علاج صديد البول للاطفال

سوف نتعرف علي : علاج صديد البول للاطفال , علاج صديد البول نهائيا , أفضل مضاد حيوي لعلاج الصديد في البول , نسبة صديد البول , مدة علاج صديد البول , تجربتي مع صديد البول , كيفية علاج الصديد في البول بطرق طبيعية , أعراض صديد البول





 

علاج صديد البول للاطفال
علاج صديد البول للاطفال

علاج صديد البول للاطفال





تتطلب الإصابة بصديد البول عند الأطفال معالجتها باستخدام المضادات الحيوية المتخصصة، فمن المهم علاجها سريعًا لمنع تفاقم المشكلة وإصابة الكلى بأي ضرر. ولإعطاء العلاج المناسب من المهم معرفة نوع البكتيريا المسببة للالتهاب وشدة هذا الالتهاب ويتم ذلك بعد كشف الطبيب على الطفل وإجراء بعض الفحوصات الطبية للبول محددة بذلك نوع البكتيريا والعلاج المناسب لهذه الحالة، من الأمثلة على المضادات الحيوية الأكثر استخدامًا لعلاج صديد البول عند الأطفال هي الأموكسيسيلين والسيفالوسبورين والدوكسيسيلين والسلفاميثوكسازول وغيرها.

علاج صديد البول للاطفال , يحدّد نوع المضاد والجرعة المناسبة من قِبل الطبيب فقد يتم إعطاؤها عن طريق الفم إذا كانت الإصابة طفيفة أو قد تتطلّب شدّة الحالة استخدام السوائل الوريدية والمضادات الحيوية والإستشفاء بمتابعة الطبيب وتشمل تلك الحالات ما يأتي، أن يكون الطفل أصغر من 6 أشهر أو أن يعاني الطفل من ارتفاع الحرارة دون تحسّن.



علاج صديد البول للاطفال , أن يكون الطفل مصابًا بالجفاف أو القيء أو غير قادر على تناول الأدوية، لديه عدوى بكتيرية في الدم أو عدوى محتملة بالكلى ويمكن أن يتم وصف مسكنات لتخفيف الألم أثناء التبوّل.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب علاج صديد البول للاطفال اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

علاج صديد البول للاطفال 1
علاج صديد البول للاطفال 1



علاج صديد البول نهائيا



يحتاج علاج صديد البول إلى علاج السبب الذي أدى إلى حدوثه أولًا، ويكون ذلك من خلال الطبيب، حيث يصف للمريض أدوية مناسبة للمرض، كما وأن هناك بعض العادات المنزلية الطبيعية التي تساعد في سرعة علاج صديد البول، وتتمثل في: شرب كميات كبيرة من الماء: على أن تتأكد من نظافة الماء، وكذلك الإكثار من شرب السوائل بشكل عام، حتى تزداد كمية البول التي تخرج من الجسم، وتساهم في خروج البكتيريا المسببة لحدوث عدوى بالمسالك البولية (UTI).

شرب الشاي الأخضر: كونه يحتوي على مضادات الأكسدة (Antioxidants) الهامة لعلاج صديد البول. تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج: حيث يساعد فيتامين ج في مكافحة الفطريات والعدوى البكتيرية والالتهابات، ومن أبرز الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج (Vitamin C) البرتقال، والجريب فروت، والفلفل بألوانه والأناناس.



شرب الحليب: فيحتوي الحليب على مادة تساهم في القضاء على البكتيريا الضارة بالمسالك البولية والجهاز الهضمي، كما أنه يحتوي على مواد مدرة للبول وتساعد في الإكثار من التبول، وبالتالي يزيد فرص طرد السموم من الجسم.



 موضوعات متعلقة ب علاج صديد البول للاطفال   💗 💗



أفضل مضاد حيوي لعلاج الصديد في البول



هناك العديد من المضادات الحيوية التي تستخدم في علاج الصديد في البول ومن أفضل هذه الأنواع ما يلي:

سيفيكسيم. سيبروفلوكساسين.



الأموكسيسيلين. نيتروفورانتوين.



نسبة صديد البول



الخلايا الصديدية: هي عبارة عن سائل غروي سميك يتكون هذا السائل من مجموعة من الأنسجة الميتة وكرات دم بيضاء وبعض البكتيريا. تنتج الخلايا الصديدية عندما يقاوم الجسم الالتهابات والعدوى الذي تنتج عن البكتيريا الخطيرة.

