طريقة تركيب أظافر الأكريليك

سوف نتعرف علي : طريقة تركيب أظافر الأكريليك , تجربتي مع أظافر الاكريليك , أضرار وسلبيات أظافر الأكريليك , طريقة إزالة أظافر الأكريليك بشكل آمن , كيفية الحفاظ على أظافر الأكريليك لأطول فترة , الفرق بين أظافر الأكريليك وأظافر الجل , مميزات أظافر الأكريليك , هل الاكريليك المسامي يمنع الوضوء





 

طريقة تركيب أظافر الأكريليك
طريقة تركيب أظافر الأكريليك

طريقة تركيب أظافر الأكريليك





سوف أذكر لكِ سيدتي من خلال السطور التالية طريقة تركيب أظافر الأكريليك: أولا لابد من العمل على نظافة الظفر الطبيعي، وذلك من خلال عملية التقشير ثم وضع أظافر الأكريليك، وذلك باستخدام مواد كيميائية وهي عبارة عن بودرة بوليمر يضاف إليها المادة السائلة التي تسمى المونومر.

طريقة تركيب أظافر الأكريليك , أحضري فرشاة صغيرة حتى يتم غمسها في الخليط السابق. يتم وضع هذا الخليط على الأظافر الطبيعية ثم نثرها مرة أخرى على الأظافر الصناعية. ويجب أن تراعي خلال تركيب تلك الأظافر الدقة والسرعة، لأن الخليط المكون من بودرة بوليمر وسائل مونومر يتعرض للجفاف بشكل سريع.



طريقة تركيب أظافر الأكريليك , ومن الجدير بالذكر لابد من برد الأظافر حتى تحصلين على الشكل والطول المناسب. الخطوة التالية هي طلاء الأظافر الصناعية باللون الذي ترغبين به.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب طريقة تركيب أظافر الأكريليك اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

طريقة تركيب أظافر الأكريليك 1
طريقة تركيب أظافر الأكريليك 1



تجربتي مع أظافر الاكريليك



أظافر الأكريليك هي في الأصل عبارة عن أظافر صناعية، والتي دائمًا ما تستعملها النساء عن طريق لصقها بإحكام على سطح الظفر الطبيعي حتى لا تقع. وهذه الأظافر غالبًا ما يكون تصنيعها معتمدًا على الكثير من المواد الكيميائية. كما أن هذه الأظافر تتميز بقوتها وصلابتها وسمكها وتحملها؛ لذلك فإنها تظل ثابتة على الظفر لفترة طويلة من الوقت؛ ولذلك يفضل النساء استخدامها عن باقي أنواع الأظافر الأخرى وبالذات النساء والفتيات اللاتي يعانين من مشاكل في أظافرهنّ.

تجربتي مع أظافر الأكريليك ، بدأت عندما ذهبت صديقتي إلى احدي صالون التجميل، لتركيب أظافر الأكريليك فهي كانت تعاني من هشاشة الأظافر وكانت منظرها ضعيف للغاية فبعد وضع لأظافر الأكريليك فأصبح مظهر أظافرها أكثر جمالاً. أظافر “الاكليريك” أقوى أنواع الأظافر الصناعية بالإضافة إلى رخص ثمنه وسهولة تركيبه واستمراره لأطول فترة مقارنة بالأظافر الصناعية الأخرى، وهى من أكثر الأظافر الصناعية التي يتم استخدامها في العالم ولابد من الذهاب إلى خبيرة تجميل من أجل تركيبه بشكل محترف ومظهر يبدو طبيعيًا ويجب الذهاب إلى مركز التجميل لتقيلم الأظافر بين الحين والأخر.



“قبل تركيب أظافر الأكريليك، كان من المستحيل ان تصبح أظافر طويلة ومظهرها قوي، ونصحتني صديقتي بالذهاب إلى صالون التجميل لتركيب أظافر الأكريليك وبعد التركيب أصبح مظهر الأظافر أطول وأجمل بمقارنة بمظرها السابق وكنت أذهب للصالون التجميل كل أسبوعين لتقليم الأظافر وتصليح ما انكسر من الأظافر”.



