طريقة تشغيل غسالة الصحون بيكو

سوف نتعرف علي : طريقة تشغيل غسالة الصحون بيكو , تجربتي مع غسالة الصحون بيكو , , علامة الملح في غسالة الصحون بيكو , مميزات غسالة الصحون بيكو , شرح برامج غسالة الصحون من Beko , تنظيف غسالة الصحون بيكو , عيوب غسالة الصحون بيكو





 

طريقة تشغيل غسالة الصحون بيكو
طريقة تشغيل غسالة الصحون بيكو

طريقة تشغيل غسالة الصحون بيكو





تسهيلًا على المستخدمين الجدد لغسالة بيكو فإنه من الجدير بالذكر أن أنقل لكم أيضًا من خلال تجربتي مع غسالة الصحون بيكو كيفية استخدامي لها دون الشعور بأي عناء أو صعوبة: أول الأمر قمت بشطف الصحون والأكواب وجميع الأدوات الراغبة في تنظيفها بالماء. تخلصت من بقايا الطعام التي تتراكم في الصحون قبل أن أضعها في غسالة الصحون بيكو. قمت بوضع كل أداة في المكان المخصص لها. وضعت سائل غسيل الأطباق الملائم، واخترت برنامج الغسل. نقرت على زر تشغيل وانتظرت إلى أن نفذ الوقت الذي قمت بتحديد. قمت بفتح غسالة بيكو ولاحظت أن الأطباق نظيفة للغاية وجافة، فأخذتها ورتبتها في أماكنها المناسبة.

طريقة تشغيل غسالة الصحون بيكو , إرشادات هامة عند استخدام غسالة الصحون بيكو لكي تكون تجربتي مع غسالة الصحون بيكو مفيدة بشكل أكثر، فإنني سوف أذكر لكم بعضًا من التعليمات الهامة التي ينبغي مراعاتها عند استخدام هذه الغسالة: يلزم أن يتم تركيب الصحون داخل غسالة بيكو بطريقة صحيحة والتأكد من ذلك جيدًا. يوجد داخل غسالة الصحون بيكو ملحًا يحول دون قدرة الصدأ على إصابة أجزائها الداخلية، وهناك مؤشرًا مزود بالغسالة يوضح ما إذا كان هناك الحاجة لإضافة المزيد من الملح لها أم لا. يضيء مؤشر غسالة صحون بيكو ليدل على أنها سوف تعطي أفضل النتائج، وعلى أنه سوف يحافظ عليها لمدة طويلة.



طريقة تشغيل غسالة الصحون بيكو , قبل تشغيل غسالة الصحون بيكو يلزم اختيار النظام المناسب للغسيل، فهي تحتوي على 5 أنظمة، كما أنه يمكن اختيار الوقت المناسب لغسل الصحون من خلال هذه الأنظمة. إذا رغبتِ في غسل الأطباق الغير زجاجية، فهناك نظام في غسالة بيكو يدعم ذلك الأمر، كما يمكنكِ اختيار الشطف فقط للأطباق دون غسلها. تستطيعين ضبط درجة حرارة الماء من أجل تنظيف الصحون كما تشائين. من خلال تجربتي مع غسالة الصحون بيكو، فإنني اكتشفت أنه من الضروري أن يتم استخدام وسائل التنظيف الملائمة وفقًا لما سمحت به الشركة المصنعة حتى لا تتضرر الغسالة.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب طريقة تشغيل غسالة الصحون بيكو اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

طريقة تشغيل غسالة الصحون بيكو 1
طريقة تشغيل غسالة الصحون بيكو 1



تجربتي مع غسالة الصحون بيكو



لغسالة الصحون اهمية كبيرة في المطبخ التي تقوم بغسل وتعقيم الصحون وتطهيرها لذا أصبحت غسالة الصحون من الأساسيات وليس من الرفاهيات كما هو الحال مع غسالة الصحون بيكو ، اليكم تجربتين لبعض السيدات مع غسالة الصحون بيكو.

