طريقة استخدام النيلة الزرقاء

سوف نتعرف علي : طريقة استخدام النيلة الزرقاء , أضرار استخدام النيلة الزرقاء , ماسك النيلة الزرقاء لتفتيح بشرة الوجه , تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقه الحساسة , فوائد النيلة الزرقاء , وصفات النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة , صابون النيلة الزرقاء للمناطق الحساسة , مميزات النيلة الزرقاء المغربية





 

طريقة استخدام النيلة الزرقاء
طريقة استخدام النيلة الزرقاء

طريقة استخدام النيلة الزرقاء





يمكن استخدام نصف ملعقة صغيرة منها على ملعقة كبيرة من أي نوع سكراب تستخدميه وادمجي جيدا، ثم وزعيها على الجسم. تستخدم النيلة الزرقاء ايضاً بمزجها مع بعض من الزيوت الأساسية والجلسرين، واستخدامها كماسك طبيعي للبشرة بعد يوم مشمس ومرهق صيفي، ليخلص من البقع السوداء على الوجه.

طريقة استخدام النيلة الزرقاء , طريقة 2 : نقوم بخلط النيلة الزرقاء مع زيت اللوز وماء الورد للحصول على مزيج ذو قوام يشبه الكريم. يتم دهن الوجه والرقبة بهذا الخليط ويترك لمدة 20 دقيقة حتى يجف تمامًا. يتم تدليك الوجه في حركات دائرية للتخلص من المقشر وتنشيط الدورة الدموية ومن ثم شطف الوجه بالماء الفاتر. مقشر النيلة الزرقاء لتفتيح البشرة:



طريقة استخدام النيلة الزرقاء , طريقة 3 للمنطقة الحساسة : النيلة الزرقاء معروفة للغاية في بلاد المغرب العربي ولها طريقة معينة لصنعها ووضعها على المنطقة الحساسة. وهذه طريقة استخدام النيلة الزرقاء للعناية بالمنطقة الحساسة، نسردها لكم بالترتيب كما يلي: ملعقة كبيرة من النيلة. ملعقة كبيرة من الطمي المغربي ويمكن استبداله بالصابون المغربي. ثلاثة ملاعق من خميرة البيرة. ثم يضاف الماء إلى الخليط. يوضع على بشرة نظيفة تمامًا. ومن ثم تتركه الفتاة على المنطقة لمدة لا تقل عن نصف ساعة. يشطف بعدها بالماء الدافئ. كما يجب ترطيب البشرة بعدها إما (بزيت اللوز، الحليب المجفف مع الماء). يترك لخمسة عشر دقيقة ثم يُغسل جيدًا، وهكذا تكون طريقة استخدام النيلة الزرقاء للعناية بالمنطقة الحساسة قد طُبقت بالشكل الصحيح. إن طريقة استخدام النيلة الزرقاء للعناية بالمنطقة الحساسة لا يُطبق لمرة واحدة فقط مع توقع نتائج مذهلة، بل لا بد من تكرار العملية لمدة ثلاثة أيام متتالية. ومن ثم كل شهر مرة للمنطقة الحساسة.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب طريقة استخدام النيلة الزرقاء اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

طريقة استخدام النيلة الزرقاء 1
طريقة استخدام النيلة الزرقاء 1



أضرار استخدام النيلة الزرقاء



على الرغم من فوائد النيلة الزرقاء المتعددة التي تعرفت عليها خلال تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة إلا لها بعض الأضرار، والتي تحدث بسبب الإفراط في استخدام، ومن ضمن أضرارها التالي: تضر بصحة الجنين والأم خلال فترة الحمل عند الاستخدام المفرط.

تؤثر على عملية الرضاعة الطبيعية حيث تضر صحة الطفل. تتسبب في بعض اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإصابة بالإمساك والإسهال، وخاصة للأشخاص الذين يعانون من مشكلات في عملية الهضم. تشكل خطر كبير على مرضى داء السكري لأنها تعمل على حدوث خلل في مستوى السكر بالدم.



قد تتسبب في إصابة الشخص بالنزيف لذا ينصح الأطباء بعدم استخدامها قبل الخضوع للعمليات الجراحية. تصيب الأطفال تحت سن 7 سنوات بالعديد من الأمراض مثل تقرحات المعدة.



