هل تضفير الشعر يزيد من طوله

سوف نتعرف علي : هل تضفير الشعر يزيد من طوله , فوائد تضفير الشعر قبل النوم , , فوائد تضفير الشعر بالخيوط , طريقة تضفير الشعر بالخيوط , أضرار تضفير الشعر قبل النوم , تجربتي مع الضفائر الأفريقية , تجربتي مع تضفير الشعر





 

هل تضفير الشعر يزيد من طوله
هل تضفير الشعر يزيد من طوله

هل تضفير الشعر يزيد من طوله





تقول صاحبة التجربة أن الضفائر هي أفضل تسريحة لتطويل الشعر للأطفال وهذا ما فعلته في المدرسة طوال فترة الدراسة حيث تقول:

هل تضفير الشعر يزيد من طوله , كان شعر ابنتي قصير برغم أنها في السنة الثالثة الابتدائية وكان هذا يزعجني كثيرًا لأن ابنتي تتغذى جيدًا ولا تعاني من أي أنيميا أو أي مرض يمنع شعرها من أن يزداد طولًا. قرات على الإنترنت ظام أقوم بالمحافظة عليه طوال فترة الفصل الدراسي لعل يكون له نتائج جيدة في النهاية في البداية كان يجب أن أقوم بتضفير شعرها يوميًا وأن لا أقوم بأي تسريحة مختلفة.



هل تضفير الشعر يزيد من طوله , وكنت أخر كل أسبوع أقوم بتدليك فروة رأسها بعد تطبيق حمام زيت يتكون من زيت جوز الهند، زيت بذرة اليقطين وزيت بذور العنب وزيت الزيتون وأقوم بخلطهم جيدًا ووضعهم في حمام مائي ومن ثم أقوم بتطبيقها على فروة رأسها وأقوم بالتدليك لمدة 10 دقائق كاملة. وبالفعل مع نهاية الشهر الأول بدأن أن أرى النتائج حيث أصبح شعر ابنتي أكثر نعومة وازداد طوله 5 سنتيمتر.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب هل تضفير الشعر يزيد من طوله اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

هل تضفير الشعر يزيد من طوله 1
هل تضفير الشعر يزيد من طوله 1



فوائد تضفير الشعر قبل النوم



من المتعارف عليه أن جمال المرأة وأنوثتها يكمن في جمال شعرها ومدى اهتمامها به، فإن اهتمام المرأة بشعرها ونعومته جزء من جمال المرأة وجاذبيتها وهو من ضمن أساسيات اهتمامها بنفسها، وذلك لأن طبيعة المرأة تجعلها تريد أن تصبح جميلة وجذابة طوال الوقت ، وتجعلها محبة للظهور بطريقة جذابة وأنيقة، ومن قديم الزمان وحتى يومنا هذا تحاول المرأة دائمًا أن تهتم بشعرها حتى يكون لديها شعر صحي وقوي عن طريق بعض الوصفات والقيام بالتغذية السليمة للجسم، ومن أهم طرق العناية بالشعر هي ضفيرة الشعر، ومن أهم فوائد تضفير الشعر قبل النوم ما يأتي:

تعمل الضفيرة المتقنة على تطويل الشعر والحفاظ على رطوبته الطبيعية، كما تمنعه من التساقط بشكل متكرر. حماية الشعر من التقصّف والهيشان، كما أنها تحمي خصل الشعر من التكسر. تقوية الشعر وزيادة شدته خاصةً إذا تم تضفيره بعد غسله جيدًا ثم الاتجاه للنوم مباشرةً.



حماية الشعر من الحرار والجفاف وأضرارهم، وذلك لأن ضفيرة الشعر توفر له العديد من الفوائد وتمنع تمزيق أطرافه. تعطي ضفيرة الشعر مظهر جذاب وبسيط. يمكن أن نقوم بتضفير الشعر بعد غسله ثم نقوم بفكه بعد الاستيقاظ من النوم فنجد أن الشعر مرطب بدرجة كبيرة بدون إضافة أي مرطبات كما أنه قد يعطينا شكل مموج وأنيق للشعر.



