علاج ضعف عضلة القلب بالأعشاب

سوف نتعرف علي : علاج ضعف عضلة القلب بالأعشاب , أعراض ضعف عضلة القلب , تشخيص الإصابة بضعف عضلة القلب , تمارين تقوية عضلة القلب , علاج ضعف عضلة القلب , اسماء الأدوية لعلاج ضعف عضلة القلب , تجاربكم مع علاج عضلة القلب , تجربتي مع ضعف عضلة القلب





 

علاج ضعف عضلة القلب بالأعشاب
علاج ضعف عضلة القلب بالأعشاب

علاج ضعف عضلة القلب بالأعشاب





يُشير ضعف القلب إلى اعتلال عضلة القلب وضعفها، وهي حالة صحيّة تُصعّب من قدرة القلب على الامتلاء بالدم، أو على ضخّه عبر الجسم. وضعف عضلة القلب أحَد أكثر الأسباب التي تؤدّي إلى زراعة القلب بسبب وصوله إلى حالة فشل كامل في أدائه لوظائفه، ويُصيب ضعف عضلة القلب الفئات العمريّة كلها، إلّا أنّ اختبارات جينيّة معيّنة قد يُخضَع لها الشخص تكشف عن الطفرات الجينيّة التي تجعل من الجسم مُهيئًّا أكثر من غيره للإصابة بضعف في عضلة القلب، مما يُساعد في معالجة المشكلة قبل حدوثها، أو تفاقمها لدى الشخص المُصاب.

علاج ضعف عضلة القلب بالأعشاب , يستعمل الجنسنغ لدعم جهاز المناعة، فيحتوي الجذر على مادة الصابونين التي لها تأثير على مستقبلات الستيرويد والتي قد يكون لها تأثيرٌ مفيدٌ لعضلة القلب والأوعية الدموية، فهناك مراجعة منهجية حديثة فحصت 17 تجربة سريرية عشوائية ولم تثبت أي تأثير ملحوظ للجنسنغ على ضغط الدم، ولذلك يجب استشارة الطبيب قبل تناول الجينسنغ من قبل مرضى القلب، ولكن يجب استشارة الطبيب والمختص لتحديد الجرعة الآمنة ولضمان السلامة. الجنكو بيلوبا تم استعمال خلاصة أوراق الجنكو بيلوبا منذ القدم لعلاج الربو وطنين الأذن، وتم دراسة تأثيره على تحسين الذاكرة وعلاج الخرف، حيث إنّ مستخلص أوراق الجنكو بيلوبا تحتوي على الجنكوليدات والفلافونويد والتي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهاب، والتي لها تأثير في تثبيط الصفائح الدموية، ولكن لم يتم دراستها بشكلٍ كافٍ، فتم دراسة على 3000 مشارك في مدة 6 سنوات تقريبًا لم يتم إثبات أي تأثير إيجابي للجنكة في خفض إجمالي الوفيات مقارنة مع الدواء الوهمي في الأمراض كاحتشاء عضلة القلب والذبحة الصدرية والسكتة الدماغية.



علاج ضعف عضلة القلب بالأعشاب , القتاد هو نبات صيني تقليدي تم استعمال جذوره لما تحتويه من مركبات إيزوفلافون والصابونين كعلاج مساعد للاتهابات التنفسية، وتم دراسة تأثيره على عضلة القلب من خلال نشاطه المضاد للأكسدة وخصائصه المضادة للالتهاب، ففي الدراسات السريرية وُجد تأثير إيجابي على ضيق التنفّس والذبحة الصدرية، كما وُجد أيضًا تحسّنٌ في تخطيط القلب في دراساتٍ أخرى على مجموعة صغيرة لمرضى لديهم قصور قلب احتقاني، ولكن هذه الدراسات غير كافية ومزيد من الدراسات يجب أن تُجرى، كما يجب استشارة الطبيب والمختص لتحديد الجرعة الآمنة ولضمان السلامة.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب علاج ضعف عضلة القلب بالأعشاب اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

علاج ضعف عضلة القلب بالأعشاب 1
علاج ضعف عضلة القلب بالأعشاب 1



أعراض ضعف عضلة القلب



مريض ضعف عضلة القلب قد يكون طبيعيًا لا يشتكي من أي أعراض، وقد تظهر لديه أعراض ويزداد تأثيرها مع مرور الوقت ومنها: يشعر المريض بأنه لا يستطيع التنفس. الشعور بالغثيان الشديد. يحدث تورم في القدم.