 موضوعات متعلقة ب طريقة استخدام النيلة الزرقاء   💗 💗



ماسك النيلة الزرقاء لتفتيح بشرة الوجه



النيلة الزرقاء نوع من النباتات العشبية التي تنمو بكثرة في صحراء المغرب العربي. تستخرج منها صبغة تمتاز بلونها الأزرق، وذلك من خلال عملية تبدأ بقطف أوراقها ومن ثم تنظيفها ونقعها في الماء إلى أن تختمر ويترسب اللون الأزرق. بعد ذلك، يتم تجفيفها لتصبح صبغة زرقاء اللون، تعرف بالنيلة الزرقاء. يشيع استخدام هذه الصبغة، أي النيلة الزرقاء بين نساء المغرب للعناية بالبشرة والشعر، إذ تمتلك خصائص فعالة ومفيدة للبشرة، سنستعرض في هذا المقال منافعها وكيفية استخدامها في وصفات يسهل إعدادها في المنزل، على يتم الحصول عليها من مصدر موثوق لضمان جودتها والتأكد من أنها ليست تلك التي تستخدم لصباغة القماش وتبييضه، فصبغة النيلة المنتجة اليوم هي كناية عن صباغ مركب يصنع من الأنيلين Aniline، وهو قطران يستخرج من الفحم الحجري.

للنيلة الزرقاء القدرة على : • تنظيف المسام بعمق من الأوساخ المتراكمة والزهم الفائض. • إزالة الرؤوس السوداء. • علاج حروق الشمس. • شد مسام البشرة والتخفيف من حدة الخطوط الدقيقة والتجاعيد. تحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين، ما يساعد على شدها وشد الترهلات. • إزالة التصبغات والبقع الداكنة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس. • تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها. • ترطيب البشرة بعمق ومنحها الملمس الناعم. • إعادة النضارة والحيوية للبشرة.



ماسك النيلة الزرقاء لحب الشباب المكونات • 4 ملاعق صغيرة من النيلة الزرقاء. • علبة من الزبادي. • بضع نقاط من زيت الأرغان أو زيت اللوز الحلو. الطريقة • يخلط الزبادي مع زيت اللوز أو زيت الأرغان والنيلة الزرقاء للحصول على خليط متجانس القوام. • يوزع المزيج على البشرة بواسطة فرشاة خاصة لتطبيق الماسكات باستثناء المنطقة المحيطة بالعينين وتلك المحيطة بالفم. • يترك الخليط على البشرة لمدة ½ ساعة. • تغسل البشرة بالماء الفاتر، ثم يوزع كريم الترطيب المناسب. • يواظب على تطبيق هذا الماسك مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع ولمدة شهر للتخلص من حب الشباب وأنواع أخرى من البثور، كالرؤوس السوداء.



تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقه الحساسة



تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة كانت نتيجتها من أفضل النتائج على الإطلاق، فكانت مذهلة مقارنة بسعرها الذي لا يذكر مقارنة بالوسائل الأخرى، فكل سيدة وفتاة مقبلة على الزواج وتعاني من اسمرار المنطقة الحساسة عليكِ بمعرفة تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة

تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة اسمرار المنطقة الحساسة أمر في غاية الإزعاج للكثيرات وأنا منهم، فمنذ الصغر وأنا أهتم بنظافتي الشخصية واستخدام أفضل الوسائل ومنتجات العناية الخاصة بالجسم كله عمومًا وبالمنطقة الحساسة على وجه الخصوص. لكني مع كل ذلك تعرضت لاسمرار تلك المنطقة مما تسبب في ازعاجي كثيرًا، حينها توجهت إلى إحدى الطبيبات التي قامت بوصف الكريمات الكيماوية التي كان لها الفضل في ازدياد المشكلة وليس تقليصها.



مما دفعني للخضوع إلى جلسات الليزر باهظة الثمن، كان الأمر في بدايته مريحًا نوعًا ما حيث بدأت المنطقة في التفتح تدريجيًا لكنه لم يمكث كثيرًا فقد تسبب لي الليزر بالحرق الذي ترك المنطقة في اسمرار مضاعف عن ذي قبل مثلما تفعل مستحضرات الكورتيزون المعنية بالتفتيح المؤقت. حتى تقابلت مع إحدى الصديقات المغربيات والتي شاركتها مشكلتي وقالت لي إن الحل في النيلة الزرقاء، فهي من عادات المغربيات في التفتيح والتي تجدي أعظم المنافع دون ضرر يذكر إذا تم استخدامها بشكل صحيح.