 موضوعات متعلقة ب هل تضفير الشعر يزيد من طوله   💗 💗















فوائد تضفير الشعر بالخيوط



لما كانت الضفائر تمتلك الكثير من الفوائد للشعر لم تكتفي النساء من القيام بها بحسب بل أنها أضافت إليها منظر جمالي مختلف وهي الخيوط وخصوصًا خيوط الصوف الملونة.

تعطي الخيوط منظر جمال للشعر حيث تجعله أكثر كثافة وتعطيه أيضًا منظر أكثر طولًا أكثر مما هو عليه وهي أول فوائده. تساعد الخيوط الشعر الدهني بأن يتخلص من الزيوت التي ينتجها بصورة زائدة عن الحد الطبيعي وبالتالي يقلل من ظهور القشرة وتعطيكِ شعرًا أقل هيشان وهي واحدة من أهم فوائد الخيوط في الشعر حيث أنها تقوم بامتصاص تلك الزيوت وتقلل الضغط على فروة الرأس التي تكون أكثر صحة.



تعمل الخيوط على زيادة معدل نمو الشعر خصوصًا لو تركتيها في شعرك لمدة طويلة. وحتى تحصلين على تلك الفوائد لابد أن تتعلمي كيفية القيام بتسريحة الضفائر بالخيوط لأنها قد تكون من التسريحات الصعبة قليلًا:



طريقة تضفير الشعر بالخيوط



يجب أولًا أن تقوم بتسريح شعرك جيدًا بحيث يكون خالي تمامًا من التشابك لأن التشابك قد يجعلك تعيدين التضفير من الأول. بعد أن تقومي بتسريح الشعر لابد من أن تقومي بمدة ترطيبية على شعرك سواء كانت كريم دهان للشعر أو زيت.

قومي بأخذ أول خصلة من شعرك بالسمك الذي تريدينه على حسب الشكل النهائي الذي تريدينه لشعرك ومن خلال رباط الشعر المطاطي قومي بأخذ خصلة من الخيط الذي حضرتيه مسبقًا بالطول الذي تريدينه على حسب طول شعرك وقومي بربط الخصلة مع بداية الشعر بالرباط المطاطي.



حتى تحصلي على مظهر مختلف وجذاب قومي باختيار 3 ألوان مختلفة من الخيوط لكن عليهم أن يكونوا متناسقين مع بعضهم لتحصلي على أفضل النتائج. ممن بعد ذلك أبدأي في تقسيم شعرك بيديك على حسب كمية الضفائر التي تريديها ومن ثم ابدأي بالتعامل مع الخيوط كما لو أنها جزء أساسي مع شعرك.



أضرار تضفير الشعر قبل النوم



على الرغم من وجود العديد من الفوائد لتضفير الشعر قبل النوم إلا أن الطرق الخاطئة في التضفير تعمل على الإضرار به أكثر من إفادته، وذلك كما سيأتي:

إن الضفيرة المشدودة بقوة تعمل على تكسير خصلات الشعر إذا ما تم النوم عليها، لذلك علينا أن نجعل الضفيرة مرتخية قليلًا حتى نعطي متسع للشعر أثناء النوم. إن الضفيرة الضيقة والمربوطة بإحكام تعمل على تكسير خصلات الشعر إذا ما تم النوم عليها.



علينا أن نستخدم شرائط الشعر المطاطية أثناء النوم حتى نتجنب تكسير خصلات الشعر وتمزيقه.



تجربتي مع الضفائر الأفريقية



الضفائر الأفريقية هي واحدة من الضفائر التي تكون رفيعة جدًا ويصنع منها عدد كبير في الشعر قد تدخل إليها الخيوط حسب الرغبة وتقول واحدة من النساء الذين يحبون الضفائر الإفريقية:

أحب المظهر الخاص بالضفائر الأفريقية كما أني أواظب على تضفير شعري بها مرارًا لأننها بالفعل تقوم بترميمي شعري من جديد فكلما أشعر أن الحرارة جعلته مقصفًا ألجأ مباشرة إلى تلك الضفائر التي أعتبرها كالسحر. الحقيقة لا أعرف كيف أقوم بها لأنها صعبة جدًا وتحتاج وقتًا طويلًا لذلك أستعين دائمًا بصالون الشعر لأنها تقوم بها في غصون ساعة واحدة وتكون كالمحترفين تمامًا لذلك لا حاجة لأقوم بها في المنزل حتى وإن كانت تكلفني في كل مرة مبلغ ليس قليل أبدًا.