التجربة الاولى : تجربتي مع غسالة الصحون بيكو أشاركها ليستفيد منها الجميع، غسالة الصحون بيكو مثالية لتنظيف الصحون دون عناء، فمع غسالة الصحون بيكو يمكنك التنظيف في 12 مكانًا في نفس الوقت، لذلك فهي مثالية للأسر الصغيرة. وتتميز غسالة الصحون بيكو بوجود تصنيف الطاقة A + الفعال الذي يوفر الكثير في فواتير الكهرباء. بالنسبة للغسيل اليومي في غسالة الصحون بيكو يتم استخدام برنامج Clean & Shine الذي يتميز بدرجة حرارة أعلى للحصول على ألواح نظيفة وجافة خلال 90 دقيقة فقط. وتحتوي أيضًا على خيار Quick & Shine لتنظيف الأطباق في 58 دقيقة فقط – وهو أمر رائع للأمسيات المزدحمة، يمكنك أيضًا توفير المياه والطاقة عندما تحتاجين إلى غسل عدد قليل من الأطباق، وذلك بفضل وظيفة Half Load المفيدة.



التجربة الثانية : تقول صاحبة التجربة أنها لا تستطيع أن تستغني عن غسالة الصحون هام، فهي تساعدها بشكل كبير في النظافة لادوات المطبخ، وخاصة الزجاج والميلامين والاستيل، ولكن لابد من ان تقومي بازالة كل بقايا الطعام من على الصحون وذلك أمر طبيعي لعملية التنظيف، وقد وجدتها مفيدة للغاية ووفرت لي الكثير من الوقت والمجهود ، وانا اعتمدت على غسالة بيكو رائعة جدا ويمكن استخدامها لتنظيف الأطباق فهي تعقم الأطباق وتجعلها نظيفة ولا تسرب الماء وهي من أفضل العلامات التجارية التي يمكن شراءها بثقة.



 موضوعات متعلقة ب طريقة تشغيل غسالة الصحون بيكو   💗 💗















علامة الملح في غسالة الصحون بيكو



علامة الملح Salt في غسالة الصحون Beko هناك العديد من الأضواء التحذيرية الواقعة في الشاشة الأمامية لغسالة الصحون، تعتبر علامة الملح أحد أبرز هذه العلامات وأكثرها ظهوراً. قد يكون شكل علامة الملح مختلفاً باختلاف الطراز، حتى في الغسالات ذات العلامة التجارية “بيكو”. تظهر هذه العلامة على شكل كلمة (Salt) أو على شكل حرف (S) باللغة الانجليزية، وقد يظهر أيضاً على شكل (حبيبات ملح خشن). يشير ظهور علامة الملح إلى انخفاض في مستوى ملح غسالة الصحون في الجهاز. سنتعرّف خلال هذه المقالة على علامة الملح في غسالات الصحون، وبشكلٍ خاص في غسالة الصحون ذات العلامة التجارية “بيكو Beko”، والتي يشيع استخدامها في العديد من الدول العربية.

مساعد الشطف وملح غسالة الصحون يعتبر مساعد الشطف وملح غسالة الصحون، أحد العوامل الرئيسية التي تضمن لك الحصول على نتائج وأداء مميزيّن في عملية غسيل وتجفيف الصحون في غسالة الصحون. يجب القيام بتجديد مساعد الشطف وملح غسالة الصحون بشكلٍ منتظم بعد نفاذه من الغسالة. في حال لم تكن غسالة الصحون لديك تحتوي على علامة تشير إلى نفاذ الملح، يمكن الاكتفاء بإضافة ملح غسالة الصحون مرة واحدة شهرياً.



إعادة تعبئة الملح في غسالة الصحون عملية تعبئة الملح في غسالة الصحون يباع الملح الخاص بغسالات الصحون على شكل حبيبات. يعمل هذا الملح على مساعدة وحدة التنقية الداخلية لغسالة الصحون على التقليل من عسر الماء القادم من الصنبور. يشار لعلامة الملح في بعض الغسالات بصورة ظلية لـ (ملح خشن) أو حرف (S) اختصاراً لكلمة Salt. أو كلمة (Salt). عندما يضيء هذا الضوء الخاص بالملح في غسالة الصحون، فإن هذا يشير إلى ضرورة القيام بتعبئة خزان الملح داخل الغسالة. يعمل ملح غسالة الصحون على تليين الماء، إذا لم تقم بإعادة تعبئة الملح الخاص بها، فسيكون الماء عسراً، يترتب على ذلك وجود بعض البقايا والبقع على الصحون.