تجد أن وزن المريض في الزيادة. ألم في منطقة الكتف والصدر. الإجهاد الشديد والشعور بالدوخة المستمرة وعدم التوازن.



عدم انتظام ضربات القلب والشعور بالخفقان. قد يغمى على المريض بشكل مستمر. يحدث موت مفاجئ له.



 موضوعات متعلقة ب علاج ضعف عضلة القلب بالأعشاب   💗 💗



تشخيص الإصابة بضعف عضلة القلب



يتم تشخيص الحالة المرضية من خلال إجراء مجموعة من الفحوصات التي توضح الإصابة بضعف عضلة القلب ومن أهم هذه الفحوص: إجراء اختبارات الدم التي توضح الضعف الحاصل، ومنها اختبار صورة الدم الكاملة. فحص تخطيط إيكو القلب. فحص القلب من خلال اختبار التخطيط الكهربائي المخصص للقلب.

إجراء فحوصات تدفق القلب. فحص القلب من خلال الموجات الفوق صوتية. إجراء بعض التحاليل التي توضح نسبة الدهون. إجراء فحص يوضح الكوليسترول في الدم.



فحص أنزيمات القلب للكشف عن تاريخ الجلطات. إجراء فحص كلي لتصوير الأوعية القلبية والشرايين، من خلال الأشعة السينية. تصوير مقطعي من خلال الرنين المغناطيسي لتحديد الكفاءة الوظيفية.



تمارين تقوية عضلة القلب



يحسب تمرين عضلة القلب الذي يستغرق 10 دقائق ضمن نشاط اللياقة الهوائية الذي يستغرق 150 دقيقة الموصي به كل أسبوع. أعرف المزيد حول النشاط البدني كعامل وقاية من النوبة القلبية.

القفز في المكان، تمرين يعمل علي تقوية القلب، وتنظيم ضرباته. -تمرين “40-20 HIIT Circuit Workout”، هذا الترمين تكون مدته 35 دقيقة، وعليك القيام به لمدة 40 ثانية والاستراحة 20 ثانية، ويتكون من 4 تمارين القفزات الطويلة، ويعتمد علي التنفس الجيد لك، وعتمد علي تنشيط الهرمونات المسئولة عن حرق الدهون بالجسم، ويتم إتمام التمرين كيفما ظاهر في الصورة.



“40-20 HIIT Circuit Workout”، مدة هذا التمرين هي 40 دقيقة، ويعمل على تنشيط خلايا القلب، كما أنه تزيد من شعورك بالراحة النفسية، وهذا التمرين يتم بالتبديل بين الفترات 30 و 60 و 90 ثانية مع فترات راحة متساوية بداية من الكثافة المعتدلة والتي تكون بكثافة معتدلة. تمارين لحرق 300 سعرة حرارية في 30 دقيقة، وهذا النوع يعتمد علي أربع أنواع من التمارين، ويعمل علي تقوية عضلة القلب، عن طريق تغيير السرعة والمقاومة، ويتم بتتجريب هذا التمرين بزيادة وانخفاض منحنى في جميع أنحاء الجسم وتجريب لمساعدتك على حرق المزيد من السعرات الحرارية ودرء الملل، أو عن طريقة استخدام المدرب بيضاوي الشكل ستزيد تدريجياً من مقاومتك وانحدارك لفترات مدتها ست دقائق، وأخيرا تخطي الصالة الرياضية والخروج في الهواء الطلق للقيام ببعض المشي والركض.