عندما تقومين بتسريح شعرك والبدء في تضفير كل خصلاته فهذا يساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي يعمل ذلك على تقوية الخصلات هذه القوى تنشأ في الجذور وتستمر حتى الأطراف وبالتالي يقل معدل التساقط وأيضًا يبدأ التقصف في أن يصبح أخف مما هو عليه. تعمل الضفائر أيضًا على تخلص شعري من الهيشان وهذا ليس غريبًا لأن بطبيعة الحال تعمل على تنشيط الدورة الدموية وهو بحد ذاته الأمر الذي يصلح جميع مشكلات الشعر في آن واحد لذلك أنصح جميع من يقرأ تجربتي أن يقوم بتلك الضفائر كما أنها تستمر معك أكثر من أسبوعين.



تجربتي مع تضفير الشعر



تجربتي مع تضفير الشعر فهناك الكثير من التسريحات التي نحب أن نقوم بها في شعورنا من أهمها وأشهرها الضفائر التي لا تعتبر مجرد أسلوب معين لربط الشعر بل تعتبر الضفائر جزء من الحضارة الإنسانية القديمة لأننا نجد في الآثار والرسومات على المعابد نساء ذات ضفائر على أنها علامة مميزة للنساء وبالتحديد ذوات الشعر الطويل ولما كان الشعر دائمًا هو تاج المرأة

تطرقنا إلى واحد من أهم المنتديات النسائية للتعرف على تجاربهم الحقيقية مع الضفائر وهل بالفعل لها فوائد على الشعر أم أنها مجرد تسريحة تجعلك في مظهر حسن وليس لها أي علاقة بتحسين الشعر أو تطويله وقد قالت صاحبة التجربة الأولى: الضفائر في الأصل هي واحدة من أهم التسريحات لتطويل الشعر وبالفعل كانت جدتي وأمي يقومون بتضفير شعرهم طوال الوقت حتى بعد ما أصبحوا نساء وأمهات كانوا يحافظون دائمًا عليها وكان شعرهم بالفعل كثيف وطويل جدًا. ما يمنعنا اليوم من تضفير الشعر هو الموضة التي أبطلتها وجعلتها شيء غير دارج ولكنها في الحقيقة تسريحة مفيدة جدًا للشعر وهذه تجربتي الحقيقية التي انتظمت عليها لشهرًا كاملًا وهذا ما حدث معي: كنت كل يوم أستيقظ من النوم وأقوم بتسريح شعري جيدًا ومن ثم أقوم بتضفيره وكنت أغير من شكل الضفائر فمثلًا أقوم بتقسيم شعري إلى جزأين وأقوم بتضفير كل جزء أو أقوم بتضفير الشعر بأكمله من جهة اليمين أو من جهة الشمال وهكذا. وعندما يأتي الليل أقوم بفك الضفائر ومن ثم أقوم بقلب شعري للأمام والذين يطلقون عليها بالحركة الإنشكاحية ومن ثم أبدأ في تدليك فروة رأسي لمددة لا تقل عن 5 دقائق ويفضل أن تزودي المدة إلى 15 دقيقة وقومي بتدليك فروة رأسك بصورة ناعمة جدًا لا تكوني قاسية على فروة رأسك حتى لا يظهر فيها حبوب.



بعد الانتهاء من التدليك أقوم بإرجاع شعري لمكانه الطبيعي ومن ثم أقوم بتسريحه وربطه على شكل كحكة وأنام به بهذه الطريقة. بجانب ذلك أقوم بحمام زيت لشعري 3 مرات أسبوعيًا وبالتأكيد جميعنا نعرف كيف نقوم بحمام الزيت وأقوم بالحركة الإنشكاحية بحمام الزيت بعدما أقوم بتطبيقه على فروة رأسي ومن ثم أغسله جيدًا. يا بنات من تنتظم على هذا الروتين لمدة شهر يتلاحظ تغير كبير في شعرها لأن شعري كان أطول حوال 7 سنتيمتر وهذا بالتأكيد طول كبير جدًا بل وأكبر من المدة المفترض أن يطول بها.