هل قص اللثة مؤلم

سوف نتعرف علي : هل قص اللثة مؤلم , تجربتي مع قص اللثة , تجميل اللثة بعد تقويم الأسنان , أضرار توريد اللثة بالليزر , اسعار توريد اللثة , اضرار قص اللثة بالليزر , 6 علاجات للتخلّص من الابتسامة اللثوية , تجربتي مع توريد اللثة بالليزر





 

هل قص اللثة مؤلم
هل قص اللثة مؤلم

هل قص اللثة مؤلم





يقوم طبيب أسنان مختص بإجراء عملية قص اللثة، حيث يتم خلالها استخدام بعض الأدوات والليزر من أجل قص الزوائد من اللثة، وعادة ما تتطلب الجراحة من 30 – 60 دقيقة تقريبًا. قبل الخضوع للجراحة يقوم طبيبك بإبلاغك بترتيبات الجراحة والشكل الذي ستكون عليه اللثة بعد العملية. ويتم استخدام التخدير الموضعي عادة في جراحة قص اللثة، ومن الممكن أن يضطر الطبيب إلى إزالة بعض عظام الأسنان من أجل الحصول على أفضل نتيجة ولأطول وقت ممكن.

هل قص اللثة مؤلم , بعد الخضوع لجراحة قص اللثة تكون قادرًا للعودة إلى المنزل والاستمرار في نشاطاتك اليومية بعد زوال تأثير التخدير، كما أن فترة شفاء اللثة تتراوح من عدة أيام إلى أسابيع قليلة. وقد لا تشعر بأي ألم بعد الجراحة، لكن مع زوال أثر التخدير الموضعي قد تشعر بألم شديد ومستمر، لكن من الممكن السيطرة عليه من خلال تناول الأدوية المسكنة للألم، مثل: الأيبوبروفين. والجدير بالذكر أنك قد تعاني من نزيف اللثة لعدة أيام بعد الجراحة، لذا عليك باستبدال الضمادة باستمرار حتى يتوقف النزيف أو يخبرك الطبيب بذلك.



هل قص اللثة مؤلم , هناك بعض المخاطر المرتبطة بإجراء الجراحة، إلا أنها محدودة ونادرة الحدوث أحيانًا، وتتمثل فيما يأتي: رد فعل تحسسي تجاه المخدر. تراجع وانحسار اللثة. دخول بكتيريا ضارة إلى مجرى الدم. استمرار النزيف لعدة أيام.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب هل قص اللثة مؤلم اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

هل قص اللثة مؤلم 1
هل قص اللثة مؤلم 1



تجربتي مع قص اللثة



يعد الحصول على الابتسامة الجذابة مطلب الكثيرين، ومن أهم عناصر الابتسامة الجذابة جمال الأسنان واللثة ولذلك تعددت التقنيات لتجميل شكل اللثة. وإن كنت تتساءل كيف ستكون تجربتي مع تجميل اللثة بالليزر؟ سنجيب لك عن كافة تساؤلاتك من خلال عرض مجموعة من تجارب أشخاص أجروا عمليات تجميل اللثة ومدى تقييمهم لهذه التجربة.

تحكي فتاة تبلغ من العمر 25 عاماً تجربتها مع تجميل اللثة فتقول: “كنت دائماً أتمنى الحصول على ابتسامة جذابة ولكني كنت أخشى الابتسام بسبب ظهور اللثة بشكل واضح، مما أثر على ثقتي بنفسي وجعلني أتجنب الابتسام معظم الوقت. إلى أن بحثت عن حلول لهذه المشكلة ووجدت أن الكثيرين يعانون مثلي وأن هناك البعض أجروا عمليات تجميل اللثة بالليزر، وكانت نتائجها جيدة فلم أتردد وذهبت إلى الطبيب الذي شجعني بدوره بعد فحص اللثة وعمل الأشعة لتحديد الجزء المراد قصه”.



