سعر فنستيل نقط للرضع

سوف نتعرف علي : سعر فنستيل نقط للرضع , موانع استخدام دواء فنستيل قطرة fenistil drops , مميزات دواء فنستيل , تجربتي مع فنستيل , الأعراض الجانبية لنقط فنستيل , دواعى استخدام نقط فنستيل للرضع , أضرار فنستيل للرضع , الجرعة المستخدمة من نقط فنستيل





 

سعر فنستيل نقط للرضع
سعر فنستيل نقط للرضع

سعر فنستيل نقط للرضع





يتوفر الدواء على شكل نقط 15 مل بسعر 16 جنيه مصري.

سعر فنستيل نقط للرضع , يتوفر الدواء على شكل شراب 100 مل بسعر 7 جنيه مصري.



سعر فنستيل نقط للرضع ,



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب سعر فنستيل نقط للرضع اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

سعر فنستيل نقط للرضع 1
سعر فنستيل نقط للرضع 1



موانع استخدام دواء فنستيل قطرة fenistil drops



لا يستخدم هذا الدواء لمن يعاني من فرط شديد للحساسية لأحد المكونات الرئيسية الداخلة في تركيبه. لا يستخدم هذا الدواء في فترة الرضاعة الطبيعية وذلك لأنه يؤثر في لبن الأم وبالتالي يؤثر على صحة الطفل.

لا يستخدم هذا الدواء لمن يعاني من مشاكل في وظائف الكبد والكلي. لمن يعاني من تضخم في البروستاتا لا ينصح باستخدام هذا الدواء دون استشارة الطبيب المختص.



لا ينصح باستخدام هذا الدواء للحوامل وخاصة في الشهور الأولى وذلك لتجنب حدوث أي تشوهات خلقية للجنين.



 موضوعات متعلقة ب سعر فنستيل نقط للرضع   💗 💗



مميزات دواء فنستيل



يتميز الدواء بتعدد أشكاله فيأتي على شكل شراب أو أقراص أو نقط أو جل أو كبسولات ويستخدم لعلاج الحساسية الجلدية خاصةً عند الأطفال، حيث يحتوي على مواد فعالة تعمل على علاج أمراض الحساسية والتخلص من الطفح الجلدي ومن أعراض البرد والزكام.

الدواء يحتوي على مادة فعالة ثنائي الميثيونين والتي تساعد في تقليل نسبة الحساسية بالجسم فهي تعتبر من مضادات الهستامين الهامة. الدواء غير مناسب للرضع أقل من عمر شهر وهو ليس خافض للحرارة.



يتوفر الدواء على شكل نقط للرضع في شكل زجاجة بها 20 مل من سائل عديم اللون كل 1مل من النقط يحتوي على 1 مجم من المادة الفعالة دايـتندين مالـيات وهي آمنة على الرضع.



تجربتي مع فنستيل



دواء فنستيل fenistil وهو واحد من أهم وأشهر الأدوية لعلاج مرض الحساسية لدى الكبار والصغار، وشهرته هذه ترجع إلى سرعة تأثيره في مقاومة مرض الحساسية وتعدد أشكاله، فمنه الأقراص والكريم والنقط والقطرات كما أنه يمتاز بأنه آمن تماماً على الصحة مقارنةً بمضادات الحساسية الأخرى من الجيـل الأول، فيمكن استخدامه للأطفال الرضّـع بجرعة مناسبة.

والآن نعرض لكم تجربة أحد الأمهات مع فنستِيل للرضع: وتقول: (( قمت باستخدام دواء فنستِيل نقط للفم مع طفلتي وهي من عمر الشهرين، وكانت الجرعة التي أوصاني بها طبيب الأطفال هي 5 نقط ثلاثة مرات في اليوم ، ونصحني الطبيب ألا استخدمه لمدة تزيد عن خمسة أيام، وبالفعل كان مفعول الدواء سريع ورائع في علاج أعراض البرد معها كالكحة والرشح ، هذا مع العلم أنه كان يعمل تهدئة الطفلة ومساعدتها في الخلود في النوم )).



