادات الأكسدة الأخرى إما قابلة للذوبان في الماء أو الدهون يستخدم الدواء في معالجة حالات التهاب الأعصابِ التي تظهر بسبب ألبوم السكري. يستخدم الدواء في حالات المساعدة في علاج التهاب العصب البصريِ.

يستخدم في معالجة حالات حالات ضعف الخصوبة والانتصابِ عند الرجال. يمنع استخدام الدواء في حالة ظهور اي تحسس من الدواء او لاي من مكوناته يمنع استخدام دواء أثناء فترة الحمل يمنع استخدام الدواء أثناء فتره الرضاعه قد تُصاب بعض الحالات بالدوخة مع تشويش في الرؤية. بعض الحالات قد تُعاني من آلام في الأسنان.



من الأعراض الجانبية بسبب الدواء الميل نحو القيء او غثيان. بعض الحالات تُعاني من بالصداع المستمر لفترة. ظهور بعض أعراض الحساسية مثل الطفح الجلدي والاحمرار في الجلد أو الحكة على الحالات عقب استعمال الدواء. بعض الحالات تُصاب ببعض الآلام وكذلك تقلصات في العضلات في الجسم نتيجة استخدام الدواء. الشعور ببعض الآلام في أسفل البطن مع ضيق في التنفس يُعد ضمن الأعراض الجانبية الناتجة عن استعمال الدواء. في حالة ظهور الأعراض الجانبية أو الحساسية بسبب استعمال الدواء، يجب مراجعة الطبيب على الفور للعلاج أو الذهاب لأقرب مركز طبي للعلاج من الآثار الجانبية بسبب استعمال الدواء.



تجربتي مع ثيوتاسيد



إليكم في هذه المقالة تجربتي مع ثيوتاسيد، وهو دواء فعال مركب عضوي يعمل كمضاد للأكسدة قوي في الجسم، اكتسب حمض ألفا ليبويك الكثير من الاهتمام في السنوات الأخيرة، وهو من المادة العلمية ألفا ليبويك، التي ينتجها جسمك كحمض بشكل طبيعي، وموجود أيضًا في مجموعة متنوعة من الأطعمة وكمكمل غذائي.

ترجع أهمية ثيوتاسيد إلى المادة الفعالة به وهي حمض الثيوكتيك Thioctic acid، والذي يقي الجسم من كافة هذه الأعراض المرتبطة بمرض البول السكري، وينظم نسبة سكر الدم في الجسم، ومضاعفاته، حيث تزيد من تدفق الدم إلى الأعصاب ومن ثم تحسين التوصيل العصبي بها. كذلك فهو فعال للحماية من السرطانات المختلفة حيث يعمل كمضادات للأجسام والجزيئات الضارة التي تنتج كشوارد حرة من عملية التمثيل الغذائي بالجسم، مما يقي خلاياه من التلف والإصابة بالسرطان.



يتفاعل دواء ثيوتاسيد مع أدوية علاج مرض السكر حيث يقوم بخفض نسبة السكر في الدم في حالة الإستمرار في إستخدامهما معًا لذلك يجب إستشارة الطبيب المعالج وتتبع تعليماته حتى لا تحدث مضاعفات للمريض .