هل يمكن صبغ الشعر بعد الحناء الحمراء

سوف نتعرف علي : هل يمكن صبغ الشعر بعد الحناء الحمراء , تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء , أفضل لون صبغة بعد الحناء , صبغ الشعر بعد الحناء باسبوع , أفضل صبغة للشعر بعد الحناء , صبغة غارنييه بعد الحناء , هل يمكن صبغ الشعر بعد الحناء السوداء؟ , صبغة لوريال بدون أمونيا بعد الحنا





 

هل يمكن صبغ الشعر بعد الحناء الحمراء
هل يمكن صبغ الشعر بعد الحناء الحمراء

هل يمكن صبغ الشعر بعد الحناء الحمراء





تتساءل الكثير من السيدات عن إمكانية استخدام صبغات الشعر الكيميائية بعد الحناء، فعادةً ما تُشكل الحناء حاجزاً أمام نسيج الشعر لتشبعه بلون الصبغة، مما يحول دون نجاح عملية صبغ الشعر، لهذا السبب توجد العديد من الصبغات المُتخصصة في صبغ الشعر المُعالج بالحناء، والتي تمتلك القدرة على التغلب على تأثير الحناء ولونها.

هل يمكن صبغ الشعر بعد الحناء الحمراء , عادةً ما ينصح الخُبراء بترك مدة تتراوح ما بين شهرين وحتى 4 أشهر ما بين مُعالجة الشعر بالحناء وإعادة صبغه باستخدام الصبغات الكيميائية للشعر، وفي بعض الأحيان قد يُسمح بالانتظار لمدةٍ زمنيةٍ أقصر قليلاً في حال كان الشعر أقل قابليةً لالتقاط لون الحناء، وأقل تشبعاً بها، مما يُسهل عمل الصبغة الكيميائية والتقاط الشعر لها.



هل يمكن صبغ الشعر بعد الحناء الحمراء , تحكي عفاف 19 عاماً من الأردن عن تجربتها مع صبغ الشعر بعد الحناء فتقول: “قررت صبغ شعري باستخدام وصفة الكركدية بعد مرور 3 أشهر على مُعالجته بالحناء، على أمل الحصول على لون الشعر الأحمر القرمزي، وبالفعل قمت بتطبيق الوصفة وتركها على الشعر لمدة 4 ساعات، قبل غسلها بالماء الفاتر ومن ثم الماء البارد، بغرض إغلاق مسام فروة الرأس، وبعد إتمام تجفيف الشعر بدا لون شعري جذاباً وحيوياً، كانت تجربةً مُوفقة”.



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب هل يمكن صبغ الشعر بعد الحناء الحمراء اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

هل يمكن صبغ الشعر بعد الحناء الحمراء 1
هل يمكن صبغ الشعر بعد الحناء الحمراء 1



تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء



بعد الصبغ الشعر بالحناء من الصعب جداً ان تقومي بصبغ الشعر بالطريقة المعتادة وتحصلي على اللون المطلوب. فحتى بعد مرور 6 أشهر على تطبيق الحناء، اذا اردت صبغ الشعر باللون الأشقر الفاتح فستحصلين على لون برتقالي. من هنا، اهمية ايجاد الطريقة المناسبة لتصبغي شعرك بعد الحناء وتتحنبي إفساد اطلالتك.

تقول صاحبة التجربة أنها كانت واحدة من التجارب الصعبة التي مرت عليها وذلك لانها انتظرت حوالي 6 شهور قبل ان تقوم بتجربة صبغة الشعر مرة أخرى ووضع صبغة غارنييه بعد الحناء فقامت بوضع لون أشقر فاتح ولكن بالنتيجة كان شعرها لونه برتقالي سيء للغاية، كما انها ذهبت الى الكوافير حتى تستطيع ازاله الحنه ولكن كانت النتيجه سيئه للغايه، لذا قامت بغسل الشعر بالماء ووضع قطرات من الخل والليمون ولقت نتيجه رائعه للغايه و ساعدها في التخلص من جفاف من لون الحناء وانتظرت خمس شهور اخرى لتجربة تغيير لون الشعر ولاقت نجاحا كبيرا تلك المرة.