 موضوعات متعلقة ب طريقة تركيب أظافر الأكريليك   💗 💗



أضرار وسلبيات أظافر الأكريليك



أيضًا من خلال تجربتي مع أظافر الأكريليك لاحظت أن تركيبها له الكثير من الأضرار التي منها الأضرار الصحية، والكثير من السلبيات التي لا يمكن التغاضي عنها، ومن أهمها: المواد التي تستخدم في صناعة أظافر الأكريليك هي في الحقيقة كيميائية ضارة، بالإضافة إلى أن وجودها على الجلد ربما يسبب بعض الحساسية والقليل من الالتهاب أو ربما التورم. أظافر الأكريليك هي في الواقع سبب رئيسي لانتقال وانتشار العدوى، ويرجع ذلك إلى أن الذين يقومون بأعمال تركيب هذه الأظافر ربما في الأصل لا يقومون بتعقيم وتطهير الأدوات التي يستخدمونها في عملية تركيب الأظافر، مثل المقص والمبرد، ويؤدي ذلك إلى انتقال الأمراض بسهولة.

كما أن إزالة هذه الأظافر تتطلب أمورًا خطيرة قد يؤدي تكرارها لمشاكل صحية خطيرة؛ فإن إزالة هذه الأظافر تكون عن طريق نقع الأظافر وغمسها في مادة الأسيتون لفترة من الزمن يمكن أن تتعدى العشر دقائق، ومن المهم معرفة أن عملية تكرار استنشاق مادة الأسيتون عند كل عملية تركيب أظافر جديدة يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة على الجهاز التنفسي. بالإضافة إلى أن الصمغ الخاص بلصق الأظافر الاصطناعية على سطح الظفر الطبيعي يؤدي إلى تجفيف وفقدان الزيوت الطبيعية التي يفرزها الجسم وحده، وهو ما يؤدي بالنتيجة إلى تكسير الأظافر وفي النهاية تفقد المرأة الظفر الطبيعي. لو حدث وتعرضت أظافر الأكريليك لتشابك بالخطأ مع أي جسم آخر، بالطبع سيؤدي ذلك التشابك إلى انكسار هذه الأظافر وأيضًا معها الأظافر الطبيعية، وبطبيعة الحال سيكون ذلك في غاية الألم وربما يؤدي إلى الإصابة بالإلتهابات.



أظافر الأكريليك تؤدي مع مرور الوقت إلى تغيير لون الأظافر الطبيعية أو ربما ضمورها وموتها. أظافر الاكريليك أيضًا تعتبر سببًا رئيسيًا في تكون وتكاثر وانتشار البكتيريا والفطريات. أيضًا من الناحية الدينية فإن أظافر الأكريليك في الحقيقة تمنع أن يصل ماء الوضوء لأظافر اليدين وهو في طبيعة الحال ما يؤدي إلى انتفاء صحة الوضوء”عدم صحته”، وكما الوضوء فإن الغسل الواجب مثل غسل الجنابة وغسل الحيض أيضًا لايجوز أي منها مع وجود هذه الأظافر، وطبعًا لو لم تصح الطهارة فلا يمكن أن تصح الصلاة قطعًا.



طريقة إزالة أظافر الأكريليك بشكل آمن



يمكنك التخلص من أظافر الأكريليك بطريقة أكثر أمانا وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية: يتم قص أطراف الأظافر بحذر شديد حتى تكون بمحاذاة الأظافر الطبيعية، وذلك من خلال استخدام مبرد الأظافر الخشن.

ضعي يدك الأسيتون بتركيز100٪ في وعاء، ثم نقع الأظافر في داخله لمدة 10 دقائق. يتم استخدام خيط لنزع الأظافر عن الجلد بدقة وحذر، عند إيجاد صعوبة في تنفيذ تلك الخطوة يمكنك نقع أظافرك مرة أخرى في مادة الأسيتون لبعض الوقت.