علاج ضعف عضلة القلب



يختلف علاج ضعف عضلة القلب من حالة لأخرى وذلك يتوقف على مدى تأثرها بالمرض، وقد تحكي ذلك من خلال تجربتي مع ضعف عضلة القلب فبعض الحالات فقط تتبع نظام حياة مختلف والأخرى قد تخضع لإجراء عملية وسنذكر ذلك في النقاط التالية: يجب أن تعيش على نظام حياة صحية فعليك أن تبتعد الطعام الغير صحي والملح والمشروبات، والمأكولات التي تؤدي إلى ضغط الدم المرتفع، كما يجب محاولة التقليل من الشاي والقهوة. تجنب التوتر وعدم محاولة بذل أي جهد. محاولة الحفاظ على وزن صحي فزيادة الوزن تؤثر تأثيرًا بالغًا على عضلة القلب، لذا يجب المتابعة بشكل دوري لوزن المريض.

الابتعاد عن عادة التدخين تمامًا. محاولة المشي أو الحركة أو ممارسة الرياضة ولكن بعد استشارة الطبيب بالقدر المسموح في الحركة. العلاج بالأدوية ومن ضمنها أدوية ضغط الدم . يمنع احتباس الماء في الجسم، ومحاولة الحفاظ على قلب طبيعي ينبض.



اللجوء إلى العمليات الجراحية كعملية زراعة القلب وهذا يكون حلًا أخيرًا. محاولة منع التجلطات الدموية والعمل على الحد من الالتهاب. يستخدم أجهزة تزرع بالقلب عن طريق الجراحة كجهاز ضبط نبضات القلب وأجهزة تنظيم ضرباته.



اسماء الأدوية لعلاج ضعف عضلة القلب



إذا كنت تعاني من اعتلال عضلة القلب التوسعي، فقد يوصي طبيبك بعلاج للسبب الكامن وراء الأمر إذا تمت معرفته. قد يتم اقتراح علاج أيضًا من أجل تحسين تدفق الدم ومنع إصابة القلب بالمزيد من الضرر.

مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE). تعد مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE) نوعًا من أدوية توسيع الأوعية الدموية (الأدوية الموسعة للأوعية) وتهدف إلى خفض ضغط الدم، وتحسين تدفقه، وتقليل عبء العمل الواقع على القلب. وقد تحسن مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE) وظيفة القلب. تتضمن الآثار الجانبية ضغط الدم المنخفض وقلة عدد كرات الدم البيضاء، ومشاكل في الكبد أو الكلى. حاصرات مستقبلات الأنجيوتينسين 2. لدى هذه الأدوية العديد من الآثار المفيدة لمثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE) والتي قد تكون بديلة للأشخاص الذين لا يتحملون مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE). تتضمن الآثار الجانبية إسهالاً وتشنجات في العضلات ودوخة. حاصرات مستقبلات بيتا.



تبطئ حاصرات مستقبلات بيتا معدل ضربات القلب، وتقلل ضغط الدم، وقد تمنع تفاقم بعض الآثار الضارة الناجمة عن هرمونات الضغط النفسي، حيث ينتج الجسم موادًا تزيد حالة فشل القلب سوءًا وتسبب خللاً في نظم القلب. وقد تقلل حاصرات مستقبلات بيتا علامات حالة فشل القلب وأعراضها وتحسن وظيفة القلب. تتضمن الآثار الجانبية دوخة وانخفاض ضغط الدم. مدرات البول. تزيل مدرات البول، غالبًا ما تسمى حبوب الماء، الملح والسوائل الزائدة من الجسم. وتقلل أيضًا العقاقير السوائل برئتيك، الأمر الذي يساعدك في التنفس بسهولة أكبر. الديجوكسين. يقوي هذا الدواء، والذي يُعرف بديجيتاليس، انقباضات عضلة قلبك. وهو يميل أيضًا لإبطاء ضربات القلب. قد يقلل الديجوكسين أعراض حالة فشل القلب ويحسن قدرتك على النشاط. أدوية تسييل الدم. قد يصف طبيبك أدویة، بما في ذلك الأسبرين أو الوارفارين، تساعد في منع حدوث تجلط الدم. تتضمن الآثار الجانبية كدمات متزايدة أو نزيفًا.



