طريقة عجيبة ومضمونه لفتح الرحم

سوف نتعرف علي : طريقة عجيبة ومضمونه لفتح الرحم , أسرع علاج لفتح الرحم , تجربتي مع الماء الساخن لفتح الرحم للحامل , متى يبدأ مفعول القرفة لفتح الرحم؟ , طرق فتح الرحم وتسريع الطلق , تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق , تجاربكم مع المره لفتح الرحم , تجاربكم مع جلسة القرفصاء لفتح الرحم





 

طريقة عجيبة ومضمونه لفتح الرحم
طريقة عجيبة ومضمونه لفتح الرحم

طريقة عجيبة ومضمونه لفتح الرحم





وقتها كانت المرة الأولى التي أحمل فيها، وكنت أتابع شهور حملي مع طبيبة شابة، وفي الحقيقة كنت أرتاح لها كثيرًا وأثق في أسلوبها في العلاج: وعلى الرغم من خوفي من عملية الوضع إلا أنني كنت أشعر بالأمان كون طبيبتي التي أثق بها هي التي ستقوم بتلك العملية. كنت أجهل ما هي علامات الولادة، لكن ما كان يشغل بالي وقتها حدود الآلام التي يمكن أن أتعرض لها وهل سأضع طفلي بسلام أم لا. مر الشهر التاسع ولم يبق فيه سوى 4 أيام ويكتمل، ولم أشعر بأي بوادر للولادة سوى بعض الآلام التي كنت أشعر بها على فترات منذ الشهر السابع.

طريقة عجيبة ومضمونه لفتح الرحم , وصادف يوم مراجعتي للطبيبة، أن قالت لي أنني سوف أضع طفلي اليوم، وأن طلقي بطيء، لهذا نحن بحاجة لاستخدام لبوس تسريع الطلق وفتح الرحم. وأخبرتني بأن أضع واحدة بعد رجوعي للمنزل مباشرة، والأخرى بعد ساعة ثم أعود إليها. وفي الحقيقة فعلت ما قالت حرفيًا، وفي تمام الساعة 12 منتصف الليل، كنت نائمة لكنني استيقظت فزعة تخيلت في بادئ الأمر أن هناك زلزال يعصف بالبيت. لكن في الحقيقة تلك الهزة الأرضية كانت بداخلي أنا، أخذت أصرخ مثل المجنونة أشعر بآلام رهيبة تفتك بي، ولا أعلم سببها. زوجي أصيب بالفزع، وأخذني على الفور لعيادة الطبيبة لكنها كانت مغلقة، فاتصل بها هاتفيًا وجد رقمها غير متاح.



طريقة عجيبة ومضمونه لفتح الرحم , لم يكن أمامه سوى أن ذهب بي لمستشفى خاص، وهناك عندما تم فحصي أخبروه أنني سوف أضع طفلي على الفور. وبعد نصف ساعة عانيت فيها الأمرين، أخبر الطبيب زوجي أنني كنت في خطر. لأن وسائل تسريع الرحم لابد وأن تؤخذ والطبيب إلى جواري. حتى إن داهمتني عملية الوضع بسرعة تكن بجانبي مساعدة طبية، وكدت أفقد حياتي وقتها. لكن الله سلم، وأصبحت بخير أنا وطفلي الذي أسميته بالمناسبة عمار.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب طريقة عجيبة ومضمونه لفتح الرحم اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

طريقة عجيبة ومضمونه لفتح الرحم 1
طريقة عجيبة ومضمونه لفتح الرحم 1



أسرع علاج لفتح الرحم



هناك بعض الطرق الطبية التي كانت تستخدم قديمًا تخص موضوع تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق منها ما يلي: استخدام حقن الأوكسيتوسين، أو لبوس البروستاجلاندين.

كما يلجأ بعض الأطباء لتمزيق الكيس الامينوسي للجنين بعد تأكده من أن الرحم مفتوح كفاية. إدخال أنبوب يخص القسطرة، وتكون بنهايته بالون صغير.



العلاقات الزوجية ينصح بها الأطباء في الشهر الأخير من الحمل كونها تساعد على فتح الرحم. وقد ينصح بعض الأطباء السيدة الحامل بفرك حلمة الثدي لأن تلك الحركة تتسبب في إفراز هرمون الأوكسيتوسين، وهو يزيد من الطلق.