بعد تنفيذ الخطوات السابقة قومي بغسل يديك جيدا بالماء، ثم تطبيق كريم مرطب.



كيفية الحفاظ على أظافر الأكريليك لأطول فترة



هناك بعض الطرق التي تساعدك في الحفاظ على الأظافر الأكريليك لأطول فترة ممكنة ومنها ما يلي: عند استخدام مواد التنظيف يجب ارتداء القفازات.

يجب تجنب استخدام هذه الأظافر في خدش بعض الأشياء أو في فتح العلب لأن هذا سوف يؤدي إلى تعرضها للتلف بشكل سريع. تجديد الأكريليك بشكل مستمر، بالإضافة إلى ملء الفراغات التي تنتج عن نمو الأظافر.



حتى تحافظين على صحة الجلد وبقاء الأظافر لفترة طويلة يجب وضع الكريم المرطب باستمرار.



الفرق بين أظافر الأكريليك وأظافر الجل



أظافر الأكريليك وأظافر الجل كل منهم يمنح الأظافر مظهر رائع وجميل، لكن الاختلاف في طريقة التركيب وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال الآتي: الأظافر الأكريليك أكثر مَقدرة على التحمل من أظافر الجل كذلك تعتبر هي الأقوى، لذا في حال كنتِ تستخدمين يدك كثيرا في أعمال المنزل من الطبخ والغسيل، يجب استخدام أظافر الأكريليك.

الأظافر الجل حتى نصل بها إلى مرحلة الجفاف يجب أن تتعرض إلى الأشعة فوق البنفسجية، بينما الأظافر الأكريليك تجف عند تعرضها للهواء لمدة دقائق معدودة. الأظافر الجل تجعل أظافرك تبدو وكأنها طبيعية، لذا عليك الاعتماد عليها في حال رغبتك في ذلك.



عند تركيب كلا من الأظافر الأكريليك أو الحل يجب الحفاظ عليها وعدم تعرضها للصدمات حتى لا يشكل ذلك خطرا.



مميزات أظافر الأكريليك



هناك العديد من المميزات لتركيب أظافر الأكريليك ومنها ما يلي: أنها تعطي مظهرا جذابا للأظافر خاصة لو كانت الأظافر الطبيعية بها مشكلة.

تحتوي على ألوان متعددة بحيث تعطي للأظافر مظهرا رائعا. من أهم ما يميز هذا النوع من الأظافر أنه يصعب تكسيرها.



أيضا الطاء الذي ينك وضعه على أظافر الأكريليك يدوم لفترة طويلة مقارنة بوضعه على الأظافر الطبيعية. يعالج مشكلة قضم الأظافر التي تعاني منها العديد من النساء خاصة عند التعرض لأي ضغط عصبي.



هل الاكريليك المسامي يمنع الوضوء



إن الاكريليك هو المصطلح الذي يستخدم للتعبير عن نوع من الأظافر الصناعية، والتي يتم لصقها على الأظافر الطبيعية لفترات طويلة. تُصنع أظافر الاكريليك من مواد كيميائية تتميز تلك المواد بالقوة والصلابة مما يمنحها القدرة على الاستمرار على الأظافر الطبيعية لوقت طويل دون أن تتعرض للكسر.

ورد هذا السؤال على مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، ووضحوا في الفتوى ما يلي: الاكريليك طبقة توضع على الأظافر. يطلق على الاكريليك الأظافر الاصطناعية أيضًا. إن المادة التي يصنع منها الاكريليك تمنع وصول ماء الوضوء إلى الأظافر في اليدين.



عدم وصول ماء الوضوء إلى أظافر اليدين يؤدي إلى عدم صحة الوضوء. كذلك يؤدي إلى عدم صحة الغسل الواجب كغسل الحيض وغسل الجنابة. إذا لم تصح الطهارة فلا تصح الصلاة قطعًا.