تستكمل حديثها فتقول: “أعطاني الطبيب حقنة تخدير موضعي فلم أشعر بأي ألم أثناء العملية، أما بعد زوال مفعول التخدير شعرت ببعض الألم فوصف لي الطبيب بعض الأدوية المسكنة، ولكن فرحتي كانت لا توصف عندما رأيت تغير شكل ابتسامتي للأفضل وكانت هذه التجربة من أفضل تجارب حياتي على الإطلاق”.



 موضوعات متعلقة ب هل قص اللثة مؤلم   💗 💗



تجميل اللثة بعد تقويم الأسنان



تحكي فتاة ألمانية تبلغ من العمر 24 عاماً تجربتها فتقول: “أجريت تقويم الأسنان منذ فترة والآن أريد تجميل شكل اللثة، ولذلك نصحني الطبيب بقص اللثة باستخدام الليزر وأوضح لي أنه إجراء تجميلي بسيط يتم بدون نزيف وبدون الشعور بالألم. قام الطبيب بتحديد المكان المراد قصه وبدأ بالأنسجة الرقيقة في الأربع أسنان الأمامية، وحقن اللثة بالمخدر الموضعي وبدأ بتسليط أشعة الليزر. لم يوجد نزيف بالفعل إلا بعض النقاط الخفيفة، وبعد انتهاء مفعول التخدير شعرت بالوخز والألم ولكني رأيت نتائج واضحة كنت سعيدة بها. بعد مرور حوالي أسبوع زال التورم والالتهاب وأصبح شكل لثتي أفضل كثيراً”.

احتاج صاحب هذه التجربة لإجراء أكثر من نوع من الإجراءات التجميلية من أجل الحصول على صفين متساويين من الأسنان والوصول إلى مظهر الابتسامة التي يتمناها، لعل المذهل بالأمر أن كل هذا تم اعتماداً على بدائل الجراحة الأكثر تقدما مما جعل الأمر أكثر راحة ويسراً.







أضرار توريد اللثة بالليزر



لا يسبب توريد اللثة بالليزر أي ألم أو مشاكل أو مضاعفات تقريباً بعد الجلسة وهو ما يعني أنك لن تحتاج لأخذ أجازة من عملك أو الانتظار لفترة نقاهة كبيرة قبل العودة لحياتك وممارسة أنشطتك المعتادة، خاصة أنها لا تنطوي على أية جروحٍ أو خيوط جراحية أو ندوب.

تكاد عمليات تجميل اللثة بالليزر تخلو من أية مخاطر أو عيوب أو أضرار جانبية ومضاعفات، والتي غالباً ما تقتصر على بعض التورم والاحمرار البسيط بعد الجلسة يدوم لعدة أيام ويختفي بعدها تماماً. وهذه النقطة بالذات هي واحدةٌ من أقوى النقاط التي تجعل الليزر هو العلاج الأمثل والأكثر تفضيلاً في توريد اللثة السوداء وعلاجها.



العيب الوحيد فقط هو أنك بعد الجلسة قد تعاني من بعض الحساسية في أسنانك وهو ما يدوم لفترة ومن ثم يختفي بعد ذلك، إلا أن الأشخاص الذين يعانون بالفعل من حساسية الأسنان في الأحوال الطبيعية سيعانون من ألم مضاعف سيتراجع بعد فترة.



اسعار توريد اللثة



تبدأ تكلفة عملية توريد اللثه بالليزر في أغلب الدول من 200 وتصل إلى 1600 دولار أمريكي، وتعد جمهورية مصر العربية والأردن واليمن هي الأقل من حيث التكلفة، بينما تأتي الولايات المتحدة الأمريكية في أعلى القائمة باعتبارها رائدة في مجال تجميل الأسنان في العالم، وفيما يلي بيان حول تكلفة عملية توريد اللثه في بعض الدول:

يبدأ السعر في المملكة العربية السعودية من 500 إلى 1000 دولار أمريكي. الإمارات العربية المتحدة يبدأ السعر من 600 إلى 1000 دولار أمريكي. سعر توريد اللثة في مصر يبدأ من 200 إلى 300 دولار أمريكي.