تتعدد ألوان الخلايا الصديدية فمن الممكن أن تتواجد باللون الأبيض أو اللون الأصفر أو الأخضر، وأحيانا في بعض الحالات يكون لها رائحة كريهة. تكون النسبة الطبيعية للصديد في البول تتراوح بين 0-5، وعندما تكون نسبة التحليل أعلى من 5 ففي هذه الحالة يكون هناك عدوى بالمسالك البولية. أما في حالة وجود نسبة الصديد في البول 20-25 قد يدل ذلك على وجود التهابات شديدة ويشير ذلك إلى وجود نسبة عالية من الخلايا الصديدية.



وفي حالة وجود نسبة عالية من الخلايا الصديدية في البول نلاحظ أن البول يكون لونه معكر، وهذا دليل على وجود العدوى بالمسالك البولية. وعند ظهور نسبة الصديد في البول 20-25 في التحاليل لابد من الرجوع للطبيب حتى يرشدك للعلاج المناسب لك.



مدة علاج صديد البول



تختلف مدة علاج صديد البول وفقًا للأعراض المصاحبة ووفقًا للطريقة العلاجية التي اخترها المريض لنفسه، ففي حال الأعراض البسيطة والمتوسطة يمكن علاج صديد البول بالأعشاب والمشروبات المطهرة للجهاز البولي دون استخدام الأدوية، وحينها ستكون مدة علاج صديد البول لا تقل عن 10 أيام متتالية.

أما في حال أعراض صديد البول الشديدة ووصول نسبة الصديد في البول 100 سيكون حينها اللجوء إلى طبيب مختص هو الخيار الأنسب لوصف أفضل مضاد حيوي لعلاج صديد البول، مع وصف فوار لعلاج الأملاح، وحينها سيتم تحديد مدة علاج صديد البول بالاعتماد على نتائج مزرعة البول التي ستحدد بدورها نوع المضاد الحيوي.



مزرعة البول من أفضل الطرق التشخيصية للكشف وجود الجراثيم أو البكتيريا حيث المسببات الأساسية لالتهاب المسالك البولية وخصوصًا عند النساء اللاتي لديها جهاز تناسلي مفتوح وقريب من فتحة الشرج ما يجعل انتقال البكتيريا الموجودة في الأمعاء إلى الجهاز البولي من الأمور السهلة والتي ينتج عنه ظهور أعراض صديد البول.



تجربتي مع صديد البول



تجربتي مع صديد البول ، صديد البول هو حالة مرتبطة بوجود كرات دم بيضاء في البول. يتم اكتشافها بواسطة تحليل معملي للبول.تشخص حالة صديد البول عندما يجد الطبيب عشرة كرات دم بيضاء أو أكثر في كل مللي متر مكعب من عينة البول، يدل ذلك على وجود عدوى في الجهاز البولي، وهناك حالة أخري من صديد البول تسمي “العقيمة” وهي عندما يجد الطبيب نفس عدد كرات الدم البيضاء ولكن بدون وجود عدوى بكتيرية، هناك العديد من الأسباب والعلاجات لصديد البول.

تجربة:”انا جاني صديد في البول قبل سنتين اعراضه الله يكرم القارئين والسامعين ريحه في البول واحيانا اثناء التبول فيه شوي دم في البول وحرقه علاجه رحت لدكتوره واتذكر عطتني فوار له وقالت كثري من شرب السوائل وشرب البيره لان البيره تنظف الكلى وفعلا مع الفوار والبيره والحمد لله خف علي حتى يوم كنت حامل كان معي صديد في البول هذا الي اتذكره يوم جاني سويت كذا”.



صديد البول هو حالة مرتبطة بوجود كرات دم بيضاء في البول. يتم اكتشافها بواسطة تحليل معملي للبول .تشخص حالة صديد البول عندما يجد الطبيب عشرة كرات دم بيضاء أو أكثر في كل مللي متر مكعب من عينة البول، يدل ذلك على وجود عدوى في الجهاز البولي، وهناك حالة أخري من صديد البول تسمي “العقيمة” وهي عندما يجد الطبيب نفس عدد كرات الدم البيضاء ولكن بدون وجود عدوى بكتيرية، هناك العديد من الأسباب والعلاجات لصديد البول.