 موضوعات متعلقة ب طريقة عجيبة ومضمونه لفتح الرحم   💗 💗



تجربتي مع الماء الساخن لفتح الرحم للحامل



أهلًا وسهلًا بكم أعزائي القراء، حديثي غير موجه سوى للسيدات اللاتي يردن التخلص من رعب الولادة القيصرية، وعدم اللجوء إلى الأدوية والتحاميل التي تزيد من الطلق، فنحن النساء لنا الخبرات في مجال الحمل والولادة فهو عالمنا الخاص، وما نمر به في هذا العالم كفيل يُرعبنا بالحد الذي لا يتخيله أحد. أنا سيدة من السيدات اللواتي قال لهم الطبيب إنه من المُحتمل أن تكون ولادتهن قيصرية، ولكن هذا ما دفعني إلى البحث والتعرف على الطرق التي تساعد المرأة في زيادة نسبة الطلق. جميعنا يعلم أن الطلق المصحوب بألم غير مُحتمل يُمكن تخطيه عن الألم الناتج عن الولادة القيصرية والذي يستمر أيام طويلة بعد الولادة، فأنا أخاف كثيرًا من العمليات، وأشعر بالرعب تجاه الألم الناتج عن الولادة القيصرية بعد البنج.

فقد مررت بتلك الفترات مع الكثير من صديقاتي أثناء فترة الحمل لديهن، وما توصلت إليه بعد ذلك أن الولادة الطبيعية أبسط أنواع الولادة بل والأقل ألمًا ويزول ألمها بنزول الطفل من البطن في الحال. لذا قررت أن أبحث عن طرق تغنيني عن أخذ تلك التحاميل التي تُزيد من سرعة الطلق، فقد أخذت الكثير من الأدوية ولا أريد سوى طُرق طبيعية تساعدني على تحقيق ذلك، وجدت في البحث أن المياه الساخنة والجلوس بها يُساعد على فتح الرحم وتسريع الطلق. ذهبت إلى طبيبي لكي استشيره في الأمر، وبالفعل قال لي إن المياه الساخنة تُساعد على ذلك، وعندما استشرته بضرورة أخذ التحاميل مع الجلوس في المياه، قال إنه ليس من الضروري أخذ التحاميل ما دام تم استبدالها بطريقة طبيعية، ولكن شرط الاستمرار عليها.



فكُنت أجلس في تلك المياه مرتين يوميًا، مرة صباحًا وأخرى مساءً حتى جاء الأسبوع الثاني من الشهر التاسع وبدأت الشعور ببوادر الألم، والذي كُنت أشعر به للقليل من الوقت ثُم يختفي. أخذ بي زوجي إلى الطبيب وقال لي إنه قد اقترب موعد الولادة، ورأس الجنين سقطت إلى الأسفل، ويجب تجهيز ما سوف أحتاجه في الولادة لأن الموعد يقترب جدًا، وسوف تكون الولادة على الأكثر في الأسبوع القادم، وبالفعل رزقني الله بعد 5 أيام بمُحمد، وكانت تلك تجربتي مع الماء الساخن لفتح الرحم للحامل.



متى يبدأ مفعول القرفة لفتح الرحم؟



في الحقيقة ينصح الأطباء الحوامل بتناول مشروب القرفة يوميًا فور بدء الشهر التاسع من الحمل، كونها من المشروبات الآمنة المستخدمة لتسهيل الولادة: تساعد القرفة على فتح الرحم بالتدريج، وبطريقة آمنة.

تخفف آلام الوضع على السيدة. كما أنها تعمل على تنظيف الرحم بدقة من مخلفات الولادة.



تقليل تقلصات البطن. كما أنها تقضى بشكل ممتاز على التهابات المهبل.



طرق فتح الرحم وتسريع الطلق



إلى جانب التجارب التي ذكرناها فيما سبق، هناك بعض الطرق الأخرى التي ثبتت فاعليتها في تسريع الولادة وتسهيلها، منها ما تقوم الحامل به أثناء الفترة الأخيرة من حملها، ومنها ما يتم تطبيقه أثناء الولادة، وهذه الطرق هي كالتالي: ممارسة التمارين التي تفتح عنق الرحم والمشي كثيرًا وصعود السلم وهبوطه عدة مرات على مدار اليوم. تناول المشروبات التي تساعد على انفتاح الرحم، مثل مشروب الأناناس والقرفة والحلبة والكمون. تحفيز حلمتي الثديين بتدليكهما، ويمكن استخدام بعض الكريمات التي يصفها الطبيب للتدليك. ممارسة العلاقة الحميمية مع اقتراب موعد الولادة. تناول الأطعمة الحريفة والغنية بالتوابل، فهي تحفز الطلق. الاستحمام بالماء الساخن والجلوس فيه.