مميزات غسالة الصحون بيكو



إن الأمر الذي يُجدر بالإشارة إليه والذي دفعني إلى مشاركة تجربتي مع غسالة الصحون بيكو هو المزايا العديدة لتلك الغسالة، والتي قرأتها في بادئ الأمر في الكتالوج المُلحق بها، ولكنني تحققت منها بنفسي عند تجربة الغسالة، وهي: إن غسالة الصحون بيكو لها قدرة فائقة على تعقيم الأطباق وإزالة كل الأوساخ منها، كما أنها تستطيع إزالة الأوساخ من المقالي التي تعد أوساخها عنيدة، وذلك من خلال عملها على تسخين الماء بدرجات حرارة مرتفعة للتنظيف العميق. كما أخبرتكم مسبقًا غسالة الصحون بيكو موفرة تمامًا للكهرباء، حيث إنني أعلم أن ذلك الأمر يقلق العديد من النساء، ولكن لا بأس فهي تمتلك البرامج الاقتصادية للغسيل وتوفر الطاقة. تدعم غسالة الصحون بيكو نظام الفسيل الخفيف، وذلك من أجل استخدام مواد أقل لتوفير الطاقة لغسل الأطباق التي لا تحتوي على أوساخ كثيرة.

من المزايا التي جعلتني حقًا أرشح لكم غسالة بيكو هي تمتعها بخاصية الإغلاق الذاتي في حالات تسرب المياه، حيث إنها تضمن في حالة حدوث أي عطل ألا تتسرب الماء، وذلك ما يجعلني أقول بكل ثقة أن استخدامها آمن. من مزايا غسالة بيكو للصحون أنها بها خاصية مضادة للجراثيم. أبهرتني أيضًا ميزة من مزايا غسالة بيكو وهي قدرتها على تحديد مدى قوة الأوساخ على الصحون بطريقة أتوماتيكية ثم تحديد البرنامج الملائم لها في حالة إذا كنتِ نسيتِ اختياره.



تمتلك غسالة الصحون بيكو خاصية المؤقت الذي يسمح بتأجيل تشغيلها لمدة تصل إلى 24 ساعة. في حالة إذا كنتِ في عجلة من أمرك وترغبين في غسل العديد من الأطباق بشكل سريع، فإن غسالة بيكون تدعم برنامج 30 دقيقة يسمح بغسل الأطباق سريعًا في تلك المدة فقط. لا تتسبب غسالة بيكو في الشعور بالضوضاء، حيث إن مستوى الضوضاء لديها 42dB فهي مثالية جدًا خاصةً لمن يعانون من المشكلات بسبب الإزعاج.



شرح برامج غسالة الصحون من Beko



إذا كانت هناك غسالة صحون من Beko تقوم بمراقبتها، أو إذا كنت قد اشتريت للتو واحدة وتريد أن تعرف بالضبط ما يمكنها القيام به، فستحتاج إلى معرفة كل شيء عن برامجها وميزاتها. سيرشدك هذا الدليل الموجز إلى البرامج والميزات المتاحة في غسالات الصحون من Beko*، ومن ثمَّ ستعرف بالضبط ما الذي يمكن لجهازك الجديد تمامًا القيام به. * تختلف البرامج والميزات باختلاف الطراز. يُرجى التحقق من مواصفات المنتج للحصول على التفاصيل. تقدم غسالات الصحون من Beko مجموعة من البرامج لأنواع مختلفة من الأحمال. فيما يلي نظرة عامة عن هذه البرامج ونوع الحمل الأفضل لها. Auto (التلقائي) درجة الحرارة: 40 درجة مئوية -65 درجة مئوية الأفضل لـ: معظم الأحمال مدة التشغيل: 110 – 173 دقيقة يستخدم هذا البرنامج مستشعرات لتحديد مدى اتساخ الحمل ومن ثمّ يضبط درجة الحرارة وكمية الماء ووقت الغسل تبعًا لذلك.