تحكي شيماء 26 عاماً وهي مصرية مُقيمة في السعودية عن تجربتها فتقول: “اعتدت على مُعالجة شعري بأحد مُنتجات الحناء المُحتوية على الأملاح المعدنية، وعند عزمي على تلوين شعري بالصبغات الكيميائية نسيت أن أخبر مُصففة الشعر عن أمر مُعالجة الشعر سابقاً باستخدام الحناء، وهو ما تسبب في تساقط الشعر بعد الصبغة، لذا يُمكنني القول أن التجربة مع صبغ الشعر بعد الحناء كانت مؤذية”.



 موضوعات متعلقة ب هل يمكن صبغ الشعر بعد الحناء الحمراء   💗 💗



أفضل لون صبغة بعد الحناء



– عند تلوين الشعر طبيعياً من دون حناء، يكون لون الشعر قوياً في بادئ الأمر ثم يخف تدريجياً مع غسيل الشعر بالشامبو. هنا يجب اختيار لون مماثل تماماً لون الشعر الطبيعي، يعمل على تغطية الشعر الأبيض فيصبح لونها موحدا مع الشعر الأصلي. ​ – عند تطبيقك تلويناً طبيعياً للشعر، ستستغرق العملية وقتاً أقل نسبياً من الوقت الذي تستغرقه الحناء عند تطبيقها. وإذا استثنيت الوقت الذي ستخصصينه لمثبّت اللون، ستستغرق جلسة التلوين النباتية المصدر مدّة تتراوح ما بين 30 دقيقة وساعة ونصف. ​ – هناك صعوبة واحدة يمكن تدوينها عند تلوين الشعر طبيعياً من دون حناء، وهي أنه لا يمكن تكهّن مدى دوام اللون على الشعر خاصة على طول الشعرة. ولكن إذا قمت باختيار مادة تلوينية طبيعية لا تؤذي الشعر، يمكنك تطبيق عدة طبقات لونية منها حتى تتمكني من تثبيت اللون لمدة أطول.

– تلوين الشعر الطبيعي ببودرة قشر الجوز ​ تستخدم بودرة قشر الجوز الخشبي لتلوين أغراض متعددة لا سيما تلك المصنوعة من الخشب، ولكن تطبيقها على الشعر الفاتح يعطيه لوناً غامقاً معزّزاً بطريقة متجانسة. اخلطي هذه البودرة مع بعض من الماء الدافئ لتحصلي على عجينة ذات قوام سهل لتطبيقها على شعرك. يمكنك استخدام هذه العجينة كأنها ماسك للشعر ونتيجتها ستكون مرضية تماماً. ولكن انتبهي أن ترتدي قفازات عند تطبيقك ماسك قشرة الجوز، لتحمي يديك من تبقعات لا يمكن إزالتها بسهولة. بعد مرور ساعتين من تطبيق الماسك، اغسلي شعرك بالماء الصافي. أضيفي خل التفاح إلى ماء غسل الشعر لتثبيت دوام الصبغة الطبيعية، ولكن من الأفضل تطبيق خل التفاح على طول الشعرات وليس على فروة الرأس. يمكنك مزج الكاتام مع بودرة خشب الجوز بنسبة مقدار واحد للكاتام لنصف المقدار من بودرة خشب الجوز، أو تغيير في الكميات قليلاً للحصول على الدرجة اللونية المرغوبة.