السعر في الأردن يبدأ من 200 إلى 300 دولار أمريكي. سعر توريد اللثة في تركيا يبدأ من 700 إلى 1200 دولار أمريكي. تكلفة التوريد في الولايات المتحدة الأمريكية تبدأ من 1000 إلى 1600 دولار أمريكي. سعر توريد اللثة في انجلترا تبدأ من 1200 إلى 2000 دولار أمريكي. جدير بالذكر أن الأسعار السابق ذكرها تشمل جلسة واحدة لأنه عادةً ما يتم الاكتفاء بجلسة واحدة للحصول على النتيجة المرغوبة، غالباً لا تتكفل برامج التأمين الصحي التابع للدولة بدفع تكاليف عمليات تجميل اللثة أو توريد اللثة بالليزر لأنها تكون إجراء تجميلي بحت الغرض منه التخلص من تصبغات اللثة والحصول على ابتسامة نموذجية وليس الغرض منها علاجي أو حل مشكلة تعيق عمل الفك والأسنان.



اضرار قص اللثة بالليزر



حالات عديدة يتم فيها اللجوء إلى قص اللثة، إلا أن التخلص من الابتسامة اللثوية يأتي على رأسها، وفقًا لما قاله الدكتور أحمد فهمي، أستاذ طب الفم والأسنان بجامعة بني سويف، الذي أضاف أنه من الممكن اللجوء له في حالة زيادة حجم اللثة بطريقة غير طبيعية نتيجة لبعض أنواع الالتهابات فيها. أشار فهمي إلى أنه يتم قص من 1 إلى 3 ملي على الأكثر من اللثة، حسب الحالة، عن طريق الليزر الذي ساعد على تقليل الألم ولا يعاني المريض من نزيف أو وجود غُرز كما كان الحال في الماضي عند استخدام الجراحة التقليدية، فضلًا عن أن قص اللثة بالليزر يحتاج إلى بنج رش بدلًا من الحقن. يتم قص اللثة في جلسة واحدة فقط أو جلستين على الأكثر إذا استدعت الحالة ذلك.

قص اللثة لا يسبب أي مشاكل أو مضاعفات طالما تم بطريقة صحيحة، هذا ما أكده “فهمي”، موضحًا أن المريض يعاني من بعض الآثار الجانبية البسيطة، كالحساسية مكان القص وألم بسيط يستمر لمدة يوم أو يومين فقط، ومن الممكن السيطرة عليه بمسكن.



يشدد “فهمي” على ضرورة تنظيف الجير وأي ترسبات على الأسنان في البداية قبل قص اللثة، حتى لا يحدث التهابات بعدها، بالإضافة إلى التوقف عن التدخين بعد القص نهائيا إن أمكن أو على الأقل التقليل منه قدر الإمكان وتجنب تناوله إلا بعد فترة من الجراحة، فضلًا عن ضرورة العناية بنظافة الفم والأسنان واستخدام المضمضة لمدة أسبوع.



6 علاجات للتخلّص من الابتسامة اللثوية



في حال كنتِ تعانين من Gummy Smile لا تقلقي، هنالك الكثير من العلاجات التي يمكن اللجوء إليها لتصحيح شكل اللثة والإبتسامة، تعرّفي عليها في ما يلي. 1- علاج الابتسامة اللثوية من خلال حقن البوتوكس من بين العلاجات السهلة التي يمكن اللجوء إليها لتصحيح وضع اللثة، هي حقن البوتوكس. يتم حقنها في الشفّة العلوية وذلك لتجميد عضلاتها وبالتالي التقليص من حدّة ارتفاعها عندما تبتسمين. حقن البوتوكس هذه تختفي فعاليتها خلال 3 أشهر أو أكثر، لذلك يتطلّب الأمر القيام بها مجدداً. إنها حلّ فعّال في حال كنتِ مترددة في تغيير شكل ابتسامتكِ.