هناك العديد من الأطعمة التي لها مفعول السحر في تحمية الطلق وتسريع الولادة وتقليل مدتها والتخفيف من آلامها، وهذه الأطعمة نوردها فيما يلي: عسل النحل: حيث يمكن تناول ملعقتين منه يوميًا أو تحلية الطعام بهما. التمر بأشكاله: جميع أشكال التمر تساعد على انقباض الرحم، وخاصةً الرطب منه. الأناناس والفواكه الاستوائية: لاحتوائها على مادة البروميلين التي تحفز عضلات الرحم وتزيد إفرازاته. الأطعمة الحريفة: فهي تعمل على تحفيز الطلق، ولكن لا تتناولها بكثرة، لئلا تسبب لك مضاعفات.



العرقسوس: يحتوي هذا العشب على بعض المواد التي تحفز انقباض عضلة الرحم وتسهل الولادة. أوراق التوت: فهي تستخدم منذ الأزل في عمليات الولادة الطبيعية لتسهيلها. عشبة الريحان: وهي تحسن عمل الدورة الدموية وتساعدها على التدفق للرحم.



تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق



هناك العديد من التجارب التي يمكن ذكرها في هذا الصدد، مثل: 1- تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق بالتحاميل تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق بالتحاميل ذكرت إحدى السيدات التي خاضت تجربة الولادة الطبيعية أنه قد لجأت إلى استخدام التحاميل التي يطلق عليها تحاميل الطلق الاصطناعي من أجل المساعدة في فتح الرحم وتسريع الطلق، وبعد استخدام ثلاثة من هذه التحاميل تمكنت من الولادة الطبيعية واتسع عنق الرحم بالشكل الكافي لها.

2- تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق بزيت الخروع ذكرت إحدى الحالات الأخرى أنه قد استخدمت زيت الخروع عند الولادة الطبيعية بهدف تسريع الطلق وفتح الرحم، وقد ساعد هذا بالفعل وأتي بنتائج مذهلة، فزيت الخروع له خصائص تجعله يسبب انقباضات في الأمعاء التي تقع خلف الرحم أثناء الحمل، وهذا بدوره يساعد على انقباض الرحم وتسهيل الولادة. 3- تجربتي لفتح الرحم بالزعفران إحدى التجارب لفتح الرحم بالزعفران ذكرت أنه ساعدها على تسريع الولادة وتسهيلها، وقد كانت تضيف الزعفران إلى الحليب وتشربه، وخلال ساعةٍ واحدةٍ من تناوله انفتح الرحم وكانت الولادة سهلة، ولم تستغرق الكثير من الوقت، لهذا تراها تجربة جيدة أن قامت بتجريب الزعفران.