– تلوين الشعر الطبيعي بالكركديه ​ أزهار الكركديه Hibiscus جميلة جداً ولها منافع عديدة عدا عن استخدامها في الشاي اللذيذ طعمه. فلون أزهار الكركديه هو لون زاهٍ ومفرح ويمكن استخدامه في تلوين الشعر الطبيعي، ويمكن الحصول على درجات مختلفة تتراوح من الزهري الفاتح إلى الأحمر القوي. لتحضير صبغة الشعر بالكركديه، قومي بتحضير شاي الكركديه، من خلال غلي أزهار الكركديه بالماء. أتركي الشاي يتخمر مدة مناسبة قبل تطبيقه على شعرك. كلما تركت الشاي يتخمر مع الزهور المنقوعة فيه، كلما حصلت على لون ذي تركيز أقوي. ورغم أن للكركديه لون قوي جداً، إلا أن تطبيقه على فروة الرأس والشعر ناعم جداً وليس له أي اضرار يمكن أن تؤذي الشعر. يمكن خلط الكركديه مع علاجات طبيعية أخرى للشعر للاستفادة أكثر من منافعها. وإذا عمدت إلى خلط الكركديه مع زيت السمسم، ستحصلين بالإضافة إلى اللون الجميل، على ترطيب عميق لفروة الراس ولكامل شعرك.



صبغ الشعر بعد الحناء باسبوع



كما ذكرنا ان الحنة هي صبغة شعر طبيعية تتغلغل في الشعر ومن الصعب جداً ازالتها سريعاً وهذا لأنها تحتوي على البروتين الذي يغلف الشعر بالكامل. ومن هنا، نود أن ننبهك بعدم صبغ الشعر بعد الحنة مباشرة والإنتظار لمدة 5 أشهر على الأقل قبل إستخدام أي صبغة شعر كيميائية كي تتجنبي حصول أي مضاعفات. فصبة الشعر الكيماوية لن تتمكن من اختراق مواد الحناء ولا يمكن ان تزول إلا من خلال نمو الشعر والتخلص من أطراف الشعر في كل فترة.

واذا كنت تريدين التخلص من الحناء بوقت سريع وقصير للتمكني من تطبيق صبغ الشعر التي تريدينها، يمكنك غسل الشعر بالماء والخل، أو اعتماد الخلطات الطبيعية مثل عصير الليمون وبيكربونات الصوديوم والخل الأبيض وهذا من خلال تطبيق هذه الخلطة على الشعر لمدة 15 دقيقة.



وأخيراً، نحذرك من صبغ الشعر فوراً بعد الحناء والانتظار لمدة أقلها 5 اشهر لتفادي حصول أي تلف أو ضرر للشعر، إكتشفي الآن طريقة صبغ الشعر طبيعياً باللون الأسود بدون حناء.



أفضل صبغة للشعر بعد الحناء



افضل صبغة للشعر بعد الحناء مع التقدم بالعمر أو بسبب الجينات أو لأي سبب آخر سيبدأ الشعر الابيض بالظهور تباعاً، ما يستدعي اللجوء إلى صبغ الشعر، وقد يكون التلوين الكيميائي خيارك المستبعد، لذا نقدم لك وصفات الوان شعر طبيعية، بعيداً عن الحناء في حال كنت أيضاً تفضلين عدم خيارها. هذا بالأخص عندما يكون الشيب لا يزال قليل نسبياً، حيث أنّ الحناء تلوّن فروة الرأس والشعر، ما سيعطي نتيجة ربما مغايرة تماماً عما تريدين. ​ وفيما ينصح بعض خبراء تلوين الشعر باستخدام الحناء على شعر كامل البياض، إلا أن هناك مكوّنات يمكنها أن تغطّي الشعر الأبيض وتلوّنه… لنطلع عليها في ما يلي.