كيفية علاج الصديد في البول بطرق طبيعية



يعد شرب السوائل من الأمور الهامة الذي تساعد في علاج الصديد في البول، لذلك يجب أيضا على المريض أن يقوم بشرب عصير الفواكه بكثره. وذلك لأن شرب الكثير من السوائل والعصائر يجعل الشخص يتبول كثيرا مما يساعد في إزالة البكتيريا من المسالك البولية ومنع انتشار العدوى. كذلك بعد الجماع لابد من إفراغ المثانة وشرب الكثير من الماء وذلك للتخلص من البكتيريا. 1- عصير التوت البري يعتبر التوت من أهم وأفضل الفواكه الذي تساعد في علاج التهابات وصديد البول. وذلك لأن التوت البري يكون غني بكلا من لكاتشين، الانثوسيانين، والفلافونويد، وحمض الاسكوربيك، وحمض الماليك، وحمض الستريك، وحمض الكينيك، وحمض البنزويك، وحمض الغلوكورونيك. فمن المعروف أن حمض البنزويك يساعد في توزان درجة الحموضة بالبول، بالإضافة إلى ذلك يحتوي التوت على مركبات تمنع البكتيريا من النمو.

2- أوفا أرسي يحتوي على مركب جلوكوسيدي أربوتين والذي تساعد في تطهير وتقليل التهابات الجهاز البولي. 3- عنب الدب يحتوي على مادة التانين وهو يساعد بشكل كبير على إزالة السموم الموجودة بالجهاز البولي لذلك يتسبب في كثرة التبول، ولا ينصح به للحوامل.



4- الثوم ومن المعروف أن الثوم مضاد حيوي طبيعي يساعد في علاج الصديد في البول كما أنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي. 5- الزبادي يحتوي الزبادي على بكتيريا البروبيوتيك والذي بدورها تحارب البكتيريا الضارة في الجهاز الهضمي والمسالك البولية. بالإضافة إلى ذلك يستعيد الزبادي بعض البكتيريا المفيدة الذي تدمرت بالمضادات الحيوية، كما أنه يساعد بشكل كبير في منع حدوث التهابات بكتيرية في مجرى بالبول. 6- الجرجير يحتوي الجرجير على كالسيوم وفوسفور وماغنسيوم، بالإضافة إلى ذلك يحتوي أيضا على فيتامينات A، C، و كما أنه يحتوي على جليكوسيدات زيت الخردل وبعض الزيوت الأخرى الذي تساعد على طرد السموم من الكليتين وتساعد أيضا على محاربة البكتيريا.



أعراض صديد البول



أثناء الحديث عن علامات الشفاء من صديد البول، فإنه من الجدير بالذكر أن هناك بعض العلامات التي قد تشير إلى أن الشخص يعاني من مشكلة الصديد في البول، ومن أهم هذه الأعراض والعلامات هو ما يلي: تعتبر مشكلة تعكر لون البول وتغييره عن اللون الطبيعي هو من المشاكل التي تشير إلى أن المريض يعاني من مشكلة الصديد، وخاصة عندما يكون لون البول أغمق من اللون الطبيعي. كما أن تغيير رائحة البول بحيث تصبح أكثر كراهة هو من أهم الأعراض التي تدل على إصابة الفرد بمشكلة صديد البول، وهذا يرجع إلى وجود نسبة كبيرة من الفيروسات والبكتيريا داخل البول.

كما أن كثرة الذهاب إلى الحمام وتكرار التبول هو من أعراض الإصابة بمشكلة صديد البول. ولا ننسى أن من أهم أعراض صديد البول هو الشعور بحرقان وقت التبول أو المعاناة من ألم قوي وقت التبول. كما قد يعاني البعض من ارتفاع درجة الحرارة والتي قد تصل إلى الحمى بسبب مشكلة الصديد في البول.



الشعور بألم في منطقة أسفل البطن والمثانة. شعور المريض بوجود بعض الإفرازات الغير طبيعية في المنطقة، وهذه الإفرازات تكون ذات رائحة غير مقبولة. شعور المريض بحالة من الدوار والغثيان وضيق التنفس.