تجاربكم مع علاج عضلة القلب



الكثير من الناس قد مروا بمرض ضعف عضلة القلب لذلك سنحاول عرض بعض التجارب وما طرق العلاج التي استخدموها ومن هذه التجارب ما يلي: التجربة الأولى تحكي صاحبة القصة من خلال تجربتي مع ضعف عضلة القلب أنها تعرضت لمشكلة ضعف عضلة القلب وذلك بسبب ارتفاع ضغط دمها، وذلك ما يقرب من عشرة أعوام حتى شعرت بألم شديد في صدرها وعلى الفور توجهت للطبيب ونصحها بعدم احتباس الماء في جسدها، والعمل على منع الجلطات الدموية، وتركيب بعض الأجهزة التي تتابع نبضات القلب .

التجربة الثانية من خلال مقال تجربتي مع ضعف عضلة القلب تقول إحدى السيدات أنها مريضة بضعف عضلة القلب منذ أعوام، وهي أيضًا مريضة بالسكر وارتفاع ضغط الدم لذلك نصحها الطبيب بعدم تناول الأدوية لأنها تتعارض مع أدوية الضغط والسكر، وإتباع نظام الحياة الصحية وتخفيف وزني وممارسة الرياضة البسيطة. التجربة الثالثة يحكي رجل أنه يدخن بشراهة وفي إحدى الأيام شعر بضيق في التنفس وبألم شديد في كتفه فذهب للطبيب وأخبره أنه يعاني من ضعف عضلة القلب ولابد من التوقف عن التدخين، واتباع نظام غذائي صحي، وممارسة رياضة المشي.



التجربة الرابعة يحكي رجل مسن أنه في إحدى الأيام شعر بالإعياء الشديد وضيق في التنفس والغثيان الشديد، وعدم القدرة على تناول الطعام فذهب للطبيب واتضح أنه مصاب بضعف عضلة القلب، فنصحه بمحاولة إنزال وزنه والمشي يوميًا إلى ما يقرب من النصف ساعة وتناول أطعمة تحتوي على ملح خفيف.



تجربتي مع ضعف عضلة القلب



إليكم في مقالي هذا تجربتي مع ضعف عضلة القلب، وعند الحديث عن عضلة القلب من كفائة او ضعف، فان معظم المقصود في هذا الوصف هو عضلة البطين الايسر من الجسد، حيث ان هذه العضلة تقوم على ضخ الدم الى جميع أنحاء الجسد، وكذلك هي العضلة الأكبر في القلب. فعند حساب قوة عضلة القلب، فان المقصود هو قوة البطين الايسر.

تنقل لنا سيدة تجربتها مع ضعف عضلة القلب “أعاني من ضعف عضلة القلب منذ العديد من الأعوام، ذلك بالإضافة إلى إني مريضة سكر وضغط، ونصحني الطبيب بعدم تناول أي علاج لتعارضها مع باقي الأدوية، لذا نصحني بتنظيم تناول الطعام، وتخفيف وزني، وممارسة الرياضة الخفيفة لتقوية عضلة القلب”.



ويقول لنا رجل تجربته مع ضعف عضلة القلب” أنني مُدخن شره، ومنذ فترة قليلة شعرت بضيق تنفس دائم وألم في الكتف وأخبرني الطبيب أن عضلة القلب تأثرت وضعفت من كثرة التدخين، و أجبرني على التوقف عن التدخين وتناول الأطعمة الداعمة لعضلة القلب، وممارسة رياضة بسيطة مثل المشي”. ويحكي لنا أحد الرجال تجربته مع ضعف عضلة القلب “أبلغ من العمر 60 عاما ومنذ أشهر قليلة شعرت بالعديد من الأعراض المزعجة مثل ضيق التنفس، وفقدان الشهية و الشعور بالغثيان المتكرر، لذا ذهبت للطبيب ونصحني بتقليل وزني وممارسة المشي يومياً لمدة نصف ساعة على الأقل مع تناول أطعمة خفيفة والالتزام بتناول العلاج”.