خلال تجربتي مع فنستيل قد عرفت عنه أنه دواء مستخدم لعلاج العديد من الأمراض المزمنة التي تتواجد لدي الأطفال بشكل خاصة لأنه مضاد هيستامين قوي للغاية . قام الطبيب بوصف فنستيل وأخبرني أنه دواء آمن له للغاية ومناسب لسنه الصغير إذ أن طفلي مازال رضيعا قام الطبيب بوصف جرعة يومية له كانت 10 نقاط ثلاثة مرات يوميا بعد استعمال الدواء ظهرت أعراض التحسن عليه بسرعة من أول يوم واختفت أعراض الحكة والحساسية لديه



الأعراض الجانبية لنقط فنستيل



قد علمت خلال تجربتي مع فنستيل الأعراض الجانبية الذي قد يتعرض لها مستخدم الدواء وهي : الشعور بالتعب والإرهاق الشديد حدوث تهيج بالجلد

الإحساس بالصداع وألام فى الرأس الإحساس بالدوخة والخمول التعرض للإصابة ببعض الإضطرابات بالجهاز الهضمى الشور بالقئ والغثيان الشديد



الشعور بالنعاس وضيق فى التنفس حدوث جفاف بالفم والحلق التعرض للإصابة ببعض التشنجات فى العضلات



دواعى استخدام نقط فنستيل للرضع



يستخدم دواء فينيستل فى حالات الإصابة بالطفح الجلدى التخفيف من نزلات البرد الحادة

يعالج العطس والرشح لدى الأطفال الرضع يستخدم الدواء فى علاج الحكة والهرش



يمكن استخدام نقط فينيستل لعلاج حالات الحساسية الموسمية يستعمل فى علاج حساسية الأنف



أضرار فنستيل للرضع



تختلف الآثار الجانبية لدواء فنستيل من طفل لآخر ، والجرعة التي تم تناولها، وفي معظم الحالات يعتبر فنستيل آمنا على الأطفال الرضع طالما أن الجرعة المحددة تناسب عمر الطفل، وإن كان هذا لا يمنع وجود بعض الأعراض المصاحبة للدواء ومن أهمها : 1- النعاس: يعتبر النعاس والشعور بالدوار من أكثر الأعراض شيوعا التي تحدث بعد تناول دواء فنستيل للرضع، ولا يوجد مشكلة بهذه الأعراض في فترة المساء أو قبل النوم وإنما تكون المشكلة الرئيسية خلال ساعات النهار، حيث يؤثر الدواء في هذه الحالة على دماغ الطفل ومن ثم يؤدي إلى عدم انتظام ساعات نومه وهو ما يرهق الأم جدا خاصة في فترة الرضاعة. 2- الإمساك :

هناك بعض الحالات التي يحدث فيها خللا بالأمعاء مما يؤدي إلى حدوث الإمساك أو صعوبة إخراج البراز، وهو ما يرهق الطفل والأم معا وخاصة أن الطفل في مرحلة الرضاعة لا يستطيع التعبير عما يؤلمه فيستمر في الصراخ خاصة أن الألم المصاحب للإمساك لا يحتمل.



3- جفاف حلق وفم الطفل. 4- الحساسية من التعرض للضوء أو للشمس. 5- يؤثر على التركيز نوعا ما لأنه يحتوي على مواد مهدئة.



الجرعة المستخدمة من نقط فنستيل



خلال تجربتي مع فنستيل عرفت الجرعات لهذا الدواء

الأطفال والبالغين : قد تكون الجرعة المستخدمة من الدواء مابين 20 – 40 نقطة بالفم للبالغين ثلاث مرات باليوم ، أما بالنسبة للأطفال الرضع فقد تكون الجرعة المعتادة 10 نقط ثلاث مرات يوميا الأطفال من عمر عام حتى ثلاث سنوات : قد تكون الجرعة المستخدمة مابين 10- 15 نقطة ثلاث مرات باليوم



الأطفال من عمر ثلاث سنوات حتى إثنتى عشر عاما : قد تكون الجرعة المستخدمة من الدواء مابين 15 – 20 نقطة ثلاث مرات فى اليوم يجب عد ملامسة الدواء للعين وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة حين الاستخدام .