فوائد النيلة الزرقاء



من خلال تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة وجدت أن لها العديد من الفوائد التي لا تقتصر على التفتيح والتي سأذكرها لكم فيما يلي: تتخلص من تهيج الجلد، والذي يسبب الحكة وظهور الدمامل على الجلد. معالجة التسلخات والتقرحات، تعمل النيلة على تهدئة البشرة مما يعالج الالتهابات الناتجة عن التسلخات سواء من حساسية الجلد أو الملابس الضيقة.

تعمل النيلة الزرقاء على تفتيح وتبييض الجلد والتخلص من آثار الندوب، ويظهر ذلك من أول استعمال. تعمل النيلة الزرقاء على إزالة الترهلات الجلدية. تقوم النيلة الزرقاء بالتخلص من الكلف والدهون الزائدة حيث أنها تنظف البشرة بعمق من الداخل.



تمنح البشرة نعومة مخملية ورائحة جذابة فائقة الجمال. تساعد النيلة الزرقاء على توحيد لون الجسم. تعمل النيلة الزرقاء على التخلص نهائياً من التصبغات والبقع الداكنة وليس تفتيحًا مؤقتًا.



وصفات النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة



يوجد العديد من الوصفات من السهل تطبيقها للحصول على نتيجة مميزة خلال أيام قليلة، فهذا ما رأيته من خلال تجربتي مع النيلة للزرقاء للمنطقة الحساسة وإليكم الوصفات بالمقادير وطريقة التحضير لكل واحدة.

الخلطة الصحراوية تتميز تلك الوصفة بانضمام اللبن إلى النيلة الزرقاء مما يعزز من قدرتها على التفتيح والتي سأشرحها لكم فيما يلي: المكونات نصف لتر من اللبن الطازج. ملعقتان كبيرتان من النشا. ملعقة كبيرة من مسحوق النيلة الزرقاء. عدد 2 كوب من ماء الورد. طريقة تطبيق الوصفة تمزج جميع المحتويات في وعاء. التقليب الجيد حتى تمام التجانس. يدهن الخليط يوميًا قبل النوم. يشطف في الصباح بالماء الدافئ. التنشيف بالتربيت. تكرر العملية يوميًا حتى الوصول إلى النتائج المرجوة. يتم الاحتفاظ بباقي الخليط في الثلاجة.



وصفة النيلة الزرقاء مع ماء الورد يمتاز ماء الورد بالعديد من الفوائد للبشرة والتي تعتمدها النساء للمحافظة على نضارة بشرتهن، والتخلص من مشاكلها، كما تساعد النيلة على تفتيح الاسمرار والتخلص من البقع الداكنة وتعمل على شد البشرة المترهلة، وفيما يأتي طريقة تحضير الوصفة: مقادير الوصفة ملعقة كبيرة من النيلة الزرقاء. ملعقتان من ماء الورد. طريقة تطبيق الوصفة يتم وضع المكونين في وعاء. يتم المزج الجيد للمكونات. تدهن المنطقة حتى تجف المكونات. يتم الشطف الجيد بالماء الدافئ. تكرر يوميًا. وصفة النيلة الزرقاء مع حليب الهند في هذه الوصفة نحصل على أقوى النتائج نظرًا لاحتواء حليب جوز الهند على العديد من العوامل المبيضة وفيما يلي طريقة تطبيق الوصفة. المكونات كمية مناسبة من النيلة الزرقاء. حليب جوز الهند. حليب الزبادي. عسل. غسول مناسب للمنطقة الحساسة. طريقة تطبيق الوصفة قومي بخلط المكونات بعناية. ضعيها على الأماكن الحساسة. اتركيها لمدة 15 دقيقة. تغسل بالماء البارد. تكرر كل يوم بانتظام، للحصول على أفضل نتائج. اقرأ أيضًا: تفتيح المناطق الحساسة في يومين وصفة النيلة الزرقاء مع الزيوت تقوم هذه الوصفة فضلًا عن التفتيح بالترطيب التي تحتاجه تلك المنطقة لغناها بالزيوت الطبيعية الفعالة وشمع عسل النحل، فهيا بنا إلى التفاصيل. المكونات قطرات من ماء الورد أو الماء المقطر. عسل النحل الطبيعي. شمع عسل النحل. زبدة الشيا. زيوت طبيعية بنسب متساوية (زيت العنب، زيت الليمون، زيت جنين القمح). ملعقتان من النيلة الزرقاء. كبسولتين فيتامين E. طريقة تجهيز الوصفة يتم وضع ماء الورد أو الماء مقطر في وعاء. تتم إضافة حمض الشمع. ثم تتم إضافة شمع العسل. بعد ذلك نضع زبدة الشيا. وضع باقي الزيوت. نقوم بتغطية الوعاء ونضعه في الميكروويف أو حمام مائي دافئ ليذوب. نقوم بخلط المزيج باستخدام ملعقة. نقوم بإضافة الماء المقطر فوق عسل النحل الطبيعي في وعاء آخر ونضع مطحون النيلة الزرقاء مع المزيج مع الخلط الجيد. نخلط مزيج النيلة مع مزيج الزيوت، ونضيف عليه كبسولات فيتامين E. يتم دهن المنطقة بكمية مناسبة من الخليط. يتم الاحتفاظ بباقي الخليط في الثلاجة لحين تكرار العملية في اليوم التالي