درجة الحرارة: – الأفضل لـ: أحمال مختلطة مدة التشغيل: 203 دقائق يتعامل هذا البرنامج مع الأحمال المختلطة، بما في ذلك الأواني الزجاجية والأواني والمقالي والأواني البلاستيكية. يجب وضع العناصر الرقيقة في السلة العلوية، بينما يجب أن تكون المقالي والصواني في السلة السفلية. برنامج Eco (الاقتصادي) درجة الحرارة: 50 درجة مئوية الأفضل لـ: متوسطة الاتساخ مدة التشغيل: 245 دقيقة يقلّل هذا البرنامج من درجة الحرارة واستهلاك المياه لمنحك تنظيفًا أكثر توفيرًا للأطباق متوسطة الاتساخ.



Intensive (البرنامج المكثّف) درجة الحرارة: 70 درجة مئوية الأفضل لـ: شديدة الاتساخ مدة التشغيل: 170 دقيقة هذا البرنامج هو الأفضل للعناصر الكبيرة شديدة الاتساخ، مثل الأطباق والأواني والمقالي. برنامج BabyProtect®‎ درجة الحرارة: 70 درجة مئوية الأفضل لـ: شديدة الاتساخ مدة التشغيل: 160 (دقيقة) يستخدم هذا البرنامج درجة حرارة أعلى لزيادة النظافة. مخصص لزجاجات الأطفال وأطباقهم. يمكن استخدامه أيضًا للأطباق شديدة الاتساخ. برنامج Quick & Shine®‎ درجة الحرارة: 60 درجة مئوية الأفضل لـ: أحمال مختلطة مدة التشغيل: 58 دقيقة هذا البرنامج مخصص للأحمال اليومية خفيفة أو متوسطة الاتساخ. يعني الوقت المخفّض للبرنامج أنه سيتم تنظيف أطباقك بشكل أسرع. برنامج GlassCare درجة الحرارة: 40 درجة مئوية الأفضل لـ: الأواني الزجاجية مدة التشغيل: 120 دقيقة هذا البرنامج مخصص للتنظيف اللطيف للأواني الزجاجية. برنامج Mini درجة الحرارة: 35 درجة مئوية الأفضل لـ: خفيفة الاتساخ مدة التشغيل: 30 دقيقة هذا البرنامج هو الأفضل للأطباق خفيفة الاتساخ أو المشطوفة سابقًا. برنامج Prewash (الغسل السابق) درجة الحرارة: – الأفضل لـ: – مدة التشغيل: 15 دقيقة هذا البرنامج لشطف الأطباق التي تُملأ بها غسالة الصحون قبل تشغيل البرنامج الرئيسي. سيؤدي ذلك إلى إزالة البقايا ومنع نمو الروائح في أثناء انتظار الجهاز لحمولة كاملة. برنامج InnerClean درجة الحرارة: – الأفضل لـ: – مدة التشغيل: 75 دقيقة هذا عبارة عن برنامج تنظيف ذاتي يجب استخدامه مرةً كل شهر أو شهرين لتنظيف حوض غسالة الصحون تنظيفًا تامًّا. يجب تشغيل هذا البرنامج عندما يكون الجهاز فارغًا.



تنظيف غسالة الصحون بيكو



تنظيف غسالة الصحون من الداخل مسالة مهمة بعد فترة من الاستخدام ، وتحديدا ذراع الرش التي تقوم بتوجيه الماء الساخن مباشرة إلى الأطباق، لكن أحياناً قد تتسخ، وتنسد فتحاتها وتحتاج إلى التنظيف ، لذلك طريقة لتنظيف الأذرع المتسخة والمسدودة، لجعل غسالة الصحون تعمل بأفضل شكل كالتالي : يجب تفريغ الغسالة من جميع محتوياتها، كالرّف العلوي والسفلي، وحامل الأطباق، وأيّ قطعٍ أخرى يمكن فكّها وإزالتها حتى لو كانت قطعاً صغيرة.