3- علاج الابتسامة اللثوية من خلال الليزر يعتبر علاج الليزر للابتسامة اللثوية من أكثر العلاجات فعالية. هو يقتصر على إزالة النسيج الزائد في اللثة من خلال الموجات الضوئية. من هنا، يظهر قسم أكبر من الأسنان العلوية وتصبح الإبتسامة جذابة أكثر. الجدير ذكره أن تكلفتها عادةً تكون باهظة أكثر من علاجات حقن البوتوكس والفيلر. 4- علاج الابتسامة اللثوية من خلال القشرة الخزفية القشرة الخزفية أو Porcelain Veneers هي واحدة من العلاجات التجميلية للأسنان واللثة. هي ترتكز على لصق طبقة رقيقة من البورسيلين على السطح الخارجي للأسنان. يمكن القيام بها لعلاج الابتسامة اللثوية في حال لم يكن حجمها كبير جداً. كما يمكنك اللجوء إلى القشرة الخزفية بعد العلاج بالليزر، للحصول على ابتسامة جذابة أكثر.



5- علاج الابتسامة اللثوية من خلال تقويم الأسنان تقويم الأسنان هو واحد من العلاجات المعروفة لتصحيح مكان الأسنان وإبراز حجمها بشكل أكبر. هو علاج طويل الأمد يساعد في حلّ مشكلة الابتسامة اللثوية، في حال كان سببها الرئيسي هو خلل في نمو الأسنان. أما بالنسبة لفترة وضع التقويم، فترتكز حسب سوء حالة الأسنان وتترواح بين سنة ونصف و4 سنوات. 6- علاج الابتسامة اللثوية بالجراحة التصحيحية للفك يلجأ الطبيب إلى الجراحة في الحالات النادرة والمزمنة. ترتكز هذه العملية على تصحيح مكان وموضع الفكّ من خلال نحت العظام الداخلية. إنها جراحة صعبة نوعاً ما، لكن نتائجها فعّالة وتغيّر شكل الفم واللثة بالكامل.



تجربتي مع توريد اللثة بالليزر



تحكي سيدة تجربتها مع توريد اللثة بالليزر فتقول: “لا أعاني من أي مشاكل في أسناني إذ لا توجد أي تجاويف أو تسوس، وكذلك لا أعاني من أي أمراض في اللثة ولكن مشكلتي في لون اللثة الداكن والذي يرجع إلى طبيعة لون بشرتي السمراء. كنت أريد الحصول على لثة فاتحة ووردية اللون، ورأيت الكثير من الأشخاص الذين خضعوا لتفتيح اللثة وكانت تجاربهم رائعة، فقررت إجراء هذه العملية”.

تضيف السيدة: “كانت عملية بسيطة لم أشعر خلالها بأي ألم ولكن بعد العملية لم أرى اللثة باللون الوردي كما توقعت، فقد كانت تميل إلى اللون الأبيض مما أحزنني كثيراً، وذهبت للطبيب مرة أخرى فأوضح لي أن النتائج قد تكون مختلفة من شخص لآخر ويجب أن انتظر فترة لرؤية النتيجة النهائية بشكل أوضح”.



يروى إسلام 25 عاما تجربته مع توريد اللثة بالليزر، حيث يقول ذهبت إلى طبيب الأسنان؛ لأني أعاني من تصبغ بمناطق مختلفة في اللثة بسبب التدخين، وقد سمعت عن توريد اللثة بالليزر وبأنها عملية بسيطة وآمنة، وبالفعل أجرى لي الطبيب عملية توريد اللثة بالليزر، والتي لم تستغرق سوى حوالي 25 دقيقة؛ بعد أن وضع عليها تخدير موضعي ووجه أشعة الليزر على اللثة، وقد أفهمني أنها ستجرى ما يشبه التقشير السطحي البسيط وتدمير الخلايا الصبغية الزائدة، لكن بعد زوال آثار المخدر الموضعي شعرت بألم بسيط في اللثة وعدم ارتياح، والذي قال الطبيب أنه سيختفي تدريجياً في خلال اسبوع، وبالفعل خلال 4 أيام تقريباً عادت اللثة إلى طبيعتها بشكل كبير. و تجربتي مع توريد اللثة كانت مرضية جداً، لأن اللثة تحولت إلى لون أفتح مما كانت عليه بشكل ملحوظ، ولكن مازالت هناك آثار بعض التصبغات والتي أخبرني الطبيب بأنها في طبقات أعمق من اللثة، وسوف تحتاج إلى جلسة أو جلستين إضافيتين لعلاجها.