صابون النيلة الزرقاء للمناطق الحساسة



يساعد على التخلص من الجلد الميت. 2- التخلص من الشوائب والأوساخ المتراكمة على البشرة. 3- يعد صابون غني بمضادات الأكسدة، لذا يساعد على التخلص من التجاعيد ويساعد أيضاً في علاج الحبوب ويقلل من ظهورها. 4- التخلص من الزيوت الزائدة التي تفرزها البشرة، لذا فهو مناسب للبشرة الدهنية.

طريقة عمل صابونة النيلة الزرقاء ملعقتين كبيرتين من النيلة الزرقاء. ملعقتين زيت ورد. ملعقتين كبيره نشا. أربع ملاعق من الجلسرين. ملعقتين من صابون الجلسرين. كوب صغير من الماء. نقوم ببشر الصابونة ثم نقوم بنقعه في الماء لمدة أربع ساعات. بعدها نقوم بضربها في الخلاط الكهربي ونقوم بإضافة كل المكونات الموجودة لدينا حتى يكون لدينا قوام كريمي سميك. بعدها نقوم بوضعها فى وعاء سيليكون حتى تتجمد. يتم استخدام الصابون بشكل يومي وفي أي وقت.



للحصول على النتائج المرجوة يفضل استخدام صابونة النيلة الزرقاء كالآتي: يشطف أولاً الوجه بالماء الدافئ. يرغى الصابون على الوجه ويدلك جيداً. ثم يغسل الصابون جيداً بالماء البارد ويجفف بمنشفة قطنية.



مميزات النيلة الزرقاء المغربية



النيلة الزرقاء من أشهر العادات التجميلية الطبيعية عند نساء دولة المغرب وذلك لما تتمتع به من مميزات، وخلال تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة قرأت عن مميزاتها المتعددة التي تكون كالتالي: من أبرز مميزاتها أنه تساعد في التخلص نهائياً من الاسمرار في مناطق الجسم المختلفة مثل الركبة، والكوع والمنطقة الحساسة التي يصعب التخلص منها باستخدام مستحضرات التجميل. علاج مشكلة تصبغات الجلد وكذلك البقع الداكنة التي تعاني منها الكثير من السيدات. تساهم في علاج مشكلة تقصف الشعر والحد من تساقطه بسبب استخدام المنتجات الكيميائية. تمنح البشرة رائحة جميلة بعد الاستخدام على عكس مستحضرات التجميل.

يمكن استخدامها في علاج مشكلات الجهاز التنفسي من خلال تحضير مشروب للقضاء على الرشح. تمنح البشرة النضارة والحيوية بفضل قدرتها على تنشيط الدورة الدموية. تتخلص من علامات تقدم السن والتجاعيد والعمل على شد البشرة. تقي من الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي مثل احتقان الحلق. تساعد في تقوية الجهاز المناعي للحد من الإصابة بالأمراض.



أحد الطرق الطبيعية في علاج التهابات الجيوب الأنفية التي يعاني منها الكثير من الأشخاص خاصة في فصل الشتاء. يستخدم في تحضير العديد من مستحضرات التجميل وماسكات العناية بالبشرة. تساعد أصحاب البشرة الدهنية في التخلص من البثور السوداء وتقليل إفراز الدهون، وذلك للحد من ظهور حب الشباب. تساهم في تعويض الجسم عن نقص عدد كرات الدم البيضاء خاصة عند مرضى السرطان. تلعب دور كبير في سرعة التئام جروح طبقات الجلد.