4- تجربتي لفتح الرحم وتسريع الولادة بزيت الزيتون وحبة البركة قال إحدى التجارب أنها استخدمت زيت الزيتون وحبة البركة لفتح الرحم، حيث كانت تقوم بعمل خليط من كلٍ منهما، ثم تعمد إلى دهانهما على الظهر والبطن، وقالت أن هذا سهل فتح الرحم وتسريع الطلق والولادة، ويمكن استخدام هذه الطريقة بمجرد رؤية نزول الإفرازات المهبلية أو التقلصات. 5- تجربتي لفتح الرحم وتسريع الولادة بالشمر إحدى السيدات قامت بتجريب الشمر مع الينسون والعسل الأبيض والكمون وحبة البركة، وذلك بغلي ملعقة من اليانسون مع نصف ملعقة من كلٍ من الشمر والعسل الأبيض وحبة البركة والكمون، وذلك بعد أن يخلطوا جيدًا، وبعد تمام الغليان يوضع المشروب جانبًا ويشرب مع التمر. 6- تجربتي لفتح الرحم وتسريع الولادة بالكمون إحدى التجارب قالت بأنها قرأت في بعض المواقع على الإنترنت عن فاعلية الكمون في فتح الرحم وتسهيل الولادة، ولذا واظبت على شربه على مدار الشهر التاسع من الحمل، بمعدل كوبٍ واحدٍ يوميًا، محلى بالعسل الأبيض، وساعد هذا كثيرًا في عملية الولادة الطبيعية وفتح الرحم. 7- تجربتي لفتح الرحم بالبابونج والزعتر ثبت من خلال التجربة أن مشروب البابونج الساخن له مفعولٌ كبيرٌ عند الولادة، وهو من ضمن المشروبات التي نرشحها لتحمية الطلق وتسريع الولادة، كذلك فإن الزعتر يمتاز باحتوائه على مادة البروستاجلاندين، وهي تعمل على ارتخاء عضلة الرحم وتهدئتها وتسهيل الولادة. 8- تجربتي لفتح الرحم وتسريع الولادة بالقرفصاء كانت إحدى الحالات التي بلغت الشهر التاسع من الحمل تود أن تلد طبيعيًا وتريد القيام بما يفتح الرحم دون اللجوء للطلق الصناعي، فجربت الجلوس في وضع القرفصاء، حيث نصحتها طبيبتها بذلك، وبالفعل كانت تكرر هذا التمرين كثيرًا مع اقتراب موعد الولادة، وساعدها كثيرًا على فتح الرحم. 9- تجربتي لفتح الرحم وتسريع الولادة بالتحريض باليد إحدى التجارب التي استخدمت طريقة التحريض باليد لفتح الرحم قالت بأنها توجهت إلى الطبيبة المتابعة في أواخر الشهر التاسع، والتي قامت بعمل تحريض باليد بهدف توسيع عنق الرحم، بعدما رأت أن الرحم مفتوحٌ بالفعل، وبمجرد وصولها المنزل شعرت بألم الولادة، ولم يستغرق الأمر سويعات قليلة حتى ولدت.



تجاربكم مع المره لفتح الرحم



نورد لكم في هذه الفقرة بعض من تجاربكم في فتح الرحم: ذكرت إحدى السيدات التي خاضت تجربة الولادة الطبيعية أنه قد لجأت إلى استخدام التحاميل التي يطلق عليها تحاميل الطلق الاصطناعي من أجل المساعدة في فتح الرحم وتسريع الطلق، وبعد استخدام ثلاثة من هذه التحاميل تمكنت من الولادة الطبيعية واتسع عنق الرحم بالشكل الكافي لها.

ذكرت إحدى الحالات الأخرى أنه قد استخدمت زيت الخروع عند الولادة الطبيعية بهدف تسريع الطلق وفتح الرحم، وقد ساعد هذا بالفعل وأتي بنتائج مذهلة، فزيت الخروع له خصائص تجعله يسبب انقباضات في الأمعاء التي تقع خلف الرحم أثناء الحمل، وهذا بدوره يساعد على انقباض الرحم وتسهيل الولادة.



فيما يخص تجاربكم مع المره لفتح الرحم لم نجد أي تجربة لمشاركتها معكم والمر له فوائد عديدة للحامل أثناء الحمل ومنها: تجاربكم مع المره لفتح الرحم تجاربكم مع المره لفتح الرحم تجاربكم مع المره لفتح الرحم مساعدة الحامل على التخلص من الانتفاخات والغازات، كما أنه يقلل من الإمساك، ويقلل الشعور بالمغص. يقوم بتطهير المجاري المهبلية والرحم. يقلل الشعور بالغثيان والدوخة. يقوم بتسهيل عملية الولادة. يساعد على الشفاء من مرض البواسير. يعالج فقر الددم أو ما يسمى بالأنيميا.



تجاربكم مع جلسة القرفصاء لفتح الرحم



تحدثت إحدى السيدات في بوست خاص تحت عنوان تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق فذكرت أنها قامت بتطبيق نصيحة طبيبتها بعمل تمرين القرفصاء.

وذكرت السيدة الشابة أنها عندما دخلت في الشهر التاسع من الحمل واظبت على تمرين القرفصاء بالطريقة التي أوضحتها لها الطبيبة.



وصرحت أن ولادتها كانت سهل للغاية بفضل الله، ولم تشعر بآلام عندما وضعت طفلها، بفضل هذا التمرين السحري.