هل اختبار الحمل المنزلي يخطئ؟

سوف نتعرف علي : هل اختبار الحمل المنزلي يخطئ؟ , تحليل الدم سلبي مع وجود حمل , اسعار اختبار الحمل المنزلي , هل يخطئ اختبار الحمل المنزلي إذا كان سلبي , افضل وقت لتحليل الحمل المنزلي , أفضل وقت لتحليل الحمل للدورة الغير منتظمة , هل يمكن عمل اختبار الحمل المنزلي ليلاً؟ , أفضل وقت لتحليل الحمل قبل الدورة





 

هل اختبار الحمل المنزلي يخطئ؟
هل اختبار الحمل المنزلي يخطئ؟

هل اختبار الحمل المنزلي يخطئ؟





اختبار الحمل المنزلي أو اختبار الحمل بالبول عند القيام به قبل 7 أيام من التلقيح لا يُظهر الحمل ولا يكون دقيقًا، لعدم ظهور هرمون الحمل بشكل كبير في البول، كما أن الهرمون يختفي من البول بعد عدة أيام أخرى وبالتالي لا يظهر أيضًا.

هل اختبار الحمل المنزلي يخطئ؟ , لذلك، فإن هذا الاختبار ليس دقيقًا في كل الأحوال، فهو يحتاج ما يقرب من 10 أيام بعد تأخر دورتك الشهرية ليُظهر النتيجة الإيجابية في حالة حدوث حمل، وقد تظهر النتيجة خاطئة أيضًا بسبب الخطأ في طريقة استخدامه أو تجربة اختبار منتهي الصلاحية.



هل اختبار الحمل المنزلي يخطئ؟ ,



لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب هل اختبار الحمل المنزلي يخطئ؟ اقرأ مقالتنا حتي النهاية .





 

هل اختبار الحمل المنزلي يخطئ؟ 1
هل اختبار الحمل المنزلي يخطئ؟ 1



تحليل الدم سلبي مع وجود حمل



يعطي اختبار الحمل في الدم نتائج أكثر دقة من اختبار الحمل في البول، ولا يكتشف فقط وجود الحمل، ولكن يعطي قياسات دقيقة لنسب الحمل، لكن يحدث أحياناً أن يكون اختبار الحمل في الدم سلبي مع وجود حمل، فما التفسير؟

يعود السبب في ذلك إلى ما يعرف بتأثير الخطاف (بالإنجليزية: Hook Effect)، تعتمد اختبارات الدم على وجود أجسام مضادة لهرمون الحمل، يرتبط هرمون الحمل بتلك الأجسام المضادة فيمكن قياس كميته بتلك الطريقة، في بعض الأحيان تزداد كمية الأجسام المضادة عن نسب الهرمون، فلا يحدث الارتباط، ويكون اختبار الحمل في الدم سلبي مع وجود حمل.







 موضوعات متعلقة ب هل اختبار الحمل المنزلي يخطئ؟   💗 💗



اسعار اختبار الحمل المنزلي



إن أغلب السيدات قبل الذهاب إلي الصيدلية لإجراء اختبار للحمل، فإنها يكون لديها رغبة في التعرف علي أحدث أسعار اختبار الحمل المنزلي في الصيدليات في جمهورية مصر العربية، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا موقع المجرة سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، سعر اختبار الحمل المنزلي في مصر، موضح إليكم كالتالي:- يبلغ سعر اختبار الحمل العادي في الصيدليات في جمهورية مصر العربية من ال5 جنية مصري وحتي ال10 جنية مصري، فيختلف السعر مع اختلاف نوع اختبار الحمل.

سعر اختبار الحمل كلير بلو إن اختبار الحمل كلير بلو هو واحد من أنواع اختبارات الحمل المتوفر في الصيدليات في جمهورية مصر العربية، ويعتبر كلير بلو واحد من أفضل أنواع اختبارات الحمل المتواجدة في الصيدليات في جمهورية مصر العربية، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا موقع المجرة سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، سعر اختبار الحمل كلير بلو في مصر، موضح إليكم كالتالي:- يتراوح سعر اختبار الحمل كلير بلو في جمهورية مصر العربية من ال170 جنية مصري وحتي ال220 جنية مصري.