– تلوين الشعر الطبيعي بلون الأنديغو الخالص ​ يستخرج لون الأنديغو من أوراق شجرة أنديغوفيرانتينكتوريا Indigoferatinctoria، حيث يتم هرس هذه الأوراق وتجفيفها وطحنها لتصبح بودرة. هنا يتم مزج هذه البودرة مع ماسكات الشعر وتطبيقها على الشعر الأبيض. هذا التلوين يعزز لون الشعر، علماً أنه لا يناسب الشعر الفاتح أبداً. ولمزيد من تثبيت اللون يمكن إضافة الملح أو البيكربونات إلى بودرة الأنديغو. هذه الصبغة الطبيعية لا تؤذي الشعر أو فروة الرأس، ويمكن تطبيقها عليهما، مرتين متتاليتين مع ماسك الشعر الخاص بك.



– تلوين الشعر الطبيعي بلون الكتم ​ تأتي مادة الكتم Katam من نبتة اسمها بوكسوكديواكا Buxuxdioica ذات الأوراق المشابهة تماماً لأوراق شجرة الزيتون. لديها خصائص ملوّنة ومعزّزة للون قوية جداً، وهي تدخل في العديد من تركيبات الصبغات المتوفرة في الأسواق. يعتبر الكتم مادة سهلة جداً لتطبيقها عند تلوينك لشعرك بالطريقة الطبيعية. كما أنها تناسب جداً الشعر الفاتح والشعر الداكن على السواء، حتى لو كان الكتم يلوّن الشعر بدرجة أخف تركيزاً من الأنديغو. يتم استخراج بودرة سوداء من بذرة الكتم، وتطبيقها مع ماسك من الزيوت الطبيعية، شرط أن تبقي الماسك الملوِّن على شعرك مدة أطول من الذي يستغرقه ماسك الشعر العادي. لتعزيز لون الكتم على شعرك الأبيض، أضيفي الملح أو البيكاربونات إليه، ولكن في هذه الحالة عليك أن تنتظري ساعتين قبل التطبيق على شعرك، لتتركي المجال للمواد أن تتفاعل ببعضها، والحصول على نتيجة أفضل. طبقي هذا الماسك الملون على شعرك النظيف والمبلل بواسطة أصابعك، مع التركيز على مناطق الشعر الأبيض، واتركي الماسك مدة ساعتين قبل أن تغسلي شعرك بالماء الصافي. يمكنك خلط الكتم مع ملوّنات نباتية أخرى إذا أردت الحصول على درجات ألوان مختلفة لشعرك.



صبغة غارنييه بعد الحناء



تتساءل العديد من النساء اذا هل يمكن صبغة غارنييه بعد الحناء، وفي هذا المقال سنعفرك على صحة هذا الموضوع ونبين لك ان كان بإمكانك صبغ الشعر بعد تطبيق الحناء.

كما وسبق ذكرنا أن الحنة هي عبارة عن مواد طبيعية تتغلغل في الشعر وتغلفه لمدة طويلة ومن الصعب إزالتها وهذا لأنها تحتوي على بروتين يجعل من الصعب إزالتها والتخلص منها. ومن هنا تنصحك ياسمينة بتجنب إستخدام أي صبغة كيميائية على الشعر لمدة 5 أشهر على الأقل وهذا لأن الصبغة لا يمكن أن تخترق مواد الحناء بالشعر والتي من الصعب أن تزول إلا من خلال نمو الشعر وقص أطراف الشعر في كل فترة.



أما اذا كنت تريدين التخلص من الحناء لصبغ الشعر بالصبغة التي تريدينها من غارنييه أو غيره من الماركات، يمكنك غسل شعرك بالخل والماء وعصير الليمون مما يساعد في تفكيك مادة الحناء من الشعر. بالإضافة الى هذا يمكنك اللجوء الى خلطة بيكربونات الصوديوم والخل الأبيض ووضعها على الشعر لمدة 10 دقائق تقريباً ثم غسل الشعر بالماء جيداً.