وضع مكياج خل ابيض على رف غسالة الصحون السفلي ووضع نصف مكيال من صودا الخبز على الرف الأعلى في الغسالة. تشغيل الغسالة أثناء تفاعل الخل مع صودا الخبز يتم تفتيت بقايا الطعام الموجودة في الغسالة بسبب خصائص عنصر الخل. يتم إعادة الرفوف الداخلية وحامل الأطباق وجميع القطع الأخرى إلى أماكنهم بعد تنظيفهم وتجفيفهم جيداً. فحص مصفاة التصريف الموجودة في أسفل غسالة الصحون، والعمل على إزالة المواد العالقة بها، مثل بقايا الطعام، أو الجزيئات الصغيرة التي تُسبب انسداد فتحتها.



ملء وعاءٍ زجاجيٍّ بكوبٍ واحدٍ من الخل الأبيض، ووضعه على الرف العلوي لغسالة الصحون، ومن ثم تشغيلها على دورة غسيلٍ عادية، ومن الممكن هنا تجاوز مرحلة التجفيف. بعد انتهاء دورة الغسيل الأولى، يتم رشُ كوبٍ واحدٍ من بيكربونات الصودا على أرضية الغسالة من الداخل، ومن ثم تشغيل دورة الغسيل بالماء الساخن، وهنا أيضاً يمكن تجاوز مرحلة التجفيف، وبعد الانتهاء يتم ترك باب غسالة الصحون مفتوحاً قليلاً لتجف من الداخل عن طريق الهواء. يستخدم الخل للتعقيم وإزالة الشحوم والأوساخ المتراكمة داخل غسالة الصحون، أمّا بيكربونات الصودا فتُستخدم للتخلص من الروائح الكريهة.



عيوب غسالة الصحون بيكو



قبل وضع الأطباق في غسالة الصحون بيكو يجب على المستخدم شطفها اولا، ويعتبر هذا من بين عيوب غسالة الصحون بيكو نظرا لوجود غسالات أخرى من الماركات المنافسة قامت بتسهيل هذه الخطوة على العملاء وعدم اللجوء إليها. في اغلب الاوقات نجد أن الأواني شديدة الاتساخ لا يتم تنظيفها بالشكل المطلوب في غسالات الصحون بيكو، وبالتالي يجب على المستخدم إعادة غسلها يدويا.

من العيوب ايضا هي مساحة أبعادها من الطول والعرض حيث أنها تستهلك مساحة كبيرة. مما يجعل استخدامها في مساحة ضيقة صعب للغاية. من أبرز عيوب غسالة الصحون بيكو ارتفاع أسعارها، ولكن ذلك مبرره هو جودة الخامات التي تتكون منها الغسالة، وعمرها الافتراضي الممتد، وكذلك من بين العيوب كبر حجمها، ولكن لا يمكن اعتبار ذلك بعيب؛ نظرًا لما يوفره ذلك من إمكانية لغسل كمية كبيرة من الصحون.



اشتكى الكثير من المستخدمين من عدم وضوح الكتالوج وهو كتيب دليل يأتي مع المنتج، وبالتالي يواجه معظم المستخدمين صعوبات في استعمال الغسالة وأيضا تركيبها وفقا للإرشادات التي من المفترض مكتوبة بشكل واضح داخل الكتالوج. من الصعب استخدامها في البداية فقد اشتكى بعض المستخدمين أن دليل الاستخدام غير واضح مما يجعلهم يستخدمونها بشكل خاطئ مثلا تشغيل برامج تصل وقتها إلى ١٨٠ دقيقة على الرغم من وجود برامج اخرى تستطيع إنجاز نفس الغسيل في وقت أقل بكثير من عيوب غسالة اطباق بيكو هي مدة الضمان ليست بالطويلة فقد تصل الى سنة او ثلاثة حسب اختلاف الموديلات بينما تصل في بعض الشركات الاخرى المنافسة إلى ٥ سنوات كاملة