سعر اختبار الحمل بيبي تشيك إن اختبار الحمل بيبي تشيك هو واحد من أفضل أنواع اختبارات الحمل المتوفرة في الصيدليات في جمهورية مصر العربية، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا موقع المجرة سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، سعر اختبار الحمل بيبي تشيك في الصيدليات في جمهورية مصر العربية، موضح إليكم كالتالي:- اختبار الحمل بيبي تشيك يتراوح سعره في الصيدليات المصرية من ال8 جنيهات وحتي ال10 جنيهات فقط لا غير.



هل يخطئ اختبار الحمل المنزلي إذا كان سلبي



غالباً ما تعني النتيجة السلبية لاختبار الحمل المنزلي أن السيدة ليست حامل، ولكن في بعض المواقف يمكن أن تستشعر المرأة أعراضاً مبكرة ويكون اختبار الحمل سلبي مع وجود حمل بالفعل، يحدث هذا غالباً مع اختبارات الحمل المنزلية المعتمدة على نسبة هرمون الحمل في البول، وفي أسابيع الحمل الأولى، ومن تلك الأسباب ما يلي ذكره: (2) (1) (3)

فساد الاختبار تعد اختبارات الحمل المنزلية مثلها مثل أي منتج آخر، قد يشتكي من عيوب الصناعة، فقد تكون العبوة فاسدة نتيجة لسوء التخزين أو غيرها من الظروف. الخطأ في إجراء الاختبار



وقت غير ملائم في اليوم يعني ذلك أن تقوم السيدة بإجراء اختبار الحمل المنزلي متأخراً خلال ساعات اليوم، حيث يكون تركيز هرمون الحمل قل كثيراً عن الصباح الباكر الذي يعد أنسب الأوقات، وذلك نتيجة شرب كميات من الماء أو تناول الطعام، يساعد ذلك كثيراً في رؤية اختبار الحمل سلبي مع وجود حمل. إجراء اختبار الحمل مبكراً جداً تتعجل السيدات دائماً ويجرين اختبارات الحمل المنزلية بمجرد استشعار بعضاً من علامات الحمل، أو بمجرد مرور وقت التبويض بأيام، يرفع ذلك التصرف من نسب ظهور اختبار الحمل المنزلي سلبي مع وجود حمل، يتضاعف هرمون الحمل في البداية كل يومين أو 3 أيام، لذا تنصح السيدات بالانتظار بعد تأخر الدورة الشهرية بأسبوع أو يومين على الأقل قبل إجراء اختبار الحمل المنزلي. حمل خارج الرحم يعتبر الحمل خارج الرحم من الحالات المرضية نادرة الحدوث، وهو حين تنغرس البويضة الملقحة في مكان آخر غير الرحم، مثل قناة فالوب على سبيل المثال، وهنا لا يكون تركيز هرمون الحمل طبيعياً كما في الحمل العادي، ولكنه يستغرق وقتاً أطول في الظهور. تحتاج هذه الحالة إلى سرعة المعالجة الطبي منعاً للمضاعفات التي قد تصيب الجهاز التناسلي للمرأة. تنتاب السيدة في الحمل خارج الرحم أعراضاً مثل الألم الشديد في البطن، والقيء، والنزيف المهبلي. الحمل الكاذب يعتبر الحمل الكاذب عدد من العلامات النفسية العضوية (بالإنجليزية: psychosomatic)، حيث تنتاب السيدة رغبة عارمة في أن تصبح حامل، فتلوي ذراع الحقيقة لكل ما يمر بها من أعراض وعلامات لتصبح أحد علامات الحمل، وقد تتأخر الدورة الشهرية نتيجة للتوتر والقلق الذي يحيط بالمرأة الناتج عن رغبتها القوية في الحمل، وهذا أحد أسباب رؤية اختبار الحمل سلبي مع غياب الدورة.



افضل وقت لتحليل الحمل المنزلي



تعمل اختبارات الحمل على قياس كمية هرمون الحمل أو هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية في البول، يبدأ إفراز هذا الهرمون عقب إنغراس البويضة الملقحة في جدار الرحم، هنا تبدأ مستويات هرمون الحمل في التضاعف كل يومين تقريباً، ثم تثبت لفترة، وتعود لتتناقص مرة أخرى.

دائماً ما ينصح الأطباء بالانتظار حتى تأخر الدورة الشهرية بأسبوع، وذلك أفضل توقيت، أو يوم واحد على الأقل، حيث تكون النتائج أكثر دقة بعد تأخر الحيض، ولنعطي هرمون الحمل فرصته في التضاعف، حتى لا ننخدع بالنتائج السلبية نتيجة الاختبار المبكر جداً، حيث يعد ذلك أفضل وقت لتحليل الحمل المنزلي بعد تاخر الدوره.