هل يمكن صبغ الشعر بعد الحناء السوداء؟



سردت العديد من السيدات تجاربهن مع صبغ الشعر المُعالج بالحناء، وهي ظاهرةٌ مُنتشرة بين السيدات في الأوساط العربية تحديداً، نظراً لشيوع تلوين الشعر باستخدام عُشبة الحناء بين السيدات من الدول العربية، ومن أبرز هذه التجارب نورد لكم ما يلي:

تحكي ريم 32 عاماً من السودان عن تجربتها مع صبغ الشعر بعد الحناء فتقول: “أمتلك لون شعرٍ بني، مما أتاح تشبعه بلون الحناء عند قيامي بمعالجته بها قبل عدة أشهر، وهو ما أثار قلقي حيال ظهور نتائج صبغة الشعر السوداء، لذا قمت بالانتظار مدة 4 أشهر قبل صبغ الشعر باللون الأسود، وبالفعل حصلت على نتائج مُذهلة”.



تحكي دينا 28 عاماً من مصر عن تجربتها مع صبغ الشعر بعد الحناء فتقول: “لطالما تبادر إلى مسامعي سؤال: “مين جربت تصبغ شعرها بعد الحناء؟”، وهو سؤال شائع بين الكثير من الفتيات اللواتي يرغبن في استخدام الصبغات الكيميائية بعد الحناء، وبناءً على تجارب الكثير من السيدات تحمستُ كثيراً لتجربة صبغ الشعر باللون البني الفاتح، وقد كانت تجربةً موفقة، حيث حصلت على لونٍ مطابق تماماً لدرجة اللون التي كنت أطمح لها دون الإصابة بجفاف الشعر أو تهيشه أو تقصف أطراف الشعر“.



صبغة لوريال بدون أمونيا بعد الحنا



صبغة لوريال دون أمونيا صباغة لون الشعر تعطي مظهر جديد للشخص، وتوحي بشخصيته، ومن ثم يجب أن يتم اختيار نوع أصلي وموثوق به بالنسبة للصبغات، وذلك لأن الشعر تاج وعنوان الفرد، ومن أفضل أنواع الصبغات هي صبغة Loreal دون أمونيا. تتميز صبغة لوريال الخلية من الأمونيا بألوانها المختلفة الرائعة، كما أنها تتميز بأنها لا تسبب في تساقط الشعر أو تضره أو تتلفه بسبب عدم وجود عنصرالأمونيا فيها، كما أنها تتميز بفوائدها العديدة للشعر من حيث إنها تساعد في تكثيفه وتنعيمه وحمايته، وإعطاء السيدات لون شعر رائع وجذاب.

يوجد نوعين من صبغة لوريال بلا أمونيا وكل نوع له خصائص ومميزات ومكونات مختلفة عن الآخر وهما: لوريال باريس برودجي دون أمونيا يعد هذا النوع من صبغة لوريال من أكثر الصبغات شهرة في الفترات الأخيرة، وأقبلت السيدات عليها وزادت مبيعاتها بسبب ما تحتوي عليه من فوائد للشعر، كما أنها تحتوي على نوع من التقنيات يسمى Micro oil وتعمل هذه التقنية على تقوية بصيلات الشعر وترطيبه.



صبغة لوريال باريس كاستينج كريم جلوس دون أمونيا يعد هذ النوع من صبغة لوريال من الصبغات المؤقتة التي لا تستمر لفترة ليست قصيرة، كما أنها تتميز بقوامها الكريمي الناعم مما يجعلها خفيفة على الشعر وتحافظ على نعومة الشعر وترطيبه لذلك تفضلها السيدات ويبلغ سعرها 90 جنيه مصري، وتتمثل مكونات الصبغة في: حمض الأسكوربيك الذي يساعد في تغذية الشعر وحمايته من التلف. حمض اللوريك والذي يتم استخلاصه من زيت جوز الهند الذي يعمل على ترطيب الشعر وإعطائه الحيوية واللمعان. الجليكول والتي تساهم أيضًا في ترطيب الشعر وحمياته من الجفاف.