أما عن أفضل وقت لتحليل الحمل المنزلي في ساعات اليوم، فيفضل إجراء الاختبار في الصباح الباكر فور استيقاظ السيدة، وقبل تناول الطعام أو الشراب، حيث قد يتأثر تركيز هرمون الحمل بعدة عوامل منها التالي: يؤدي شرب كميات من الماء أو السوائل إلى تخفيف هرمون الحمل. يماثل تناول بعض الأدوية أو المكملات الغذائية والعشبية تأثير الهرمونات البشرية، فيعطى نتائج خاطئة. تفتقر كميات البول القليلة في آخر النهار أو المساء إلى كمية كافية من هرمون الحمل ليظهر في الاختبار. غالباً ما يكون أفضل وقت لتحليل الحمل بعد تأخر الدورة، لتظهر نتيجة اختبار الحمل إيجابية، وذلك إذا أجري بعد تأخر الدورة الشهرية ب 3 أيام أو يوم على الأقل، إما إن كانت النتيجة سلبية، فما زال الأمل قوياً في حدوث الحمل، وينصح بالانتظار حتى تمام أسبوع من تأخر الحيض وإعادة التحليل. (4) (1)



أفضل وقت لتحليل الحمل للدورة الغير منتظمة



تعاني عدد من النساء من عدم انتظام الدورة الشهرية، فهنا نجد أنها لا تستطيع تحديد موعد الحيض القادم بدقة، وتتساءل عن أفضل وقت لتحليل الحمل للدورة الغير منتظمة.

يمكن للسيدة صاحبة الحيضات غير المنتظمة أن تجري اختبار الحمل بعد أسبوع أو أسبوعين، والأفضل 3 أسابيع من العلاقة الزوجية، حيث تعطي الفرصة لجسمها لرفع مستوى هرمون الحمل قليلاً، الذي يحتاج حوالي 10 أو 12 يوم بعد عملية الإباضة و6 أو 7 أيام من حدوث التلقيح، ليظهر في التحليل.







هل يمكن عمل اختبار الحمل المنزلي ليلاً؟



بالطبع يمكن القيام بذلك، لكن يفضل إجراء اختبار الحمل في الصباح بدلًا من الليل لأن البول يكون أكثر تركيزًا، حيث يتم قضاء وقت طويل في النوم دون الحصول على المياه أو التبول، وبالتالي يتراكم هرمون الحمل بمستويات أعلى في البول، ومن ثم يعطي الاختبار نتائج أفضل.

تم تصميم اختبار الحمل المنزلي لقياس مستويات موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية (hCG) والذي تنتجه المشيمة، وترتفع نسبته في الأسبوع 8-10 من الحمل. وفي اليوم العاشر من التبويض، تظهر نسبة هذا الهرمون مرتفعة في البول عند إجراء اختبار الحمل المنزلي، ما يتنبأ بتكوين جنين.



وبالنسبة لاختبارات الحمل باهظة الثمن، فإنها ترجع سبب تكلفتها إلى إمكانية التنبؤ بالحمل في وقت مبكر بشكل أكبر، وهو ما تشكك فيه بعض الأبحاث.



أفضل وقت لتحليل الحمل قبل الدورة



تختبر بعض النساء علامات وأعراض مبكرة للحمل قبل موعد الدورة الشهرية المعتاد، فنجد أنها تلاحظ كبر حجم الثديين وانتفاخهما، أو تشعر بالغثيان والدوار، وقد ترى نقاط من الدم دليل على إنغراس البويضة الملقحة في جدار الرحم. يمكن أن تلاحظ السيدة أيضاً أن حساسية الأنف لديها قد ارتفعت جداً، فأصبحت تعاف روائح كانت تحبها سابقاً، كذلك ازدياد الشهية والإقبال على الطعام بكثرة، تبين كل تلك الأعراض أن أفضل وقت لتحليل الحمل قبل الدورة قد حان.

بإمكان المرأة عند ملاحظة كل تلك الأعراض إجراء تحليل حمل منزلي في البول، حيث يوجد بعض الأنواع الحساسة لنسب بسيطة من هرمون الحمل قد تبين حدوثه قبل موعد الدورة بالفعل. يوصى في حالة النتيجة السلبية، بإعادة الاختبار مرة أخرى بعد يومين، أو الانتظار حتى تأخر الدورة الشهرية بأسبوع وإعادة الاختبار.